المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيع السيارات المحجوزة بالمزاد لسداد مخالفاتها



رجل الجزيرة
16-11-2014, 04:38 AM
في حالة تأخر استلامها ..الملازم محمد الكواري لـ الراية:

بيع السيارات المحجوزة بالمزاد لسداد مخالفاتها


جواز التظلم من قرارات الحجز .. والفصل في الطلبات سريعاً

التحفيص والمخفي وعدم الامتثال و"دبة" الصوت أهم أسباب الحجز

ترقيم مواقف الحجز ساهم في سهولة الاستدلال على السيارات


http://raya.com/File/GetImageCustom/03da2abf-5aae-4d8c-bf99-ec469f486208/316/235
الملازم محمد الكواري


•مهلة لأصحاب الأرقام القديمة أسبوعين في حالة ضبطها


•الحجز مسؤول عن أي أضرار تتعرض لها السيارة في مواقف القسم


•تزويد الحجز بكاميرات مراقبة كإجراء وقائي لتأمين السيارات


حوار - نشأت أمين :

أعلن الملازم محمد سفر الكواري مساعد رئيس قسم حجز السيارات بالإدارة العامة للمرور عن بيع أي سيارة يمضي عليها أكثر من 6 أشهر داخل الحجز دون أن يقوم صاحبها بسداد ما عليها من مخالفات في مزاد علني بعد الإعلان عنها في وسائل الإعلام.

وأشار الى أنه إذا كانت قيمة السيارة التي يتم بيعها في المزاد أقل من قيمة المخالفات المسجلة عليها فإنه يتم سداد ما عليها من مخالفات من المبلغ الذي بيعت به السيارة ، أما المبلغ المتبقي فإنه يتم تسجيله على الرقم الشخصي لصاحب السيارة محذرا من أن بعض أصحاب السيارات يعتقدون خطأ أنه بقيامهم بترك سياراتهم داخل الحجز أنهم قد تخلصوا مما عليها من مخالفات.

وأشار الى أن هناك أعدادا كبيرة من السيارات داخل الحجز منذ فترة طويلة لأسباب عديده تشمل الاستعراض والتحفيص ودبة الصوت والسباقات والقيادة برعونة وتعريض حياة الآخرين للخطر والمخفي بغير تصريح والتجاوز من اليمين.

وأكد في حوار مع الراية أن الحجز شهد زيادة في عدد السيارات الموجودة به بسبب حملات مخالفات التجاوز من اليمين والوقوف في مواقف المعاقين التي نفذتها الإدارة العامة للمرور منذ نحو شهرين إلا أن تلك الأعداد عادت للانخفاض مؤخرا بسبب الوعي الذي حققته هذه الحملات لدى مستخدمي الطريق.

وأشار الى أن هناك رسم أرضية قدره 15 ريالا عن كل يوم يدفعها صاحب السيارة الإضافة الى المخالفات الموجودة عليها قبل إنهاء إجراءات الإفراج عنها.

وأكد جواز التظلم من قرارات الحجز من خلال طلب يتم تقديمه للقسم مباشرة أو الى قسم المخالفات بالمقر الرئيسي للإدارة العامة للمرور بمدينة خليفة لافتا الى سرعة النظر والبت في تلك الطلبات.

وأوضح أن قسم حجز السيارات مسؤول بشكل كامل عن أية أضرار أو تلفيات تتعرض لها السيارة أثناء وجودها داخل الحجز بخلاف تلك التي يتم إثباتها في محضر المعاينة أثناء استلامها من صاحبها .. وفيما يلي تفاصيل الحوار:

- بداية لقد كانت عملية الاستدلال على السيارات داخل الحجز تستغرق وقتا طويلا في السابق فهل مازالت تلك المشكلة قائمة حتى الآن ؟

-- بالفعل كانت هناك مشكلة في العثور على السيارات داخل الحجز نظرا لكثرة أعداد السيارات وقد تم التغلب على هذه المشكلة من خلال ترقيم المواقف و قد ساهمت عملية الترقيم تلك في سرعة إنهاء إجراءات الإفراج عن السيارات وجاءت العملية ضمن جهود اللجنة التي تم تشكيلها للإشراف على تطوير الحجز حيث شهد الحجز بالفعل عملية تطوير كبيرة خلال الآونة الأخيرة شملت تزويده بكاميرات المراقبة

ـ ما هي المخالفات المرورية التي تستوجب حجز السيارات؟

-- من المخالفات التي تستوجب حجز السيارة : التلاعب بالسيارة والتحفيص ودبة الصوت والسباقات والقيادة برعونة وتعريض حياة الآخرين للخطر والمخفي بغير تصريح ، وعدم الامتثال بالوقوف للدوريات ، وهذه المخالفات يتم فيها حجز السيارة لمدد مختلفة حسب طبيعة كل حالة.

