المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تتوقعون راح أنجح بهالطريقه ولا لا ؟

المحاميه
13-11-2014, 09:29 AM
السلام عليكم رحمة الله وبركاته

يقول وليام شكسبير:

" هناك ثلاث عبارات لتحقيق النجاح:
1- كن أعلم من غيرك
2- أعمل أكثر من الآخرين
3- توقع أقل مما يحصل عليه الآخرون

انا باتكلم عن النقطه 2 و 3

لاحظوا معاي الواحد لو اشتغل شغله وماتذمر واستلم اكثر من شغله وانجز وسوى وغيره قاعد يسولف ولا يطلع من الدوام ولا ياكل الخ ويضيع الوقت راح يحس بالراحه النفسيه
ان انا سويت - فدت واستفدت - حللت الراتب - استغليت وقتي صح

والمفروض فعلاً ان الواحد يتوقع الأقل ومايرفع راسه وايد فوق ويغتر واخرتها الناتج عكس توقعاته
يعني مثلا انا قدمت امتحان وسويت فيه زين الافضل اني اتوقع راح اخذ فيه 80 عشان اذا طلعت النتيجه وكانت 90 راح احس بفرح ونشوة نصر
بعكس لو توقعت 95 ونتيجتي اطلعت 90 اهني باحس بفشل واحباط واني تعبت عالفاضي او انا سبب التقصير الخ

والحين قولولي اشرايكم ف هالنقاط

هل تعتقدون انها فعلا ركائز للنجاح؟

هل طبقتوا شي منها ف حياتكم؟

هل عندكم اضافات غير هالنقاط ال 3؟

وحياكم الله

ضوى
13-11-2014, 09:48 AM
ممممم موضوع حلو

شوفي عزيزتي ، صار لي موقف يوم كنت ادرس بمعهد التنمية الادارية ، كانت عندنا مادة صعبة جدا واستاذها كان جدا شديد وأسئلته محورة بشكل كبير ، عطانا امتحان وكنت مستعدة له الحمد لله بشكل جيد جدا ، جا يوم مناقشة النتائج معاه وقبل لا يسلمنا الدرجات سأل كل واحد عن توقعاته لدرجته ، بدا في الشباب طبعا الكل عطى نفسه علامة مرتفعة نوعا ما ، والبنات كذلك حددوا درجات معينة لكون الامتحان كان وايد صعب ، جا دوري سألني كم تتوقعين درجته ماتتخيلين اشكثر كنت واثقة من نفسي ومن درجتي قلت لها الدرجة بالضبط وللحين اتذكرها 19 من 20 طالعني جذي :eek5: قلت له ولا اقبل انزل درجة عن اللي انا متوقعته ، عطانا الاوراق وطلعت نتيجتي بالضبط 19 واللي خمنوا انهم 12 و15 .. الخ جابوا 5 و8 و6 ، انصدموا صدمة عمرهم ، طلب مني انه يناقش اجوبتي مع الطلاب حتى يعرفون الاجابات الصحيحة ، وقف بكل فخر جدامي وقال انا جدا فخور بج وباجاباتج ، قال هنا اللي فاهم المادة يبين ، هالبنت خلطت بين الفهم والحفظ ، عطت كل سؤال حقه الادبي تماما ، طبعا شعرت بالفخر الصراحة وهالشي خلاني اتفوق واطلع الاولى عالمعهد

