المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الضرب ام الحرمان من الشي تجربتي الشخصيه @@@@

Qt.1
06-11-2014, 08:41 AM
السلام عليكم ,,

http://im85.gulfup.com/pxvxzV.jpg (http://www.gulfup.com/?iA3NHF)

طبعا الموضوع للمتزوجين العزوبيه بس خلكم متابعين واستفيدو والي عزوبي وعنده خبره ممكن ايفيدنا :nice:

تربية الااعيال مش سهله والكل يدرك هالشي وطبعا في كذا طريقه كلنا انجربها وانشوف اي وحده تنفع , عن نفسي وعن تجربتي الشخصيه , كنت اذا سوو شيطانه كنت اعنفهم واهاوشهم واهددهم لكن ماتوصل للضرب لاني مش مقتنع بهالشي ولااني قلبي الصغير لاايتحمل اهاوشهم ويكسرون خاطري اشلون اطقهم بعد , طبعا يعتمد على العمر الكبير شوي ممكن يسمع لكن الصغير مايفهم ويمكن ماينفع معاه , عن نفسي جربت الحرمان من الشي الي ايحبونه سواء لعبه ايباد سوني والاا طلعه او مكان ايحبون ايروحونه , مره قلت لهم يلا لبسو بوديكم اللعبكم استانسو والبسو وطلعنا وعقب ماقعدو في السياره ايسوون حركات ومشاغبه واقولهم قعدو ومايبون يقعدون وقلت خلاص بارجعكم البيت وفعلا رجعتهم البيت وتاثرو بهالشي وايد لانهم كانو راسميين انهم يلعبون ويستانسون وكل شي تغير مره وحده , واللحين اذا نطلع ماسمع لهم حس ليش لاانهم مرو بهالتجربه انحرمو مره ومايبون هالشي ايتكرر مره ثانيه , فقصدي من كلامي الضرب عمره مانفع وبالعكس ممكن ايضر بالطفل جسديا , جربو الحرمان من الشي الي يحبونه مثلا اذا الولد ايحب الاايباد قوله ترى بخشه عنك حسسه انه بيتعاقب وشوف صدقني بيسمع الكلام , دائما الااقناع مهم , طبعا هذي تجربتي انتو اشرايكم ,وشنهي الطريقه الي تتبعونها والكلمه لكم ,,

http://im85.gulfup.com/bztTCe.jpg (http://www.gulfup.com/?zVpLXV)

R 7 A L
06-11-2014, 08:45 AM
ما عمر الضرب ربى
الضرب عقاب وليس تربية والي بيخاف من الضرب راح يخربط اذا تأكد ان الي بيضربه ماراح يعرف

Qt.1
06-11-2014, 09:10 AM
ما عمر الضرب ربى
الضرب عقاب وليس تربية والي بيخاف من الضرب راح يخربط اذا تأكد ان الي بيضربه ماراح يعرف

كلام صحيح 100% :nice:

A-Alansari
06-11-2014, 09:10 AM
مع اني مب متزوج

بس في يهال فيهم ذكاء

عادي تحرمه من شي يحبه تروح تلاقيه يسوي شي ثاني ويراويك انه مستانس ويقهرك شايف هالحركه كذا مره هههههههه

Qt.1
06-11-2014, 12:48 PM
مع اني مب متزوج

بس في يهال فيهم ذكاء

عادي تحرمه من شي يحبه تروح تلاقيه يسوي شي ثاني ويراويك انه مستانس ويقهرك شايف هالحركه كذا مره هههههههه

هذا محترف شكله .

MAZEN37
06-11-2014, 01:27 PM
والله ما ينفع الا الضرب طبعا كل سن وله طريقه بالضرب والتاديب
يعني بالعقل لازم حزم وعقاب واقولها مره ثانيه بعقل
وكل مشكله من العيال لها حل وطريقه ووضع
الناس الي يقول حق ولده ببا ومما ما تمشي

خالد البلوشي
06-11-2014, 01:47 PM
مساء الخير أخي الفاضل : بو عبدالله

أولاً .. أسأل الله أن يحفظ لك الأبناء و أن يطرح فيهم الخير و البركة ..

و بعد .. بالنسبة للضرب .. فالطبع أنا لا أحبذ هذه السياسة إلا مع استنفاذ كافة الوسائل الأخرى و مع الضرورة القصوة و أن لا يكون ضربًا مُبرحا ..