- هناك سيارات يتمّ حجزها وعليها مخالفات كبيرة ويتركها أصحابها في الحجز.. ما مصير هذه السيارات؟.

-- هناك أعداد كبيرة من السيارات موجودة بالحجز منذ فترة طويلة لأسباب عديدة من بينها وجود مخالفات عليها وفي حالة عدم قيام أصحابها بسداد ما عليها من مخالفات خلال مدة ٦ أشهر يتمّ عرضها في المزاد العلني بعد الإعلان عنها في وسائل الإعلام و يتم تحويل المبالغ إلى حساب إدارة المرور وذلك تطبيقًا للقانون.

- أثناء وجود السيارة داخل الحجز هل هناك رسوم معينة يدفعها صاحب السيارة ؟

-- هناك رسم أرضية قدره 15 ريالا عن كل يوم يدفعها صاحب السيارة بالإضافة الى المخالفات الموجودة عليها قبل إنهاء إجراءات الإفراج عنها .

- ما الفترة المقرر حجزها للسيارة التي تتجاوز من اليمين ؟

-- تصل الى شهر

- الى أي مدى ساهمت الحملات الانضباطية في الحد من مخالفات التجاوز من اليمين.

-- خلال الفترة الماضية شهد الحجز زيادة في عدد السيارات الموجودة به بسبب حملات مخالفات التجاوز من اليمين والوقوف في مواقف المعاقين التي نفذتها الإدارة العامة للمرور منذ نحو شهرين إلا أن تلك الأعداد عادت للانخفاض مؤخرا بسبب الوعي الذي حققته هذه الحملات لدى مستخدمي الطريق.

- ما هي الإجراءات التي يتم اتخاذها قبل وضع السيارة بالحجز ؟

-- أهم إجراء يتم اتخاذه هو إجراء معاينة شاملة للسيارة من جانب موظفي الحجز وإثبات ما بها من أضرار أو إذا كان بها أشياء ثمينة.

- وإذا تعرضت السيارة لأية أضرار أثناء وجودها داخل الحجز ؟

-- قسم الحجز بالإدارة العامة للمرور يكون مسؤولا بشكل كامل عن السيارة أثناء وجودها في الحجز إذا تعرضت لأضرار بخلاف التي تم إثباتها في محضر المعاينة .

- هل هناك سيارات سبق أن تعرضت لأضرار من قبل ؟

-- لم يحدث على الإطلاق

- هل هناك فترات في العام تزداد فيها أعداد السيارات الموجودة بالحجز عن باقي العام ؟

-- خلال السنوات الاخيرة كانت هناك زيادة في عدد السيارات الموجودة بالحجز نتيجة للحملات التي تقوم بها الإدارة العامة للمرور وباقي الأجهزة المعنية للتصدي لبعض المخالفات المرورية منها على سبيل المثال مخالفات السرعة والاستعراض والتحفيص وتركيب دبة الصوت إلا أنه خلال شهر رمضان الماضي تم ملاحظة انخفاض أعداد تلك المخالفات بشكل كبير نتيجة للجهود التي قامت بها الإدارة العامة للمرور و مجموعة المواكب والدوريات بلخويا وإدارة شرطة الفزعة سواء من خلال تشديد العقوبة أو انتشار الدوريات المختلفة في أنحاء الدولة .

- حجز الصناعية هل هو حجز السيارات الوحيد على مستوى الدولة ؟

-- هناك أقسام حجزمؤقتة تابعة للإدارات الأمنية سواء في الشمال أو الريان أو أمن الجنوب أو دخان حيث تمكث بها السيارات لفترة محدودة قد لا تزيد على يوم واحد يتم بعدها نقلها الى قسم الصناعية .

- وماذا عن السيارات المهملة ؟

-- هناك حجز آخر خاص بها وهو يتبع لوزارة البلدية وليس الإدارة العامة للمرور

- كيف للسائق أن يتجنب حجز سيارته

-- الالتزام واحترام قوانين المرور .

