تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : افتتاح مدينة الشيخ جاسم بسريلانكا اليوم



Beho
14-11-2014, 09:54 AM
افتتاح مدينة الشيخ جاسم بسريلانكا اليوم

بقلم: محمد صبرة

يتم اليوم افتتاح مدينة الشيخ جاسم النموذجية بسريلانكا تحت رعاية معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور مديرين ومسؤولين من مؤسسات خيرية وإعلامية قطرية.

يشهد الافتتاح وفدٌ رفيع المستوى، من مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني للخدمات الإنسانية «راف».


الافتتاح: المرحلة الأولى لمشروع مدينة الشيخ جاسم النموذجية بسريلانكا، والتي أقيمت بالتعاون مع مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية «راف» ومنظمة الأمم المتحدة للإسكان، وتجاوزت تكلفة المرحلة الأولى للمدينة 10 ملايين ريال قطري، اشتملت على بناء 400 وحدة سكنية ومسجد جامع ودار لتحفيظ القرآن الكريم وعدد 3 مساجد، إلى جانب كافة خدمات البنية التحتية التي قدمتها الحكومة السريلانكية، حيث نفذت المشروعات الخاصة بتمديد شبكات الكهرباء والمياه والصرف ورصف الطرق وبناء المدارس والمراكز الصحية.

وذكر سعيد الهاجري، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، أن افتتاح المرحلة الأولى سيصاحبه الإعلان عن البدء في تنفيذ المرحلة الثانية لمدينة الشيخ جاسم النموذجية.

ووقّعت المؤسسة مذكرة تفاهم بين المؤسسة والحكومة السريلانكية في وقت سابق تنص على تطوير مجموعة من القرى السكنية تشمل بناء المنازل ومرافقها وخدماتها بتكلفة مبدئية قدرها 7 ملايين ريال قطري، بهدف توفير المأوى المناسب لنحو أكثر من 20 ألف فرد ممن تضرروا من جراء الحرب الأهلية التي دارت بين الحكومة السريلانكية وجبهة التأميل طوال 25 عاماً.

© Al Arab 2014