المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقيع عقد المرحلة الأولى لمشروع ميناء الدوحة الجديد



Beho
18-11-2014, 03:44 PM
توقيع عقد المرحلة الأولى لمشروع ميناء الدوحة الجديد مع شركة صينية بـ3.2 مليار ريال
أرقام - 18/11/2014

كشف عبد العزيز محمد النعيمي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني القطري ورئيس لجنة تسيير مشروع ميناء الدوحة الجديد، عن توقيع عقد المرحلة الأولى من مشروع ميناء الدوحة الجديد، مع الشركة "الصينية للهندسة الملاحية المحدودة"، بقيمة إجمالية تبلغ 3.2 مليار ريال قطري.

وبموجب العقد ستقوم الشركة الصينية بأعمال إنشاءات المرحلة الأولى من مشروع ميناء الدوحة الجديد والتي تشتمل على أعمال حفر حوض الميناء بعمق 17 متراً، وبناء جدران رصيف الميناء، وإنشاء كاسر الأمواج الداخلي والتي يبلغ طولها 2.7 كيلو متر، وذلك لحماية مداخل السفن، بالإضافة إلى إزالة 63 مليون متر مكعب من الصخور والرمال.

وقال النعيمي إن هذا المشروع العملاق يدخل ضمن الخطة الاستراتيجية لدولة قطر والتي يتم تنفيذها بتوجيهات من الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والرامية لتطوير دولة قطر بصورة شاملة خلال الخمسة عشر إلى العشرين عاماً القادمة.

وأضاف النعيمي أن الشركات الوطنية سوف تستحوذ على 50% من تكلفة الميناء الجديد، متوقعاً أن تصل التكلفة الإجمالية لمراحل المشروع الثلاث إلى 25 مليار ريال، مشيراً إلى أن المشروع سوف يوفر أكثر من 20 ألف وظيفة للسوق المحلي عند الانتهاء من كافة مراحله.