- ما المقصود بالحجز التنفيذي ؟

-- الحجز التنفيذي هو أن يكون هناك حكم قضائي بالحجز على أملاك شخص ما وبوصف السيارات ضمن ممتلكات الشخص فإنها تعتبر من ممتلكات الشخص طالب الحجز

- ماذا عن أعداد المعاملات التي يتم إنجازها يوميا في حجز السيارات؟

-- القسم يعمل على مدار 24 ساعة فيما يتعلق بحجز السيارات أما بالنسبة لإجراءات المراجعة فإنه تكون في فترة الدوام الرسمي من السابعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا

- ما هي الإجراءات التي تسبق إجراء المزاد؟

-- أول إجراء نقوم به هو القيام بحصر السيارات الموجودة وأي سيارة نجد أن فترة وجودها وصلت الى 6 أشهر فأكثر نقوم بإدراجها ضمن كشف بعد الإعلان عنها في وسائل الإعلام سيارات المزاد

- البعض قد يشكو أحيانا من أنه تم حجز سيارته بدون مبرر ؟

-- يجوز لأي شخص يتم حجز سيارته أن يتظلم من هذا القرار سواء من خلال تقديم التظلم للقسم مباشرة أو تقديمه الى قسم المخالفات في المقر الرئيسي للإدارة العامة للمرور و نحن نقوم بالنظر في موضوع التظلم.

- ما هو التصرف إذا كانت قيمة السيارة أقل من قيمة المخالفات المسجلة عليها ؟

-- في هذه الحالة يقوم قسم المخالفات بسداد المخالفات من المبلغ الذي بيعت به السيارة ، أما المبلغ المتبقي من المخالفة فيتم تسجيله على الرقم الشخصي لصاحبها ولذلك فإننا نلفت نظر البعض ممن قد يعتقدون خطأ أنه بقيامهم بترك سياراتهم داخل الحجز أنهم قد تخلصوا مما عليها من مخالفات بل إننا نؤكد انه اذا لم يف ثمن أي سيارة بعد بيعها في المزاد بقيمة ما عليها من مخالفات فسوف يتم تسجيل قيمتها على الرقم الشخصي لصاحبها و لكن اذا زادت قيمة بيع السيارة عما عليها من مخالفات فإنه يتم إيداع المبلغ الزائد عن قيمة المخالفات في خزينة الدولة لحين مطالبة صاحبه به

- كيف يتمّ التعامل مع السيارات التي ما زالت تحمل لوحات قديمة؟.

-- أي سيارة مازالت تحمل لوحات قديمة يتمّ توقيفها ومنح مالكها مهلة أسبوعين لتعديل وضع السيارة وتجديد الاستمارة وتركيب اللوحات الجديدة وإذا كانت عليها مخالفات لا يتمّ الإفراج عنها قبل دفع المخالفات.

- هناك سيارات هاربة من الفحص الفني.. ما مصير هذه السيارات وكيف تتعاملون معها؟.

-- السيارات الهاربة من الفحص الفني يتمّ التعميم عليها وفي حالة ضبطها يتم حجزها وتحويلها عن طريق مالكها إلى الفحص الفني لإنهاء إجراءات فحصها وتجديد استمارتها.

- وماذا عن السيارات المطلوبة للمحاكم؟

-- هناك سيارات عليها أحكام قضائية ومطلوبة للمحاكم وهذه السيارات يتمّ التعميم عليها وفي حالة القبض عليها يتمّ حجزها لحين انتهاء إجراءات القضية أو يتمّ تحويلها إلى المزاد العلني تحت إشراف المحاكم وأغلب القضايا من المحاكم هي قضايا مالية وحجز تنفيذي.

حيث تقوم المحاكم بتنظيم مزاد علني لبيع السيارات المحجوزة على ذمتها علما بأن السيارات المباعة في مزاد المحاكم يتمّ بيعها بالمخالفات التي عليها، حيث يتحمّل المالك الجديد دفع ما عليها من مخالفات حسب إجراءات المحاكم.

- وماذا عن السيارات التي تباع في مزاد الإدارة العامة للمرور؟

-- السيارات التي تباع في مزاد إدارة المرور يتمّ بيعها بدون مخالفات، حيث يتمّ نقل ما عليها من مخالفات إلى الرقم الشخصي لمالك السيارة الأوّل، بحيث يقوم المالك الجديد بشراء السيارة بدون أي مخالفات ويتمّ تحويل هذه الأموال إلى حساب الإدارة العامة للمرور.

-وماذا أيضًا عن السيارات التي لا تباع في المزادات؟

-- السيارات التي لا تباع في المزاد و تنتهي المهلة الممنوحة لمالكها يتم عرضها في مزاد لبيعها لمصنع الحديد، حيث يتم تحويل ثمنها إلى حساب الإدارة العامة للمرور.

