المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار الفيفا بتبرئة الملف القطري يأتي تأكيدا لسلامة الاجراءات



Beho
14-11-2014, 09:24 PM
رئيس "الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية": قرار الفيفا بتبرئة الملف القطري يأتي تأكيدا لسلامة الاجراءات القطرية
كونا - 14/11/2014

قال رئيس الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية فيصل القناعي ان قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تبرئة ملف قطري حول استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 واغلاق الملف نهائيا يؤكد سلامة الاجراءات التي اتخذتها قطر للفوز بهذه الاستضافة.

وقال القناعي الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان قرار الفيفا يأتي أيضا تفنيدا لمزاعم الفساد التي اطلقتها دول خسرت السباق بسبب تفوق الملف القطري وليس لاي سبب آخر.

وذكر ان بيان رئيس الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة في الاتحاد اثبت ان مزاعم الفساد التي كانت تفوح منها رائحة العنصرية لم تكن الا محاولة يائسة للنيل من دولة اسيوية عربية خليجية قدمت ملفا مميزا ابهرت به اعضاء اللجنة التنفيذية وفازت بفارق مريح من الأصوات.

وأضاف ان اكبر دليل على ان هذه الاتهامات كانت عنصرية بالدرجة الأولى هو ان هذه التحقيقات كانت تشمل ايضا الملف الروسي لاستضافة مونديال 2018 الا ان احدا في الصحافة الغربية لم يتحدث عن روسيا وكانت كل الاتهامات موجهة لقطر وهو أمر اثبتت بطلانها التحقيقات التي استغرقت فترة طويلة.

واوضح ان الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية يضع كل امكاناته الاعلامية لدعم قطر للمضي في التجهيز لهذا الحدث العالمي الكبير تمهيدا لتنظيم واحدة من افضل بطولات العالم مضيفا ان وقفة اتحاده ومنتسبيه ضد هذه الحملة كانت تعبيرا عن الثقة بالعمل المميز للأخوة القطرين وسلامة اجراءاتهم لا سيما ان قطر نجحت في استضافة العديد من الدورات والبطولات الدولية الكبرى في الاعوام السابقة.

وبارك القناعي للجنة المنظمة القطرية وللشعب القطري الشقيق هذا القرار العادل الذي سيساهم بالتركيز على العمل للتحضير للمونديال معربا عن ثقته الكبيرة في قدرة الحكومة القطرية والشباب الرياضي القطري على تنظيم النهائيات بنجاح باهر سيتحدث عنه العالم سنوات طويلة.

يذكر ان الفيفا اكد في بيان له موقع من رئيس غرفة الحكم في لجنة الاخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم هانز يواكيم امس ان لن يتم اعادة النظر او التصويت على منح روسيا وقطر شرف تنظيم مونديالي 2018 و2022 على التوالي بعد ان اثبت التقرير انه لم يلحظ شبهة فساد في الملفين وان الملاحظات الواردة بسيطة ولا ترتقي لسحب التنظيم من البلدين