المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Ooredoo تدرس استثمارات بأسواق جديدة



Beho
17-11-2014, 10:22 AM
Ooredoo تدرس استثمارات بأسواق جديدة
17 نوفمبر 2014 06:41 ص آخر تحديث : 17 نوفمبر 2014 06:41 ص

ذكرت جريدة الشرق القطرية أن رئيس مجلس إدارة مجموعة " Ooredoo "، الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني، أكد أن المجموعة أصبحت واحدة من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات على مستوى العالم.

وقال آل ثاني، أن Ooredoo تسعى للريادة من خلال تمركزها في المقدمة، مضيفا في كلمته خلال ندوة أفضل ممارسات الحوكمة التي نظمتها Ooredoo بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة قطر، أن الشركة تسعى إلى تعزيز أدائها على المستوى المحلي والعالمية من خلال الالتزام بمبادئ الحوكمة السليمة التي تحقق ثقة المستثمرين وتحمي حقوق المساهمين.

وأضاف الشيخ عبدالله أن Ooredoo تعمل حاليا في 17 دولة في العالم وتحرص على اتباع سياسات وممارسات حوكمة سليمة وتفعيلها بما يتواءم مع القوانين المحلية والأعراف في تلك الدول، موضحا أن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية العليا أسندت إليهم مهمة مراقبة وإدارة مجموعة Ooredoo .

وتابع: "لا شك أن هذه المسؤولية تتطلب الالتزام والموضوعية والمساءلة من قبل من هم في مراكز قيادية، والالتزام بالمبادئ السليمة لحوكمة الشركات والسلوك الأخلاقي لا يقتصر على أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية العليا بل مسؤولية تقع على عاتق جميع العاملين في المجموعة".

وذكر أن الغرض من الشركة الوطنية للاتصالات المتنقلة (المعروفة باسم: اوريدو) هي شركة مساهمة عامة، مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية منذ يوليو 1999 وتعمل اوريدو في قطاع خدمات الاتصالات مع التركيز على خدمات الاتصالات اللاسلكية. لديها 7 فروع تعمل في جميع أنحاء جنوب أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويستند اوريدو في مدينة الكويت، الكويت وتأسست في أكتوبر 1997.

ويذكر أن رأسمال الشركة يقدر بـ 50 مليون دينار كويتي موزع على 504 الف سهم.