- ما المدد المقررة لحجز السيارات؟

-- يتم تحديد مدة الحجز حسب نوع المخالفة وطبقا لقانون المرور ، وأحيانا تكون هناك عدة مخالفات تستوجب الحجز فيقدر ضباط المخالفة مدة الحجز طبقا للقانون .

- كم عدد السيارات المحجوزة لديكم وكم عدد السيارات التي يتركها أصحابها؟

-- لدينا أعداد كبيرة من السيارات من مختلف الأنواع والأحجام منها عدد كبير تركه أصحابه بسبب ارتفاع قيمة المخالفات عن سعر السيارة وكذلك سفر أصحابها بسبب الإبعاد الإداري خارج البلاد.

http://raya.com/news/pages/6570cf14-f977-4574-8fbd-3652c33d00a9

ثابت
16-11-2014, 06:09 AM
الله يعطيهم الصحة على الجهود المبذولة الي يقومون بها وزارة الداخلية ويعجبني في هذي الوزارة حزمها في القوانين للمخالفين و وضوحها اتمنى لهم التوفيق

حسن
16-11-2014, 06:15 AM
النظام شي جميل ويعكس مدي تطور ثقافه الفرد ووتقدم الدول وخصوصا في القانون

لفت نظري بخصوص الحجز ذكر في التقرير

ان هناك سيارات تحجز بامر المحكمه وتباع عن طريق حكم قضائي الى هنا كلام جميل يعني المحكمه هل الفاصل للنزاع والحقوق

ولفت نظري ان اداره المرور هي تبيع السيارات عن طريق مزاد علني وتلاحق المستحقات الماليه بفسها للمرور
عن طريق حجز وبيع مباشر دون الرجوع الى حكم قضائي وهى من تحول المخالفات دون الرجوع عن طريق النيابه
هذا اللي فهمته

هل البيع بعد حكم قضائي للمرور ولا القانون يخول لا ادره المرور الحجز والبيع دون الرجوع الى القضاء

وهو الفاصل !

حبيت استفسر عن هذه الجزئيه اذا حد عنده علم

وشكرا

همر
16-11-2014, 06:19 AM
زين الحين اذا سياره محجوزه بدبة صوت وهدرز

بيردون يبيعونها ؟!! ولا يشلون الاغراض منها قبل البيع ؟!!

دايموند
16-11-2014, 06:20 AM
المرور صاروا يموتون ع الفلوووس

همر
16-11-2014, 06:21 AM
النظام شي جميل ويعكس مدي تطور ثقافه الفرد ووتقدم الدول وخصوصا في القانون

لفت نظري بخصوص الحجز ذكر في التقرير

ان هناك سيارات تحجز بامر المحكمه وتباع عن طريق حكم قضائي الى هنا كلام جميل يعني المحكمه هل الفاصل للنزاع والحقوق

ولفت نظري ان اداره المرور هي تبيع السيارات عن طريق مزاد علني وتلاحق المستحقات الماليه بفسها للمرور
عن طريق حجز وبيع مباشر دون الرجوع الى حكم قضائي وهى من تحول المخالفات دون الرجوع عن طريق النيابه
هذا اللي فهمته

هل البيع بعد حكم قضائي للمرور ولا القانون يخول لا ادره المرور الحجز والبيع دون الرجوع الى القضاء

وهو الفاصل !

حبيت استفسر عن هذه الجزئيه اذا حد عنده علم

وشكرا


ولفت نظري انك قريت الموضوع كامل :eek5:

رجل مثالي
16-11-2014, 06:22 AM
زين الحين اذا سياره محجوزه بدبة صوت وهدرز

بيردون يبيعونها ؟!! ولا يشلون الاغراض منها قبل البيع ؟!!




كلامك صح أخوي لازم يشلون الصوت مال الدبة

حسن
16-11-2014, 06:33 AM
زين الحين اذا سياره محجوزه بدبة صوت وهدرز

بيردون يبيعونها ؟!! ولا يشلون الاغراض منها قبل البيع ؟!!



سؤالك خطير ياهمر

ماادري الله اعلم بس تهقى بيبيعونها وفيها دبه صوت وبتمشي في الشارع وبعد بيمسكونها
وبعد حجز وبيع وهلم مجرا

انت خطير ياهمر

R 7 A L
16-11-2014, 06:36 AM
عقبال مانشوف حجز للتريلات
والبطابط المخالفة

شيخ الديرة
16-11-2014, 07:57 AM
تقرير جيد, مشكور رجل الجزيرة على النقل.