الخلاصة من هالمثال اللي أقوله ، اذا كانت النتيجة السلبية والغير متوقعة تماما بتسبب لي احباط وحالة مزاج متعكرة فانا ماراح اكون كفوء لاي نجاح يتحقق بعد ذلك ، مب شرط كل توقع احطه لازم يكون دقيق مية مية ، مثل لما تروح الحامل تسوي تلفزيون تبي تعرف ولد والا بنت تكون النتيجة عادة دقيقة لكن بعد فيه نسبة خطا بسيطة تكاد لا تذكر ولكنها موجودة ، اما اني اخلي ركيزة واساس النجاح اني اتوقع اقل من من اللي بيحصلون عليه الاخرين اطلاقا هذا غير صحيح ، واهم ركيزة للنجاح هي الثقة في النفس وفي القدرات الخاصة لدى كل انسان بذاته ، كم واحد تحطم لانه قلل من قيمة نفسه وشاف الناس احسن منه وكم واحد طلع مع انه كان اقل واحد بين زملاؤه المقاييس تختلف من شخص لشخص لكن مقومات وركائز ثابتة مافي

راجي الْعفو
13-11-2014, 09:48 AM
وعليك و رحمة الله يالمستنّه ..

عبارات جميله في العموم ..

والاسلام كفانا اقاويل الغرب حيث ارشدنا للعلم و العمل والقناعة و الرضى ..

لك التحية ..

R 7 A L
13-11-2014, 09:54 AM
بس

هذا يعتبر فال شر اني اتوقع شي اقل

ziad1971
13-11-2014, 09:59 AM
توقع القليل حتى يأتيك الكثير

اذكر هاي القصة لما رحت الحج، وضعت احتمالات المشقة والصعوبة جداً،،، حتى اني كتبت وصيتي قبل ما اطلع الحج من كثر ما سمعت ووضعت التحملات الصعبة وكنت جاهز للموضوع
لكن وجدت ان الامور كانت منظمة وسلسة والمشقة خفيفة جدا مقارنة باللي انا توقعتها ... فاستمتعت بالحج جدا
اشخاص اخرين معي بنفس الحملة كانوا كثير التذمر من الخدمة وكثيرو المشاكل ... وتجد في وجهه العصبية ... فانا قلت هاد الشخص توقع انه راح يلاقي ترفيه ووجد شيء اقل مما توقعها ولهالسبب هو شعر بالضيق

ولكم الشكر

qatarman8008
13-11-2014, 09:59 AM
ماكان فيه شيشة ايام شكسبير..
والا كان قال شيش مع مديرك قبل اي شي..

بشائر
14-11-2014, 07:44 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاااته

أولا .. ماتشوفين شر محاميتنا .. طهور لا بأس عليك ..
ثانيا .. حلو الموضوع اشكرك على جمال الطرح ..

نعم ممكن تكون النقاط التي ذكرها ركائزا ً للنجاح
العلم ( اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد )
العمل وترك الكسل ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله ) الآية ..
وفي الحديث ( اللهم إني أعوذ بك الهم والحزن والعجز والكسل وغلبة الدين وقهرالرجال "

القناعة : عن حَكيم بن حِزَام رضي اللَّه عنه قال : سَأَلْتُ رسول اللَّه فَأَعطَاني ، ثم سَأَلْتُهُ فَأَعطَاني ، ثم سَأَلْتُهُ فَأَعطَاني ، ثم قال : « يا حَكيمُ ، إِنَّ هذا المَالَ خَضِرٌ حُلْوٌ، فَمن أَخَذَهُ بِسَخَاوَةِ نَفس بُوركَ لَهُ فِيه ، وَمَن أَخَذَهُ بِإِشرَافِ نَفْسٍ لَم يُبَارَكْ لهُ فيهِ ، وكَانَ كَالَّذِي يَأْكُلُ ولا يَشْبَعُ ، واليدُ العُلَيا خَيرٌ مِنَ اليَدِ السُّفلَى »

أي روعة بعد هذا !! مدرسة للحياة بأسرها ..

لله الحمد عندنا دين ماترك واردة ولا شاردة إلا وعلمانا إياها .. .. بحيث لا نحتاج لشكسبير أو غيره ..
لكن إجمالا كلامه صحيح وفي محله

هل طبقت شي منها في حياتي ؟ نعم الحمد لله أحاول بقدر استطاعتي .. وراضية عن نفسي ..

