المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصايا جني قبل خروجه وبعد دخوله الإسلام



بريق الحق
19-11-2014, 08:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارسل لي احد الاخوة وهو راقي شرعي مقطع لي جني كان متلبس في جسد شخص والحمدلله انه اعلن اسلامه بفضل الله ورحمته

وكانت وصايه الجني قبل خروجه من الجسد


1/لاتغضب لأننا نتلبس بني البشر عند الغضب
2/لا تتركوا آنية الطعام مكشوفه
3/لا تنسوا التسمية عند الأكل والشرب لأن ذلك يحرمنا منها إن كنا داخل أجسادكم
4/لا تنسوا ذكر الله قبل النوم
5/وصية للنساء بعدم التطيب والخروج خارج البيت لأن ذلك يغري الجن
6/قراءة القرآن تحرق الجن المتلبس حقيقة لا مجازرآ
7/علاج الوسواس القهري بعدم الإستسلام والإنصاع لها ومخالفتها إن كانت باطل والعمل بضدها
كل هذه الوصايا من معجزات النبوه التي أخبر عنها الصادق المصدوق وشهد شاهد من أهله


والحمدلله رب العالمين

للعلم مقطع التسجيل عندي الي يشك فالموضوع

ولد العرب
19-11-2014, 08:35 AM
لا مانشك ياخوي انت صادق ولك وزنك هنا
وبالفعل قريت اخبار كثيره عن اسلامهم على يد المشايخ والرقاء
ولا ننكر وجودهم بالفعل

مشكور ياخوي

بريق الحق
19-11-2014, 08:36 AM
لا مانشك ياخوي انت صادق ولك وزنك هنا
وبالفعل قريت اخبار كثيره عن اسلامهم على يد المشايخ والرقاء
ولا ننكر وجودهم بالفعل

مشكور ياخوي

وايااك اخي الغالي
جزاك الله خير

QATAR 77
19-11-2014, 08:56 AM
ممكن المقطع

همر
19-11-2014, 08:58 AM
حط المقطع للفائده :)

الشقردي90
19-11-2014, 09:18 AM
انا شخصياً كان فيني جني ولما قرأ علي الراقي أعلن الجني إسلامه وغير اسمه إلى عبدالمنعم لكن للأسف رفض انه يخرج مني.. الله يشفيني ويشفي كل المسلمين يارب

JN000N
19-11-2014, 09:33 AM
^ الشقردي المسلمين ان مانفعوك مايضرونك
انا اعرف ناس متلبسينهم والي فيهم مسلمين وماضروهم بشي

المحاميه
19-11-2014, 09:39 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اشوى الموضوع مايخرع

شكراً على النقل اخوي

ونصايح مفيده


جزاك الله خير واكيد مانشكك ف كلامك ومصداقيتك

هيلو كيتي
19-11-2014, 09:39 AM
عن نفسي لااعتقد بها , لان ليس للشيطان علينا سبيلا

هيلو كيتي
19-11-2014, 09:40 AM
لعلكم تستفيدون من هذا الكلام :)

يستطيع الجن أن يسكن داخل إنسان؟

ليس هناك أي دليل من القرآن والسنة على دخول الجن للبشر وبقائهم لمدة طويلة، بل الدليل الموجود أن الشيطان لديه قدرة على إغواء الناس والوسوسة لهم وتخويفهم والسيطرة فقط على غير المؤمنين ممن يعتقد بقدرة الجن على كل شيء... وقد يصل لحد الإشراك بالله تعالى الذي أمرنا ألا نخشى أحداً إلا الله!



يحاول بعض المشعوذين أن يلفقوا صوراً ويدعون بأنها حقيقية ويقولون بأنها صورة لجني أو شبح أو روح فلان من الناس... وكل ذلك لا دليل عليه من الناحية العلمية، ولم يتم إثبات أي صورة علمياً حتى الآن وهكذا يؤكد العلماء أنه لم يتمكن أحد من رؤية الجن. وهذه الحقيقة أكدها القرآن قبل ذلك بقوله تعالى عن الجان والشياطين: (إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ) [الأعراف: 27]. وهكذا تقرر الآية حقيقة ثابتة أن الجن لا يمكن أن يتلبس المؤمن، بل يسيطر على الكافر الذي يتولاه ويعتقد به.

أوهام ينبغي التخلص منها

معرفة وتشخيص المرض بشكل صحيح يعتبر نصف العلاج، ولذلك التشخيص الخاطئ يقود للعلاج الخاطئ دائماً. وبالنسبة لكل من يعتقد أنه مسحور أو ممسوس أو أن أحداً عمل له عملاً ما ليؤذيه أو أن جنياً يطارده أو أن أحداً قادر على أن يمنعه من الزواج أو الرزق أو إنجاب الأولاد... كل ذلك هو اعتقاد خاطئ لأن كل شيء بيد الله والله وحده هو القادر على أن يضرك أو ينفعك.

تأمل أخي الحبيب هذه الآية العظيمة واتخذها شعاراً لك في حياتك وبخاصة هذا العصر المظلم، يقول تعالى: (وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) [يونس: 107]. فالضرّ بيد الله لا يكشفه إلا هو، والنفع بيده عز وجل لا يمنعه أحد من دونه... هذه هي أول خطوة على طريق الشفاء.

خطوات عملية للشفاء من أخطر الأمراض

القرآن هو الطريق الأقصر للشفاء ولكن كيف؟ إن الله تعالى أودع في كلمات القرآن أسراراً وقوة شفائية عظيمة بشرط أن تستمع للقرآن بخشوع ولمدة طويلة وتتأثر بهذا الكلام وتتفاعل معه وتطبق ما جاء فيه. فالله تعالى يأمرنا أن نبرّ الوالدين لدرجة التذلل لهما فقال: (وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا) [الإسراء: 24]. فكيف تتخيل أن الله سيشفيك وأنت تعصي والديك وخالف أمر الله؟؟!

الله تعالى يقول: (وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا) [الإسراء: 32]. فكيف سيشفيك الله وأنت تنظر إلى المحرمات وتشغل وقتك بالأغاني والأفلام والمسلسلات وتبتعد عن القرآن كثيراً في حياتك؟!

اجعل همّك الأول هو مرضاة الله تعالى والقرآن، فمن كان همُّه القرآن كفاه الله سائر الهموم، وحاول أن تتعمق في تلاوة القرآن وفهم معانيه وأن تعيش مع جوّ القرآن الذي يأخذك إلى عالم الآخرة وما بعد الموت، وبالتالي ترتاح وتنسى همومك ومشاكلكَ.

إياك أن تعتقد بأن الجن يمكن أن يتلبّسك أو يسكن في داخلك أو يؤثر عليك، لأن الله تعالى قال: (إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ) [الحجر: 42]، والله أصدق من هؤلاء الذين يخوفونك من الجن. وبما أن الله خاطب إبليس وقال له: (إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ) فهذا يعني أن الشيطان والجن لا يمكن أن يؤثروا على المؤمن، ولكن تأثيرهم فقط على من يعتقد بعالم الجن ويخاف منهم، ولذلك قال تعالى: (إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) [آل عمران: 175].

لقد كشف علماء النفس الكثير من الأمراض والاضطرابات النفسية التي يتعرض لها الإنسان بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها أو بسبب ضغوط لا يتحملها أو بسبب الإيمان الضعيف وعدم الرضا بقضاء الله تعالى. وهذه الأمراض كثيرة مثل الاكتئاب والقلق وانفصام الشخصية... ومثل هذه الأمراض يعاني منها كثير من الناس، وأسهل شيء على الناس أن يعتقدوا بتلبس الجن.

فعندما يفشل الأطباء في تحديد نوع المرض ويستعصي عليهم علاجه، فإن المريض سوف يلجأ إلى معالج بالرقية الشرعية وليست المشكلة في الرقية أو الشفاء بالقرآن، بل المشكلة في بعض المعالجين الذين اتخذوا هذه المهنة وسيلة للكسب السريع على جهل منهم فيَضِلوا ويُضِلوا.

لذلك ننصح بأن يكون الالتجاء إلى القادر على الشفاء وهو الله تعالى، كما قال سيدنا إبراهيم عليه السلام: (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) [الشعراء: 80]. وأن نطلب الشفاء من الله القائل: (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) [الإسراء: 82].

فإذا أردت أن يكون القرآن شفاء لك فينبغي أن يكون هذا القرآن هو أهم كتاب في حياتك، وأن يكون شغلك الشاغل هو القرآن، وأن يصبح القرآن هو حياتك ومستقبلك ومتعتك وراحتك... وبالتالي سيكون عند ذلك شفاء لك بإذن الله.



نتائج البحث

1- العلم لم يثبت أن الجن يسكن داخل البشر، وكذلك السنة الشريفة وكذلك القرآن الكريم. مع العلم أننا نعتقد بوجود عالم واسع حولنا من الجن يرانا ويؤثر علينا أحياناً عندما نغفل عن ذكر الله، يقول تعالى: (يَا بَنِي آَدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآَتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ) [الأعراف: 27].

فهذه الآية شديدة الوضوح تنهانا عن الاعتقاد بتأثير الشياطين، وتؤكد أن تأثيرهم يمتد فقط للذين لا يؤمنون، مع العلم أن المؤمن قد يتأثر قليلاً، ولكنه يعود بسرعة ويتذكر كلام الله ويتخلص خلال عدة دقائق فقط من تأثير الشيطان. وهذا ما تؤكده الآية: (إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ) [الأعراف: 201].

2- الاستعاذة من الشيطان هر الطريق الأقصر للتخلص من أوهامه وتأثيره، وننصح بتكرار هذه الاستعاذة سبع مرات لما لهذا الرقم من تأثير في عالم الجن، وصيغة الاستعاذة هي: (وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ) [المؤمنون: 97-98].

3- كل من يعتقد بأن الجن يعلم الغيب فهو مخطئ، لأن علم الغيب من اختصاص الله تعالى، ولا يمنح هذا العلم إلا لبعض رسله كدليل على صدق رسالتهم. يقول تعالى في قصة سيدنا سليمان عليه السلام وبعد موته لم تكتشف الجن أنه مات وظلوا يعملون لفترات طويلة حتى خرّ على الأرض فعلموا أنهم لا يعلمون الغيب مع العلم أن سيدنا سليمان كان أمامهم وليس بعيداً عنهم: (فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ) [سبأ: 14].

4- قد يقول قائل: كيف يتحدث الجني على لسان المريض أثناء تلاوة القرآن عليه؟ إن هذه الظاهرة سببها أن المريض يعتقد بوجود جني يسكنه، ويأتي المعالج ليعزز هذا الاعتقاد فيصبح حقيقة واقعة بالنسبة للمريض. وكما نعلم من مبادئ علم النفس أن الذي يعاني من انفصام شخصية أو ما يشبه ذلك يتخيل عدة شخصيات تسكنه، ويحاول أن يثبت لنفسه صحة ذلك فيتحدث مع المعالج أو مع نفسه أو مع من حوله وعندما يسأل يقول إن الجني هو الذي يتكلم وليس هو.

5- نحذر كل أخ مؤمن وأخت مؤمنة من الاعتقاد بتأثير الجن، أو التعامل مع المشعوذين حيث نجد من يتعامل مع الجن من الكفار، وذلك من خلال معصية الله تعالى والكفر والزندقة وارتكاب الفواحش... ولذلك قال تعالى: (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا) [الجن: 6]. وبمجرد أنه يأتي من يخبرك أنه يتعامل مع الجن فاعلم أن هذه الآية تنطبق عليه.

6- إن الاعتقاد بتأثير الشيطان أو الجن يقودك إلى الاكتئاب والفقر وارتكاب المعاصي والفواحش، والعلاج أن تلجأ إلى الله وتعتقد بأن الله هو القادر على أن ينفعك ويعطيك من فضله العظيم، ولذلك يقول تعالى: (الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) [البقرة: 268].

7- المشكلة أن بعض المعالجين يفسر الآية القرآنية خطأ، يقول تعالى: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) [البقرة: 275]. فالمس هنا للكافر الذي يرتكب المعاصي والفواحش ولا يصلي ولا يذكر الله، فإن مثل هذا يسيطر عليه الشيطان ويؤثر عليه تأثيراً شديداً. وطريقة التخلص من ذلك هي الإيمان بالله وترك الفواحش والمعاصي.

أما المؤمن فلا تنطبق عليه هذه الآية، وأحياناً يضعف الإنسان ويؤثر عليه الشيطان نتيجة مرض مثلاً كما حدث مع سيدنا أيوب عليه السلام عندما قال: (وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ) [ص: 41]. فالمس هنا ليس دخول الشيطان في جسد النبي، بل تأثيره عليه بسبب شدة المرض، ولذلك لجأ سيدنا أيوب إلى الله تعالى ولم يلجأ إلى أحد من البشر، وهذا ما ينبغي علينا القيام به عندما نتعرض لمحنة أو مرض أو مشكلة نفسية، أن نلجأ مباشرة إلى الله تعالى.

8- إن ما ورد من أحاديث نبوية صحيحة حول موضوع الجن لا تشير من قريب ولا بعيد إلى دخول الجن في جسد الإنسان، هناك حديث شريف يقول فيه النبي صلى الله عليه وسلم: (إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم) وهذا لا يعني أنه يسكن ويقيم، بل يعني أن للشيطان تأثير قوي على الإنسان لدرجة أنه يلازم الإنسان مثل مجرى الدم. ولكن التأثير الكبير يكون على الكافر والملحد ومرتكب الكبائر والعاق لوالديه وآكل الربا...

وأخيراً نوجه نصيحة لكل من يعاني من مشكلة نفسية أن يترك الأطباء لأن الطب الحديث فشل في علاج كثير من الأمراض النفسية ويعتمد العلاج على الأدوية المخدرة غالباً. كذلك إياك أن تلجأ إلى معالج بالرقية إلا بعد أن تتأكد أنه يتقي الله وسوف ينصحك ويدلك على الحل.

والطريق الأقصر أن تتوجه إلى الله مباشرة بالذكر والدعاء والاستغفار والصلاة وقيام الليل والاستماع إلى القرآن وفعل الخيرات وبر الوالدين والصدقة وحسن الخلق... وهذا هو العلاج الأفضل لأي مشكلة نفسية أو جسدية أو مادية أو اجتماعية.

ونقول لكل من يعاني من مشكلة نفسية ما.. اعلم أنك بمجرد أن تقرأ المعوذتين وآية الكرسي والفاتحة سبع مرات وتقيم الصلاة وتحافظ على الطهارة والوضوء، ولا يحدث الشفاء فإن ذلك يكون اضطراباً نفسياً ولا علاقة للجن بما يحدث، وهذه وصفة سريعة لكل من يعاني من مشكلة نفسية.

أما إذا كنتَ لا تصلي ولا تذكر الله ولا تتطهر ولا تبرّ أبويك وترتكب المعاصي... فإن الشيطان سيلازمك ويسيطر عليك ويسبب لك الهموم والاضطرابات والعلاج لا يتم إلا بالالتزام بتعاليم القرآن.

وكذلك ننصح كل من يعالج بالرقية أن يتقي الله تعالى وأن يكون عمله خالصاً ابتغاء مرضاة الله، وأن ينصح لله ويدرك بأنه لو تمكن من هداية إنسان واحد سيكون ذلك خير من الدنيا وما فيها. نسأل الله تعالى أن يهدينا إلى الحق إنه سميع قريب.

ــــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل

راجي الْعفو
19-11-2014, 09:40 AM
وعليك و رحمة الله ..

جزاك الله خير بريق .. وهذي نصايح هي من الشرع اصلا قبل ان ينطق بها هذا الجني ..

وهذا يفيدنا ان الشرع لم يأمر بشئ الا و فيه مصلحة للناس جميعا ، علموها او جهلوها ..

R 7 A L
19-11-2014, 09:45 AM
عن نفسي لااعتقد بها , لان ليس للشيطان علينا سبيلا


يعني وجودهم كلام فاضي ؟

هيلو كيتي
19-11-2014, 09:48 AM
يعني وجودهم كلام فاضي ؟

اخي رحال

كلامي واضح ردا علي الي يقولون ان الجن يتلبس الانسا


الجن موجود لكن انا لااعتقد بفكرة تلبسه للانس

راجي الْعفو
19-11-2014, 09:50 AM
لعلكم تستفيدون من هذا الكلام :)

يستطيع الجن أن يسكن داخل إنسان؟

ليس هناك أي دليل من القرآن والسنة على دخول الجن للبشر وبقائهم لمدة طويلة، بل الدليل الموجود أن الشيطان لديه قدرة على إغواء الناس والوسوسة لهم وتخويفهم والسيطرة فقط على غير المؤمنين ممن يعتقد بقدرة الجن على كل شيء... وقد يصل لحد الإشراك بالله تعالى الذي أمرنا ألا نخشى أحداً إلا الله!



يحاول بعض المشعوذين أن يلفقوا صوراً ويدعون بأنها حقيقية ويقولون بأنها صورة لجني أو شبح أو روح فلان من الناس... وكل ذلك لا دليل عليه من الناحية العلمية، ولم يتم إثبات أي صورة علمياً حتى الآن وهكذا يؤكد العلماء أنه لم يتمكن أحد من رؤية الجن. وهذه الحقيقة أكدها القرآن قبل ذلك بقوله تعالى عن الجان والشياطين: (إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ) [الأعراف: 27]. وهكذا تقرر الآية حقيقة ثابتة أن الجن لا يمكن أن يتلبس المؤمن، بل يسيطر على الكافر الذي يتولاه ويعتقد به.

أوهام ينبغي التخلص منها

معرفة وتشخيص المرض بشكل صحيح يعتبر نصف العلاج، ولذلك التشخيص الخاطئ يقود للعلاج الخاطئ دائماً. وبالنسبة لكل من يعتقد أنه مسحور أو ممسوس أو أن أحداً عمل له عملاً ما ليؤذيه أو أن جنياً يطارده أو أن أحداً قادر على أن يمنعه من الزواج أو الرزق أو إنجاب الأولاد... كل ذلك هو اعتقاد خاطئ لأن كل شيء بيد الله والله وحده هو القادر على أن يضرك أو ينفعك.

تأمل أخي الحبيب هذه الآية العظيمة واتخذها شعاراً لك في حياتك وبخاصة هذا العصر المظلم، يقول تعالى: (وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) [يونس: 107]. فالضرّ بيد الله لا يكشفه إلا هو، والنفع بيده عز وجل لا يمنعه أحد من دونه... هذه هي أول خطوة على طريق الشفاء.

خطوات عملية للشفاء من أخطر الأمراض

القرآن هو الطريق الأقصر للشفاء ولكن كيف؟ إن الله تعالى أودع في كلمات القرآن أسراراً وقوة شفائية عظيمة بشرط أن تستمع للقرآن بخشوع ولمدة طويلة وتتأثر بهذا الكلام وتتفاعل معه وتطبق ما جاء فيه. فالله تعالى يأمرنا أن نبرّ الوالدين لدرجة التذلل لهما فقال: (وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا) [الإسراء: 24]. فكيف تتخيل أن الله سيشفيك وأنت تعصي والديك وخالف أمر الله؟؟!

الله تعالى يقول: (وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا) [الإسراء: 32]. فكيف سيشفيك الله وأنت تنظر إلى المحرمات وتشغل وقتك بالأغاني والأفلام والمسلسلات وتبتعد عن القرآن كثيراً في حياتك؟!

اجعل همّك الأول هو مرضاة الله تعالى والقرآن، فمن كان همُّه القرآن كفاه الله سائر الهموم، وحاول أن تتعمق في تلاوة القرآن وفهم معانيه وأن تعيش مع جوّ القرآن الذي يأخذك إلى عالم الآخرة وما بعد الموت، وبالتالي ترتاح وتنسى همومك ومشاكلكَ.

إياك أن تعتقد بأن الجن يمكن أن يتلبّسك أو يسكن في داخلك أو يؤثر عليك، لأن الله تعالى قال: (إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلَّا مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ) [الحجر: 42]، والله أصدق من هؤلاء الذين يخوفونك من الجن. وبما أن الله خاطب إبليس وقال له: (إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ) فهذا يعني أن الشيطان والجن لا يمكن أن يؤثروا على المؤمن، ولكن تأثيرهم فقط على من يعتقد بعالم الجن ويخاف منهم، ولذلك قال تعالى: (إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) [آل عمران: 175].