أتمنى أن يكون هناك أمتحان بمحتويات كل هذا التقرير, لصاحب السيارة, وأضافة شرط النجاح بالأمتحان لفك حجز السيارة.

_yousuf_
16-11-2014, 08:00 AM
وحجز البلدية ؟؟

اذا الموتر صاف عند باب البيت وينشال ؟؟

عثرة جواد
16-11-2014, 08:03 AM
السلام عليكم

جزاك الله خير ع النقل

بس الردووود مالها حل ههههههه

رجل الجزيرة
16-11-2014, 08:08 AM
جزاكم الله خير على الردود.

رجل الجزيرة
16-11-2014, 08:17 AM
وحجز البلدية ؟؟

اذا الموتر صاف عند باب البيت وينشال ؟؟

أنا أخبر إن البلدية تضع ملصق لفترة معينة وبعد ذلك تسحبها للحجز عندها لفترة معينة مع دفع الغرامة ونقل السيارة إذا أراد إسترجاعها فإن تركها باعتها البلدية.

المحقق كونان
16-11-2014, 08:51 AM
ان شاء الله يصير المزاد بمطراش 2

الزعفراني
16-11-2014, 09:01 AM
النظام شي جميل ويعكس مدي تطور ثقافه الفرد ووتقدم الدول وخصوصا في القانون

لفت نظري بخصوص الحجز ذكر في التقرير

ان هناك سيارات تحجز بامر المحكمه وتباع عن طريق حكم قضائي الى هنا كلام جميل يعني المحكمه هل الفاصل للنزاع والحقوق

ولفت نظري ان اداره المرور هي تبيع السيارات عن طريق مزاد علني وتلاحق المستحقات الماليه بفسها للمرور
عن طريق حجز وبيع مباشر دون الرجوع الى حكم قضائي وهى من تحول المخالفات دون الرجوع عن طريق النيابه
هذا اللي فهمته

هل البيع بعد حكم قضائي للمرور ولا القانون يخول لا ادره المرور الحجز والبيع دون الرجوع الى القضاء

وهو الفاصل !

حبيت استفسر عن هذه الجزئيه اذا حد عنده علم

وشكرا


نعم يحق لهم بيعها في المزاد العلني بناء على المادة ( 89 ) من قانون المرور لسنة 2007 .. الباب السادس ( التدابير الإدارية ) .. الفصل الأول ( الإجراءات والتدابير الإدارية ) :

المادة رقم 89

يتم حجز المركبة الميكانيكية بتسييرها أو سحبها أو رفعها إلى المكان المعد لذلك ، دون تحمل أي مسؤولية عن الأضرار التي تصيبها أثناء نقلها إلى مكان الحجز .
ولا تسلم المركبة المحجوزة إلى مالكها إلا إذا زال سبب الحجز ، وبعد سداد جميع الرسوم والغرامات وكذلك النقفات الخاصة بالحجز .
وإذا لم يتقدم مالك المركبة المحجوزة لاستلامها وسداد المستحقات خلال ستة أشهر من تاريخ حجزها ، فللسلطة المرخصة بيعها بالمزاد العلني .ويسدد من حصيلة البيع المستحقات المذكورة ، ويحفظ الباقي أمانة لمالك ، أما إذا لم يف ثمن البيع بجميع المستحقات فيحصل الباقي بالطرق القانونية .
ولمالك المركبة المحجوزة حق استلامها قبل البيع بالشروط المبينة في الفقرة الثانية من هذه المادة .

وتحسب نفقات الحجز على النحو التالي :

-******** (150) مائة وخمسون ريالاً مقابل نقل المركبة الميكانيكية التي يقل وزنها الفارغ عن ثلاثة اطنان .
-******** (300) ثلاثمائة ريال مقابل نقل المركبة الميكانيكة التي يكون وزنها الفارغ ثلاثة أطنان فأكثر .
-******** (15) خمسة عشر ريالاً ، عن كل يوم من أيام الحجز .