وعندي إضافة عليها :

1- أن يحب مايعمل ويستمتع به ..أو أن يقنع نفسه بالمتعة بما يعمله إذا لم يكن له خيار آخر ..

2- أن لا يحيى حياته دون أهداف ( قريبة وبعيدة) فهي ماتجعل للحياة طعم ولون ..

وفقك الله ..

QATAR 77
14-11-2014, 12:26 PM
القوانين معكوسة في قطر الي يشتغل ما يحصل و الي ما يشتغل يحصل :)

أين الحل ؟
14-11-2014, 12:38 PM
موضوع جميل ومميز .

رهج السنابك
14-11-2014, 01:38 PM
انتي مثلي وانا مثلج

انا وحده في حياتي دائما اتوقع الاسوأ لاني ماشيه على نفس هالمبدأ ألا وهو توقعي الاسوأ عشان لو ياج اعلى تكون فرحتج كبيره وان ياج شي سيء بعد بفرح لاني كنت متوقعه ماهو اسوأ !!
لكن هالمبدأ رغم اني ماشيه عليه هو يتعارض مع الرساله النبوية تفائلوا بالخير تجدوه
وايضا مع مبدأ السر وهو جذب كل ماتفكر فيه

كتصنيف لنفسي رغم مبدأي الا اني اصنف من الناجحين منذ طفولتي وانا في نجاحات الحمدلله رزق من ربي اولا ثم مهاراتي الشخصيه ماعرفت معنى الفشل او الاخفاق

هل انا غلط؟؟ هل مبدأ السر عندي متعطل؟ رغم تشاؤمي بأسوأ النتائج!

ومع كل نجاحاتي ماشوف نفسي " واااااو" دايما اقول انتي لا شيء مب ذكيه هاي كلها صدف هاهاها

تبين تعرفين سر النجاح انا بقولج لا تسمعين كلام شكسبير ولا افلاطون
سر النجاح في ثلاث شغلات وصلتني للقمة

ظ،- العزيمة على النجاح خلي عزيمتج حديد
ظ¢- الوقت - اكاد اجزم ان حسن ادارتي للوقت بحد ذاتها تشكل خمسين بالميه من اي نجاح
ظ£- كثرة الدعاء - في دعاء اسرار القدر والخير والرزق

Bin Hood
14-11-2014, 01:50 PM
كان شخص لا يحمل شهادة جامعية يحب القراءة

وطبعاً مع الوقت اصبح شخص مثقف جداً

لكن مالفائدة اذا لم يكن للثقافة اي وزن

فلا اعتراف الا بالشهادات الجامعية

الشخص بدأ يكت مقالاته في الصحف المحلية وبعدها حصل على عرض وظيفي وبدأ بالتنقل بين الوظائف

اليوم هو وزير في الوزارة الي كان يشتغل بها في السابق

راح مكتبه القيدم وحصل ربعه دون تغير

راجع اول مقالات كتبها لاحظ انها اي كلام !

الشاهد : الحركة فيها بركة

اسأل الله سبحانه وتعالى البركة لي ولجميع المسلمين

ولد العرب
14-11-2014, 02:11 PM
وين قصه طووويله جدا ومتعبه

ياليت تتختصرينها لنا والله

المحاميه
14-11-2014, 10:31 PM
عفوا ولد العرب اي قصه؟

باقي الردود لي عوده ان شاء الله

محبـرة الفكـر
15-11-2014, 12:49 PM
أتفق مع أغلب الردود ..

ولكن أظن هذه القواعد ليست مقاييس ثابتة و تنطبق على كل حال ..
وقد تكون هناك استثناءات .. مثل اللي يقول لكل قاعدة شواذ

فـ يعني :

انك تتوقع أقل مما بتحرز في عمل ٍ ما ، ممكن يهبّط من معنوياتك ويخليك تأدي بشكل مقبول او عادي
من دون جهد مثلا ً .. بس لو جات النتيجة عكس وكانت أفضل بيكون لها مردود نفسي إيجابي ..