لقد كشف علماء النفس الكثير من الأمراض والاضطرابات النفسية التي يتعرض لها الإنسان بسبب الظروف الصعبة التي يعيشها أو بسبب ضغوط لا يتحملها أو بسبب الإيمان الضعيف وعدم الرضا بقضاء الله تعالى. وهذه الأمراض كثيرة مثل الاكتئاب والقلق وانفصام الشخصية... ومثل هذه الأمراض يعاني منها كثير من الناس، وأسهل شيء على الناس أن يعتقدوا بتلبس الجن.

فعندما يفشل الأطباء في تحديد نوع المرض ويستعصي عليهم علاجه، فإن المريض سوف يلجأ إلى معالج بالرقية الشرعية وليست المشكلة في الرقية أو الشفاء بالقرآن، بل المشكلة في بعض المعالجين الذين اتخذوا هذه المهنة وسيلة للكسب السريع على جهل منهم فيَضِلوا ويُضِلوا.

لذلك ننصح بأن يكون الالتجاء إلى القادر على الشفاء وهو الله تعالى، كما قال سيدنا إبراهيم عليه السلام: (وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ) [الشعراء: 80]. وأن نطلب الشفاء من الله القائل: (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) [الإسراء: 82].

فإذا أردت أن يكون القرآن شفاء لك فينبغي أن يكون هذا القرآن هو أهم كتاب في حياتك، وأن يكون شغلك الشاغل هو القرآن، وأن يصبح القرآن هو حياتك ومستقبلك ومتعتك وراحتك... وبالتالي سيكون عند ذلك شفاء لك بإذن الله.



نتائج البحث

1- العلم لم يثبت أن الجن يسكن داخل البشر، وكذلك السنة الشريفة وكذلك القرآن الكريم. مع العلم أننا نعتقد بوجود عالم واسع حولنا من الجن يرانا ويؤثر علينا أحياناً عندما نغفل عن ذكر الله، يقول تعالى: (يَا بَنِي آَدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ يَنْزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآَتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ) [الأعراف: 27].

فهذه الآية شديدة الوضوح تنهانا عن الاعتقاد بتأثير الشياطين، وتؤكد أن تأثيرهم يمتد فقط للذين لا يؤمنون، مع العلم أن المؤمن قد يتأثر قليلاً، ولكنه يعود بسرعة ويتذكر كلام الله ويتخلص خلال عدة دقائق فقط من تأثير الشيطان. وهذا ما تؤكده الآية: (إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ) [الأعراف: 201].

2- الاستعاذة من الشيطان هر الطريق الأقصر للتخلص من أوهامه وتأثيره، وننصح بتكرار هذه الاستعاذة سبع مرات لما لهذا الرقم من تأثير في عالم الجن، وصيغة الاستعاذة هي: (وَقُلْ رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ) [المؤمنون: 97-98].

3- كل من يعتقد بأن الجن يعلم الغيب فهو مخطئ، لأن علم الغيب من اختصاص الله تعالى، ولا يمنح هذا العلم إلا لبعض رسله كدليل على صدق رسالتهم. يقول تعالى في قصة سيدنا سليمان عليه السلام وبعد موته لم تكتشف الجن أنه مات وظلوا يعملون لفترات طويلة حتى خرّ على الأرض فعلموا أنهم لا يعلمون الغيب مع العلم أن سيدنا سليمان كان أمامهم وليس بعيداً عنهم: (فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَنْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ) [سبأ: 14].

4- قد يقول قائل: كيف يتحدث الجني على لسان المريض أثناء تلاوة القرآن عليه؟ إن هذه الظاهرة سببها أن المريض يعتقد بوجود جني يسكنه، ويأتي المعالج ليعزز هذا الاعتقاد فيصبح حقيقة واقعة بالنسبة للمريض. وكما نعلم من مبادئ علم النفس أن الذي يعاني من انفصام شخصية أو ما يشبه ذلك يتخيل عدة شخصيات تسكنه، ويحاول أن يثبت لنفسه صحة ذلك فيتحدث مع المعالج أو مع نفسه أو مع من حوله وعندما يسأل يقول إن الجني هو الذي يتكلم وليس هو.

5- نحذر كل أخ مؤمن وأخت مؤمنة من الاعتقاد بتأثير الجن، أو التعامل مع المشعوذين حيث نجد من يتعامل مع الجن من الكفار، وذلك من خلال معصية الله تعالى والكفر والزندقة وارتكاب الفواحش... ولذلك قال تعالى: (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا) [الجن: 6]. وبمجرد أنه يأتي من يخبرك أنه يتعامل مع الجن فاعلم أن هذه الآية تنطبق عليه.

6- إن الاعتقاد بتأثير الشيطان أو الجن يقودك إلى الاكتئاب والفقر وارتكاب المعاصي والفواحش، والعلاج أن تلجأ إلى الله وتعتقد بأن الله هو القادر على أن ينفعك ويعطيك من فضله العظيم، ولذلك يقول تعالى: (الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) [البقرة: 268].

7- المشكلة أن بعض المعالجين يفسر الآية القرآنية خطأ، يقول تعالى: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لَا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) [البقرة: 275]. فالمس هنا للكافر الذي يرتكب المعاصي والفواحش ولا يصلي ولا يذكر الله، فإن مثل هذا يسيطر عليه الشيطان ويؤثر عليه تأثيراً شديداً. وطريقة التخلص من ذلك هي الإيمان بالله وترك الفواحش والمعاصي.

أما المؤمن فلا تنطبق عليه هذه الآية، وأحياناً يضعف الإنسان ويؤثر عليه الشيطان نتيجة مرض مثلاً كما حدث مع سيدنا أيوب عليه السلام عندما قال: (وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ) [ص: 41]. فالمس هنا ليس دخول الشيطان في جسد النبي، بل تأثيره عليه بسبب شدة المرض، ولذلك لجأ سيدنا أيوب إلى الله تعالى ولم يلجأ إلى أحد من البشر، وهذا ما ينبغي علينا القيام به عندما نتعرض لمحنة أو مرض أو مشكلة نفسية، أن نلجأ مباشرة إلى الله تعالى.

8- إن ما ورد من أحاديث نبوية صحيحة حول موضوع الجن لا تشير من قريب ولا بعيد إلى دخول الجن في جسد الإنسان، هناك حديث شريف يقول فيه النبي صلى الله عليه وسلم: (إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم) وهذا لا يعني أنه يسكن ويقيم، بل يعني أن للشيطان تأثير قوي على الإنسان لدرجة أنه يلازم الإنسان مثل مجرى الدم. ولكن التأثير الكبير يكون على الكافر والملحد ومرتكب الكبائر والعاق لوالديه وآكل الربا...

وأخيراً نوجه نصيحة لكل من يعاني من مشكلة نفسية أن يترك الأطباء لأن الطب الحديث فشل في علاج كثير من الأمراض النفسية ويعتمد العلاج على الأدوية المخدرة غالباً. كذلك إياك أن تلجأ إلى معالج بالرقية إلا بعد أن تتأكد أنه يتقي الله وسوف ينصحك ويدلك على الحل.

والطريق الأقصر أن تتوجه إلى الله مباشرة بالذكر والدعاء والاستغفار والصلاة وقيام الليل والاستماع إلى القرآن وفعل الخيرات وبر الوالدين والصدقة وحسن الخلق... وهذا هو العلاج الأفضل لأي مشكلة نفسية أو جسدية أو مادية أو اجتماعية.

ونقول لكل من يعاني من مشكلة نفسية ما.. اعلم أنك بمجرد أن تقرأ المعوذتين وآية الكرسي والفاتحة سبع مرات وتقيم الصلاة وتحافظ على الطهارة والوضوء، ولا يحدث الشفاء فإن ذلك يكون اضطراباً نفسياً ولا علاقة للجن بما يحدث، وهذه وصفة سريعة لكل من يعاني من مشكلة نفسية.

أما إذا كنتَ لا تصلي ولا تذكر الله ولا تتطهر ولا تبرّ أبويك وترتكب المعاصي... فإن الشيطان سيلازمك ويسيطر عليك ويسبب لك الهموم والاضطرابات والعلاج لا يتم إلا بالالتزام بتعاليم القرآن.

وكذلك ننصح كل من يعالج بالرقية أن يتقي الله تعالى وأن يكون عمله خالصاً ابتغاء مرضاة الله، وأن ينصح لله ويدرك بأنه لو تمكن من هداية إنسان واحد سيكون ذلك خير من الدنيا وما فيها. نسأل الله تعالى أن يهدينا إلى الحق إنه سميع قريب.

ــــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل

جزاج الله خير اخت هيلو كيتي ..

المقال اللي نقلتيه في اشكال وهو ، ما ذكره من ان الجني لا يتلبس بالانسي بشكل دائم ، وهذا كلام غير صحيح ،

لان العلماء استدلوا بقوله تعالى (( .. كالذي يتخبطه الشيطان من المس .. )) على ان الجني يتلبس بالانسي ..

والاية عامة لم تخص الكفار ، بل تناولت اكل الربا ..

فهذا امر ثابت في الشرع ..

ثم الواقع يفند ما ذكره ايضا، لاننا نرى ان الجني ينطق على لسان الانسي ، ليس لمجرد انفصام او نحو ذلك ، بل لاجل التلبس

فنرى انه يتحدث بحديث و يظهر عليه التغير في ملامح وجه و ربما تبيض عيناه اثناء ذلك ، وهو - الانسي -لا يستطيع السيطرة على نفسه

فالتلبس امر ثابت و تناقله العلماء في كتبهم ..



اجارنا الله جميعا منه ..
بوركت ..

R 7 A L
19-11-2014, 10:01 AM
اخي رحال

كلامي واضح ردا علي الي يقولون ان الجن يتلبس الانسا


الجن موجود لكن انا لااعتقد بفكرة تلبسه للانس



كلامك للاسف غلط

هيلو كيتي
19-11-2014, 10:05 AM
كلامك للاسف غلط

أنت وماتظن ....

بن مفتاح
19-11-2014, 10:08 AM
وعليكم السلام والرحمة

وجزاك الله عنا كل خير .. والله يحفظ الجميع من شياطين الانس والجن .. والحمد لله على كل حال ..



فقط منقولة من الاسلام ويب لمن يُنكر تلبس الجن بالانس ..

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فبداية نود لفت نظر السائل الكريم إلى عدة أمور:

الأول: أن النصوص الشرعية لا تتعارض في الحقيقة، فإذا ظهر لنا فيها نوع تعارض، فلابد من التوفيق بينها، بحيث ينتفي عنها الاختلاف المشار إليه في قوله تعالى: وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا {النساء : 82}.

الثاني: أنه لا تعارض بين خاص وعام، وأن الخاص مقدم على العام وراجع في ذلك الفتويين رقم: 51486، ورقم: 8101.

الثالث: أن ثبوت دليل واحد يكفي لإثبات حكم شرعي ـ سواء كان اعتقاديا أو عمليا.

وأما بخصوص موضوع السؤال، فنقول: إن صرع الجني للإنسي أمر ثابت شرعا وواقعا، وهذا الأمر لا خلاف فيه بين أهل السنة، وإنما خالف فيه طوائف من أهل البدع كالمعتزلة والجهمية، قال أبو الحسن الأشعري في الإبانة عن أصول الديانة: فإن قال لنا قائل: قد أنكرتم قول المعتزلة والقدرية والجهمية والحرورية والرافعة والمرجئة، فعرفونا قولكم الذي به تقولون وديانتكم التي بها تدينون.

قيل له: قولنا الذي نقول به وديانتنا التي ندين بها: التمسك بكتاب الله ربنا عز وجل، وبسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وما روي عن السادة ـ الصحابة والتابعين وأئمة الحديث ـ ونحن بذلك معتصمون.

وجملة قولنا: أنا نقر بالله وملائكته وكتبه ورسله، إلى أن قال: وأن الشيطان يوسوس الإنسان ويشككه ويخبطه، خلافا للمعتزلة والجهمية كما قال تعالى:الذين يأكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس.

وكما قال: من شر الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس.هـ.

وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: دخول الجن في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة.هـ.

وقال ـ أيضا: ليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجن في بدن المصروع وغيره، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك، فقد كذب على الشرع، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك.هـ.

حتى إن بعض المعتزلة أثبت ذلك، فنقل الشبلي في آكام المرجان في أحكام الجان عن القاضي عبد الجبار المعتزلي أنه قال: إذا صح ما دللنا عليه من رقة أجسام الجن وأنها كالهواء، لم يمتنع دخولهم في أبداننا، كما يدخل الريح والنفس المتردد الذي هو الروح في أبداننا من التخرق والتخلخل.

ولشهرة هذه الأخبار وظهورها عند العلماء قال أبو عثمان عمرو بن عبيد: المنكر لدخول الجن في أبدان الإنس دهري أو يجيء منه دهري. هـ.

وقال الشيخ صالح الفوزان في شرح كتاب التوحيد: الجن يمسُّون الإنس ويخالطونهم ويصرعونهم، وهذا شيء ثابت، لكن من جَهَلَة الناس من يُنكر صَرْع الجن للإنس، وهذا لا يَكْفُر، لأن هذه مسألة خفيّة، ولكنه يُخطّأ فالذي يُنكر مسّ الجن للإنس لا يُكَفَّر، ولكن يضلّل، لأنه يُكذِّب بشيء ثابت أما الذي يُنكر وجودهم أصلاً فهذا كافر. هـ.

ومن ذلك يعرف خطأ السائل في دعواه أنه لم يقل بتلبس الجني لأنسي أحد قبل ابن تيمية وابن القيم، وكذلك دعواه ضعف الرواية عن الإمام أحمد في ذلك، فإن شيخ الإسلام من أعلم الناس بمذهب أحمد وأقواله، ثم هو نقل اتفاق الأئمة على ذلك، وراجع في ذلك الفتوى رقم: 47534.

ومن الأدلة في هذا الباب ما رواه الشيخان عن عطاء بن أبي رباح قال: قال لي ابن عباس، ألا أريك امرأة من أهل الجنة؟ قلت: بلى، قال: هذه المرأة السوداء، أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت: إني أصرع وإني أتكشف، فادع الله لي، قال: إن شئت صبرت ولك الجنة، وإن شئت دعوت الله أن يعافيك، فقالت: أصبر، فقالت: إني أتكشف فادع الله لي أن لا أتكشف، فدعا لها.

قال ابن حجر: وعند البزار من وجه آخر عن ابن عباس في نحو هذه القصة أنها قالت: إني أخاف الخبيث أن يجردني.

وقد يؤخذ من الطرق التي أوردتها أن الذي كان بأم زفر كان من صرع الجن لا من صرع الخلط. هـ.

ورواية البزار هذه التي فيها ذكر الخبيث ـ الشيطان ـ من طريق فرقد السبخي، وهو صدوق عابد، لكنه لين الحديث كثير الخطإ، كما في القريب.

قال ابن كثير في البداية والنهاية: هذا دليل على أن فرقد قد حفظ، فإن هذا له شاهد في صحيح البخاري ومسلم. هـ.

وعن عثمان بن أبي العاص قال: لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف جعل يعرض لي شيء في صلاتي حتى ما أدري ما أصلي، فلما رأيت ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: ابن أبي العاص؟ قلت: نعم يا رسول الله، قال ما جاء بك، قلت يا رسول الله عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أصلي، قال: ذاك الشيطان، ادنه، فدنوت منه فجلست على صدور قدمي، قال: فضرب صدري بيده وتفل في فمي وقال: اخرج عدو الله، ففعل ذلك ثلاث مرات ثم قال: الحق بعملك، فقال عثمان: فلعمري ما أحسبه خالطني بعد.

رواه ابن ماجه، وقال البوصيري: إسناده صحيح، رجاله ثقات، ورواه الحاكم وقال: هذا حديث صحيح الإسناد، وصححه الألباني.

وعن يعلى بن مرة الثقفي: عن أبيه: أن امرأة جاءت إلى النبي صلى الله عليه وسلم معها صبي لها به لمم، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: اخرج عدو الله، أنا رسول الله، قال: فبرأ.

رواه أحمد، وصححه الألباني.

وأما بالنسبة لآية آكل الربا: فما ذكره السائل غير وارد، ولم يقل به إلا مفسروا المعتزلة: كالزمخشري ومن تابعهم من القدماء والمعاصرين، ثم إن هذا التشبيه ليس لحال المرابي في الدنيا، وإنما تشبيه حاله يوم يبعث من قبره، وهذا يبطل التأويل المذكور في السؤال من أصله، قال ابن كثير: أخبر عنهم يوم خروجهم من قبورهم وقيامهم منها إلى بعثهم ونشورهم فقال: الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ.

أي: لا يقومون من قبورهم يوم القيامة إلا كما يقوم المصروع حال صرعه وتخبط الشيطان له، وذلك أنه يقوم قياما منكرًا.

وقال ابن عباس: آكل الربا يبعث يوم القيامة مجنونا يُخْنَق. هـ.

ونص على ذلك عامة المفسرين.

وأما قوله تعالى: وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ {ص : 41}.

ففيه نقض لدعوى السائل، وذلك أن في الآية ـ على أية حال ـ دليلا واضحا على إضرار الشيطان لنبي الله أيوب، أياً ما كان سبيل ونوع هذا الإضرار ثم إننا لو فسرناه على معنى المس الذي ذكره السائل في آية الربا، وهو معنى الإضلال والغواية فسيقع الإشكال بحق، ولكن لو فسرناه بإضرار البدن لما كان هناك إشكال، إذ هو من جملة البلاء الذي يصاب به الأنبياء وهذا ثابت ـ أيضا ـ في كثير من كتب التفسير.

قال السعدي: أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ.

أي: بأمر مشق متعب معذب، وكان سلط على جسده فنفخ فيه حتى تقرح ثم تقيح بعد ذلك واشتد به الأمر.هـ.

وهذا ليس بأغرب من السحر الذي أصاب النبي صلى الله عليه وسلم وهو ما ينفيه المعتزلة ـ أيضا ـ وقد سبق التعرض له في الفتويين رقم: 36550، ورقم: 15596.

وأما السلطان المنفي في قول الشيطان: وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ {إبراهيم : 22}.

فهو سلطان القهر والإلجاء، أو سلطان الحجة والبرهان، فإن ذلك لا يتسنى للشيطان في إغوائه لبني آدم ووسوسته لهم، ولذلك قال: إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي {إبراهيم : 22}.

وهذا لا يتعارض مع كونه قد يسلط على أبدان الناس، ويظهر عليهم بسبب ذلك أعراض مرضية، ومن ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم للمستحاضة: إنما هي ركضة من الشيطان.

رواه الترمذي وقال: حسن صحيح.

وأبو داود والنسائي وأحمد، وصححه الألباني.

ومن ذلك ـ أيضا ـ قوله صلى الله عليه وسلم: فناء أمتي بالطعن والطاعون، فقيل: يا رسول الله هذا الطعن قد عرفناه، فما الطاعون؟ قال: وخز أعدائكم من الجن.

قال المنذري: رواه أحمد بأسانيد أحدها صحيح، وأبو يعلى والبزار والطبراني.هـ.

وصححه الألباني.

وبذلك يظهر أنه لا تعارض بين تلبس الجني بالإنسي وبين محدودية قدرة الشيطان، وأن غاية وسائله في إضلال بني آدم، إنما هي الوسوسة والتزيين والإغواء.

وأما قوله صلى الله عليه وسلم: إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم.

فقد تقدم لنا بيان أن الصحيح حمله على الحقيقة، فراجع الفتوى رقم: 80212.

وأما كلام الشافعي ـ رحمه الله ـ فمحمول ـ كما يقول ابن حجر ـ على من يدعي رؤية الجن على صورهم التي خلقوا عليها، كما سبق تفصيله في الفتوى رقم: 110576، وما أحيل عليها.

وأما مسألة الطب النفسي وتفسيراته وأبحاثه في هذه الظواهر وإرجاعها إلى مسائل نفسية: فهذا قد يصح في بعض الحالات، ولكنه لا ينفي أن تكون هناك حالات أخرى من الصرع بسبب تلبس الجني.

