المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الاقتصاد والتجارة يؤكد أهمية دور الشركات الصغيرة



Beho
17-11-2014, 09:05 PM
وزير الاقتصاد والتجارة القطري يؤكد أهمية دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في اقتحام أسواق جديدة
قنا - 17/11/2014

أكد سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه الشركات المتوسطة والصغيرة في طرح منتجات مبتكرة واقتحام أسواق جديدة وخلق فرص عمل متعددة.

وأضاف سعادة وزير الاقتصاد والتجارة خلال كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في قطر "إن دولة قطر تؤمن بالدور المركزي الذي يلعبه رواد الأعمال في دعم عجلة التنمية بما يحقق الفائدة للأجيال الحالية وفي الوقت نفسه يضمن استدامة هذه التنمية لصالح الاجيال المقبلة".

وأشار سعادته إلى أن القيادة الرشيدة حرصت على خلق بيئة حاضنة لرواد الاعمال تستلهم أهداف وغايات وركائز رؤية قطر الوطنية 2030 ، وتستند إلى مرتكزات التنمية الوطنية (2011- 2016)، كما قامت بسن سياسات تنظيمية لتسهيل إجراءات تأسيس الأعمال وخلق المزيد من فرص الحصول على تمويل وتقديم خدمات الدعم لرواد المشاريع والمبتكرين.

وقال سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني "إن النهوض بقطاع ريادة الاعمال يشكل لبنة أساسية لتنمية الاقتصاد الوطني بعيدا عن الاعتماد الكلي على قطاع النفط والغاز ، كما يشكل جزءا من خطة وطنية لضمان دور أكبر وأكثر فعالية للقطاع الخاص في دعم النهضة الوطنية واستكمالا لمسيرة التنمية التي تشهدها دولة قطر والمساهمة في التحول لاقتصاد المعرفة".

كما نوه بأنه لا يتصور قيام اقتصاد أكثر تنافسية في عالم متعدد الاسواق وسريع التطور إلا من خلال احتضان أفكار ومبادرات رواد الاعمال ودعم مشاريعهم، وهو ما يقوم به بالفعل عدد من الهيئات والمؤسسات العامة والخاصة في البلاد والتي أنشأت حاضنات الأعمال لتشكل وعاء لانطلاق أفكار رائدة ومبتكرة للتحول إلى مشاريع حقيقية تدعم اقتصاد الوطني.

واعتبر سعادة وزير الاقتصاد والتجارة أن مشاركة دولة قطر في الاسبوع العالمي لريادة الأعمال للعام الثالث على التوالي دليل على حرص قطر على دعم الافكار المبتكرة والمبدعة ورعاية أصحابها.. مؤكدا التزام قطر بتطوير هذا القطاع ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لتصبح شريكا رئيسيا ومكملا للفاعلين الرئيسيين في تقوية وتدعيم قاعدة الاقتصاد المحلي وتكون صمام أمان للاقتصاد.

كما ثمن سعادته الدور الذي تقوم به الجهات الداعمة لهذا الحدث، موضحا أن نسخة هذا العام من فعاليات الأسبوع تشتمل على 43 ورشة عمل وندوة ومحاضرة تفاعلية تسلط الضوء على العديد من الموضوعات الهامة من أبرزها فرص نجاح رواد الأعمال ودورهم في صياغة مستقبل أفضل وقضايا تأسيس الأعمال وتمويل المشاريع وكيفية إداراتها ودور المشاريع الرائدة في دعم المجتمع.

وشدد على أن هذه الفعاليات سيكون لها دور كبير في إطلاق الطاقات المبدعة ومساعدة رواد الأعمال على المضي قدما نحو تحقيق أحلامهم في إقامة مشاريعهم الخاصة وتعزيز روح المبادرة للشباب وربط أصحاب الافكار المبدعة بالمؤسسات المحتضنة لأفكار رواد الأعمال.