المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سرقة 250 ألف ريال من سيارة مواطن !

الوسيط العقاري
13-11-2014, 04:11 PM
الشرطة تبحث عن الفاعل
سرقة 250 ألف ريال من سيارة مواطن

منذ 20 ساعة

تعرض مواطن لسرقة، مبلغ 250 الف ريال من سيارته، الأربعاء، أمام مركز خدمات الريان، بالعاصمة الدوحة، فيما باشرت الاجهزة المختصة التحقيق بالحادثة.
وفي التفاصيل، فوجئ المواطن باختفاء المبلغ من سيارته أثناء قيامه بإنهاء احدى المعاملات بمركز خدمات الريان، حيث وجد الزجاج الخلفي للسيارة مكسورا والمبلغ غير موجود.
وأوضح المواطن انه قام بسحب المبلغ من البنك وتوجه إلى مركز خدمات الريان مباشرة لاستخراج تأشيرة وبعد أن انهى معاملته وتوجه إلى السيارة، ليجد العلامات المذكورة أعلاه.
وقام المواطن على الفور بالاتصال بالشرطة التي حضرت إلى مكان السيارة وقامت بأخذ البصمات وفحصها وتحرير محضر بالواقعة وتقوم اجهزة الشرطة بإجراء التحريات والبحث للوصول إلى الجاني.

الشرق

اجرام
13-11-2014, 04:14 PM
للاسف هذه الفئه اتكون مترصده الشخص من البنك خاصه اذا كان المبلغ المسحوب مبلغ كبير وتتبعه الى المكان الي يعملون جرميتهم

MAZEN37
13-11-2014, 04:34 PM
هذا المبلغ ما ينترك بالسياره
عموما الله يعوضه خير

Me&OnLy
13-11-2014, 05:25 PM
الامر سهل ان شاءالله يقومون بالنظر الى الكاميرات ان وجدت في فالشارع الذي مره به المجني عليه ويرون من كان يتبعه وانتهى
وان لم يكن هناك كاميرات فا الله يعوضه

نايم سهران
13-11-2014, 05:30 PM
معروف اصلا أي واحد يسحب مبلغ من البنك ويطلع ومعاه كيس او خريطه يبين انه معاه كاش يتم ملاحقته من قبل الافارقة وغيرهم لين يوقف سيارته وسلام عليكم ،،

مش اول مره تصير دايما ،، لازم الكل ياخذ الحذر ومبلغ مثل هذا ما ينترك في السياره

cavok
13-11-2014, 06:22 PM
اخوي وكيف عرفت انه افريقي

رهج السنابك
13-11-2014, 08:23 PM
صارت لنا بنفس الطريقه
كسر بالزجاج الصغير الخلفي للوصول لدرج السياره كيف الطريقه ماعرف لكن واضح انها احترافيه

على العموم عليه الوضع ويتهنى بجهنم الي سارقها

دايموند
13-11-2014, 10:29 PM
ربع مليون طارت!!

يارب يمسكونه هالحرامي

Aaziz
14-11-2014, 02:17 AM
اتمنى من البنك المركزي ان يصدر تعليمات مشدده للبنوك مضمونها مايلي:

يجبر موظف الكاشير في البنوك على تنبيه شفهي و كتابي (برشور او ورقه صغيره) فيها بعض التحذيرات و الصور الرمزيه المعبره عن التحذير يقدمة لاي عميل يقوم بسحب مبلغ يتعدى 50 الف ريال .

رجل مثالي
14-11-2014, 05:49 AM
اتمنى من البنك المركزي ان يصدر تعليمات مشدده للبنوك مضمونها مايلي:

يجبر موظف الكاشير في البنوك على تنبيه شفهي و كتابي (برشور او ورقه صغيره) فيها بعض التحذيرات و الصور الرمزيه المعبره عن التحذير يقدمة لاي عميل يقوم بسحب مبلغ يتعدى 50 الف ريال .