وأما ما يمارسه بعض الكفار ويقرءونه على المصروع من الترانيم واعتقادهم أنها تؤثر ويحصل بسببها ما يحصل عند قراءة القرآن: فهذا ليس على إطلاقه، فأما تساوي أثر ذلك مع أثر القرآن في حصول الشفاء المطلق، فليس بصحيح قطعا.

وأما حصول مطلق الشفاء بسبب ذلك فهذا أمر وارد، وليس هذا بأظهر مما يقرؤه الساحر من الطلاسم على المصروع فيشفى، وهذا قد يستدل به على أن تلبس الجني للأنسي من أسباب الصرع، فإن من كان له علاقة بالجن من الكهان والسحرة والمشعوذين يمكن أن يحصل الشفاء على يديه.

وأما المنافاة أو التعارض المزعوم بين إثبات التلبس، وبين كون الله تعالى كرم بني آدم وسخر لهم ما في السموات والأرض وجعلهم خلفاء فيها وكلفهم بعمارتها وبالتكاليف الشرعية، فهذا إنما حصل في ذهن السائل أو من قلدهم ممن نفى التلبس، وإلا فمثل هذا يقال ـ أيضا ـ في تسليط الأمراض البدينة والنفسية الفتاكة على بني آدم، وغير ذلك من أنواع الابتلاءات التي يمتحن الله بها عباده.

ومن ناحية أخرى: فإن الله تعالى كما مكن الجني من التلبس أعطى بني آدم وسائل وأسبابا للوقاية ثم للعلاج بإذنه سبحانه.

وأخيرا ننبه السائل على أن قوله: جعله خليفة له في الأرض ـ ليس بصحيح، فإن خلافة الإنسان في الأرض ليست عن الله، بل هي بأمر الله بمعنى أن الله استخلفه عن غيره ممن كان قبله، وراجع في ذلك الفتوى رقم: 40112.

قال ابن كثير في قوله تعالى: إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأرْضِ خَلِيفَةً.

قال: أي قوما يخلف بعضهم بعضا قرنا بعد قرن وجيلا بعد جيل، كما قال تعالى: وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلائِفَ الأرْضِ {الأنعام: 165}.

وقال: وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الأرْضِ {النمل: 62}.

وقال: وَلَوْ نَشَاءُ لَجَعَلْنَا مِنْكُمْ مَلائِكَةً فِي الأرْضِ يَخْلُفُونَ {الزخرف: 60}.

وقال: فَخَلَفَ مِنْ بَعْدِهِمْ خَلْفٌ {مريم: 59}.

وهناك أجوبة أخرى كثيرة ومفيدة لما ذكره السائل من شبهات، لا نستطيع إيرادها في مجال الفتوى خشية الإطالة، فننصحه بقراءة كتاب: الأدلة الشرعية في إثبات صرع الشيطان للإنسان والرد على المنكرين: للدكتور: صالح الرقب.

وكذلك قراءة مقال الأستاذ عبد الله زقيل: ما هكذا تورد الإبل يا دكتور.

والله أعلم .


المصدر
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=130773

R 7 A L
19-11-2014, 10:10 AM
أنت وماتظن ....


مافهمت !

ودي أكون
19-11-2014, 11:41 AM
قريت العنوان قلت بسم الله الرحمن الرحيم وانا داخلته أيضاً ذكرت الله

وطبعاً اول شيء سويته اني قريت الردود قبل الموضوع يوم تطمنت ان الموضوع شكله مافي شيء قريت الموضوع بعدها :secret:


اما بالنسبه للموضوع ماعندي تعليق .. اخاف اعلق وفليل جي حالتي :nop:

أم محمد 90
19-11-2014, 12:34 PM
يزاك الله كل خير

الموضوع جا ع طااري الرواية اللي قاعدة اقراها

(حوجن) قصة عن الجن واااااااااااايد حللللللللوة

أم محمد 90
19-11-2014, 12:35 PM
اخي رحال

كلامي واضح ردا علي الي يقولون ان الجن يتلبس الانسا


الجن موجود لكن انا لااعتقد بفكرة تلبسه للانس

عيل تعتقدين بوجود قطوه تلبس فيونكة وردية اسمها هيلو كيتي صح ؟!

JN000N
19-11-2014, 12:44 PM
عيل تعتقدين بوجود قطوه تلبس فيونكة وردية اسمها هيلو كيتي صح ؟!

ههههههههه خفي الريس ام حمود :eek2:

هيلو كيتي هاتي اقتباس لشيخ دين بعدم تلبس الجن للانس

ضوى
19-11-2014, 12:46 PM
على جذي حتى الجاثوم من تخاريف البشر ؟؟

نوفا91
19-11-2014, 12:48 PM
جزاك الله خير اخوي بريق ، والحمدلله مافي مقطع
:)

أم محمد 90
19-11-2014, 12:49 PM
على جذي حتى الجاثوم من تخاريف البشر ؟؟

تذكررررين موضوع الجاثوم؟

اشهد انه كان موضوع شيييق

أم محمد 90
19-11-2014, 12:50 PM
ههههههههه خفي الريس ام حمود :eek2:

هيلو كيتي هاتي اقتباس لشيخ دين بعدم تلبس الجن للانس

ههههههههههههه لا جد يعني , امممم مادري العالم شلون تفكر

بريق الحق
19-11-2014, 12:52 PM
الجاثوم موضوع اخر اتمنى عدم تغير الموضوع

ولي عوده للرد باذن الله

puree
19-11-2014, 12:53 PM
ممكن تحط لنا المقطع

Super Cool
19-11-2014, 01:04 PM
على جذي حتى الجاثوم من تخاريف البشر ؟؟

الجاثوم مرض عصبي ماله خص بالجن نهائياً!!!! غريبة ان ما تعرفين هالشي الصراحة
اختي ضوى...المسمى العلمي له هو مرض شلل النوم المؤقت

ضوى
19-11-2014, 01:05 PM
الجاثوم مرض عصبي ماله خص بالجن نهائياً!!!! غريبة ان ما تعرفين هالشي الصراحة
المسمى العلمي هو مرض شلل النوم المؤقت

هذي عندكم أما عندي لا شلل مؤقت ولا هالخرابيط هذي جاثوم والجاثوم جني

Super Cool
19-11-2014, 01:10 PM
هذي عندكم أما عندي لا شلل مؤقت ولا هالخرابيط هذي جاثوم والجاثوم جني

براحتج اختي....قناعتج

جدي الله يرحمه تم يسمي السيكل موتر ابليس لين ما مات
قناعته و هو حر فيها لكن قناعته ما تقدر تغير واقع ملموس

عاهد بن علي
19-11-2014, 01:11 PM
الي يشك في وجود الجن
آقول له :

روح الى شمال قطر وبالتحديد منطقة (الغاريه )
وخلك على ((((((( نجاسه ))))))) ولا تحصن نفسك وارقد في لبيوت المهجوره الي على البحر وشوف النتيجه
ساعتها بتعرف ان الله حق
وفي الختام السلام

أم محمد 90
19-11-2014, 01:12 PM
سوبر الجاثمى جني يجثم ع صدر الانسان .
الله يبعده عنا

white bird
19-11-2014, 01:13 PM
ليش هالهجوم على هيلو كيتي !
حاولوا تقنعونها بوجهة نظركم مب تهاجمونها ..

جزاك الله خير أخوي بريق ..
و عندي سؤال :
شالرابط بين الوسواس القهري و تلبس الجن ؟

Super Cool
19-11-2014, 01:19 PM
سوبر الجاثمى جني يجثم ع صدر الانسان .
الله يبعده عنا

اختي ابحثي دقيقة عن شلل النوم المؤقت....و بتلاقين معلومات مهمة

الجاثوم حاله حال حمارة القايلة و بو درياه...كلام عجايز مب منزل أو

موثق مجرد إعتقادات...و طالما العلم فندها بالدليل فشرعاً الدليل أوقع

ان يتبع

R 7 A L
19-11-2014, 01:22 PM
ليش هالهجوم على هيلو كيتي !
حاولوا تقنعونها بوجهة نظركم مب تهاجمونها ..

جزاك الله خير أخوي بريق ..
و عندي سؤال :
شالرابط بين الوسواس القهري و تلبس الجن ؟

ماحد هاجمها
هاجموا رائيها

white bird
19-11-2014, 01:28 PM
:nice:

ودي أكون
19-11-2014, 01:37 PM
اختي ابحثي دقيقة عن شلل النوم المؤقت....و بتلاقين معلومات مهمة

الجاثوم حاله حال حمارة القايلة و بو درياه...كلام عجايز مب منزل أو

موثق مجرد إعتقادات...و طالما العلم فندها بالدليل فشرعاً الدليل أوقع

ان يتبع

اخوي انت جربت يجيك الياثوم ..؟

Super Cool
19-11-2014, 01:44 PM
اخوي انت جربت يجيك الياثوم ..؟

طبعاً

و أعراض الجاثوم و أعراض شلل النوم المؤقت متاطبقة 100% مش البعض ولا الأغلب و لكن فعلياً كلها

أذكر اني ادرجت فيديو في هالمنتدى عن شخص تم تصويره وهو يمر بهالحالة...هو يوصف أشياء و أشياء
و الفيديو يظهر عكس ذلك...المشكلة ان المرض يسبب هلوسة حسية و سمعية و بصرية و هذي شيء صعب
على اي شخص و يحسبه واقع...و بمنا ان احنى ولله الحمد مسلمين ما لنا بالمخدرات و المسكرات فهالتجربة
تكون واقعية جداً و محسوسة و غريبة علينا و نصدق انها شي قاعد يصير بينما هي هلوسة

الشقردي90
19-11-2014, 01:57 PM
الي يشك في وجود الجن
آقول له :

روح الى شمال قطر وبالتحديد منطقة (الغاريه )
وخلك على ((((((( نجاسه ))))))) ولا تحصن نفسك وارقد في لبيوت المهجوره الي على البحر وشوف النتيجه
ساعتها بتعرف ان الله حق
وفي الختام السلام




أنا مستعد اروح، لك مية الف ريال اذا صار فيني شي.. (:

عاهد بن علي
19-11-2014, 02:01 PM
أنا مستعد اروح، لك مية الف ريال اذا صار فيني شي.. (:

من انتم ؟؟؟؟؟؟:anger1::anger1::anger1::anger1:

ودي أكون
19-11-2014, 02:09 PM
طبعاً

و أعراض الجاثوم و أعراض شلل النوم المؤقت متاطبقة 100% مش البعض ولا الأغلب و لكن فعلياً كلها

أذكر اني ادرجت فيديو في هالمنتدى عن شخص تم تصويره وهو يمر بهالحالة...هو يوصف أشياء و أشياء
و الفيديو يظهر عكس ذلك...المشكلة ان المرض يسبب هلوسة حسية و سمعية و بصرية و هذي شيء صعب
على اي شخص و يحسبه واقع...و بمنا ان احنى ولله الحمد مسلمين ما لنا بالمخدرات و المسكرات فهالتجربة
تكون واقعية جداً و محسوسة و غريبة علينا و نصدق انها شي قاعد يصير بينما هي هلوسة

سبحان الله وشلل النوم يتأثر بالايات القرانيه صح؟!

وشلل النوم انك ماتقدر تفتح عينك ..؟!

وشلل النوم انك تقوم وقلبك ينبض نبض خارج جسمك.؟!

وشلل النوم انك تبي تتكلم ماتقدر تتكلم الا بدخلك ومتى ماقريت الايات فج عنك.؟!

شكلك ماجربته عدل اخوي ..

ودي أكون
19-11-2014, 02:10 PM
من انتم ؟؟؟؟؟؟:anger1::anger1::anger1::anger1:

لا تتحرش فيهم واتجيب لنا العيد

(بوطلال)
19-11-2014, 02:47 PM
من انتم ؟؟؟؟؟؟:anger1::anger1::anger1::anger1:

هههههههههههههههههههههههههههههههههه

بريق الحق
19-11-2014, 07:33 PM
ممكن المقطع

تواصل معاي عالخاص وابشر*
لانه مايصير اطرشه فالمنتدى هو عبارة عن مقطع مسجل ومطرشه عن طريق الوتسب

بريق الحق
19-11-2014, 07:34 PM
انا شخصياً كان فيني جني ولما قرأ علي الراقي أعلن الجني إسلامه وغير اسمه إلى عبدالمنعم لكن للأسف رفض انه يخرج مني.. الله يشفيني ويشفي كل المسلمين يارب

اخوي داوم على الاذكار وحافظ على الفروض واشرب ماي السدر وزمزم وان شاء الله اطيب

بريق الحق
19-11-2014, 07:34 PM
^ الشقردي المسلمين ان مانفعوك مايضرونك
انا اعرف ناس متلبسينهم والي فيهم مسلمين وماضروهم بشي
يضرون كما يضر البشر احدهم الاخر

بريق الحق
19-11-2014, 07:35 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


اشوى الموضوع مايخرع

شكراً على النقل اخوي

ونصايح مفيده


جزاك الله خير واكيد مانشكك ف كلامك ومصداقيتك

جزاج الله خير

بريق الحق
19-11-2014, 07:37 PM
وعليك و رحمة الله ..

جزاك الله خير بريق .. وهذي نصايح هي من الشرع اصلا قبل ان ينطق بها هذا الجني ..

وهذا يفيدنا ان الشرع لم يأمر بشئ الا و فيه مصلحة للناس جميعا ، علموها او جهلوها ..

الحمدلله وهذا رد على المشككين
الجني كان خايف ويسئل الشيخ ان الساحر راح يحضره مره اخره قاله شيخ عليك باية الكرسي وكان يسئل الشيخ عن حفظ القران فقال روح اطلب من المسلمين من الجن يعلمونك

بريق الحق
19-11-2014, 07:38 PM
قريت العنوان قلت بسم الله الرحمن الرحيم وانا داخلته أيضاً ذكرت الله

وطبعاً اول شيء سويته اني قريت الردود قبل الموضوع يوم تطمنت ان الموضوع شكله مافي شيء قريت الموضوع بعدها :secret:


اما بالنسبه للموضوع ماعندي تعليق .. اخاف اعلق وفليل جي حالتي :nop:

والله يزيد في ايمان المسلم الحمدلله

بريق الحق
19-11-2014, 07:40 PM
هذي عندكم أما عندي لا شلل مؤقت ولا هالخرابيط هذي جاثوم والجاثوم جني

ممكن تثبتين من الكتاب او السنه
حتى بحثت عن الموضوع مده طويله ولم اجد احد من السلف ذكر عن الجاثوم الا في هذا الوقت وحتى المشايخ لم يتكلمو عن الموضوع

بريق الحق
19-11-2014, 07:45 PM
سبحان الله وشلل النوم يتأثر بالايات القرانيه صح؟!

وشلل النوم انك ماتقدر تفتح عينك ..؟!

وشلل النوم انك تقوم وقلبك ينبض نبض خارج جسمك.؟!

وشلل النوم انك تبي تتكلم ماتقدر تتكلم الا بدخلك ومتى ماقريت الايات فج عنك.؟!

شكلك ماجربته عدل اخوي ..

سوال انا ماجاني الحمدلله هذا الخزعبلات الجاثوم والى اخره الي قاعدين تقلون

مجرد توهمات او الشخص اصلن بعيد من ربه فاتحدث له كوابيس والخ
بحثت كثيرا عن الموضوع ولم يذكر احد من السلف هذا الموضوع عجيب

هيلو كيتي
19-11-2014, 10:38 PM
مافهمت !

يعني يااخي الكريم انت وماتظنه
ان ظنيت ان الجن يتلبس خلاص هاي قناعتك وبتقنع نفسك فيها في شتي الطرق والوسائل ,,

هيلو كيتي
19-11-2014, 10:50 PM
ليش هالهجوم على هيلو كيتي !
حاولوا تقنعونها بوجهة نظركم مب تهاجمونها ..

جزاك الله خير أخوي بريق ..
و عندي سؤال :
شالرابط بين الوسواس القهري و تلبس الجن ؟

فددديت الي ايدافع عني ،،،ثانكيو فدديتج ،، لكن انا مب ملزمه احط لهم دليل لانهم يقدرون يدخلون النت وايشوفون الادله لان في من اقرها وفيه من انكرها

ولاهم ملزمين يفنعوني بوجهة نظرهم

كل واحد منا ذكر قناعته تجاه هالموضوع

انا أؤمن ان الي ايصلي ويتحصن ،، واتوقع ان الي يتحصن بكلام الله لايمسه الضر لامن انس ولا من جن ،، يعني نحن. نؤمن بالتلبس ومانؤمن ان التحصين يبعد عنا اي شر واي ضرر ؟؟؟ نشك بقوة القران في هالموضوع
يوم اقرء ايه الكرسي والمعوذات وبعدين اقول بسم الله الذي لايضر مع اسمه شي في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم ،، وبعدها أشكك في قوة وقدرة القران علي حمايتي من الجن ومن العين كذلك ،، اذن انا انسان ضعيف واشك في قدرة الله علي حمايتي باياته ،،

المؤمن القوي خير واحب الي الله من المؤمن الضعيف
وكلنا نعلم ان الجن كان يخاف الفاروق وايغير دربه من شده الخوف منه ،
لذلك الخيار لنا اما ان نكون مثل عمر او نكون ضعاف النفوس
الخيار لنا نحن من نحدد ،،
دمتم بود

ودي أكون
19-11-2014, 11:21 PM
سوال انا ماجاني الحمدلله هذا الخزعبلات الجاثوم والى اخره الي قاعدين تقلون

مجرد توهمات او الشخص اصلن بعيد من ربه فاتحدث له كوابيس والخ
بحثت كثيرا عن الموضوع ولم يذكر احد من السلف هذا الموضوع عجيب

دام ما جاك وماتعرف شسالفة الياثوم .. فلا تيلس تنكره :)

اللي مجربين الياثوم هم اللي يعرفون اذا شلل او ..

اسال ناس مجربه مو تيلس ادور وماتدري اذا الناس مجربه او مثلك .!

انا ابي اتجيب لي بس 5اشخاص مجربين الياثوم ويقولون لي اي نعم الياثوم هو شلل لا اكثر.؟!

اذا حصلت 3 مجربين وايدوك زين بعد :)

JN000N
19-11-2014, 11:27 PM
فددديت الي ايدافع عني ،،،ثانكيو فدديتج ،، لكن انا مب ملزمه احط لهم دليل لانهم يقدرون يدخلون النت وايشوفون الادله لان في من اقرها وفيه من انكرها

ولاهم ملزمين يفنعوني بوجهة نظرهم

كل واحد منا ذكر قناعته تجاه هالموضوع

انا أؤمن ان الي ايصلي ويتحصن ،، واتوقع ان الي يتحصن بكلام الله لايمسه الضر لامن انس ولا من جن ،، يعني نحن. نؤمن بالتلبس ومانؤمن ان التحصين يبعد عنا اي شر واي ضرر ؟؟؟ نشك بقوة القران في هالموضوع
يوم اقرء ايه الكرسي والمعوذات وبعدين اقول بسم الله الذي لايضر مع اسمه شي في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم ،، وبعدها أشكك في قوة وقدرة القران علي حمايتي من الجن ومن العين كذلك ،، اذن انا انسان ضعيف واشك في قدرة الله علي حمايتي باياته ،،

المؤمن القوي خير واحب الي الله من المؤمن الضعيف
وكلنا نعلم ان الجن كان يخاف الفاروق وايغير دربه من شده الخوف منه ،
لذلك الخيار لنا اما ان نكون مثل عمر او نكون ضعاف النفوس
الخيار لنا نحن من نحدد ،،
دمتم بود

يعني انتي تؤمنين بتلبس الجن للانسان لكن مع الاذكار والتحصين والقران مايتلبسونهم؟
طبعا الي يصلي ويتطهر ويذكر الله ويحصن نفسه ماراح تصيده هالاشيا الا بامر الله
لكن تلبس الجن للانسان حقيقه موجوده

راجي الْعفو
19-11-2014, 11:39 PM
تلبس الجني بالإنسي أمر ثابت :

شرعاً ، وحساً ..

وقد ردّ الشيخ ابن باز رحمه الله على بعض من أنكر التلبس

وبين ذلك بالأدلة الشرعية الصحيحة ..

وليس الأمر راجعا لمجرد القناعات .. والا ..