ولا أحد يختلف على ان الصبر من أهم مقوّمات النجاح .

بالتوفــيق

المحاميه
16-11-2014, 08:19 AM
ممممم موضوع حلو

شوفي عزيزتي ، صار لي موقف يوم كنت ادرس بمعهد التنمية الادارية ، كانت عندنا مادة صعبة جدا واستاذها كان جدا شديد وأسئلته محورة بشكل كبير ، عطانا امتحان وكنت مستعدة له الحمد لله بشكل جيد جدا ، جا يوم مناقشة النتائج معاه وقبل لا يسلمنا الدرجات سأل كل واحد عن توقعاته لدرجته ، بدا في الشباب طبعا الكل عطى نفسه علامة مرتفعة نوعا ما ، والبنات كذلك حددوا درجات معينة لكون الامتحان كان وايد صعب ، جا دوري سألني كم تتوقعين درجته ماتتخيلين اشكثر كنت واثقة من نفسي ومن درجتي قلت لها الدرجة بالضبط وللحين اتذكرها 19 من 20 طالعني جذي :eek5: قلت له ولا اقبل انزل درجة عن اللي انا متوقعته ، عطانا الاوراق وطلعت نتيجتي بالضبط 19 واللي خمنوا انهم 12 و15 .. الخ جابوا 5 و8 و6 ، انصدموا صدمة عمرهم ، طلب مني انه يناقش اجوبتي مع الطلاب حتى يعرفون الاجابات الصحيحة ، وقف بكل فخر جدامي وقال انا جدا فخور بج وباجاباتج ، قال هنا اللي فاهم المادة يبين ، هالبنت خلطت بين الفهم والحفظ ، عطت كل سؤال حقه الادبي تماما ، طبعا شعرت بالفخر الصراحة وهالشي خلاني اتفوق واطلع الاولى عالمعهد

الخلاصة من هالمثال اللي أقوله ، اذا كانت النتيجة السلبية والغير متوقعة تماما بتسبب لي احباط وحالة مزاج متعكرة فانا ماراح اكون كفوء لاي نجاح يتحقق بعد ذلك ، مب شرط كل توقع احطه لازم يكون دقيق مية مية ، مثل لما تروح الحامل تسوي تلفزيون تبي تعرف ولد والا بنت تكون النتيجة عادة دقيقة لكن بعد فيه نسبة خطا بسيطة تكاد لا تذكر ولكنها موجودة ، اما اني اخلي ركيزة واساس النجاح اني اتوقع اقل من من اللي بيحصلون عليه الاخرين اطلاقا هذا غير صحيح ، واهم ركيزة للنجاح هي الثقة في النفس وفي القدرات الخاصة لدى كل انسان بذاته ، كم واحد تحطم لانه قلل من قيمة نفسه وشاف الناس احسن منه وكم واحد طلع مع انه كان اقل واحد بين زملاؤه المقاييس تختلف من شخص لشخص لكن مقومات وركائز ثابتة مافي

مرحبا اختي ضوى

شكراً على مشاركتنا بمثال من واقع حياتج وتجربتج

طبعاً من خلال الموقف اللي ذكرتيه .. تبينلي انج كنتي واثقه من نفسج لانج تعرفين شلون حليتي وتعرفين وين غلطتي عشان جذي توقعتي 19 ومب اقل من هالدرجه وتوقعج في محله .. لكن فرضاً كان عندي امتحان رياضيات وحليت فيه زين بس فيه كمن مسأله مب متأكده اذا صح او غلط اهني ماقدر اقول انا 19 من 20 .. فالأفضل أقول 15 عشان اذا جات 18 استانس وماتحبط لكن تخيلي لو حطيت ف بالي 19 وجات 18 مع ان الفرق درجه لكنها راح تأثر فالنفسيه وتزعل الواحد

وترا هالكلام مب من فراغ جربيه في معظم أمورج
كافحي واعملي بجد
لكن توقعي الأقل
الحمدلله انا اطبق هالنظريه ودايماً اتوقع الأقل واجد النتيجه مرضيه :victory:

وحده من المدرسات الله يذكرها بالخير فعلاً مره علمتنا هالطريقه وقالت توقعوا الأقل عشان ماتنصدمون بالنتيجه..