صح كلامك أخوي يجب العمل به

حفاظآ على أموال المواطنين من
المجرمين الذين لا يخافون الله
ممكن الرجال ساحب المبلغ
لعمل الخير في تزويج أبنه أو غير
ذلك من الأمور الاجتماعية الكثيرة
فيجب القبض على الجاني بسرعة
أو تصبح الأمور خطيرة وفوضى
لا قدرالله تعالى
ونتمنى أن يكون السارق عبرة
للآخرين ردعآ لآي شخص
يريد القيام بنفس العمل

حسن
14-11-2014, 05:55 AM
الله يعوض عليه

عندي نصيحه لمن يسحب مبلغ من المال وخصوصا اذا كان كبير انا اسويها دائما
اولا قبل لا اركب السياره اخذ نظره من قريب وبعيد للي حولي بدون تحسس
يمكن حد يراقبك ولا يتبعك يعني زوم
ثانيا
لو كنت باروح مشاوير وانا طالع من البنك
على طول لين تحركت نثرت الفلوس تحت دوسه القدم فرشتها
جذي ارقد وامن محد بيسرقك
لان اي حرامي على طول اتجاه للدرج فقط بحكم ان اغلب الناس تحط فلوسها فيها والاشياء الثمينه
فالحرامي مستعجل مايبي يدور بحكم الخوف والوقت والزمن

الحذر واجب

رجل مثالي
14-11-2014, 06:57 AM
الله يعوض عليه

عندي نصيحه لمن يسحب مبلغ من المال وخصوصا اذا كان كبير انا اسويها دائما
اولا قبل لا اركب السياره اخذ نظره من قريب وبعيد للي حولي بدون تحسس
يمكن حد يراقبك ولا يتبعك يعني زوم
ثانيا
لو كنت باروح مشاوير وانا طالع من البنك
على طول لين تحركت نثرت الفلوس تحت دوسه القدم فرشتها
جذي ارقد وامن محد بيسرقك
لان اي حرامي على طول اتجاه للدرج فقط بحكم ان اغلب الناس تحط فلوسها فيها والاشياء الثمينه
فالحرامي مستعجل مايبي يدور بحكم الخوف والوقت والزمن

الحذر واجب

الله يسلمك الحين أول ما يجي
يدور تحت الدوسة لأنك وضحت

توشيبا
14-11-2014, 09:51 AM
الله يسلمك الحين أول ما يجي
يدور تحت الدوسة لأنك وضحت

ليش الحرامي مشارك معنا في المنتدى

رجل مثالي
14-11-2014, 10:12 AM
ليش الحرامي مشارك معنا في المنتدى

هههههههه

وليف الشوق
14-11-2014, 11:02 AM
انا ماادري وش العقليه هذي اللي يخلي مبلغ بالحجم هذا في سيارته مع العلم ان التقرير يقول اخذ المبلغ عشان يسوي تأشيره ! طيب يوم دخل مجمع الخدمات ليش مااخذ المبلغ معاه ؟ والشي الثاني هل القانون يتحمل الفعل المقصر فيه ؟ وليش مااخذت المبلغ معاك وانتي نازل للمجمع وحطيته في حقيبه او على الاقل في ظرف ؟ كثير قلنا لا تتركون حاجاتكم واغراضكم الخاصه او مبالغ في السيارة وتركها دون حسيب ولا رقيب وفوق كل هذا نخلي الموضوع للقانون !! انا من وجهة نظري ان القانون ماراح يقول مالي شغل لكن راح يتخذ الاجراءات المناسبه حيال هالموضوع لكن من وجه نظري مااعتقد راح يعيطك حقك 100% خاصه اذا حفظت القضيه بفعل مجهول !! حزتها من يتحمل رد المبلغ غير صاحب القضيه !! ياااااااجماعه الخير اكرر واقول لاتخلون سيارتكم شغاله وانت في محل او طالع منها ولا تخلوني حاجاتكم الثمينه في السيارة ! حتى المغسله لما تغسل سيارتك لاتخلي اي اغراض خاصه فيها لان اي محل غسيل سيارات ماراح يتحمل ضعف عامل في استلائه على المبلغ