فحتى اهلُ الكفر مقتنعون بكفرهم ..

ولكن العبرة بالدليل الشرعي .. وقد ثبت ..

وقال عبد الله بن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله : قلت لأبي: إن قوماً يزعمون أن الجني لا يدخل في بدن الإنسي، فقال: يا بني، يكذبون، هو ذا يتكلم على لسانه،

وقال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله :

(وجود الجن ثابت بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم واتفاق سلف الأمة وأئمتها، وكذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة، قال الله تعالى: (( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ)) وفي الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم: ((إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم...)) إلى أن قال - رحمه الله -: وليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجني في بدن المصروع، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك فقد كذب على الشرع، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك..) .

والأذكار الشرعية هي من أقوى أسباب دفع الضرر ولا شك في هذا ، ولكن قد يتخلف الحفظ لوجود مانع او لشئ قد كتبه الله في الأزل ..

و ربما يكون الشخص من أتقى الناس و يصاب بالضرر ..

فالنبي عليه الصلاة و السلام أصيب بالسحر حتى كان يُخيّل اليه انه يأتي الشئ و لم يأته ..


ولا أحد أعظم منزلة من البشر عند الله من نبينا عليه الصلاة و السلام ..


مع التحية ..

الجـــوديّ
19-11-2014, 11:45 PM
والله من شفت أثر المخدرات الرقمية اقتنعت ان التلبس وهم وحالة نفسية لا أكثر

اللهم عافنا

JN000N
20-11-2014, 12:59 AM
والله من شفت أثر المخدرات الرقمية اقتنعت ان التلبس وهم وحالة نفسية لا أكثر

اللهم عافنا

تلبس الجن للانس وهم!
حتى بعد مشاركة راجي وهم؟

راجي الْعفو
20-11-2014, 01:11 AM
أهل السنة و الجماعة متفقون على ثبوت تلبس الجن بالإنس ..

ولم يعرف إنكار ذلك الا عن : اهلُ البدع

- فقط للفائدة و لا أقصد به أحدا -


أعاذني الله و إياكم منهم ..

بريق الحق
20-11-2014, 04:13 AM
تلبس الجن للانس وهم!
حتى بعد مشاركة راجي وهم؟
هم في وهم اصلن

(إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ) [سورة اï»·عراف : 201]

بريق الحق
20-11-2014, 04:15 AM
دام ما جاك وماتعرف شسالفة الياثوم .. فلا تيلس تنكره :)

اللي مجربين الياثوم هم اللي يعرفون اذا شلل او ..

اسال ناس مجربه مو تيلس ادور وماتدري اذا الناس مجربه او مثلك .!

انا ابي اتجيب لي بس 5اشخاص مجربين الياثوم ويقولون لي اي نعم الياثوم هو شلل لا اكثر.؟!

اذا حصلت 3 مجربين وايدوك زين بعد :)

الشيطان يتعرض للانسان وقد يكون مس خارجي والسبب البعد عن الله فلا انكر من ينام من غير ان يذكر الله ان يحدث له هذا الشي

بريق الحق
20-11-2014, 04:18 AM
فددديت الي ايدافع عني ،،،ثانكيو فدديتج ،، لكن انا مب ملزمه احط لهم دليل لانهم يقدرون يدخلون النت وايشوفون الادله لان في من اقرها وفيه من انكرها

ولاهم ملزمين يفنعوني بوجهة نظرهم

كل واحد منا ذكر قناعته تجاه هالموضوع

انا أؤمن ان الي ايصلي ويتحصن ،، واتوقع ان الي يتحصن بكلام الله لايمسه الضر لامن انس ولا من جن ،، يعني نحن. نؤمن بالتلبس ومانؤمن ان التحصين يبعد عنا اي شر واي ضرر ؟؟؟ نشك بقوة القران في هالموضوع
يوم اقرء ايه الكرسي والمعوذات وبعدين اقول بسم الله الذي لايضر مع اسمه شي في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم ،، وبعدها أشكك في قوة وقدرة القران علي حمايتي من الجن ومن العين كذلك ،، اذن انا انسان ضعيف واشك في قدرة الله علي حمايتي باياته ،،

المؤمن القوي خير واحب الي الله من المؤمن الضعيف
وكلنا نعلم ان الجن كان يخاف الفاروق وايغير دربه من شده الخوف منه ،
لذلك الخيار لنا اما ان نكون مثل عمر او نكون ضعاف النفوس
الخيار لنا نحن من نحدد ،،
دمتم بود
محد يشك انه الي يذكر اسم الله الجن يبتعد شكلج ماقريتي وصايه الجني
لازم انجيب من يرقيج

R 7 A L
20-11-2014, 07:03 AM
عن نفسي لااعتقد بها , لان ليس للشيطان علينا سبيلا



نصيحة لا تتابعين صلاح الراشد كثيراً

هيلو كيتي
20-11-2014, 07:09 AM
محد يشك انه الي يذكر اسم الله الجن يبتعد شكلج ماقريتي وصايه الجني
لازم انجيب من يرقيج


بما انك انت الي كاتب الموضوع فاتوقع المفروض تلتزم الحياديه يابريق الحق ؟؟؟؟ (لازم انجيب من يرقيج ) ,,,وماايحق لك تتكلم هالكلام معي او مع غيري ,,,

اتوقع كل الي اتكلموا تكلموا عن تلبس الجن بالانس بشكل واضح ومطلق ,,,

التزم الصمت ان ماعجبك الرد,,,

(من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيرا أو ليصمت )

مو معناه خالفتك الرأي اترد بهالاسلوب .

واعتقد انا تكلمت بكل احترام وبينت الي عندي

وبالنسبه لوصايا الجني ,,, خليها لك ,, انا اسمع وصايا ربي ,,,

واتوقع مافي حد مايتحصن , ولافيه حد مايصلي ,, وفوق هذا كله ,, كيف يتواجد اصلا الجني في مكان فيه طهارة وصلاه وذكر ..؟؟؟

الا ان كانوا ساكنين في خلاااف ذلك , هاي قضيه ثانية .

هيلو كيتي
20-11-2014, 07:14 AM
نصيحة لا تتابعين صلاح الراشد كثيراً


اتوقع (ليس للشيطان علينا سبيلا ) كلام عقيدتنا وليس صلاح الراشد ؟؟؟؟؟

لذلك انت بعد خلك حيادي اذكر الي عندك وللطرف الاخر حرية الخيااار ,, هذا المنهج الصحيح .

ودي أكون
20-11-2014, 07:17 AM
الشيطان يتعرض للانسان وقد يكون مس خارجي والسبب البعد عن الله فلا انكر من ينام من غير ان يذكر الله ان يحدث له هذا الشي

انا قلت لك من الاول .. انت موب عارف شسالفة الياثوم عشان جي تربطه بسبب البعد عن الله !

الياثوم يجيك لاسباب ..

منها عدم النوم على طاهره او ذكر الله
النوم على تعب شديييد .. حتى لو انت مصلي ونايم وذاكر الله .. بسبب التعب الشديد يجييك
او النوم متعطر .. هاذي بالنسبه للبنت .. عشان جي علمونا اهالينا البنت ماتتعطر فليل

وللعلم الياثوم مايجيك كل يوم .. مرات فالشهور مره .. ومرات في السنين مره .. بس الاسباب اللي ذكرتها مرات اتكون وقت جيته ..

همر
20-11-2014, 07:23 AM
ممكن شرح للقصه ادناه يا اخ راجي :


وعن تلك المنقبة التي ثبتت لعمر بن الخطاب يحدثنا ابن مسعود فيقول: خرج رجل من أصحاب النبي ، فلقى الشيطان فاشتجرا فاصطرعا، فصرعه الذي من أصحاب رسول الله ، فقال الشيطان: أرسلني أحدثك عجيبًا يعجبك. قال: فأرسله. قال: فحدثني. قال: لا. قال: فاشتجرا الثانية، واصطرعا، فصرعه الذي من أصحاب محمد ، قال: أرسلني فلأحدثك حديثاًَ يعجبك. فأرسله. فقال: حدثني. فقال: لا. فاشتجرا الثالثة. فصرعه الذي من أصحاب محمد ، ثم جلس على صدره، وأخذ بإبهامه يلوكها، فقال: أرسلني. قال: لا أرسلك حتى تحدثني. قال: سورة البقرة، فإنه ليس منها آية تقرأ في وسط الشياطين إلا تفرقوا ولا تقرأ في بيت، فيدخل ذلك البيت شيطان. قالوا: يا أبا عبد الرحمن، فمن ذلك الرجل. قال: فمن ترونه إلا عمر بن الخطاب.



بالتحديد ابي اعرف شنو يعني اخذ بابهامه يلوكها ؟!!

حسن
20-11-2014, 07:26 AM
الصراحه الشيياطين واجد في هل الدنيا والله يفكنا منهم واكثرهم على صوره امرءاه مادري ليش

:(

على العموم الحمدلله ان الجني اسلم والفال حق البقيه


:)


اما بالنسبه للياثوم اسمع به ولا عمري جربته مادري يخاف عن الشيطان اللي فيني يمكن

:(

لو تكرمت لو ترسل لي الحلقه وانشوفها يمكن نستفيد وناخذ حذرنا من الشياطين
الانس والجن اجمعينا

:)

ترا اذا تخبر مطوع يقرا زين قولي ابغيه صدق والله

عندي شيطان ملعوزني خل نشوفها كافر ولا مسلم واربه يسلم اذا كان كافر ويطلع
وخلصنا من العذاب المهين روحه بلارجعه

وقف صيبنا ياخوك

وشكرا لك


:victory:

R 7 A L
20-11-2014, 07:26 AM
اتوقع (ليس للشيطان علينا سبيلا ) كلام عقيدتنا وليس صلاح الراشد ؟؟؟؟؟

لذلك انت بعد خلك حيادي اذكر الي عندك وللطرف الاخر حرية الخيااار ,, هذا المنهج الصحيح .


شوفي يا كيتي
فية امور واضحة ماتحتاج حتى للنقاش مثل هالامر ان الجنن يتلبس الانس
وثابت بالادلة

انتي عطينا دليل مختصر ان الجن مايتلبس الانس

عطر فرنسي
20-11-2014, 07:39 AM
من انتم ؟؟؟؟؟؟:anger1::anger1::anger1::anger1:


لك 300 الف اذا صار فيني شي المكان الي ذكرته

عطر فرنسي
20-11-2014, 07:45 AM
اسعد الله اوقاتك اخوي

طبعا لا ننكر وجود مثل هذه الاشياء الالتباس لكن بذكر الله وقرأه القرأن وطهاره الانسان يبعد عنه هاذي الاشياء دائما ويحفظه رب العالمين

كل الشكر لك

JN000N
20-11-2014, 07:45 AM
لك 300 الف اذا صار فيني شي المكان الي ذكرته

مايحتاي تروح مكان كش قطوه سوده حزة المغرب والا صب ماي حار عالارض بدون ماتسمي المغرب

JN000N
20-11-2014, 07:46 AM
^ طبعا اذا متيدد وذاكر الله ومحصن نفسك ولا الجن الازرق بيضرك :p

عطر فرنسي
20-11-2014, 07:47 AM
مايحتاي تروح مكان كش قطوه سوده حزة المغرب والا صب ماي حار عالارض بدون ماتسمي المغرب

مابي اخرب الموضوع لكن اذا سمح لي صاحب الموضوع ابي اروي قصه حصلت لي شخصيا اذا سمح لي

Super Cool
20-11-2014, 07:47 AM
سبحان الله وشلل النوم يتأثر بالايات القرانيه صح؟!

وشلل النوم انك ماتقدر تفتح عينك ..؟!

وشلل النوم انك تقوم وقلبك ينبض نبض خارج جسمك.؟!

وشلل النوم انك تبي تتكلم ماتقدر تتكلم الا بدخلك ومتى ماقريت الايات فج عنك.؟!

شكلك ماجربته عدل اخوي ..

نعم كل اللي ذكرتيه من اعراض شلل النوه المؤقت 100%

بعطيج تجربة بسيطة...المرة الجاية اذا حسيتي بجاثوم...كحي و كل الاعراض بتزول مباشرة!!!!

قطري 777
20-11-2014, 07:49 AM
مابي اخرب الموضوع لكن اذا سمح لي صاحب الموضوع ابي اروي قصه حصلت لي شخصيا اذا سمح لي

ان شاء محد يردك توكل ع الله وقول قصتك شوقتنى ....:)

بريق الحق
20-11-2014, 07:49 AM
مابي اخرب الموضوع لكن اذا سمح لي صاحب الموضوع ابي اروي قصه حصلت لي شخصيا اذا سمح لي

تفضل اخوي

بريق الحق
20-11-2014, 07:51 AM
الاخت هلوكيتي انتي عندج مشكله الصراحه
الا اكثر من مشكله ماقول الا عسى الله يهديج يارب
للاسف منشغل والنت ضعيف ولا كان لي رد جميل عليج ياهلوكيتي

عطر فرنسي
20-11-2014, 08:00 AM
اسعد الله اواقاتكم بكل خير

هاي القصه حصلت لي شخصيا في سنه 2011 ومانساها ابدا

كنت في الساعه 5 المغرب يوم الخميس في المزرعه في الشمال وجلست مع الشباب لين الساعه 11 ونص وطلعت من عندهم وماشي في الطريق تقريبا سرعه 140

وصلت البيت قبل الساعه 12 بي خمس دقايق وانا نازل من السياره لقيت قطوه سوده جدامي جيت خذيت حصاه ورميت عليها وشردت دخلت البيت قلت بروح استحم استحميت

بعد ماخلصت جيت افتح الكبت الملابس ولا القى القطوه جدامي هههههههههههههههههه سكرت الكبت بالقو وناديت السواق يطلعها الصراحه هذاك الوقت مانمت كلش لمده شهر في غرفتي هههههههههههه...

القصه الثانيه ..

وحدثت لي شخصيا وتعافيت ولله الحمد السالفه هاذي في احد الدول الخليجيه من غير ذكر اسمها

كنت اتمشى في فريج مع واحد من الشباب وسوالف وضحك قمت اكرمكم الله وتفلت في الارض والله وربي شاهد علي ثواني صرت مب حاس بنفسي الاه واسمع صوت قرأن

يهمس في اذني لين بطلت عيني لقيت راقي وجنبي الاهل قلت لهم شسالفه قالو لي اعتقد انك تفلت في الارض من غير ماتذكر الله ولبس فيك ..

وفي قصص وايد بس اكتفي

Super Cool
20-11-2014, 08:02 AM
اذكر الله يا بريق...لكل شخص رأيه

العلياا
20-11-2014, 08:03 AM
يعني انا ما دخلت الا على سالفتك يا عطر :eek3:


بسم الله الرحمن الرحيم

Super Cool
20-11-2014, 08:04 AM
اسعد الله اواقاتكم بكل خير

هاي القصه حصلت لي شخصيا في سنه 2011 ومانساها ابدا

كنت في الساعه 5 المغرب يوم الخميس في المزرعه في الشمال وجلست مع الشباب لين الساعه 11 ونص وطلعت من عندهم وماشي في الطريق تقريبا سرعه 140

وصلت البيت قبل الساعه 12 بي خمس دقايق وانا نازل من السياره لقيت قطوه سوده جدامي جيت خذيت حصاه ورميت عليها وشردت دخلت البيت قلت بروح استحم استحميت

بعد ماخلصت جيت افتح الكبت الملابس ولا القى القطوه جدامي هههههههههههههههههه سكرت الكبت بالقو وناديت السواق يطلعها الصراحه هذاك الوقت مانمت كلش لمده شهر في غرفتي هههههههههههه...

القصه الثانيه ..

وحدثت لي شخصيا وتعافيت ولله الحمد السالفه هاذي في احد الدول الخليجيه من غير ذكر اسمها

كنت اتمشى في فريج مع واحد من الشباب وسوالف وضحك قمت اكرمكم الله وتفلت في الارض والله وربي شاهد علي ثواني صرت مب حاس بنفسي الاه واسمع صوت قرأن

يهمس في اذني لين بطلت عيني لقيت راقي وجنبي الاهل قلت لهم شسالفه قالو لي اعتقد انك تفلت في الارض من غير ماتذكر الله ولبس فيك ..

وفي قصص وايد بس اكتفي

بصراحة...قصصك ما توحي بالجن نهائياً مع العلم اني مؤمن بالجن و مؤمن بالمس

عطر فرنسي
20-11-2014, 08:09 AM
بصراحة...قصصك ما توحي بالجن نهائياً مع العلم اني مؤمن بالجن و مؤمن بالمس

كلامك صحيح قصصي لاتوحي بالجن كله خرفات ومن قصص الخيال

JN000N
20-11-2014, 08:10 AM
اسعد الله اواقاتكم بكل خير

هاي القصه حصلت لي شخصيا في سنه 2011 ومانساها ابدا

كنت في الساعه 5 المغرب يوم الخميس في المزرعه في الشمال وجلست مع الشباب لين الساعه 11 ونص وطلعت من عندهم وماشي في الطريق تقريبا سرعه 140

وصلت البيت قبل الساعه 12 بي خمس دقايق وانا نازل من السياره لقيت قطوه سوده جدامي جيت خذيت حصاه ورميت عليها وشردت دخلت البيت قلت بروح استحم استحميت

بعد ماخلصت جيت افتح الكبت الملابس ولا القى القطوه جدامي هههههههههههههههههه سكرت الكبت بالقو وناديت السواق يطلعها الصراحه هذاك الوقت مانمت كلش لمده شهر في غرفتي هههههههههههه...

القصه الثانيه ..

وحدثت لي شخصيا وتعافيت ولله الحمد السالفه هاذي في احد الدول الخليجيه من غير ذكر اسمها

كنت اتمشى في فريج مع واحد من الشباب وسوالف وضحك قمت اكرمكم الله وتفلت في الارض والله وربي شاهد علي ثواني صرت مب حاس بنفسي الاه واسمع صوت قرأن

يهمس في اذني لين بطلت عيني لقيت راقي وجنبي الاهل قلت لهم شسالفه قالو لي اعتقد انك تفلت في الارض من غير ماتذكر الله ولبس فيك ..

وفي قصص وايد بس اكتفي

قصة القطو الاسود نفسها صارت لخالي كلن يدش البيت يلاقيها ف الصاله او عند الباب او اي مكان واقفتله ين بسبتها بس لانه كشها من فوق السياره
باقي القصص ماراح اقولها لان بيطلعون من بيقول هذي خيال خخخ ف خل الطبق مستور افضل

JN000N
20-11-2014, 08:11 AM
كلامك صحيح قصصي لاتوحي بالجن كله خرفات ومن قصص الخيال

عشان جي الواحد مايقول لهم كل شي هني لان كله هم صح واحنا جذابين

Super Cool
20-11-2014, 08:16 AM
ليش في هالمنتدى لما تخالف اي شخص فالرأي يحسبك مستصقده

ليش ممنوع الواحد يكون له راي مختلف!!!!!

عطر فرنسي
20-11-2014, 08:18 AM
ليش في هالمنتدى لما تخالف اي شخص فالرأي يحسبك متصقده

ليش ممنوع الواحد يكون له راي مختلف!!!!!

اخي الكريم بالنسبه لي لا اخالفك الرأي سواء انت او غيرك هذا رأيك الخاص واحترمه سواء صدقت اوا فكرت من وحي الخيال هذا شي يرجعلك

لك تحيه

بريق الحق
20-11-2014, 08:35 AM
اذكر الله يا بريق...لكل شخص رأيه


في المواضيع الثابته فالشرع لا يوجد راي بوركت

Super Cool
20-11-2014, 08:59 AM
في المواضيع الثابته فالشرع لا يوجد راي بوركت

يوجد عزيزي و المخالف الله يحاسبه...أو ولي الأمر...لكن ما تقدر تمسك الأقلام و تكمم الأفواه

انا اقول لك هالكلام مع العلم اني مؤمن بالمس

راجي الْعفو
20-11-2014, 09:16 AM
ممكن شرح للقصه ادناه يا اخ راجي :


وعن تلك المنقبة التي ثبتت لعمر بن الخطاب يحدثنا ابن مسعود فيقول: خرج رجل من أصحاب النبي ، فلقى الشيطان فاشتجرا فاصطرعا، فصرعه الذي من أصحاب رسول الله ، فقال الشيطان: أرسلني أحدثك عجيبًا يعجبك. قال: فأرسله. قال: فحدثني. قال: لا. قال: فاشتجرا الثانية، واصطرعا، فصرعه الذي من أصحاب محمد ، قال: أرسلني فلأحدثك حديثاًَ يعجبك. فأرسله. فقال: حدثني. فقال: لا. فاشتجرا الثالثة. فصرعه الذي من أصحاب محمد ، ثم جلس على صدره، وأخذ بإبهامه يلوكها، فقال: أرسلني. قال: لا أرسلك حتى تحدثني. قال: سورة البقرة، فإنه ليس منها آية تقرأ في وسط الشياطين إلا تفرقوا ولا تقرأ في بيت، فيدخل ذلك البيت شيطان. قالوا: يا أبا عبد الرحمن، فمن ذلك الرجل. قال: فمن ترونه إلا عمر بن الخطاب.



