المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البدري الأمين العام لأوبك: نحن قلقون بشأن أسعار النفط لكننا



Beho
07-11-2014, 12:30 AM
البدري الأمين العام لأوبك: نحن قلقون بشأن أسعار النفط لكننا غير مذعورين

فيينا 6 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - قال عبد الله البدري الأمين العام لمنظمة أوبك اليوم الخميس إن العوامل الأساسية لا تبرر الهبوط الحاد الذي شهدته أسعار النفط وتوقع أن تتعافى الأسعار بحلول النصف الثاني من عام 2015.

وقال البدري للصحفيين في مؤتمر صحفي بشأن تقرير أوبك (آفاق النفط العالمية لعام 2014) " نحن قلقون (بشأن أسعار النفط) لكننا غير مذعورين." وأضاف قوله إنه يتوقع أن تتعافى الأسعار بحلول النصف الثاني من العام القادم لكنه لا يدري مقدار هذا التعافي.

وقال "نحن لا نرى مثل هذا القدر من التغير في العوامل الأساسية فالتراجع يبلغ 28 في المائة إنه أكثر كثيرا مما ينبغي." واضاف أن اوبك تجري تقييما للوضع لمعرفة ما ستؤول إليه الأوضاع.
ويعقد الاجتماع الوزاري القادم لمنظمة أوبك في 27 من نوفمبر تشرين الثاني وقال البدري إن اوبك لم توجه الدعوة لأي منتجين آخرين لحضور الاجتماع.

وهبطت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 27 في المائة منذ بداية يوليو تموز و12 في المائة الشهر الماضي.

وأضاف قوله "أعتقد أن السعر سيتعافى بحلول النصف الثاني من العام القادم لكني لا أدرى مقدار التعافي. ليس سائغا أن يستمر هذا الوضع من انخفاض الأسعار." وقال ان المضاربات تلعب دورا في هبوط الأسعار.

وكان البدري قال للصحفيين في سبتمبر أيلول انه يعتقد ان أسعار النفط ستتعافى بنهاية هذا العام.

وقال إن أمر تقرير كيفية مواجهة هبوط أسعار النفط يرجع إلى البلدان الأعضاء في اوبك. ويعقد الاجتماع الوزاري القادم لمنظمة أوبك في 27 من نوفمبر تشرين الثاني.

وتتوقع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تقلص حصتها في سوق النفط بنسبة خمسة بالمئة بحلول عام 2018 مع نمو معروض النفط الصخري الأمريكي بوتيرة أسرع مما كان متوقعا من قبل بما لا يدع مجالا أمام المنظمة للاستفادة من نمو الطلب العالمي.

وسئل البدري عن الأثر المحتمل إذا استمر انخفاض اسعار النفط فترة طويلة فأشار إلى الاستثمارات الكبيرة التي يقوم بها أعضاء أوبك في قطاعات الطاقة.

وقال "إذا أوقفنا هذا فإنني على يقين أن إمدادات المعروض ستنخفض قريبا جدا وان السعر سيقفز وأن التقلبات ستسبب الكثير من المشكلات لصناعة النفط."