و أما أحب الوسائل التي من المُمكن أن تترك بالغ الأثر في الطفل فهو أسلوب الحوار والنقاش بحيث نستطيع زرع القيم المرجوة فيه من خلال محاورته منذ صغره و منحه الفرصة لفهم الصح و الخطأ بمبدأ الإدراك و الإقناع .. قد ننزل بمستوانا الفكري إلى حجم و مستوى عقلية الطفل و لكننا سنجد أن هذا الأسلوب له مفعول سحري في تعامل الطفل مع كل ما ينشأ عليه ..

و الحرمان كما قمت بتناوله .. أفضله شخصيّاً على الضرب و بمراحل ..

تقبل تحياتي أخي الفاضل ..

aloosh
06-11-2014, 06:23 PM
الحمدلله الوالد الله يرحمه ما كان يضرب الى على الصلاه غير ذلك لم اتذكر انه بيوم ضربنا
ولدك المفروض اذا مسك عقله وصار يميز تحطه جنبك وين ما تروح منها ينشغل معك ويتعلم

الفراغ عند الطفل هو اللي يسبب له المشاكل فخله معك

Qt.1
06-11-2014, 11:25 PM
مساء الخير أخي الفاضل : بو عبدالله

أولاً .. أسأل الله أن يحفظ لك الأبناء و أن يطرح فيهم الخير و البركة ..

و بعد .. بالنسبة للضرب .. فالطبع أنا لا أحبذ هذه السياسة إلا مع استنفاذ كافة الوسائل الأخرى و مع الضرورة القصوة و أن لا يكون ضربًا مُبرحا ..

و أما أحب الوسائل التي من المُمكن أن تترك بالغ الأثر في الطفل فهو أسلوب الحوار والنقاش بحيث نستطيع زرع القيم المرجوة فيه من خلال محاورته منذ صغره و منحه الفرصة لفهم الصح و الخطأ بمبدأ الإدراك و الإقناع .. قد ننزل بمستوانا الفكري إلى حجم و مستوى عقلية الطفل و لكننا سنجد أن هذا الأسلوب له مفعول سحري في تعامل الطفل مع كل ما ينشأ عليه ..

و الحرمان كما قمت بتناوله .. أفضله شخصيّاً على الضرب و بمراحل ..

تقبل تحياتي أخي الفاضل ..

بصراحه كفييت ووفيت , وشكرا لمشاركتك .

Qt.1
06-11-2014, 11:27 PM
الحمدلله الوالد الله يرحمه ما كان يضرب الى على الصلاه غير ذلك لم اتذكر انه بيوم ضربنا
ولدك المفروض اذا مسك عقله وصار يميز تحطه جنبك وين ما تروح منها ينشغل معك ويتعلم

الفراغ عند الطفل هو اللي يسبب له المشاكل فخله معك

نعم كلام صحيح , عن نفسي اطبق هالشي ولدي عبدالله الله ايحفظه دايم معاي في طلعاتي .

aziz4z
07-11-2014, 05:39 AM
أنا عزوبي :shy: بس عندي تجربة مع الياهال :)
هو دائما أسلوب النقاش و الاقناع بالادلة و التجربة الافضل على الاطلاق , وهاي طريقة النبي صلى الله عليه و سلم : عندما جاءه شاب و قال له , ائذن لي في الزنا , فقومه هموا به يضربونه , فنهاهم النبي صلى الله عليه و سلم , ثم دعاه , و قال له أترضاه لأمك ؟. قال لا ,فقال النبي صلى الله عليه و سلم : و كذلك الناس لاترضاه لأمهاتهم, و قال له : أترضاه لأختك ؟ . قال : لا ......إلى آخر الحديث
تيجي تبين لليهال وين الغلط و ين الصح , و ياخذ معال مثال حقيقي في الحياة
الضرب ماهب وسيلة التربية , جدامك مؤدب , بس وراك غير
أنك تمنع من شيء , هاي يؤثر في قلبه و ربما يكون حزين طول الليل , أنا شفت يهال شياطين بس إذا منعت من شيء و أهديت لطفل آخر شيء , هاي يؤثر في قلبه و خاصة أصحاب الاعمار الصغيرة , هو في النهاية طفل , في أطفال حركيين أكثر من الغير , و هني يجي دور الام و الاب و المدرسة في تعديل السلوك عنده

رهج السنابك
07-11-2014, 07:36 AM
ليش عيالك عندهم ايباد!!