بالتحديد ابي اعرف شنو يعني اخذ بابهامه يلوكها ؟!!



هلا همران ..

لا شك ان الشيطان كان يخاف من عمر رضي الله عنه ..

لكن نحتاج اولا لاثبات سند هذه القصة بخصوصها لاني لم اجد لها اسناد من خلال البحث السريع ..

والذي يظهر من معنى يلوكها : اي يعض ابهام الشيطان ..

والله اعلم ..

PowerQ
20-11-2014, 09:39 AM
موضوع شيق، سأشارك قصتي مع الجن:

في عام 2006 ومع كثرة دخول الاجانب للبلد، انتقل لي جني نصراني لإني أكلت بدون تسمية وغضبت ورحت دورة المياه بذلك اليوم التعيس، فقدت الشعور والسيطرة على نفسي من بعد تلبسه فيني، تشاجرت مع كل عائلتي بدون وعي مني.. وأخذت قرض كبير حتى يتصرف به الجني كما يحلو له، وقام بتسبب بقضايا فساد في عملي ولم يصدقوا بإنه الجني وليس انا!
استمر هذا الوضع لست شهور، وذهبوا اهلي بعدها لقارئ شهير في السعودية، والحمدلله قرأ علي وتفاهم مع الجني (ومن هناك اكتشفت انه نصراني!) وسأل القارئ الجني عن اسمه وعمره ومعلوماته الكاملة.. اسمه مايكل وعمره 360 سنة من أصل الماني ولكن عاش أغلب عمره ببريطانيا ومن ثم انتقل للبرازيل وأتى مع برازيلي في اسياد 2006 حتى يعتاش على اراضينا.. المهم، القارئ اضطر ان يستعين بمترجم لاحقا حتى يفهم اسبابه ويخليه يطلع..
سأله القارئ، لماذا قطر؟؟ لماذا لم تبقى بالبرازيل؟؟ قال له الجني (وشكراً لصراحته) بأنه تملل من سهولة تلبسه للكفار فأراد التحدي، وللأسف وجد الشخص المناسب..
القارئ استطاع إخراج مايكل الحمدلله مني، لكن لايزال يعيش في المنزل وببعض الأحيان يأتيني بصورة قط اسود والله اعلم ان كان هو او لا، لايأذيني ولاشيء لكن مرات احس بقشعريرة غريبة بجسمي فأعلم انه مر..نصحني القارئ جزاه الله خير ان احاول اشغل برامج دعوية للإسلام باللغة الإنجليزية في ارجاء المنزل إلى ان يقتنع مايكل ويسلم ويكفني من شره..

جزاك الله خير اخي بريق الحق..

Super Cool
20-11-2014, 09:44 AM
موضوع شيق، سأشارك قصتي مع الجن:

في عام 2006 ومع كثرة دخول الاجانب للبلد، انتقل لي جني نصراني لإني أكلت بدون تسمية وغضبت ورحت دورة المياه بذلك اليوم التعيس، فقدت الشعور والسيطرة على نفسي من بعد تلبسه فيني، تشاجرت مع كل عائلتي بدون وعي مني.. وأخذت قرض كبير حتى يتصرف به الجني كما يحلو له، وقام بتسبب بقضايا فساد في عملي ولم يصدقوا بإنه الجني وليس انا!
استمر هذا الوضع لست شهور، وذهبوا اهلي بعدها لقارئ شهير في السعودية، والحمدلله قرأ علي وتفاهم مع الجني (ومن هناك اكتشفت انه نصراني!) وسأل القارئ الجني عن اسمه وعمره ومعلوماته الكاملة.. اسمه مايكل وعمره 360 سنة من أصل الماني ولكن عاش أغلب عمره ببريطانيا ومن ثم انتقل للبرازيل وأتى مع برازيلي في اسياد 2006 حتى يعتاش على اراضينا.. المهم، القارئ اضطر ان يستعين بمترجم لاحقا حتى يفهم اسبابه ويخليه يطلع..
سأله القارئ، لماذا قطر؟؟ لماذا لم تبقى بالبرازيل؟؟ قال له الجني (وشكراً لصراحته) بأنه تملل من سهولة تلبسه للكفار فأراد التحدي، وللأسف وجد الشخص المناسب..
القارئ استطاع إخراج مايكل الحمدلله مني، لكن لايزال يعيش في المنزل وببعض الأحيان يأتيني بصورة قط اسود والله اعلم ان كان هو او لا، لايأذيني ولاشيء لكن مرات احس بقشعريرة غريبة بجسمي فأعلم انه مر..نصحني القارئ جزاه الله خير ان احاول اشغل برامج دعوية للإسلام باللغة الإنجليزية في ارجاء المنزل إلى ان يقتنع مايكل ويسلم ويكفني من شره..

جزاك الله خير اخي بريق الحق..

سؤال

أحس في شي ما فهمته

اسياد 2006 هي دورة العاب آسيوية و اللعيبة آسيويين...اشدخل البرازيلي اللي من امريكا الجنوبية فالموضوع؟

همر
20-11-2014, 09:45 AM
هالاجانب ما نسلم من طمعهم في بلادنا لا انس ولا جن !!! :eek5:

R 7 A L
20-11-2014, 09:46 AM
سؤال

أحس في شي ما فهمته

اسياد 2006 هي دورة العاب آسيوية و اللعيبة آسيويين...اشدخل البرازيلي اللي من امريكا الجنوبية فالموضوع؟



يمكن مدرب
يمكن من ضمن الطاقم
يمكن دكتور
مدرب حراس

همر
20-11-2014, 09:47 AM
سؤال

أحس في شي ما فهمته

اسياد 2006 هي دورة العاب آسيوية و اللعيبة آسيويين...اشدخل البرازيلي اللي من امريكا الجنوبية فالموضوع؟



الله يهداك .. تلاقيه هندي .. اقلب اي حجر في

اي مكان في المجموعه الشمسيه يطلع لك هندي ..

عادي ..

ودي أكون
20-11-2014, 09:58 AM
نعم كل اللي ذكرتيه من اعراض شلل النوه المؤقت 100%

بعطيج تجربة بسيطة...المرة الجاية اذا حسيتي بجاثوم...كحي و كل الاعراض بتزول مباشرة!!!!

الواحد مايقدر يفتح عينه وقتها .. وهذا يقول كحي هههه .. والله انت ههه

مايقهر غير التناقض اللي ف الموضوع .. تقول لهم ياثوم يقولون لك شلل نومي .. وبنفس الوقت يقولون بعد عن الله .؟!

الله المستعان

همر
20-11-2014, 10:00 AM
هلا همران ..

لا شك ان الشيطان كان يخاف من عمر رضي الله عنه ..

لكن نحتاج اولا لاثبات سند هذه القصة بخصوصها لاني لم اجد لها اسناد من خلال البحث السريع ..

والذي يظهر من معنى يلوكها : اي يعض ابهام الشيطان ..

والله اعلم ..



الحين انت القصه الاصليه مالقيت لها اسناد

عيل شتقول عن المبني على القصه ...

حدثني صديق في الزمانات .. ومادري من وين

جاب حديثه ... ان الصبع اللي كسرها عمر هي صبع

الجاثوم .. ومن يومها والجاثوم يزنط وبس .. ولولا كسر

صبعه كان ممكن يموت المزنوط ..


الله يعينك في الاسناد عاد :(

همر
20-11-2014, 10:03 AM
الواحد مايقدر يفتح عينه وقتها .. وهذا يقول كحي هههه .. والله انت ههه

مايقهر غير التناقض اللي ف الموضوع .. تقول لهم ياثوم يقولون لك شلل نومي .. وبنفس الوقت يقولون بعد عن الله .؟!

الله المستعان



اي والله .. نقطة تناقض ..

اذا كان مرض ماله علاقه بجن

فالمفروض الكل يصيده حتى الائمه والعلماء ..

ولا له علاقه بنوم على طهاره او اذكار ..

Super Cool
20-11-2014, 10:14 AM
اي والله .. نقطة تناقض ..

اذا كان مرض ماله علاقه بجن

فالمفروض الكل يصيده حتى الائمه والعلماء ..

ولا له علاقه بنوم على طهاره او اذكار ..



اللي يقول لك طهارة و بعد عن الله مادري شنو مخرف....في وايد ناس ملتزمين و يجيهم

نصحتكم بفيديو تشوفونه و محد منكم حاول من الأساس...الجاثوم مثبت وجوده كمرض

علمياً و عملياً و موثق "بالفيديو" و تم تسميته رسمياً بالإنجليزي و بالعربي و تم توثيقه في

كل بلد و في كل طائفة و كل ديانة و كل طبقة علمية و كل طبقة اجتماعية و كل طبقة مالية

و الأهم من هذا كله أن له علاج و العلاج مثبت

Super Cool
20-11-2014, 10:16 AM
الأغرب أن كل شعب بدائي يسميه بإسم مختلف و يحط له مسببات مختلفه

بريق الحق
20-11-2014, 10:17 AM
الواحد مايقدر يفتح عينه وقتها .. وهذا يقول كحي هههه .. والله انت ههه

مايقهر غير التناقض اللي ف الموضوع .. تقول لهم ياثوم يقولون لك شلل نومي .. وبنفس الوقت يقولون بعد عن الله .؟!

الله المستعان

اتمنى توضحين من الي متناقض عشان نعرف نرد
بوركتي

Dmy Enabi
20-11-2014, 10:51 AM
مرحبا شكرا للموضوع
أمة تبحث عن إسقاطات لفشلها لألمها لخذلانها ،بمعنى تدور شماعة عشان تقط عليها السلبية مانجحت أكيد عين ،مامسكت هالمنصب سووا لي عمل شهالخرابيط
لاسلطان للجن على الإنسان إلا إن أراد
ياليت تنطرح موضوعات عن الملايكة كثر ماتنطرح عن الجن وتلبسهم
غير صحيح أن الجن يتلبس الإنسان
ولايوجد التلبس إلا في أذهان من أراد

بريق الحق
20-11-2014, 10:53 AM
مرحبا شكرا للموضوع
أمة تبحث عن إسقاطات لفشلها لألمها لخذلانها ،بمعنى تدور شماعة عشان تقط عليها السلبية مانجحت أكيد عين ،مامسكت هالمنصب سووا لي عمل شهالخرابيط
لاسلطان للجن على الإنسان إلا إن أراد
ياليت تنطرح موضوعات عن الملايكة كثر ماتنطرح عن الجن وتلبسهم
غير صحيح أن الجن يتلبس الإنسان
ولايوجد التلبس إلا في أذهان من أراد

انزين شكرا على المشاركه الغير مفهومه

ودي أكون
20-11-2014, 10:54 AM
اتمنى توضحين من الي متناقض عشان نعرف نرد
بوركتي


تفضل ..



ممكن تثبتين من الكتاب او السنه
حتى بحثت عن الموضوع مده طويله ولم اجد احد من السلف ذكر عن الجاثوم الا في هذا الوقت وحتى المشايخ لم يتكلمو عن الموضوع

اهني تنكر الياثوم .؟!


وبنفس الوقت تقول الانسان قد يتعرض لمس خارجي لذلك لابد من ذكر الله .؟!

الشيطان يتعرض للانسان وقد يكون مس خارجي والسبب البعد عن الله فلا انكر من ينام من غير ان يذكر الله ان يحدث له هذا الشي


انت تنكر ان الياثوم هو من الجن .. وبنفس الوقت ما تنكر تعرض الانسان لمس خارجي ..؟! .. يعني انت شاهد بس ماشفشي حاجه :)



عموماً مابيلس اقتبس اهني وهناك .. واذكرك او اذكر غيرك .. الموضوع نقاش لا اكثر
واحنا عن تجربه انقولك نعم الياثوم مو مرض والله اعلى والله المستعان

Dmy Enabi
20-11-2014, 10:56 AM
انزين شكرا على المشاركه الغير مفهومه

شكرا بريق
شنو إلي مب مفهوم

بريق الحق
20-11-2014, 10:59 AM
تفضل ..




اهني تنكر الياثوم .؟!


وبنفس الوقت تقول الانسان قد يتعرض لمس خارجي لذلك لابد من ذكر الله .؟!



انت تنكر ان الياثوم هو من الجن .. وبنفس الوقت ما تنكر تعرض الانسان لمس خارجي ..؟! .. يعني انت شاهد بس ماشفشي حاجه :)



عموماً مابيلس اقتبس اهني وهناك .. واذكرك او اذكر غيرك .. الموضوع نقاش لا اكثر
واحنا عن تجربه انقولك نعم الياثوم مو مرض والله اعلى والله المستعان

زين يتعرض لي مس خارجي شالمشكله انزين هل انكرت فالبدايه عن المس الخارجي وقلت مافي مس خارجي
وانا كنت اتكلم عن الجاثوم الي ظهر في هذا الوقت يعني يوم قلت اثبتي الجاثوم من الكتاب والسنه قلت مافي مس خارجي الصراحه ماشاء الله على التفكير
الموضوع كان للنقاش في الموضوع ماكان عن الجاثوم شكلج ماركزتي عدل

حياج الله

بريق الحق
20-11-2014, 11:01 AM
الي يبي يكتب عن الجاثوم يفتح له موضوع ويكتب عن الجاموس بعد ماعندي مشكله

ودي أكون
20-11-2014, 11:04 AM
زين يتعرض لي مس خارجي شالمشكله انزين هل انكرت فالبدايه عن المس الخارجي وقلت مافي مس خارجي
وانا كنت اتكلم عن الجاثوم الي ظهر في هذا الوقت يعني يوم قلت اثبتي الجاثوم من الكتاب والسنه قلت مافي مس خارجي الصراحه ماشاء الله على التفكير
الموضوع كان للنقاش في الموضوع ماكان عن الجاثوم شكلج ماركزتي عدل

حياج الله

والله انا ماقلت مافي مس خارجي ..!

انت اللي تناقض نفسك ..

دامك ماتنكر ان في مس خارجي .. ليش تنكر الياثوم عيل ! وتقول ماكان موجود في القدم .؟!

تناقض :)

بريق الحق
20-11-2014, 11:06 AM
والله انا ماقلت مافي مس خارجي ..!

انت اللي تناقض نفسك ..

دامك ماتنكر ان في مس خارجي .. ليش تنكر الياثوم عيل ! وتقول ماكان موجود في القدم .؟!

تناقض :)

الاستيعاب عندج ضعيف الله يعينج يارب

white bird
20-11-2014, 11:06 AM
موضوع الجاثوم مشكوك فيه

حتى كبار العلماء لا يعلمون ماهو بالظبط ..

^-^

بريق الحق
20-11-2014, 11:07 AM
الي عنده شي مفيد عن الموضوع يفتضل والي عنده مشكله فالفهم هذي مشكله الصراحه

رحمني الله واياك

ودي أكون
20-11-2014, 11:11 AM
الاستيعاب عندج ضعيف الله يعينج يارب

امين يارب ..

اهم شيء ماكون مناقضه نفسي نفس احد :)

بريق الحق
20-11-2014, 11:13 AM
امين يارب ..

اهم شيء ماكون مناقضه نفسي نفس احد :)

اذا عندج موضوع عن التناقض اكتبي لانه عنوان الموضوع الي كاتبه مب عن التناقض
الله يشفي مرضى المسلمين يارب

كلام ساخر
20-11-2014, 12:04 PM
موضوع شيق، سأشارك قصتي مع الجن:

في عام 2006 ومع كثرة دخول الاجانب للبلد، انتقل لي جني نصراني لإني أكلت بدون تسمية وغضبت ورحت دورة المياه بذلك اليوم التعيس، فقدت الشعور والسيطرة على نفسي من بعد تلبسه فيني، تشاجرت مع كل عائلتي بدون وعي مني.. وأخذت قرض كبير حتى يتصرف به الجني كما يحلو له، وقام بتسبب بقضايا فساد في عملي ولم يصدقوا بإنه الجني وليس انا!
استمر هذا الوضع لست شهور، وذهبوا اهلي بعدها لقارئ شهير في السعودية، والحمدلله قرأ علي وتفاهم مع الجني (ومن هناك اكتشفت انه نصراني!) وسأل القارئ الجني عن اسمه وعمره ومعلوماته الكاملة.. اسمه مايكل وعمره 360 سنة من أصل الماني ولكن عاش أغلب عمره ببريطانيا ومن ثم انتقل للبرازيل وأتى مع برازيلي في اسياد 2006 حتى يعتاش على اراضينا.. المهم، القارئ اضطر ان يستعين بمترجم لاحقا حتى يفهم اسبابه ويخليه يطلع..
سأله القارئ، لماذا قطر؟؟ لماذا لم تبقى بالبرازيل؟؟ قال له الجني (وشكراً لصراحته) بأنه تملل من سهولة تلبسه للكفار فأراد التحدي، وللأسف وجد الشخص المناسب..
القارئ استطاع إخراج مايكل الحمدلله مني، لكن لايزال يعيش في المنزل وببعض الأحيان يأتيني بصورة قط اسود والله اعلم ان كان هو او لا، لايأذيني ولاشيء لكن مرات احس بقشعريرة غريبة بجسمي فأعلم انه مر..نصحني القارئ جزاه الله خير ان احاول اشغل برامج دعوية للإسلام باللغة الإنجليزية في ارجاء المنزل إلى ان يقتنع مايكل ويسلم ويكفني من شره..

جزاك الله خير اخي بريق الحق..



طبعا يستهبل الاخ
هههههههههه
مفاد هالتاليف
بيثبت لكم ان الشخص يقدر يدعي اي شي
والدليل انه ممسوس
يقدر ياخذ قرض ويلعب فيه
ويقول من الجني
بس صراحة انا ضحكت من السالفة
وانا ادري انها تاليف
بس سالفة القطوة السودة يعتمد الموضوع
اذا كان رفيجك مايكلوه
صاحب بشرة سمراء
فالوكاد انه هو
والله اعلم
هههههههههههههههه
اقسم بالله مت ضحك

الشقردي90
20-11-2014, 12:12 PM
موضوع شيق، سأشارك قصتي مع الجن:

في عام 2006 ومع كثرة دخول الاجانب للبلد، انتقل لي جني نصراني لإني أكلت بدون تسمية وغضبت ورحت دورة المياه بذلك اليوم التعيس، فقدت الشعور والسيطرة على نفسي من بعد تلبسه فيني، تشاجرت مع كل عائلتي بدون وعي مني.. وأخذت قرض كبير حتى يتصرف به الجني كما يحلو له، وقام بتسبب بقضايا فساد في عملي ولم يصدقوا بإنه الجني وليس انا!
استمر هذا الوضع لست شهور، وذهبوا اهلي بعدها لقارئ شهير في السعودية، والحمدلله قرأ علي وتفاهم مع الجني (ومن هناك اكتشفت انه نصراني!) وسأل القارئ الجني عن اسمه وعمره ومعلوماته الكاملة.. اسمه مايكل وعمره 360 سنة من أصل الماني ولكن عاش أغلب عمره ببريطانيا ومن ثم انتقل للبرازيل وأتى مع برازيلي في اسياد 2006 حتى يعتاش على اراضينا.. المهم، القارئ اضطر ان يستعين بمترجم لاحقا حتى يفهم اسبابه ويخليه يطلع..
سأله القارئ، لماذا قطر؟؟ لماذا لم تبقى بالبرازيل؟؟ قال له الجني (وشكراً لصراحته) بأنه تملل من سهولة تلبسه للكفار فأراد التحدي، وللأسف وجد الشخص المناسب..
القارئ استطاع إخراج مايكل الحمدلله مني، لكن لايزال يعيش في المنزل وببعض الأحيان يأتيني بصورة قط اسود والله اعلم ان كان هو او لا، لايأذيني ولاشيء لكن مرات احس بقشعريرة غريبة بجسمي فأعلم انه مر..نصحني القارئ جزاه الله خير ان احاول اشغل برامج دعوية للإسلام باللغة الإنجليزية في ارجاء المنزل إلى ان يقتنع مايكل ويسلم ويكفني من شره..