ملاحظه صغيرة : تخيل ان القضيه حفظت لعدم وجود دليل قاطع او عدم التعرف على شخصيه الفاعل او تعتبر القضيه بفعل فاعل مجهول !! وش بيكون ردة فعل صاحب القضيه ؟ وهل الجاني الحقيقي او الفاعل تعتقدون ايش راح يسوي بالمبلغ ؟ مش راح يحوله لحسابه الشخصي في بلاده اذا كان اجنبي ؟او على الاقل يشتري اغراض باهظه الثمن على انها اغراضه الشخصيه وحجته ان الاغراض شراها على مدى سنوات او شهور من رواتبه ؟
الله يكون بعون كل واحد مهمل انسرق منه المبلغ والله يعوضه خير
واكرر الحطيه ثم الحيطه ثم الحيطه ثم الحذر وعدم الاهمال والتمسك بالاغراض الشخصيه ايا" كان نوعها
ودايم المختصين في القانون جزاهم الله خير يذكرونا في هالشي في جميع الوسائل الاعلاميه المسموعه والمقروءه والمرئيه

دنيا الاسهم
14-11-2014, 12:22 PM
الله يعوض علية شي يقهر الصراحة
ان شاء يتعرفون على الجاني
حسبي الله ونعم الوكيل على السرقات والمشاكل اللي كثرت مع الاجانب

eXpert*
14-11-2014, 04:06 PM
البنك أكيد عنده الأرقام التسلسلية للمبلغ ،، يتم التعميم علي جميع البنوك و محلات الصرافة إلي أن يتم الوصول للسارق .

bu3abed
14-11-2014, 04:19 PM
الله يعوضه خير وان شاء الله يمسكون السارق

Bomohd
14-11-2014, 04:44 PM
ستتحول القضية ضد مجهول
ولن تتوصل الشرطة للفاعل لعدم وجود الكفاءة والوقت

Aaziz
15-11-2014, 09:27 AM
ستتحول القضية ضد مجهول
ولن تتوصل الشرطة للفاعل لعدم وجود الكفاءة والوقت

السلام عليكم

انا كنت اظن نفس ظنك ... لكن حصلت حادثه قبل ايام ،،، انعجبت و انبهرت في مستوى البحث عن الحرامية
و المسروقات ماكان سعرها يتجاوز 4 الاف ريال

khaldoon
15-11-2014, 09:47 AM
غريب اشلون كسر زجاج سياره في الشارع خلال النهار و امام مبنى حكومي خدماتي.... الا لو كان الشارع فاضي على الاخر

على العموم هي غلطة لا تغتفر لاي واحد يحمل كاش و يخليه بسيارته و ينزل منها لانه مية بالميه مرصود من بعض الناس اللي تسوي نفسها تنظر دورها داخل البنك

يظل بيده وين ما راح لحد ما يحطه فعلا في مكان امين

شيخ الديرة
15-11-2014, 09:48 AM
الزجاج الخلفي للسيارة؟؟ لماذا الخلفي, القصة يبدو بها بعض الثغرات.