Qt.1
07-11-2014, 09:54 AM
أنا عزوبي :shy: بس عندي تجربة مع الياهال :)
هو دائما أسلوب النقاش و الاقناع بالادلة و التجربة الافضل على الاطلاق , وهاي طريقة النبي صلى الله عليه و سلم : عندما جاءه شاب و قال له , ائذن لي في الزنا , فقومه هموا به يضربونه , فنهاهم النبي صلى الله عليه و سلم , ثم دعاه , و قال له أترضاه لأمك ؟. قال لا ,فقال النبي صلى الله عليه و سلم : و كذلك الناس لاترضاه لأمهاتهم, و قال له : أترضاه لأختك ؟ . قال : لا ......إلى آخر الحديث
تيجي تبين لليهال وين الغلط و ين الصح , و ياخذ معال مثال حقيقي في الحياة
الضرب ماهب وسيلة التربية , جدامك مؤدب , بس وراك غير
أنك تمنع من شيء , هاي يؤثر في قلبه و ربما يكون حزين طول الليل , أنا شفت يهال شياطين بس إذا منعت من شيء و أهديت لطفل آخر شيء , هاي يؤثر في قلبه و خاصة أصحاب الاعمار الصغيرة , هو في النهاية طفل , في أطفال حركيين أكثر من الغير , و هني يجي دور الام و الاب و المدرسة في تعديل السلوك عنده

كلام صحيح ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوه حسنه .

Qt.1
07-11-2014, 09:57 AM
ليش عيالك عندهم ايباد!!

اممم شاري لهم كلهم اجهزة ايباد الله ايحفظهم وانا من طبعي ماترك الحبل على القارب , عندهم اجهزه لكن بشروط مثلاا مافيه نت الوايرلس مقفول , الاالعاب انا منزلهم بنفسي في البيت , ايام الاامتحانات والمذاكره الااجهزه اتكون عندي , يعني عندهم اجهزه يلعبون ويستانسون فيها لكن بشروط .

أبورودي
09-11-2014, 09:36 PM
علم السلوك
علم يهتم بادارة السلوك
المشكله تكمن فى اننا دائما نتجاهل السلوك الايجابي وننتظر السلوك السلبي الغير مرغوب ونبدا فى بناء هاله كبيره حوله طرق العقاب وحل المشكله الخ
انما لو تم التركيز على السلوك الايجابي بصوره اكبر سيحدث الكثير من التغير
أمثله
ابنك يضرب اخته مثلا يتم عقد اتفاق انه اذا مر اليوم بدون ضرب الاخت يحصل على معزز مادي يختاره هو بنفسه ( اكل - ملاهى .........)
بعد ذلك تزداد المده ليومين ثم ثلاثه الى ان نصل لاسبوع كامل هنا لجأنا الى تعزيز السلوك الايجابي وهو عدم الضرب وحدث أطفاء لسلوك الضرب

ايضا عندما يخرج ابنك معك فى الخارج وجدت انه مرت 30 دقيقه وسلوكه مقبول ان تقوم بتعزيزه ماديا ( حلوي - او شي يختاره) وستجد ان ابنك تزاداد سلوكياته الايجابيه مقابل انخفاض للسلوكيات السلبيه

Qt.1
11-11-2014, 12:20 AM
علم السلوك
علم يهتم بادارة السلوك
المشكله تكمن فى اننا دائما نتجاهل السلوك الايجابي وننتظر السلوك السلبي الغير مرغوب ونبدا فى بناء هاله كبيره حوله طرق العقاب وحل المشكله الخ
انما لو تم التركيز على السلوك الايجابي بصوره اكبر سيحدث الكثير من التغير
أمثله
ابنك يضرب اخته مثلا يتم عقد اتفاق انه اذا مر اليوم بدون ضرب الاخت يحصل على معزز مادي يختاره هو بنفسه ( اكل - ملاهى .........)
بعد ذلك تزداد المده ليومين ثم ثلاثه الى ان نصل لاسبوع كامل هنا لجأنا الى تعزيز السلوك الايجابي وهو عدم الضرب وحدث أطفاء لسلوك الضرب

ايضا عندما يخرج ابنك معك فى الخارج وجدت انه مرت 30 دقيقه وسلوكه مقبول ان تقوم بتعزيزه ماديا ( حلوي - او شي يختاره) وستجد ان ابنك تزاداد سلوكياته الايجابيه مقابل انخفاض للسلوكيات السلبيه

ماشاء الله عليك كلام عين العقل .