جزاك الله خير اخي بريق الحق..



انا الجني اللي فيني اسمه عبدالمنعم..

كلام ساخر
20-11-2014, 12:18 PM
انا شخصياً كان فيني جني ولما قرأ علي الراقي أعلن الجني إسلامه وغير اسمه إلى عبدالمنعم لكن للأسف رفض انه يخرج مني.. الله يشفيني ويشفي كل المسلمين يارب



عرفت من اي ديره هو
بس الاخ عبدالمنعم متزوج ولا لا؟
:nice:

الشقردي90
20-11-2014, 12:20 PM
عرفت من اي ديره هو
بس الاخ عبدالمنعم متزوج ولا لا؟
:nice:


هو رافض فكرة الزواج !! ��

كلام ساخر
20-11-2014, 12:22 PM
هو رافض فكرة الزواج !! 😁



شكله ما يشوف السعاده في الزواج
خخخخخخخخخخخ

عيسى111
20-11-2014, 12:28 PM
أكثر اللي يقرون على المدعين بالمس متفقين بين بعض للتسويق للراقي وهم كذابين ودجالين

كل اللي يصور الرقية ويدعي أنه يخرج الجن دجال وكذاب ومتفق مع الذي يدعي أنه ممسوس

كلام ساخر
20-11-2014, 12:38 PM
أكثر اللي يقرون على المدعين بالمس متفقين بين بعض للتسويق للراقي وهم كذابين ودجالين

كل اللي يصور الرقية ويدعي أنه يخرج الجن دجال وكذاب ومتفق مع الذي يدعي أنه ممسوس


لا تعتبرني مع او ضد
لكن انت قلت الكل
تعتقد الكل متفقين؟
ما كنها مجازفه منك هالتعميم

Super Cool
20-11-2014, 12:39 PM
أعرف وحاد رايح عند شخص يقرأ عليه لأن قايلين له فيك جني يقول قال لي كثر من البصل و الثوم لأن ظاهر لي أن هالجني ما يحب ريحتهم

هههههههههههههه

يمامـة
20-11-2014, 03:24 PM
لا أومن بدخول الجن في جسد الانسان..

و لكن اللي اؤمن فيه ان كل الكلام اللي المنقول على لسان الجني
موجود في السنة النبوية.. فمن الافضل سماع كلام سنتنا النبوية وترك الجن للجن..


وشكرا لكم

نفسي عزيزه
20-11-2014, 03:36 PM
أنت وماتظن ....

تحتاجين ثقافه كبيره
احمدي ربج على العافيه

بريق الحق
20-11-2014, 03:39 PM
لا أومن بدخول الجن في جسد الانسان..

و لكن اللي اؤمن فيه ان كل الكلام اللي المنقول على لسان الجني
موجود في السنة النبوية.. فمن الافضل سماع كلام سنتنا النبوية وترك الجن للجن..


وشكرا لكم

عن يعلى بن مرة - رضي الله عنه - قال : ( رأيت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثا ما رآها أحد قبلي ، ولا يراها أحد بعدي ، لقد خرجت معه في سفر حتى إذا كنا ببعض الطريق مررنا بامرأة جالسة معها صبي لها ، فقالت يا رسول الله : هذا الصبي أصابه بلاء وأصابنا منه بلاء ، يؤخذ في اليوم لا أدري كم مرة ، قال :( ناولينيه ) ، فرفعته إليه ، فجعله بينه وبين واسطة الرحل ، ثم فغر ( فاه ) ، فنفث فيه ثلاثا ، وقال : ( بسم الله، أنا عبدالله ، اخسأ عدو الله ) ، ثم ناولها إياه ، فقال : ( ألقينا في الرجعة في هذا المكان ، فأخبرينا ما فعل ) ، قال : فذهبنا ورجعنا فوجدناها في ذلك المكان معها ثلاث شياة ، فقال ( ما فعل صبيك؟ ) فقالت : والذي بعثك بالحق ما حسسنا منه شيئا حتى الساعة، فاجترر هذه الغنم ، قال : انزل خذ منها واحدة ورد البقية ) ( سلسلة الأحاديث الصحيحة – 1 / 874 ، 877 ) 0

نفسي عزيزه
20-11-2014, 03:44 PM
أهل السنة و الجماعة متفقون على ثبوت تلبس الجن بالإنس ..

ولم يعرف إنكار ذلك الا عن : اهلُ البدع

- فقط للفائدة و لا أقصد به أحدا -


أعاذني الله و إياكم منهم ..


تعجبني ثقافتك
الله يوفقك بحلك وترحالك

يمامـة
20-11-2014, 04:08 PM
عن يعلى بن مرة - رضي الله عنه - قال : ( رأيت من رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثا ما رآها أحد قبلي ، ولا يراها أحد بعدي ، لقد خرجت معه في سفر حتى إذا كنا ببعض الطريق مررنا بامرأة جالسة معها صبي لها ، فقالت يا رسول الله : هذا الصبي أصابه بلاء وأصابنا منه بلاء ، يؤخذ في اليوم لا أدري كم مرة ، قال :( ناولينيه ) ، فرفعته إليه ، فجعله بينه وبين واسطة الرحل ، ثم فغر ( فاه ) ، فنفث فيه ثلاثا ، وقال : ( بسم الله، أنا عبدالله ، اخسأ عدو الله ) ، ثم ناولها إياه ، فقال : ( ألقينا في الرجعة في هذا المكان ، فأخبرينا ما فعل ) ، قال : فذهبنا ورجعنا فوجدناها في ذلك المكان معها ثلاث شياة ، فقال ( ما فعل صبيك؟ ) فقالت : والذي بعثك بالحق ما حسسنا منه شيئا حتى الساعة، فاجترر هذه الغنم ، قال : انزل خذ منها واحدة ورد البقية ) ( سلسلة الأحاديث الصحيحة – 1 / 874 ، 877 ) 0

وليش يا اخوي بريق الحق.. لا توجد في الثقافة الاسلامية ما يفيد بخروج الجني واستنزل المسكون
؟

JN000N
20-11-2014, 04:12 PM
لا أومن بدخول الجن في جسد الانسان..

و لكن اللي اؤمن فيه ان كل الكلام اللي المنقول على لسان الجني
موجود في السنة النبوية.. فمن الافضل سماع كلام سنتنا النبوية وترك الجن للجن..


وشكرا لكم

صدمتيني

بريق الحق
20-11-2014, 04:16 PM
وليش يا اخوي بريق الحق.. لا توجد في الثقافة الاسلامية ما يفيد بخروج الجني واستنزل المسكون
؟
سوال هل تاخذين بقول علماء السنه الي هم ورثة الانبياء

الجـــوديّ
20-11-2014, 04:28 PM
^

أخوي بريق الحق

طول بالك علينا.. محد ينكر دين الله لكن فيه اشياء ضبابية مش واضحة لنا وضحوها كرماً ولطفاً ..

مع احترامي للأراء السابقة ما استشفيت منها مايقول في الدين بصحة التلبس

وبصراحة من استوينا كانوا المطاوعة لا يقولون بالتلبس وإنما المس


فممكن نعرف منك طال عمرك .. ما الفرق بين التلبس والمس ؟ القرآن ذكر المس ولم يذكر التلبس

وما الفرق بين السحر المرسل عن طريق الجن ؟ هل هو نفسه المس إذا كان بفعل فاعل من الإنس ؟


وشكراً

يمامـة
20-11-2014, 04:35 PM
صدمتيني

لا تنصدمين ابدا...

الله عطانا عقول نفكر فيها ونقتنع فيها.. فاذا كانت هناك امور عليها خلاف مابين العلماء انفسهم
فشي طبيعي انج راح تقفين مع الرأي الاقرب الى المنطق حسب وجهة نظرج..

اما الجني يوصيينا وصايا نركض نسمع كلامه.. ومثل هالوصايا اساسا موجودة في سنتنا النبوية
من باب حفظ النفس من الجن وليس من باب تلبسه فيننا والكلام عننا..

فمن جذيه صدمتج بتخف مع الوقت..
تفضلي معاي عصير ليمون بالنعناع..

JN000N
20-11-2014, 04:38 PM
لا تنصدمين ابدا...

الله عطانا عقول نفكر فيها ونقتنع فيها.. فاذا كانت هناك امور عليها خلاف مابين العلماء انفسهم
فشي طبيعي انج راح تقفين مع الرأي الاقرب الى المنطق حسب وجهة نظرج..

اما الجني يوصيينا وصايا نركض نسمع كلامه.. ومثل هالوصايا اساسا موجودة في سنتنا النبوية
من باب حفظ النفس من الجن وليس من باب تلبسه فيننا والكلام عننا..

فمن جذيه صدمتج بتخف مع الوقت..
تفضلي معاي عصير ليمون بالنعناع..

لا فديت عمرج مافهمتيني
انا صج ما انتظر جني يوصيني باللي احنا نعرفه اساسا من سنة الرسول
انا مقصدي ان فعلا يصير التلبس والجن يدخلون الانسان وشفت هالشي قدام عيني محد نقله لي
شفت ناس متلبسينهم جن
شفت الي فيها كافر وشفت الي فيه مسلم
مستحيل اكذب عيني واقول لا هذا خيال او يمكن له تفسير علمي

يمامـة
20-11-2014, 04:40 PM
سوال هل تاخذين بقول علماء السنه الي هم ورثة الانبياء

وهل لو اختلفت معاك كما اختلف علماء اهل السنة في موضوع تلبس الجن في جسد الانسان
اكون يا اخوي بريق الحق لا آخذ بقول ورثة الانبياء؟

ليس هناك اجماع كامل على دخول الجن في جسد الانسان..
وهناك اختلاف كبير في هالموضوع..

فلذلك ورثة الانبياء لهم منا كل تقدير .. ولكن بعد اختلافهم رحمة لنا..

المس ما نختلف عليه ابدا.. لكن الاختلاف على التلبس..

ومافي شي في الدين الاسلامي يجبرني اني اصدق هالشي واصدق
ان الجني مع قرء القرآن عليه يستنزل المسكون و يطلع الجني منه..

تصدق اني شفت قس مسيحي يطلع جني من اجانب؟!!

ما قرى عليهم القرآن .. قرى عليهم من كتابهم المحرف..

فكيف يا هل ترى هالاجن اللي يدخلون اجساد البشر يمكن التفاهم معاهم؟

الجـــوديّ
20-11-2014, 04:42 PM
والغريبة إن هالجني ما جاب طاري الأغاني والسامري ...

عيل اللي يستنزلون اشموضوعهم ؟!

يمامـة
20-11-2014, 04:42 PM
لا فديت عمرج مافهمتيني
انا صج ما انتظر جني يوصيني باللي احنا نعرفه اساسا من سنة الرسول
انا مقصدي ان فعلا يصير التلبس والجن يدخلون الانسان وشفت هالشي قدام عيني محد نقله لي
شفت ناس متلبسينهم جن
شفت الي فيها كافر وشفت الي فيه مسلم
مستحيل اكذب عيني واقول لا هذا خيال او يمكن له تفسير علمي

بالنسبة لي اعتبرها كلها حالات نفسية يا جنون..

واتفق مع الاراء اللي تقول انها حالات نفسية لا اكثر ولا أقل..

فاعذريني لو عقلي الصغنون مب قادر يستوعب او يقتنع على الرغم من محاولة كثيرين
اثبات هالشي لي.. لكني ما زلت مصرة انها حالة نفسية لا اكثر ولا أقل تحدث تحت عوامل معينة
و اسباب معينة..

يمامـة
20-11-2014, 04:45 PM
والغريبة إن هالجني ما جاب طاري الأغاني والسامري ...

عيل اللي يستنزلون اشموضوعهم ؟!

ضيفي له ان عدد المسلمين اللي يسمون باسم الله اقل بكثييير من اللي ما يسمون عند اكلهم
فليش المسلم اذا نسى يسمي يتعاقب بدخول الجني فيه.. والكفار يسرحون ويمرحون ويمشون ويعيشون
على غير طهارة اصلا وو صخين في نظافتهم الشخصية... وحماماتهم العمومية تكرمين خير دليل على
قذارتهم.. ليش شعوبهم مب مسكونين بالجن؟

الجـــوديّ
20-11-2014, 04:57 PM
أسئلة وجيهة ياليمامة .. ؟!

مع العلم إن الرسول عليه الصلاة والسلام في حياته كلها ما قرأ على أحد يطلع منه جن متلبس كما يفعل قراء اليوم

فمن أين أتى هؤلاء القراء بهذه السنة غير النبوية ؟!!!!!!!!!!!!!!!

بريق الحق
20-11-2014, 05:07 PM
لي عوده باذن الله
للعلم مب قاعد اتهرب على الاجوبه فقط منشغل فالوقت الحالي

النهار
20-11-2014, 05:58 PM
متابع

عيسى111
20-11-2014, 07:28 PM
لا تعتبرني مع او ضد
لكن انت قلت الكل
تعتقد الكل متفقين؟
ما كنها مجازفه منك هالتعميم

اخي العزيز قلت كل اللي يصورون الرقية دجالين

وأكثر الذين يرقون وليس كلهم

لأن المريض بالمس مبتلى ومن باب الستر عليه عدم تصويره ومن يصوره لم يلتزم بالأصول الشريعة للراقي وعلى هذا يكون كذاب ودجال باحث عن الشهرة والمال

MirusS
20-11-2014, 07:45 PM
وهل لو اختلفت معاك كما اختلف علماء اهل السنة في موضوع تلبس الجن في جسد الانسان
اكون يا اخوي بريق الحق لا آخذ بقول ورثة الانبياء؟

ليس هناك اجماع كامل على دخول الجن في جسد الانسان..
وهناك اختلاف كبير في هالموضوع..

فلذلك ورثة الانبياء لهم منا كل تقدير .. ولكن بعد اختلافهم رحمة لنا..

المس ما نختلف عليه ابدا.. لكن الاختلاف على التلبس..

ومافي شي في الدين الاسلامي يجبرني اني اصدق هالشي واصدق
ان الجني مع قرء القرآن عليه يستنزل المسكون و يطلع الجني منه..

تصدق اني شفت قس مسيحي يطلع جني من اجانب؟!!

ما قرى عليهم القرآن .. قرى عليهم من كتابهم المحرف..

فكيف يا هل ترى هالاجن اللي يدخلون اجساد البشر يمكن التفاهم معاهم؟

دامج شفتي مب المفروض انج تؤمنين بالشي ؟

كلام ساخر
20-11-2014, 10:09 PM
لا أومن بدخول الجن في جسد الانسان..

و لكن اللي اؤمن فيه ان كل الكلام اللي المنقول على لسان الجني
موجود في السنة النبوية.. فمن الافضل سماع كلام سنتنا النبوية وترك الجن للجن..


وشكرا لكم

لاحظت في المنتدى رأيين متناقضين
أحدهما يؤمن بدخول الجني للانسي
والآخر لا يومن
هل وصلنا فعلا لمرحلة اليقين
والاثبات يحتاج أدلة قطعية
أم نحن في مرحلة الشك والتردد
وهالتساؤل مطروح ع الجميع
من منا يعيش فترة الشك في بعض القضايا
ولماذا أحيانا نتحول للانكار
ونحن نعيش مرحلة عدم اليقين فقط

راجي الْعفو
20-11-2014, 11:23 PM
وهل لو اختلفت معاك كما اختلف علماء اهل السنة في موضوع تلبس الجن في جسد الانسان
اكون يا اخوي بريق الحق لا آخذ بقول ورثة الانبياء؟

ليس هناك اجماع كامل على دخول الجن في جسد الانسان..
وهناك اختلاف كبير في هالموضوع..

فلذلك ورثة الانبياء لهم منا كل تقدير .. ولكن بعد اختلافهم رحمة لنا..

المس ما نختلف عليه ابدا.. لكن الاختلاف على التلبس..

ومافي شي في الدين الاسلامي يجبرني اني اصدق هالشي واصدق
ان الجني مع قرء القرآن عليه يستنزل المسكون و يطلع الجني منه..

تصدق اني شفت قس مسيحي يطلع جني من اجانب؟!!

ما قرى عليهم القرآن .. قرى عليهم من كتابهم المحرف..

فكيف يا هل ترى هالاجن اللي يدخلون اجساد البشر يمكن التفاهم معاهم؟

بارك الله فيج ..

قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله :

" وجود الجن ثابت بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم واتفاق سلف الأمة وأئمتها، وكذلك دخول الجني في بدن الإنسان ثابت (( باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة )) ، "

فأين هو الخلاف الكبير الذي تذكرينه و قد اتفق اهلُ السنة في المسالة المذكوره ؟

بريق الحق
21-11-2014, 05:16 AM
وهل لو اختلفت معاك كما اختلف علماء اهل السنة في موضوع تلبس الجن في جسد الانسان
اكون يا اخوي بريق الحق لا آخذ بقول ورثة الانبياء؟

ليس هناك اجماع كامل على دخول الجن في جسد الانسان..
وهناك اختلاف كبير في هالموضوع..

فلذلك ورثة الانبياء لهم منا كل تقدير .. ولكن بعد اختلافهم رحمة لنا..

المس ما نختلف عليه ابدا.. لكن الاختلاف على التلبس..

ومافي شي في الدين الاسلامي يجبرني اني اصدق هالشي واصدق
ان الجني مع قرء القرآن عليه يستنزل المسكون و يطلع الجني منه..

تصدق اني شفت قس مسيحي يطلع جني من اجانب؟!!

ما قرى عليهم القرآن .. قرى عليهم من كتابهم المحرف..

فكيف يا هل ترى هالاجن اللي يدخلون اجساد البشر يمكن التفاهم معاهم؟

سوال اختلاف علماء اهل السنه ام علماء اهل البدع ؟
اهل السنه لم يتخلفو
الشيخ ابن باز له رساله في موضوع تلبس الجن
شيخ الاسلام ابن تيميه كان يرقي

بريق الحق
21-11-2014, 09:39 AM
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: دخول الجن في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة.هـ.

وقال ـ أيضا: ليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجن في بدن المصروع وغيره، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك، فقد كذب على الشرع، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك.هـ.

وقال الشيخ صالح الفوزان في شرح كتاب التوحيد: الجن يمسُّون الإنس ويخالطونهم ويصرعونهم، وهذا شيء ثابت، لكن من جَهَلَة الناس من يُنكر صَرْع الجن للإنس، وهذا لا يَكْفُر، لأن هذه مسألة خفيّة، ولكنه يُخطّأ فالذي يُنكر مسّ الجن للإنس لا يُكَفَّر، ولكن يضلّل، لأنه يُكذِّب بشيء ثابت أما الذي يُنكر وجودهم أصلاً فهذا كافر. هـ.

Q-tr
21-11-2014, 03:00 PM
عيل تعتقدين بوجود قطوه تلبس فيونكة وردية اسمها هيلو كيتي صح ؟!
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههههههههههااااااييييي

والله العظيم كنت متملل قريت تعليقج ضحكت وسعتي صدري الله يوسع عليج دنيا واخره

نفسي عزيزه
21-11-2014, 08:30 PM
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية: دخول الجن في بدن الإنسان ثابت باتفاق أئمة أهل السنة والجماعة.هـ.

وقال ـ أيضا: ليس في أئمة المسلمين من ينكر دخول الجن في بدن المصروع وغيره، ومن أنكر ذلك وادعى أن الشرع يكذب ذلك، فقد كذب على الشرع، وليس في الأدلة الشرعية ما ينفي ذلك.هـ.