همر
16-11-2014, 12:16 PM
ان شاء الله يصير المزاد بمطراش 2



عشان نشوف نيسان موديل 92 باب واحد ينباع بميتين مليون :whistling:

حسن
16-11-2014, 02:37 PM
نعم يحق لهم بيعها في المزاد العلني بناء على المادة ( 89 ) من قانون المرور لسنة 2007 .. الباب السادس ( التدابير الإدارية ) .. الفصل الأول ( الإجراءات والتدابير الإدارية ) :

المادة رقم 89

يتم حجز المركبة الميكانيكية بتسييرها أو سحبها أو رفعها إلى المكان المعد لذلك ، دون تحمل أي مسؤولية عن الأضرار التي تصيبها أثناء نقلها إلى مكان الحجز .
ولا تسلم المركبة المحجوزة إلى مالكها إلا إذا زال سبب الحجز ، وبعد سداد جميع الرسوم والغرامات وكذلك النقفات الخاصة بالحجز .
وإذا لم يتقدم مالك المركبة المحجوزة لاستلامها وسداد المستحقات خلال ستة أشهر من تاريخ حجزها ، فللسلطة المرخصة بيعها بالمزاد العلني .ويسدد من حصيلة البيع المستحقات المذكورة ، ويحفظ الباقي أمانة لمالك ، أما إذا لم يف ثمن البيع بجميع المستحقات فيحصل الباقي بالطرق القانونية .
ولمالك المركبة المحجوزة حق استلامها قبل البيع بالشروط المبينة في الفقرة الثانية من هذه المادة .

وتحسب نفقات الحجز على النحو التالي :

-******** (150) مائة وخمسون ريالاً مقابل نقل المركبة الميكانيكية التي يقل وزنها الفارغ عن ثلاثة اطنان .
-******** (300) ثلاثمائة ريال مقابل نقل المركبة الميكانيكة التي يكون وزنها الفارغ ثلاثة أطنان فأكثر .
-******** (15) خمسة عشر ريالاً ، عن كل يوم من أيام الحجز .

شكرا على توضيح الفقره او الماده القانونيه يالزعفراني

اتضحت الصوره

R 7 A L
16-11-2014, 05:41 PM
عشان نشوف نيسان موديل 92 باب واحد ينباع بميتين مليون :whistling:



ميتين مليون ههههههههههه
يخرب حريش مطراش شو كتير مهضوم هههههه

QtrGate
16-11-2014, 11:54 PM
هل سيتم الإعلان عن المزاد ؟

هل سيتم إرجاع المبلغ الفائض لصاحب السيارة ؟

أين تذهب الأموال المجمعه من المزادات ؟؟؟؟؟؟؟؟

TRAVELLER
17-11-2014, 12:46 AM
في حالة تأخر استلامها ..الملازم محمد الكواري لـ الراية:

بيع السيارات المحجوزة بالمزاد لسداد مخالفاتها

- ما هو التصرف إذا كانت قيمة السيارة أقل من قيمة المخالفات المسجلة عليها ؟



سؤالي : ما هو التصرف إذا كان قيمة السيارة أعلى من قيمة المخالفة نظراً لعدم قدرة البعض لسداد المخالفات التي هي أقل من قيمة السيارة وبكثير ؟

مثال : سيارة بقيمة ١٣٠،٠٠٠ ألف ريال والمخالفات ١٥٠٠٠ ألف ريال ، هل يتم مصادرة السيارة ولا يحصل صاحبها على أدنى جزئ منها مقابل قيمة السيارة ؟ ويضطر أن يتحمل ديونها بالبنك كاملة ؟ لو كانت كذلك فهي سرقة وجريمة تقوم بها الداخلية في حق المواطن والمقيم .

حسن
17-11-2014, 06:34 AM
الجواب موجود في الصفحه الاولى كلفو على اعماركم شوي قراه الموضوع كامل وبتعرفون
اما اسئله واجوبتها داخل الموضوع وواضحه وصريحه
شغل كسل

:(

شيخ الديرة
17-11-2014, 06:44 AM
هل سيتم الإعلان عن المزاد ؟

هل سيتم إرجاع المبلغ الفائض لصاحب السيارة ؟

أين تذهب الأموال المجمعه من المزادات ؟؟؟؟؟؟؟؟


سؤالي : ما هو التصرف إذا كان قيمة السيارة أعلى من قيمة المخالفة نظراً لعدم قدرة البعض لسداد المخالفات التي هي أقل من قيمة السيارة وبكثير ؟

مثال : سيارة بقيمة ظ،ظ£ظ*،ظ*ظ*ظ* ألف ريال والمخالفات ظ،ظ¥ظ*ظ*ظ* ألف ريال ، هل يتم مصادرة السيارة ولا يحصل صاحبها على أدنى جزئ منها مقابل قيمة السيارة ؟ ويضطر أن يتحمل ديونها بالبنك كاملة ؟ لو كانت كذلك فهي سرقة وجريمة تقوم بها الداخلية في حق المواطن والمقيم .