وأكيد الثقه مهمه وعنصر من عناصر النجاح لكن اي شي في الدنيا يزيد عن حده ينقلب ضده

أشكرج على مرورج القيم

المحاميه
16-11-2014, 08:23 AM
وعليك و رحمة الله يالمستنّه ..

عبارات جميله في العموم ..

والاسلام كفانا اقاويل الغرب حيث ارشدنا للعلم و العمل والقناعة و الرضى ..

لك التحية ..

شلون مستنه وانا مسلمه ف بداية الموضوع اخ راجي :)

أكيد دينا الاسلامي والقرآن الكريم عطونا دروس وافيه .. هذا الكلام لا شك فيه

لكن لا يمنع الاستئناس بالكلام المعقول والموزون

تسلم عالمرور..

بس

هذا يعتبر فال شر اني اتوقع شي اقل

فال شر اذا فكرت فيه بطريقه سلبيه
يعني جدامي وظيفتين بنفس المزايا تقريبا ولكن تروح تختار اللي راتبها أقل بحجة ان توقع الأقل اهني باقولك لا أكيد غلط وفال شر وشرين بعد

عشان جذي انا شرحت هالنقطه
اقرا كلامي وبتعرف القصد من هالعباره

المحاميه
16-11-2014, 08:26 AM
توقع القليل حتى يأتيك الكثير

اذكر هاي القصة لما رحت الحج، وضعت احتمالات المشقة والصعوبة جداً،،، حتى اني كتبت وصيتي قبل ما اطلع الحج من كثر ما سمعت ووضعت التحملات الصعبة وكنت جاهز للموضوع
لكن وجدت ان الامور كانت منظمة وسلسة والمشقة خفيفة جدا مقارنة باللي انا توقعتها ... فاستمتعت بالحج جدا
اشخاص اخرين معي بنفس الحملة كانوا كثير التذمر من الخدمة وكثيرو المشاكل ... وتجد في وجهه العصبية ... فانا قلت هاد الشخص توقع انه راح يلاقي ترفيه ووجد شيء اقل مما توقعها ولهالسبب هو شعر بالضيق

ولكم الشكر

مرحباً أخوي
تقبل الله طاعتك

اشكرك على القصه اللي اشرحت معنى القصد من النقطه رقم 3

:victory:

ماكان فيه شيشة ايام شكسبير..
والا كان قال شيش مع مديرك قبل اي شي..

شيش ها

تعلمنا عالفساد؟

تعرف أضرار الشيشه؟

المحاميه
16-11-2014, 08:28 AM
القوانين معكوسة في قطر الي يشتغل ما يحصل و الي ما يشتغل يحصل :)

ليش ردك سلبي
تفائل بالخير تجده

موضوع جميل ومميز .

ما شاركتنا بشي من تجاربك؟

المحاميه
16-11-2014, 08:34 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاااته

أولا .. ماتشوفين شر محاميتنا .. طهور لا بأس عليك ..
ثانيا .. حلو الموضوع اشكرك على جمال الطرح ..

نعم ممكن تكون النقاط التي ذكرها ركائزا ً للنجاح
العلم ( اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد )
العمل وترك الكسل ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله ) الآية ..
وفي الحديث ( اللهم إني أعوذ بك الهم والحزن والعجز والكسل وغلبة الدين وقهرالرجال "