وقال الشيخ صالح الفوزان في شرح كتاب التوحيد: الجن يمسُّون الإنس ويخالطونهم ويصرعونهم، وهذا شيء ثابت، لكن من جَهَلَة الناس من يُنكر صَرْع الجن للإنس، وهذا لا يَكْفُر، لأن هذه مسألة خفيّة، ولكنه يُخطّأ فالذي يُنكر مسّ الجن للإنس لا يُكَفَّر، ولكن يضلّل، لأنه يُكذِّب بشيء ثابت أما الذي يُنكر وجودهم أصلاً فهذا كافر. هـ.

رفعت الاقلام وجفت الصحف
هذا الجواب الشافي
بارك الله فيك ونفع بك

بريق الحق
21-11-2014, 09:24 PM
رفعت الاقلام وجفت الصحف
هذا الجواب الشافي
بارك الله فيك ونفع بك

وايااك اخي الغالي

بريق الحق
21-11-2014, 09:44 PM
اتمنى محد يظن اني اظن فيه ظن السوء على موضوع المنهج عندما اقول منهج اهل السنه لانه ماعندي علم فالاعضاء عن منهجهم عندما يقول ان هناك خلاف فالتلبس فهذا يخالف قول اهل السنه
جعلنا وايااك من اهل السنه يارب

بنت الجزيرة
22-11-2014, 12:24 AM


آمين ’’ أخي بريق الحق

أشكرك على طرح الأدلة والتوضيح

ليتك حطيتها من البداية

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه ’’

بريق الحق
22-11-2014, 03:28 AM


آمين ’’ أخي بريق الحق

أشكرك على طرح الأدلة والتوضيح

ليتك حطيتها من البداية

اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه ’’

ماكنت اعلم ان الردود راح تكون بهذي الطريقه

بريق الحق
22-11-2014, 05:22 AM
1- الإمام أحمد إمام أهل السنة رحمه الله: قال عبدالله بن الإمام أحمد بن حنبل: قلت لأبي: إن أقواماً يقولون: إن الجني لا يدخل بدن المصروع. فقال: يا بني, يكذبون هو يتكلم على لسانه (مجموع الفتاوى24\276)

- الشيخ ابن باز رحمه الله: ((وإجماع الأمة على جواز دخول الجني بالإنسي وصرعه, فكيف يجوز لمن ينتسب إلى العلم أن ينكر ذلك بغير علم ولا هدى بل تقليدا لبعض أهل البدع المخالفين لأهل السنة والجماعة, ولا حول ولا قوة إلا بالله)) (مسألة دخول الجني في بد المصروع (ص33).

الشيخ الألباني رحمه الله: قال في الصحيحة بعد حديث (اخرج عدو الله) وفي الحديث دلالة صريحة على أن الشيطان قد يتلبس الإنسان ويدخل فيه ولو كان مؤمنا صالحاً, وفي ذلك أحاديث كثيرة. ا.هــ كلامه

هذا كلام اهل السنه والجماعه

اتمنى من الاخت اليمامه والجودي توضيح من العلماء الذين اختلفو جزاكم الله خير

بشائر
22-11-2014, 08:36 AM
جزاك الله خير أخوي بريق الحق
ونفع الله بك وبعلمك .
صائح طيبة ..أسأل الله أن يجيرنا منهم ..

وفقك الله .

بريق الحق
22-11-2014, 09:11 AM
جزاك الله خير أخوي بريق الحق
ونفع الله بك وبعلمك .
صائح طيبة ..أسأل الله أن يجيرنا منهم ..

وفقك الله .

وااياكم
اللهم امين يارب

توشيبا
22-11-2014, 11:11 AM
وهل لو اختلفت معاك كما اختلف علماء اهل السنة في موضوع تلبس الجن في جسد الانسان
اكون يا اخوي بريق الحق لا آخذ بقول ورثة الانبياء؟

ليس هناك اجماع كامل على دخول الجن في جسد الانسان..
وهناك اختلاف كبير في هالموضوع..

فلذلك ورثة الانبياء لهم منا كل تقدير .. ولكن بعد اختلافهم رحمة لنا..

المس ما نختلف عليه ابدا.. لكن الاختلاف على التلبس..

ومافي شي في الدين الاسلامي يجبرني اني اصدق هالشي واصدق
ان الجني مع قرء القرآن عليه يستنزل المسكون و يطلع الجني منه..

تصدق اني شفت قس مسيحي يطلع جني من اجانب؟!!

ما قرى عليهم القرآن .. قرى عليهم من كتابهم المحرف..

فكيف يا هل ترى هالاجن اللي يدخلون اجساد البشر يمكن التفاهم معاهم؟

بالله عليج هذا رد مسلم سني ؟

الأسبانية للمصاعد
22-11-2014, 03:16 PM
اعوذ بالله من بعض الردود
اللي إيمانه لم يصل لهالمستوى ، لا ينكر هالشي
انا شخصيا حضرت جلسات طرد ارواح من بعض المشايخ والله امربطينهم بالسلاسل وتتقطع نفس الخيوط

هذا واقع للأسف حتى بعض رجال الدين ايسمونه حالة نفسية

الله يشفيهم مساكين

امـ حمد
22-11-2014, 03:38 PM
جزاك الله خير أخوي بريق الحق
ونفع الله بك ،نصائح مفيده،أسأل الله أن يجيرنا منهم ،ويحفظنا ويحفظكم من كل شر

بريق الحق
22-11-2014, 07:15 PM
بالله عليج هذا رد مسلم سني ؟
لا تستغرب من الذين يسمعون لي طارق الحبيب وامثاله عسى الله يهديهم يارب

بريق الحق
22-11-2014, 07:16 PM
اعوذ بالله من بعض الردود
اللي إيمانه لم يصل لهالمستوى ، لا ينكر هالشي
انا شخصيا حضرت جلسات طرد ارواح من بعض المشايخ والله امربطينهم بالسلاسل وتتقطع نفس الخيوط

هذا واقع للأسف حتى بعض رجال الدين ايسمونه حالة نفسية

الله يشفيهم مساكين
هذي نصوص من اهل السنه ومحد خالف منهم
اللهم لك الحمد يارب

بريق الحق
22-11-2014, 07:18 PM
جزاك الله خير أخوي بريق الحق
ونفع الله بك ،نصائح مفيده،أسأل الله أن يجيرنا منهم ،ويحفظنا ويحفظكم من كل شر
اللهم امين

البعض تحسس من العنوان انها وصايه من الجني كيف ناخذ منه يمكن الاستيعاب عندهم صعب
الجني ماجاب طلاسم ولا كلام من عنده
ولا ننسا قصة ابوهريره رضي الله عنه مع الشيطان وعندما نصحه ان يقرا اية الكرسي

راجي الْعفو
22-11-2014, 08:31 PM
اللهم امين

البعض تحسس من العنوان انها وصايه من الجني كيف ناخذ منه يمكن الاستيعاب عندهم صعب
الجني ماجاب طلاسم ولا كلام من عنده
ولا ننسا قصة ابوهريره رضي الله عنه مع الشيطان وعندما نصحه ان يقرا اية الكرسي

هو طبعا احنا ما خذينا النصيحة ابتداءا و استقلالاً من الجني ، وإنما الشرع قد بين لنا ما ذكره هذا الجني من نصايح

وقصة أبي هريرة رضي الله عنه إنما تم قبول نصيحة الشيطان ، لإقرار النبي عليه الصلاة. السلام له عندما قال : صدقك و هو كذوب

ولو لم يُقرّ النبي عليه الصلاة و السلام الشيطان ، لما شُرع لأبي هريرة رضي الله عنه أن يأخذ بنصيحة الشيطان ، والنبي عليه الصلاة و السلام لم يبين ذلك

بريق الحق
22-11-2014, 08:49 PM
هو طبعا احنا ما خذينا النصيحة ابتداءا و استقلالاً من الجني ، وإنما الشرع قد بين لنا ما ذكره هذا الجني من نصايح

وقصة أبي هريرة رضي الله عنه إنما تم قبول نصيحة الشيطان ، لإقرار النبي عليه الصلاة. السلام له عندما قال : صدقك و هو كذوب

ولو لم يُقرّ النبي عليه الصلاة و السلام الشيطان ، لما شُرع لأبي هريرة رضي الله عنه أن يأخذ بنصيحة الشيطان ، والنبي عليه الصلاة و السلام لم يبين ذلك

اكيد اذا الشي الي جابه يخالف الشرع ماكان حطيته

يمامـة
23-11-2014, 12:28 AM
بالله عليج هذا رد مسلم سني ؟

بالله عليك ... هل ردك يدل انك تحترم اللي يخالفك في الراي؟

الحين شنهي علاقة سني وغير سني في الموضوع؟

المهم

اخوي بريق الحق..

ارجع واقول اني لا اؤمن بدخول الجن في جسد الانسان والشيخ العلامة يوسف القرضاوي
له رأي اتفق معاه فيما ذهب اليه..

تنبيه كلامي هذا غير موجه لك يا اخوي بديق الحق :
الاسلام وصحة اسلامي لا يكون بإيماني بدخول الجن في جسد الانسان لان الامر هذا عليه اختلاف
عند العلماء المسلمين..

لذلك اتمنى شخصيا اني انهي النقاش في مثل هذا الموضوع معاكم من صوبي
لان لا ايماني راح ييزيد من تقواكم وايمانكم .. ولا عدم ايامني راح يقلل من ايمانكم و تقواكم..

والحمدلله واستغفر الله والصلاة والسلام على رسول الله..

يمامـة
23-11-2014, 12:30 AM
دامج شفتي مب المفروض انج تؤمنين بالشي ؟

اؤمن ان الانجيل المخرف يطلع الجني من جسد الانسان الكافر مثل ما اتطلع ايات القرآن اخوه الجني؟

معليه يا اخوي افهم ليش ذكرت المثال اولا وعقب استفسر ليش ما آمنت..

راجي الْعفو
23-11-2014, 12:33 AM
بالله عليك ... هل ردك يدل انك تحترم اللي يخالفك في الراي؟

الحين شنهي علاقة سني وغير سني في الموضوع؟

المهم

اخوي بريق الحق..

ارجع واقول اني لا اؤمن بدخول الجن في جسد الانسان والشيخ العلامة يوسف القرضاوي
له رأي اتفق معاه فيما ذهب اليه..

تنبيه كلامي هذا غير موجه لك يا اخوي بديق الحق :
الاسلام وصحة اسلامي لا يكون بإيماني بدخول الجن في جسد الانسان لان الامر هذا عليه اختلاف
عند العلماء المسلمين..

لذلك اتمنى شخصيا اني انهي النقاش في مثل هذا الموضوع معاكم من صوبي
لان لا ايماني راح ييزيد من تقواكم وايمانكم .. ولا عدم ايامني راح يقلل من ايمانكم و تقواكم..

والحمدلله واستغفر الله والصلاة والسلام على رسول الله..

بارك الله فيج وغفر لنا و لج ..

نحن نقلنا اتفاق اهلُ السنة وانتي تذكرين القرضاوي ؟!

لا عبرة بمن يخالف اتفاق اهلُ السنة بعد ذلك ، كائنا من كان ..

القرضاوي له مخالفات كثيره و خطيره ، ومنها هذه ، لان الذي يخالف اتفاق اهلُ السنة و الجماعة ، يُضلل عندهم - اي اهلُ السنة -

فالمسألة لها تعلق بزيادة الايمان من عدمه ..

الله يهدينا جميعا لطريق الصواب ..

يمامـة
23-11-2014, 12:35 AM
لاحظت في المنتدى رأيين متناقضين
أحدهما يؤمن بدخول الجني للانسي
والآخر لا يومن
هل وصلنا فعلا لمرحلة اليقين
والاثبات يحتاج أدلة قطعية
أم نحن في مرحلة الشك والتردد
وهالتساؤل مطروح ع الجميع
من منا يعيش فترة الشك في بعض القضايا
ولماذا أحيانا نتحول للانكار
ونحن نعيش مرحلة عدم اليقين فقط

في الاخير ما تقدر تقنع العالم بأمور هم مب مقتنعين فيها،،

ولا احب اتكلم كثير الموضوع هذا وخاصة نقطة الاختلاف ..

ما شفنا في زمن رسولنا طقوس لاخراج واستنطاق الجني الساكن في جسد الانسان
....

لذلك اعذرني راح اوقف كتابة في هالموضوع.. و اترك من يؤمن ليكمل ايمانه
لدرجة اليقين.. و اعفيه عن ذنبي عندما اقول انني لا اؤمن..

والصلاة والسلام على رسول الله

يمامـة
23-11-2014, 12:38 AM
بارك الله فيج وغفر لنا و لج ..

نحن نقلنا اتفاق اهلُ السنة وانتي تذكرين القرضاوي ؟!

لا عبرة بمن يخالف اتفاق اهلُ السنة ، كائنا من كان ..

القرضاوي له مخالفات كثيره و خطيره ، ومنها هذه ، لان الذي يخالف اتفاق اهلُ السنة و الجماعة ، يُضلل عندهم - اي اهلُ السنة -

فالمسألة له تعلق بزيادة الايمان من عدمه ..

الله يهدينا جميعا لطريق الصواب ..

الشيخ القرضاوي عضو واحد من عدة علماء في العالم..

لذلك افضل اني ما انصب نفسي في هذا المكان اني انتقد العلماء
واقول انهم خارج اجماع علماء السنة يا اخوي بريق الحق..

الاهم من كل هذا ان ايمانك يكون راسخ وان شاء الله

،مثل ما قلت

الله يهدينا جميعا يارب للي يحبه ويرضاه..

بريق الحق
23-11-2014, 05:28 AM
الامام احمد ابن حنبل
شيخ الاسلام ابن تيميه
ابن*القيم
ابن حجر
وفي جهة اخرة القرضاوي عجيب الصراحه الله يهدينا ويهدي القرضاوي
حسبنا الله ونعم الوكيل

بريق الحق
23-11-2014, 05:31 AM
ولا اقصد الاساءة لي احد
اهل السنه والجماعه بالاجماع يقلون بتلبس الجن اما من يخالفهم فندعو له بالهدايه ويتبعون الحق

MirusS
23-11-2014, 06:00 AM
اؤمن ان الانجيل المخرف يطلع الجني من جسد الانسان الكافر مثل ما اتطلع ايات القرآن اخوه الجني؟

معليه يا اخوي افهم ليش ذكرت المثال اولا وعقب استفسر ليش ما آمنت..

لا خلي موضوع انجيل وقران .. انتي فالبدايه قلتي مااؤمن بتلبس الجن وبعدين قلتي شفت قس يطلع جني من شخص

يعني بالاخير المفروض تؤمنين بموضوع التلبس لأنه صار وشفتيه بغض النظر عن ان الانجيل يطلع الجني او القران .. استغفر الله

اخني تناقضين نفسج



الشيخ القرضاوي عضو واحد من عدة علماء في العالم..

لذلك افضل اني ما انصب نفسي في هذا المكان اني انتقد العلماء
واقول انهم خارج اجماع علماء السنة يا اخوي بريق الحق..

الاهم من كل هذا ان ايمانك يكون راسخ وان شاء الله

،مثل ما قلت

الله يهدينا جميعا يارب للي يحبه ويرضاه..


يعني انتي بنيتي رايج من وجههة نظر القرضاوي ؟ ولا انتي فسرتي الموضوع من راسج ؟

سبحان الله تخالفين راي كبار أامة اهل السنه وتمشين مع ماقال القرضاوي مع احترامي الشديد له

يمامـة
23-11-2014, 06:15 AM
الامام احمد ابن حنبل
شيخ الاسلام ابن تيميه
ابن*القيم
ابن حجر
وفي جهة اخرة القرضاوي عجيب الصراحه الله يهدينا ويهدي القرضاوي
حسبنا الله ونعم الوكيل

صباح الخير من بدري..

اخوي بريق الحق.. كتبت لك اسم عالم واحد فقط واذا بحثت لك
عن علماء ثانين وكتبت لك اساميهم بعد ما بتقتنع لانك معتمد ان اجماع اهل السنة
يقرون بتلبس الجن في جسد الانسان..

حتى لو كانوا تلاميذ في مداس اهل السنة.. علشان ما نتطرق لعلماء ازهريين او غيرهم..

فارجو منك اخوي الكريم انك تسمح لي اوقف النقاش في هالموضوع
ولك رايك ولي رايي اللي ما اعتقد اني بتعدى فيه على احد ولا اخرج من خلاله عن
الايمان بالله وسنة نبيه عليه افضل الصلاة والسلام..

بريق الحق
23-11-2014, 06:17 AM
الله يهدينا ويهديج للحق يارب

يمامـة
23-11-2014, 06:27 AM
لا خلي موضوع انجيل وقران .. انتي فالبدايه قلتي مااؤمن بتلبس الجن وبعدين قلتي شفت قس يطلع جني من شخص

يعني بالاخير المفروض تؤمنين بموضوع التلبس لأنه صار وشفتيه بغض النظر عن ان الانجيل يطلع الجني او القران .. استغفر الله

اخني تناقضين نفسج




يعني انتي بنيتي رايج من وجههة نظر القرضاوي ؟ ولا انتي فسرتي الموضوع من راسج ؟

سبحان الله تخالفين راي كبار أامة اهل السنه وتمشين مع ماقال القرضاوي مع احترامي الشديد له


مع احترامي الكبير لك كلامك ممب منطقي...

هل لما اقول شفت فيديو واحد يطلع جني حسب ما الفيديو يقول من غير مااشوف الجني
جدام عيوني << اكون آمنت بوجود الجني في جسم الانسان؟

اشوف الفيديو واللي يصير فيه من كلام وافعال لا يعني اني اقتنعت باللي يصير فيه..

فالاصوات اللي يطلعها او يسويها اللي كان يقرون عليه الانجيل عندي مب معناته انه في جني
في الوقت اللي عنوان الفيديو يقول: اخراج جني من رجل اربعيني او... او ....

فمن جذيه لازم تستوعب الهدف من ضربي للمثال .. لاني في وادي وحضرتك في وادي ثاني..

اما بخصوص اجماع اهل السنة يا اخوي الكريم.. الشيخ سلمان العودة له رايه اللي يخالف راي اهل السنة
وهو تلميذ في مدرسة اهل السنة وخريج من احدى جامعات المملكة اللي ما تدرس الا منهج اهل السنة..

لكن يبقى الاختلاف في مفهوم فهم اختلاف العلماء في نقطة التلبس والمس..

وبما ان العلماء بروحهم مختلفين.. فاعتقد لين اهنيه يحق لي اطالب بسحب نفسي من النقاش
في هالموضوع.. فكلمة من راسج هذي ما تنكتب عند النقاش مع الناس او الحوار معاهم
خاصة لو ان حجتك قوية.. اما ندخل في اسلوب التقليل من الاخر لانه مخالف لي او مخالف لايماني
بالفكرة المطروحة اسمح لي ما اقبل هالاسلوب..

فاذا خالفت راي كبار العلماء ومشيت على راي الشيخ القرضاوي
اعتقد ما اكون غلطت عليك او على اي شيخ دين او على دييني ونهج رسولي

لذلك اتمنى منك ومن غيرك تستوعبون ان قضية تلبس الجن فيه اختلاف مابين العلماء
حول العالم..

يمامـة
23-11-2014, 06:28 AM
الله يهدينا ويهديج للحق يارب

ويهديك وينور بصيرتك ويشرح صدرك
امين يارب

همر
23-11-2014, 06:37 AM
في الاخير ما تقدر تقنع العالم بأمور هم مب مقتنعين فيها،،

ولا احب اتكلم كثير الموضوع هذا وخاصة نقطة الاختلاف ..

ما شفنا في زمن رسولنا طقوس لاخراج واستنطاق الجني الساكن في جسد الانسان
....

لذلك اعذرني راح اوقف كتابة في هالموضوع.. و اترك من يؤمن ليكمل ايمانه
لدرجة اليقين.. و اعفيه عن ذنبي عندما اقول انني لا اؤمن..

والصلاة والسلام على رسول الله



اعتقد سردت عدة قصص او قصه للرسول عليه

الصلاة والسلام ينفخ في جوف شخص ويقول

للجني اخرج عدو الله ...



وكأنج ما قرأتيها ..




هذي هي الطقوس اللي تتكلمين عنها ...


اللي تطورت وتحولت الى طقوس من نوع اخر

في عصرنا هذا ربما جعلتك تشككين فيها ...