الأجوبة على السؤالين موجودة في التقرير, بالعربي

TRAVELLER
17-11-2014, 07:06 AM
الأجوبة على السؤالين موجودة في التقرير, بالعربي

تقصد هالأجوبة


-- هناك أعداد كبيرة من السيارات موجودة بالحجز منذ فترة طويلة لأسباب عديدة من بينها وجود مخالفات عليها وفي حالة عدم قيام أصحابها بسداد ما عليها من مخالفات خلال مدة ٦ أشهر يتمّ عرضها في المزاد العلني بعد الإعلان عنها في وسائل الإعلام و يتم تحويل المبالغ إلى حساب إدارة المرور وذلك تطبيقًا للقانون.


بالعربي ، هذه سرقة

حسن
17-11-2014, 07:17 AM
كيف سرقه ؟؟

اذكر تعريف السرقه يوم كنت ادرس قانون هو اخذ مال الغير خلسه ؟؟
والمرور ماخذ مال الغير خلسه !!

اجاز المشرع في قانون المرور بان يتم حجز السياره لمده معينه حين السداد
واذ عجز عن السداد فله الحق بيعها بمزاد علني واستيفاء الملبغ المطلوب
اذا كان قيمه السياره اعلى من المخالفات يحفض باقي الملبغ في حساب الدوله الموحد لحين
مطالبه صاحب الحق

واذا كان مبلغ البيعه لا يفي بالغرامات من حق المرور المطالبه بباقي الخالفات لاحقا

يعني مافي مفر وهذا حق طبيعي

كلنا تجينا مخالفات ولكن ماتوصل الى حد البذخ في المخالفات
مراهقين تصل مخالفاتهم بمئات الالوف

وين عايشن ايش هذا الفساد الاخلاقي في السواقه

المفروض هناك ماده تضاف للقانون للعقوبه هو تنظيف السواحل ولا الروض
ويعرضون صورهم في الجرائد للردع النفسي والخجل المجتمعي
اما بالفلوس الشعب ولله الحمد طافح من الفلوس

شيخ الديرة
17-11-2014, 07:19 AM
تقصد هالأجوبة


بالعربي ، هذه سرقة

لا أقصد هذي, بالعربي معناتها لا تخالف أحسن


- ما هو التصرف إذا كانت قيمة السيارة أقل من قيمة المخالفات المسجلة عليها ؟

-- في هذه الحالة يقوم قسم المخالفات بسداد المخالفات من المبلغ الذي بيعت به السيارة ، أما المبلغ المتبقي من المخالفة فيتم تسجيله على الرقم الشخصي لصاحبها ولذلك فإننا نلفت نظر البعض ممن قد يعتقدون خطأ أنه بقيامهم بترك سياراتهم داخل الحجز أنهم قد تخلصوا مما عليها من مخالفات بل إننا نؤكد انه اذا لم يف ثمن أي سيارة بعد بيعها في المزاد بقيمة ما عليها من مخالفات فسوف يتم تسجيل قيمتها على الرقم الشخصي لصاحبها و لكن اذا زادت قيمة بيع السيارة عما عليها من مخالفات فإنه يتم إيداع المبلغ الزائد عن قيمة المخالفات في خزينة الدولة لحين مطالبة صاحبه به

شيخ الديرة
17-11-2014, 07:22 AM
كيف سرقه ؟؟

اذكر تعريف السرقه يوم كنت ادرس قانون هو اخذ مال الغير خلسه ؟؟
والمرور ماخذ مال الغير خلسه !!


أتمنى أن يتفق الكثير من المخالفين مع رأيه على أنها سرقة, ويقرروا عدم شراء او سياقة سيارة طول حياتهم, أنا أرتاح وحسن يرتاح والمرور يرتاح

QtrGate
17-11-2014, 08:47 AM
لا أقصد هذي, بالعربي معناتها لا تخالف أحسن



ماذا سيفعل المرور بأموال الشعب
بيع الموتر والارقام بمزادات يدر بدخل كبير جدا
حيث ان دخل المرور اكبر من دخل بعض الشركات فالبورصة

شيخ الديرة
17-11-2014, 08:50 AM
ماذا سيفعل المرور بأموال الشعب
بيع الموتر والارقام بمزادات يدر بدخل كبير جدا
حيث ان دخل المرور اكبر من دخل بعض الشركات فالبورصة

قم بدورك وقم بتشجيع الأخرين بالألتزام بقواعد المرور والسلامة, وعليه سوف لن يجد المرور سيارات يبيعها بالمزاد