القناعة : عن حَكيم بن حِزَام رضي اللَّه عنه قال : سَأَلْتُ رسول اللَّه فَأَعطَاني ، ثم سَأَلْتُهُ فَأَعطَاني ، ثم سَأَلْتُهُ فَأَعطَاني ، ثم قال : « يا حَكيمُ ، إِنَّ هذا المَالَ خَضِرٌ حُلْوٌ، فَمن أَخَذَهُ بِسَخَاوَةِ نَفس بُوركَ لَهُ فِيه ، وَمَن أَخَذَهُ بِإِشرَافِ نَفْسٍ لَم يُبَارَكْ لهُ فيهِ ، وكَانَ كَالَّذِي يَأْكُلُ ولا يَشْبَعُ ، واليدُ العُلَيا خَيرٌ مِنَ اليَدِ السُّفلَى »

أي روعة بعد هذا !! مدرسة للحياة بأسرها ..

لله الحمد عندنا دين ماترك واردة ولا شاردة إلا وعلمانا إياها .. .. بحيث لا نحتاج لشكسبير أو غيره ..
لكن إجمالا كلامه صحيح وفي محله

هل طبقت شي منها في حياتي ؟ نعم الحمد لله أحاول بقدر استطاعتي .. وراضية عن نفسي ..

وعندي إضافة عليها :

1- أن يحب مايعمل ويستمتع به ..أو أن يقنع نفسه بالمتعة بما يعمله إذا لم يكن له خيار آخر ..

2- أن لا يحيى حياته دون أهداف ( قريبة وبعيدة) فهي ماتجعل للحياة طعم ولون ..

وفقك الله ..

مرحبا اختي بشائر والله يبشرج بالخير على هالرد الطيب والمتكامل

فعلاً اللي يتمعن في دينا بيكتشف أمور عجيبه

جزاج الله خير

والشر ماييج فديتج :victory:

المحاميه
16-11-2014, 08:38 AM
انتي مثلي وانا مثلج

انا وحده في حياتي دائما اتوقع الاسوأ لاني ماشيه على نفس هالمبدأ ألا وهو توقعي الاسوأ عشان لو ياج اعلى تكون فرحتج كبيره وان ياج شي سيء بعد بفرح لاني كنت متوقعه ماهو اسوأ !!
لكن هالمبدأ رغم اني ماشيه عليه هو يتعارض مع الرساله النبوية تفائلوا بالخير تجدوه
وايضا مع مبدأ السر وهو جذب كل ماتفكر فيه

كتصنيف لنفسي رغم مبدأي الا اني اصنف من الناجحين منذ طفولتي وانا في نجاحات الحمدلله رزق من ربي اولا ثم مهاراتي الشخصيه ماعرفت معنى الفشل او الاخفاق

هل انا غلط؟؟ هل مبدأ السر عندي متعطل؟ رغم تشاؤمي بأسوأ النتائج!

ومع كل نجاحاتي ماشوف نفسي " واااااو" دايما اقول انتي لا شيء مب ذكيه هاي كلها صدف هاهاها

تبين تعرفين سر النجاح انا بقولج لا تسمعين كلام شكسبير ولا افلاطون
سر النجاح في ثلاث شغلات وصلتني للقمة

ظ،- العزيمة على النجاح خلي عزيمتج حديد
ظ¢- الوقت - اكاد اجزم ان حسن ادارتي للوقت بحد ذاتها تشكل خمسين بالميه من اي نجاح
ظ£- كثرة الدعاء - في دعاء اسرار القدر والخير والرزق

مرحبا اختي ارسطو

وانا اقرا كلامج اتذكر نفسي

طريقتج جدا قريبه من طريقتي

وانا معاج فعلاً الدعاء سر النجاح

خصوصا في أوقات الاجابه المعروفه عند الكل

أصلا يقولج اللي كله يقول انا ماسويت ولا ماأنجزت عدل أو قدمت الأسوء فهو شخص ناجح لأن دايما يحفز نفسه للأفضل وهو مايدري :victory:

المحاميه
16-11-2014, 08:40 AM
كان شخص لا يحمل شهادة جامعية يحب القراءة

وطبعاً مع الوقت اصبح شخص مثقف جداً

لكن مالفائدة اذا لم يكن للثقافة اي وزن

فلا اعتراف الا بالشهادات الجامعية

الشخص بدأ يكت مقالاته في الصحف المحلية وبعدها حصل على عرض وظيفي وبدأ بالتنقل بين الوظائف

اليوم هو وزير في الوزارة الي كان يشتغل بها في السابق

راح مكتبه القيدم وحصل ربعه دون تغير

راجع اول مقالات كتبها لاحظ انها اي كلام !

