المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقترح اليوم #



هيلو كيتي
12-11-2014, 09:53 AM
صباحكم ورد وفل وياسمين ,,,,صدق ليش مافي صور لورد بالفيسات ؟؟؟

أغلبنا تعود في مجالسنا واجتماعاتنا سواء في الأسرة أو مع الأصدقاء ,, أن يتحدث عن نفسه وحاجاته واهتماماته ,,, بالنادر ماسمحنا لأنفسنا أن نستمع للطرف الاخر أو أن نسأله عن حاجته واهتماماته ,,,

حتى أطفالنا أحيانا ننسى نحضنهم بحنان ونسألهم ماذا يحتاجون ,,, لذلك كثيرا مايعاني الاطفال من مشاكل في الحنجرة ؟؟؟ الي هي وسيلة للتعبير ,,,

أقترح اليوم ...

أن تكون المبادر المنصت ,, وان تكلمت فتكون كلماتك اهتمام وسؤال عن حال الطرف الاخر,,, وتذكر أن تفعلها بدون مقابل ,,,, فقط لانه من الممتع والجميل جدا أن نكون منصتين مهتمين ,,, فالانصات فن ,,,,

الانصات يزيدك جمال ,,,,

ما رأيكم ؟؟ وهل عندكم مداخله او اي اقتراحات نطبقها واتفيدنا ؟؟؟

راجي الْعفو
12-11-2014, 10:07 AM
اهلا بك اخت هيلو ..

أنا في رأيي إن هذه مرحلة متقدمة قليلا ..

الان أصبحنا نعاني من عدم الإنصات للآخر أثناء النقاش .. فضلا عن المبادرة بالإنصات ..

ولا شك أن في هذا التصرف من سوء الأدب ما فيه .. يحصل به الغضب و ذهاب الفائدة ..

وأما ما أشرتي إليه .. فهو أمر جميل .. وفيه من قوة الترابط بين الطرفين ما فيه ..

يحس الشخص بذلك أن هناك من يهتم لأمره و يعتني به .. مما يفتح مجالا في المستقبل في عدم الامتناع عن بعض الحديث و حصول الارتياح ..

لك التحية ..

هيلو كيتي
12-11-2014, 11:04 AM
مرحبا اخوي راجي ,,,

مبادرتي تشمل الانصات لكل شي حتى اثناء النقاش,,, وهي مهمه جدا لك وللطرف الاخر ,,,

أشكرك على التفاعل .

خالد البلوشي
12-11-2014, 02:42 PM
مرحبا بالأخت الكريمة هيلو كيتي ..

اعتقد أن الإنصات هو فن يجب أن ندرك كيفية استغلاله في خلق الألفة و الإنسجام في علاقاتنا بشكل عام .. ( الزوج و الزوجة ..الأبناء .. الأهل .. الأصدقاء .. زملاء العمل و الخ .. )

و يجب أن لا يقف مفهوم الإنصات على الأصغاء للطرف المتحدث أو الاكتفاء بما يقوله دون محاولة التعمق في أفكاره والتجاوب معها و عليه فإننا يُمكن أن نقول بأن المنصت هو من يصغي للطرف الآخر و من يُعبّر عن إنصاته بطريقة جلوسه و بحركات اليدين والعينين و بتعبيرات الوجه و الجسم و بطريقة التجاوب مع ارتفاع الصوت و انخفاضه.. و مع تغيّر نبرات الصوت بين الحدة و الهدوء .. و مع المُفردات المستخدمة من قبل الطرف الآخر ..

و اعتقد أن الإنصات أشمل بكثير من أن يكون بالإستماع لصوت المتحدث و أسلوبه بالحديث حيث يُمكن أن نُطبّق أدوات الإنصات في ما يخص الأسلوب الكتابي في الخطابات و الردود و لنا في المنتدى بما يحويه من أطروحات و ردود مثال حي على خلق الإنسجام من خلال أداة الإنصات الجميلة بحق ..


و حتى في لغة العيون هناك فن يُعرف بالتخاطب و الإنصات .. و من الإعلانات المُلفتة التي كانت تعج بها المطبوعات سابقا ، إعلان لإحدى الساعات من الماركات العالمية و قد وُضعت صورة لساعة راقية ومعها بيت من قصيدة أحمد شوقي " يا جارة الوادي " حيث قال :

و تعطلت لغة الكلام و خاطبت
........... عينيّ في لغة الهوى عيناكِ ..

و لنتأمل حقّاً مدى هذا الإرتباط الجميل ..



لكِ أطيب التحايا و التقدير ..

هيلو كيتي
13-11-2014, 07:41 AM
شكرا لك اخي خالد على هذه المعلومات ,,,, لاثرائها الاقتراح .:)