R 7 A L
17-11-2014, 08:55 AM
ماذا سيفعل المرور بأموال الشعب
بيع الموتر والارقام بمزادات يدر بدخل كبير جدا
حيث ان دخل المرور اكبر من دخل بعض الشركات فالبورصة




انا اقترح
ان المرور يوزع هذة الاموال بالتساوي
للسواقين المحترمين الملتزمين الي ماتجيهم مخالفات
على شأن البقية يحذون حذوهم ويحترمون القوانين

النهار
17-11-2014, 09:17 AM
انا اقترح
ان المرور يوزع هذة الاموال بالتساوي
للسواقين المحترمين الملتزمين الي ماتجيهم مخالفات
على شأن البقية يحذون حذوهم ويحترمون القوانين

ههههههههههههههههههه
رحال ضحكتني هذاك قبل في ناس كانت ماتخالف اما الحين غصب عنها والاسباب كثيره

R 7 A L
17-11-2014, 09:22 AM
ههههههههههههههههههه
رحال ضحكتني هذاك قبل في ناس كانت ماتخالف اما الحين غصب عنها والاسباب كثيره



يا خي انا انسان ما اخالف
الحمدلله ما أدفع الا تجديد الاستمارة
المفروض المرور يميزني عن غيري

حسن
17-11-2014, 09:29 AM
ماذا سيفعل المرور بأموال الشعب
بيع الموتر والارقام بمزادات يدر بدخل كبير جدا
حيث ان دخل المرور اكبر من دخل بعض الشركات فالبورصة

كله يرجع للاشعب مره ثانيه هاهاها

يعني صبه رده

:victory:

قطري vip
17-11-2014, 09:39 AM
اذا السياره عليها رقم مميز هل ينباع مع السياره بالمزاد ولا ..

R 7 A L
17-11-2014, 10:28 AM
اذا السياره عليها رقم مميز هل ينباع مع السياره بالمزاد ولا ..

اي والله
يبي لنا خبير يقول لنا

jajassim
17-11-2014, 10:54 AM
اي والله
يبي لنا خبير يقول لنا

اذا مميز يبقى لصاحبه ولا ينباع ،،

R 7 A L
17-11-2014, 10:56 AM
اذا مميز يبقى لصاحبه ولا ينباع ،،

شكراً على التوضيح

الزعفراني
17-11-2014, 11:38 AM
سؤالي : ما هو التصرف إذا كان قيمة السيارة أعلى من قيمة المخالفة نظراً لعدم قدرة البعض لسداد المخالفات التي هي أقل من قيمة السيارة وبكثير ؟

مثال : سيارة بقيمة ١٣٠،٠٠٠ ألف ريال والمخالفات ١٥٠٠٠ ألف ريال ، هل يتم مصادرة السيارة ولا يحصل صاحبها على أدنى جزئ منها مقابل قيمة السيارة ؟ ويضطر أن يتحمل ديونها بالبنك كاملة ؟ لو كانت كذلك فهي سرقة وجريمة تقوم بها الداخلية في حق المواطن والمقيم .

يتم استيفاء مبلغ المخالفات + رسوم تكاليف نقل السيارة الى الحجز .. وباقي المبلغ يسلم لمالك السيارة :)

الزعفراني
17-11-2014, 11:44 AM
ماذا سيفعل المرور بأموال الشعب
بيع الموتر والارقام بمزادات يدر بدخل كبير جدا
حيث ان دخل المرور اكبر من دخل بعض الشركات فالبورصة

بيع الموتر يسدد به المخالفات وماتبقى يرجع لمالك السيارة :)

اما فلوس مزاد الأرقام .. فالمرور ما اضربت حد على يده وقالت له تعال اشتر الأرقام ..

المرور حطوا الارقام في المزاد لان فيه سوق للارقام .. ولان فيه ناس تدفع ماعندها مشكله

ولان فيه ناس تطالب بالحصول على أرقام مميزه من المرور بدل من شراءها من السوق

لذلك اي شخص يشتري رقم من حر ماله وهو مسؤول عنه .. وفي الاخير من المخجل انه نلوم المرور أو نتهمهم

أو نقول وين تروح فلوس الشعب .. فلوس الشعب في هالحالة تدخل في خزينة الدولة

TRAVELLER
17-11-2014, 05:46 PM
يتم استيفاء مبلغ المخالفات + رسوم تكاليف نقل السيارة الى الحجز .. وباقي المبلغ يسلم لمالك السيارة :)

إذا كان كذلك ، فيعطيهم ألف عافية

وجزاك الله خير على التوضيح