الشاهد : الحركة فيها بركة

اسأل الله سبحانه وتعالى البركة لي ولجميع المسلمين

كن أعلم من غيرك :victory:

شكراً لك حبيت القصه

المحاميه
16-11-2014, 08:42 AM
أتفق مع أغلب الردود ..

ولكن أظن هذه القواعد ليست مقاييس ثابتة و تنطبق على كل حال ..
وقد تكون هناك استثناءات .. مثل اللي يقول لكل قاعدة شواذ

فـ يعني :

انك تتوقع أقل مما بتحرز في عمل ٍ ما ، ممكن يهبّط من معنوياتك ويخليك تأدي بشكل مقبول او عادي
من دون جهد مثلا ً .. بس لو جات النتيجة عكس وكانت أفضل بيكون لها مردود نفسي إيجابي ..

ولا أحد يختلف على ان الصبر من أهم مقوّمات النجاح .

بالتوفــيق

اتفق معاج في ان عناصر النجاح كثيره ولا يمكن حصرها في نقطه او نقطتين

واهم الاسباب التوكل على الله والسعي بما يرضي الله

لكن اختلف معاج
يعني مثلا اختنا الارستقراطيه هي تعمل بجد بس بعد تتوقع الأقل والحمدلله النتائج اللي تحصلها مرضيه وقد يتمناها البعض

شاكرتلج مرورج :victory:

متواصل
16-11-2014, 08:45 AM
1- كن أعلم من غيرك
كن ملم بعلم العمل الذي ستقوم به
ولو شغلت نفسك في ان تكن اعلم من غيرك في جميع المجالات سوف تهدر عمرك في هذا الطريق الى ماله نهاية،، وقد تنسى ما تسعى من أجله من عمل

2- أعمل أكثر من الآخرين

نعم الاجتهاد مطلوب في العمل وسبب للنجاح ،، وان يكون عمل الاخرين محفز لك للعمل اكثر منهم كمنافسة طيب ( بشرط الا يكون ذلك حسدا منك )

لاتهضم حق نفسك وطالب بحقك في حدود المعقول لتحصل على ماتستحقه ، فكثرة الخضوع قد يعود النفس على اللامبالاة بالنتائج المرجوة من اي عمل ، ومن ثم التكاسل عن العمل ، ولاتنسى ان تتقبل الاقدار بصدر رحب ومؤمن بالقضاء

المحاميه
18-11-2014, 07:46 AM
1- كن أعلم من غيرك
كن ملم بعلم العمل الذي ستقوم به
ولو شغلت نفسك في ان تكن اعلم من غيرك في جميع المجالات سوف تهدر عمرك في هذا الطريق الى ماله نهاية،، وقد تنسى ما تسعى من أجله من عمل

2- أعمل أكثر من الآخرين

نعم الاجتهاد مطلوب في العمل وسبب للنجاح ،، وان يكون عمل الاخرين محفز لك للعمل اكثر منهم كمنافسة طيب ( بشرط الا يكون ذلك حسدا منك )

لاتهضم حق نفسك وطالب بحقك في حدود المعقول لتحصل على ماتستحقه ، فكثرة الخضوع قد يعود النفس على اللامبالاة بالنتائج المرجوة من اي عمل ، ومن ثم التكاسل عن العمل ، ولاتنسى ان تتقبل الاقدار بصدر رحب ومؤمن بالقضاء

:victory:

أعطيت كل نقطه حقها

اشكرك على هالرد الطيب