ثم لو فرضنا أن هناك من كان يراقب الضحية منذ استلامه للمبلغ من المصرف الى أن ترك سيارته, كيف عرف الجناة ان الرجل سيأخذ مبلغ نقد عندما ذهب الى المصرف لكي يبدأو متابعته؟؟

http://cdn2.hubspot.net/hub/31499/file-246886387-jpg/images/man-and-magnifying-glass.jpg?t=1415716736373

aloosh
15-11-2014, 11:19 AM
الواحد اول ما يسحب فلوسه واذا كان مبلغ كبير اذا كان للمشروع او تجاره يروح يسلمه على طول او يذهب للبيت مباشره ويضع فلوسه ويروح يكمل باقي اشغاله

وفيه افارقه وغيرهم تخصصهم سرقات فاضي عمل بيراقبونك وين ما تروح

qtr qtr
15-11-2014, 03:08 PM
الموضوع فيه ان

من اللي قلبه قوي وفي وضح النهار وفي مركز الخدمان فالريان اللي الشرطه والمراجعين راايحين وجاايين وزحمه وقريب من بلدية الريان بعد جهه خدميه بعد ومراجعين وموظفين رايحين وجايين هالمكان معروف .. ويكسر الجامه الخلفيه بعد يعني ماسافه طويله لين ياخذ الفلوس من الدرج ويبيله وقت مب مسيط ؟؟؟!!!!!

كازانوفا
16-11-2014, 07:13 AM
حر ونار في جثته الى سرقهم

R 7 A L
16-11-2014, 07:16 AM
اكيد عصابة
واحد يراقب و واحد ينفذ الجريمة
و واحد يلحق راعي السيارة ويتابعة

ضريبة وجود الاجانب

النظامي
16-11-2014, 07:38 AM
الحلال ما يضيع ..... والله يعوض عليه

لكن في وقتنا الحاضر .... الحذر الحذر

لأنه أكيد مراقب من طلع من البنك ولو انه راح البيت كان يمكن يصير فيها قتل وغيرها من الجرائم لأن هؤلاء مجرمين

الللهم احفظ بلادنا وجميع بلاد المسلمين

مــاي ورد
16-11-2014, 09:28 AM
اممممم شكله كان يتبعه من طلع من البنك

A-Alansari
16-11-2014, 09:51 AM
يفضل من البنوك لما بيطلعون فلوس كاش اكثر من 50 الف تتسجل الارقام التسلسيلة للفلوس الي طالعة وباسم الشخص الي استلم الفلوس

عشان لو صار مثل هالوضع يقدرون يجيبون السارق لو حاول يصرف شي منها

خصوصا لو تم تعميم الارقام التسلسلية على مكاتب الصرافة والبنوك

qtr qtr
16-11-2014, 10:14 AM
اارجوا من المصرف المركزي فتح اللمت ببطاقات الصراف الالي لحد 500 الف اقل شي فخلال 24 ساعه يوميا ليتسنى البيع والشراء بالسلع ذو القيمة المرتفعه مثل السيارات والاثاث ومواد البناء والبناء عن طريق الاجهزه اللي تسحب منها بالبطاقه فالمجمعات والجمعيات .. للحفاظ على اموال العامه من السرقه

الدوحه1
16-11-2014, 11:31 AM
الحل هو تركيب كاميرات مراقبه في مواقف السيارات في جميع الجهات الحكوميه والبنوك.

تكلفة تركيب 12 كاميرا مع جهاز التسجيل ماراح ازيد عن 20 الف ريال.

الكاميرات راح تفيد الجهات الامنيه في الدوله في حالة ارتكاب اي جريمه(سرقه,اعتداء,قتل,....)

شيخ الديرة
16-11-2014, 11:53 AM
اارجوا من المصرف المركزي فتح اللمت ببطاقات الصراف الالي لحد 500 الف اقل شي فخلال 24 ساعه يوميا ليتسنى البيع والشراء بالسلع ذو القيمة المرتفعه مثل السيارات والاثاث ومواد البناء والبناء عن طريق الاجهزه اللي تسحب منها بالبطاقه فالمجمعات والجمعيات .. للحفاظ على اموال العامه من السرقه

على العكس, يجب أن يدعو المصرف المركزي على تقليل الصرف النقدي, وتشجيع البيع والشراء الألكتروني, " .. للحفاظ على اموال العامه من السرقه"

رذاذ
16-11-2014, 11:54 AM
يتحون ليمت الصرف بالبطاقات و الشيكات مب الكل يقبلها

qtr qtr
16-11-2014, 12:36 PM
على العكس, يجب أن يدعو المصرف المركزي على تقليل الصرف النقدي, وتشجيع البيع والشراء الألكتروني, " .. للحفاظ على اموال العامه من السرقه"

مافهمت يعني ايش الفرق بين اللي اقترحته انا واللي اقترحته انت

Riku3
16-11-2014, 12:36 PM
انا من اسحب اكثر من 100 الف تلاقيني شاك بكل الي حولي وما اوقف الا لو صرفت الفلوس او اتركهم بمكان امين :rolleyes2: .. شلون اهد الفلوس في السيارة وانزل ! .

الله يعوضه وان شاء الله يقدرون يردوله فلوسه .

شيخ الديرة
16-11-2014, 12:43 PM
مافهمت يعني ايش الفرق بين اللي اقترحته انا واللي اقترحته انت

مشاركتك توحي الى أنك تدعو الى زيادة حد الصرف النقدي من الصرافات الألية, كأنما تقصد زيادة عدد نقاط الصرف, وبذلك يتم تقليل أحتمالية المراقبة او المتابعة من قبل اللصوص.

لأنه أعتقد أن بطاقة الصراف يكون حد الصرف هو مبلغ رصيد الحساب عندما تستخدمها للشراء الالكتروني, وأما البطاقة الأئتمانية فيمكنك زيادة حدها عن طريق التحويل المسبق من حسابك الجاري الى حساب البطاقة, وتتمكن بذلك دفع ما تود من مبلغ.

الحد الحالي هو للصرف النقدي

7llo
16-11-2014, 01:07 PM
سين سوال فيه كاميرات بكل قطر تقريبا حاطينها يعني اذا كان شارع تجاري اكيد بيكون فيه كاميرا فوق معلقه اتوقع يقدرون يطلعون السارق عن طريق الكاميرا , ومسكين والله اللله يعوضه خير والله حرام مبلغ كبير

قطر love
17-11-2014, 02:11 PM
تم القبض على المتهمين وان شاء الله راح ادرج لكم صور الخبر والمتهمين

قطر love
17-11-2014, 02:45 PM

الله يجزاهم خير الجهات الامنيه عساهم ع القوه

qtr qtr
17-11-2014, 03:46 PM
الله يعطيهم العافيه وعساهم عالقوه

والله يفرح قلب اللي انسرق فلوسه

هذولا شكلهم اخوان فيهم شبه كبير بينهم .. ومعروفين من منطقه الفي.....

qtr qtr
17-11-2014, 03:52 PM
مشاركتك توحي الى أنك تدعو الى زيادة حد الصرف النقدي من الصرافات الألية, كأنما تقصد زيادة عدد نقاط الصرف, وبذلك يتم تقليل أحتمالية المراقبة او المتابعة من قبل اللصوص.

لأنه أعتقد أن بطاقة الصراف يكون حد الصرف هو مبلغ رصيد الحساب عندما تستخدمها للشراء الالكتروني, وأما البطاقة الأئتمانية فيمكنك زيادة حدها عن طريق التحويل المسبق من حسابك الجاري الى حساب البطاقة, وتتمكن بذلك دفع ما تود من مبلغ.

الحد الحالي هو للصرف النقدي

اخوي انا معاك في هالنقطه .. ولكن اول مره اعرف اني اقدر احول من حسابي مبلغ وقدره عالبطاقه الائتمانيه فهل هي مطبقه في المصرف الاسلامي ؟
لان اللي قالولي تقدر ترفع سقف المبلغ او اللمت ولكن لك حد معين ما اقدر ازيد عنه .. هذا هو الكلام اللي قالوه لي .يعني بمعنى اصح يعتمد على الراتب .
والشي الثاني فيه نسبة عموله .