انما هي في الحقيقه مجرد اخراج الجني من الجسم

بقوة الايمان ... فلا تتوقعين ان في حد في عصر الرسول

او بعده عنده نفس قدرة الرسول انه بمجرد مايقول للجني

اخرج يخرج ...


يجي ولا مايجي ؟!! :(

حسن
23-11-2014, 06:45 AM
صباح الخير متاخر

اشوف نقاش قوي سبته هل الجني

:)

الحين وين وصلتو مس ولا تلبس

:telephone:

ياليمامه بالنسبه لي ماعرف حيرتونا الحين وهل الجني يدش ولا مايدش
بس ماشوف جبتو راي الطب النفسي وايش قوله في الموضوع

هو في شي وسموه باي اسم مس ولا تلبس ولا تصرفات
وهناك تغير في السلوك ولا التصرفات ولا الحياه النفسيه للشخص اللي فيه ولا مسه ولا متلبسه
باي اسم
من كم يوم اشوف واتس اب واحد شكله في اندونيسيا ريال في مكان مان وحوله العالم ويقرا
واشوف العالم تتنقز وتصرفات غريبا وليست في وعي صاحبها
ايش هذه التصرفات وخصوصا لما يتلى عليه القراءن !!!

فالجن موجود والشياطين موجوده ومافي اختلاف فيهم وفي وجودهم

فالاختلاف في بعض المسائل وارد وحتى ببن العلماء مهم بشر وكل واحد له حجه وافتراضيه

والله اعلم باليقين

والله يفكني من الشياطين محنا ناقصين


:)

يمامـة
23-11-2014, 06:51 AM
اعتقد سردت عدة قصص او قصه للرسول عليه

الصلاة والسلام ينفخ في جوف شخص ويقول

للجني اخرج عدو الله ...



وكأنج ما قرأتيها ..




هذي هي الطقوس اللي تتكلمين عنها ...


اللي تطورت وتحولت الى طقوس من نوع اخر

في عصرنا هذا ربما جعلتك تشككين فيها ...

انما هي في الحقيقه مجرد اخراج الجني من الجسم

بقوة الايمان ... فلا تتوقعين ان في حد في عصر الرسول

او بعده عنده نفس قدرة الرسول انه بمجرد مايقول للجني

اخرج يخرج ...


يجي ولا مايجي ؟!! :(



عليه افضل الصلاة والسلام حبيبنا و رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم..

مسيو همر بيك..

تعتقد لما اقول ما اؤمن ان الجني يدخل في جسد الانسان اني ما اؤمن بالنبي صلى الله عليه وسلم؟

وهل لو اتبعت علماء خلنا مع انسان واحد مثل العلامة يوسف القرضاوي اللي حافظ الاحديث كلها
وفاهمها اكون بالشكل هذا ما اؤمن بقوة الايمان؟

اللي اؤمن فيه ان قوة الايمان تكمن في قلب الانسان ومب في قدرة المشايخ في اخراج
الجني من جسد انسان..

احنا في زمن صاروا الناس يخافون من الجن اكثر مما يقون ايمانهم..
اتصدق اعرف ناس ما شاء الله تبارك الرحمن متمسكين اكثر مننا
وطول يومهم اذكار وحلقات دين وذكر..

لكني لما اسمعهم يقولون والله اختي فلانة ملعوزينها اللي فيها ومتعبينها
.. نخلص من الاخت الاولى.. وندخل بعد كم سنة في الاخت الثانية
وتقول يشتد عليها تعبها في رمضان لما تصلي التراويح والقيام واايد امأذينها؟

اقول لها من هم اللي امأذينها؟
تقول لي اللي فيها!!

فالحمدلله رب العالمين على ما انعمه على الانسان من قدرة على قبول ما هو مقبول
ورفض ما هو مرفوض.. ومع هذا يا مسيو همر أأكد ان هناك اختلاف في الموضوع هذا..
و بما ان في اختلاف من علماء افهم مني .. فكيف يا هل ترى تبي تقعني وانا العبدة الفقيرة ؟

يمامـة
23-11-2014, 06:58 AM
صباح الخير متاخر

اشوف نقاش قوي سبته هل الجني

:)

الحين وين وصلتو مس ولا تلبس

:telephone:

ياليمامه بالنسبه لي ماعرف حيرتونا الحين وهل الجني يدش ولا مايدش
بس ماشوف جبتو راي الطب النفسي وايش قوله في الموضوع

هو في شي وسموه باي اسم مس ولا تلبس ولا تصرفات
وهناك تغير في السلوك ولا التصرفات ولا الحياه النفسيه للشخص اللي فيه ولا مسه ولا متلبسه
باي اسم
من كم يوم اشوف واتس اب واحد شكله في اندونيسيا ريال في مكان مان وحوله العالم ويقرا
واشوف العالم تتنقز وتصرفات غريبا وليست في وعي صاحبها
ايش هذه التصرفات وخصوصا لما يتلى عليه القراءن !!!

فالجن موجود والشياطين موجوده ومافي اختلاف فيهم وفي وجودهم

فالاختلاف في بعض المسائل وارد وحتى ببن العلماء مهم بشر وكل واحد له حجه وافتراضيه

والله اعلم باليقين

والله يفكني من الشياطين محنا ناقصين


:)

بو علي صباحك خير ..

مرة كنت اتابع تلفزيون قطر ويابوا واحد سعودي قالوا اسمه
وانه شيخ دين عرف عن نفسه انه كان يرقي الناس و... و ... و....

يقول انه تسبب في وقوع مشاكل ما بين الناس لانه كان يعتمد في تفسير احلامه
في سوء الظن بالناس اللي يطلعون في الحلم.. وانهم مسكونين وانهم ... و ... و...

انسجن الشيخ فترة.. وعقب ما طلع من السجن يقووول والكلام على لسانه
انه آمن بشكل من الاشكال مب متذكرة اشلون ان كل الامور اللي تحدث للمقري عليه
وحالات التشجنج و الاصوات اللي يطلعها الواحد عند جلسة الرقية
ماهي الا تأثير فص في المخ على تصرفاته..
فيقول جاتني عجوز تقول فيني بلا.. يقول قريت عليها ابيات شعرية
بطريقة القرآن يقول اشوي واستنزلت علي!!

فمن يومها بطل يؤمن بأن هناك شي اسمه جني يدخل في جسم الانسان..

بالنسبة لي ما ادعي العلم ولا ابي اتعدى على اي شخص يؤمن بان الجن يدخلون بني البشر
ولكني في المقابل اتمنى ممن يخالفوني يحترمون وجهة نظري لا اكثر ولا اقل..

حسن
23-11-2014, 07:03 AM
عليه افضل الصلاة والسلام حبيبنا و رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم..

مسيو همر بيك..

تعتقد لما اقول ما اؤمن ان الجني يدخل في جسد الانسان اني ما اؤمن بالنبي صلى الله عليه وسلم؟

وهل لو اتبعت علماء خلنا مع انسان واحد مثل العلامة يوسف القرضاوي اللي حافظ الاحديث كلها
وفاهمها اكون بالشكل هذا ما اؤمن بقوة الايمان؟

اللي اؤمن فيه ان قوة الايمان تكمن في قلب الانسان ومب في قدرة المشايخ في اخراج
الجني من جسد انسان..

احنا في زمن صاروا الناس يخافون من الجن اكثر مما يقون ايمانهم..
اتصدق اعرف ناس ما شاء الله تبارك الرحمن متمسكين اكثر مننا
وطول يومهم اذكار وحلقات دين وذكر..

لكني لما اسمعهم يقولون والله اختي فلانة ملعوزينها اللي فيها ومتعبينها
.. نخلص من الاخت الاولى.. وندخل بعد كم سنة في الاخت الثانية
وتقول يشتد عليها تعبها في رمضان لما تصلي التراويح والقيام واايد امأذينها؟

اقول لها من هم اللي امأذينها؟
تقول لي اللي فيها!!

فالحمدلله رب العالمين على ما انعمه على الانسان من قدرة على قبول ما هو مقبول
ورفض ما هو مرفوض.. ومع هذا يا مسيو همر أأكد ان هناك اختلاف في الموضوع هذا..
و بما ان في اختلاف من علماء افهم مني .. فكيف يا هل ترى تبي تقعني وانا العبدة الفقيرة ؟


هناك قوه قاهره مادري شنهو مصدرها

هذولا يمكن ياليمامه فيهم مرض نفسي انا مادري ليش هل العلم ماتجيبون طاريه
رغم انه انقذ حياه البشر وبدونه لا تشوفون شي ماصار

ترا عكاشه بعد حل للكثير مما يعتقد من فيه ولا داخله ولا مسه جني

وبعد فشل كل من قراء عليه ولف جميع المطاوعه


وشكرا

همر
23-11-2014, 07:16 AM
هناك قوه قاهره مادري شنهو مصدرها

هذولا يمكن ياليمامه فيهم مرض نفسي انا مادري ليش هل العلم ماتجيبون طاريه
رغم انه انقذ حياه البشر وبدونه لا تشوفون شي ماصار

ترا عكاشه بعد حل للكثير مما يعتقد من فيه ولا داخله ولا مسه جني

وبعد فشل كل من قراء عليه ولف جميع المطاوعه


وشكرا



تبي الصراحه يا بوعلي ..

انا لا اؤمن بالعلم الذي يعلم كل شي ...

تفسير النظريه:


العلم لديه قصور كبيييير في مجال الروحانيات

وفهم الغيبيات ويحاول تفسير كل شي بالعقل

وهذا شبه مستحيل ...

فتجد الاطباء النفسيين يفسرون مايحدث بالامراض

النفسيه لان اثبات غير ذلك يهدم معتقداتهم العلميه ..


وبس والله :(

يمامـة
23-11-2014, 07:17 AM
هناك قوه قاهره مادري شنهو مصدرها

هذولا يمكن ياليمامه فيهم مرض نفسي انا مادري ليش هل العلم ماتجيبون طاريه
رغم انه انقذ حياه البشر وبدونه لا تشوفون شي ماصار

ترا عكاشه بعد حل للكثير مما يعتقد من فيه ولا داخله ولا مسه جني

وبعد فشل كل من قراء عليه ولف جميع المطاوعه


وشكرا

من كم سنة كنت اعاني من الم في قمة راسي وحرقان واحس حد يشد شعري بقوة من زود الالم
وجهتني صديقتي العزيزة اروح حق وحدة تقرأ على الناس ولها خبرة كبيرة...

رحت وكلي ايمان انها لو قرت علي ربي بيشفيني ..............> اليقين موجود ان الله هو الشافي

دخلت عندها اسألتني تحلمين الحام.. قلت لها اي والله في وحدة مختلفة معاها وكله احلم فيها نتهاوش
قالت لي زين امشي اقرى عليج..

قربت صوب اذني وتم تقرأ بصوت عااالي حسيت صرصورة اذني بتنبط
ولقيت نفسي لا شعوريا دمويع تنزل وريلي ترقل لو طولت اشوي كنت بدخل في دوامة
المخدرات الرقمية!!

خلصت هديت وارتحت الا قالت لي ..

واضح انه معمول لج سحر.. وان اللي مسوية لج السحر فلانة اللي تطلع لج في الحلم :"(

يالله معقولة تسوي لي سحر؟
وليش تسوي لي سحر؟
واشحقى ؟
ولماذا؟
وكيف؟

المهم وصتني اخذ ورق سدر و ... و ... و...
من ثالث مرة وقفت العملية مب لاني اصلا ما اؤمن ان هناك سحر
ولا لاني ما أومن باتباع سنة وموروثنا الاسلامي في التعامل مع السحر..

ولكني لاني ما اقتنعت من كتابها اللي عطتني اياه واسمه الصارم البتار في محاربة الاشرار
واللي يفسر حالتي بأنها تلبس جن مع ذكر حالااااات كثيييرة كلها تفسر على انها تلبس الجن في جسد الانسان!!

اتصدق من اعماق عماااميقي قلت هذ كذب ودجل وطرق شيطانية للتفريق ما بين الناس..

اتصدق اني بعد كم سنة ردت علاقتي بالفلانة اللي اتهمتها الراقية انها مسوية لي سحر
وانها سبب في تلبس الجن فيني!!

تخيل عااد حضرتي لو بالفعل آمنت ايمان يقيني باللي مذكور في كتاب الصارم البتار في محاربة الاشرار

تتوقع الحين وانا اكتب في المنتدى منهو اللي يكتب عني الجني الاب ولا ولده الصغير؟

يمامـة
23-11-2014, 07:20 AM
تبي الصراحه يا بوعلي ..

انا لا اؤمن بالعلم الذي يعلم كل شي ...

تفسير النظريه:


العلم لديه قصور كبيييير في مجال الروحانيات

وفهم الغيبيات ويحاول تفسير كل شي بالعقل

وهذا شبه مستحيل ...

فتجد الاطباء النفسيين يفسرون مايحدث بالامراض

النفسيه لان اثبات غير ذلك يهدم معتقداتهم العلميه ..


وبس والله :(




ما في شي يفسر كل شي،،

هذي حقيقة لازم نسلم فيها..

من حكمة رب العالمين ان امور كثيييرة تبقى في طي الكتمان
ويصير عليها اختلافات و ... و..... و.....

واكيد هالامر فيه فايدة لنا كلنا سواء كنا مع او ضد ،، مؤمنين او مكذبين

لكن الاهم من كل هذا ما يصير نقول انا مع لان همر مع ومن اعماقي اكون ضد..

هذي هي النقطة الجوهرية في الموضوع..

كلام ساخر
23-11-2014, 07:21 AM
في الاخير ما تقدر تقنع العالم بأمور هم مب مقتنعين فيها،،

ولا احب اتكلم كثير الموضوع هذا وخاصة نقطة الاختلاف ..

ما شفنا في زمن رسولنا طقوس لاخراج واستنطاق الجني الساكن في جسد الانسان
....

لذلك اعذرني راح اوقف كتابة في هالموضوع.. و اترك من يؤمن ليكمل ايمانه
لدرجة اليقين.. و اعفيه عن ذنبي عندما اقول انني لا اؤمن..

والصلاة والسلام على رسول الله


اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد
وعلى اله وصحبه اجمعين
صباح الخير اختي يمامة
الي حاب يتنبه له الجميع
ان مسالة المس ليست مسالة اجماع
وهي ليست من مسائل العقيدة
يعني بامكان شخص ما ان يخالف هذه الفكرة
ولكن
انا اتكلم عن مرحلة عدم اليقين
مسائل اشك فيها
لا اعلم وجه الحقيقة فيها
منها هذه المسألة
تتساوى عندي الأدلة
وانا اكرر
هذه من المسائل التي لم يرد فيها اجماع
وممن انكر ذلك القاضي ابو يعلى رحمه الله وهو حنبلي
وأبو بكر الرازي الجصاص من الحنفية
وفخر الدين الرازي والقفال من الشافعية

كي نريح انفسنا من عناء الخلاف
والزام الاخر برأي مخالف
هل لي كشخص بسيط
ان اقف عند بعض المسائل
بدون ايمان او انكار
خاصة انها ليست من مسائل العقيدة
والشي الأهم
هل ما نراه من البعض من انكار
يصب في خط عدم اليقين
ولكنه يلزم نفسه بأحد الطريقين
اما ايمان بالشي او انكار له؟
وهل نستطيع ان نفرق بينهما؟

همر
23-11-2014, 07:25 AM
عليه افضل الصلاة والسلام حبيبنا و رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم..

مسيو همر بيك..

تعتقد لما اقول ما اؤمن ان الجني يدخل في جسد الانسان اني ما اؤمن بالنبي صلى الله عليه وسلم؟

وهل لو اتبعت علماء خلنا مع انسان واحد مثل العلامة يوسف القرضاوي اللي حافظ الاحديث كلها
وفاهمها اكون بالشكل هذا ما اؤمن بقوة الايمان؟

اللي اؤمن فيه ان قوة الايمان تكمن في قلب الانسان ومب في قدرة المشايخ في اخراج
الجني من جسد انسان..

احنا في زمن صاروا الناس يخافون من الجن اكثر مما يقون ايمانهم..
اتصدق اعرف ناس ما شاء الله تبارك الرحمن متمسكين اكثر مننا
وطول يومهم اذكار وحلقات دين وذكر..

لكني لما اسمعهم يقولون والله اختي فلانة ملعوزينها اللي فيها ومتعبينها
.. نخلص من الاخت الاولى.. وندخل بعد كم سنة في الاخت الثانية
وتقول يشتد عليها تعبها في رمضان لما تصلي التراويح والقيام واايد امأذينها؟

اقول لها من هم اللي امأذينها؟
تقول لي اللي فيها!!

فالحمدلله رب العالمين على ما انعمه على الانسان من قدرة على قبول ما هو مقبول
ورفض ما هو مرفوض.. ومع هذا يا مسيو همر أأكد ان هناك اختلاف في الموضوع هذا..
و بما ان في اختلاف من علماء افهم مني .. فكيف يا هل ترى تبي تقعني وانا العبدة الفقيرة ؟



سعادة الكونتيسه ..

لا احد يشكك في عقيدتج ولك كل الاحترام والتقدير

فيما تطرحين ..


انما هو استهجان شعبي لمن يقول ان واحد زائد واحد

لا يساوي اثنين ..

ووجهة نظره ان الاعداد قد تكون مصاحبه لشوائب

يعني ان الجواب 2.000001 وهذا لايساوي 2


فانا اتفق مع القاصي والداني ان الجواب

2 اما من يشذ عن القاعده لان 2.00001 لاتساوي

2 فمن الطبيعي ان يهاجم رغم ان كلامه به شئ

من الصحه .. الا انه ترك جميع الصحه المتفق

عليها واخذ ببعض الصحه ...


تفسير منطقي رياضي اكثر من جيه بعد ماعندي

حتى على يقيني انه لا يزعزع في رأيك الشخصي

مقدار حبة من خردل :(

همر
23-11-2014, 07:29 AM
ما في شي يفسر كل شي،،

هذي حقيقة لازم نسلم فيها..

من حكمة رب العالمين ان امور كثيييرة تبقى في طي الكتمان
ويصير عليها اختلافات و ... و..... و.....

واكيد هالامر فيه فايدة لنا كلنا سواء كنا مع او ضد ،، مؤمنين او مكذبين

لكن الاهم من كل هذا ما يصير نقول انا مع لان همر مع ومن اعماقي اكون ضد..

هذي هي النقطة الجوهرية في الموضوع..



انا مع لأن الاغلبيه مع

لان الجماعه مع

هنا نصل الى نقطه عقائديه

اتمنى ان لاتكون مفصليه :(

يمامـة
23-11-2014, 07:35 AM
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد
وعلى اله وصحبه اجمعين
صباح الخير اختي يمامة
الي حاب يتنبه له الجميع
ان مسالة المس ليست مسالة اجماع
وهي ليست من مسائل العقيدة
يعني بامكان شخص ما ان يخالف هذه الفكرة
ولكن
انا اتكلم عن مرحلة عدم اليقين
مسائل اشك فيها
لا اعلم وجه الحقيقة فيها
منها هذه المسألة
تتساوى عندي الأدلة
وانا اكرر
هذه من المسائل التي لم يرد فيها اجماع
وممن انكر ذلك القاضي ابو يعلى رحمه الله وهو حنبلي
وأبو بكر الرازي الجصاص من الحنفية
وفخر الدين الرازي والقفال من الشافعية

كي نريح انفسنا من عناء الخلاف
والزام الاخر برأي مخالف
هل لي كشخص بسيط
ان اقف عند بعض المسائل
بدون ايمان او انكار
خاصة انها ليست من مسائل العقيدة
والشي الأهم
هل ما نراه من البعض من انكار
يصب في خط عدم اليقين
ولكنه يلزم نفسه بأحد الطريقين
اما ايمان بالشي او انكار له؟
وهل نستطيع ان نفرق بينهما؟

ايمان بالشيء او انكاره او تأييده في حالات معينة

امور قبل ما اتكلم عنها اقول لك صباحك نور..

موضوع الايمان بالشي او انكاره وخاصة لو انها امور عليها خلاف
وعقلك المتواضع ما يتقبلها.. فكيف ممكن اجاري الناس و اقول صح كلامكم
هالشي موجود لان عليه اجماع من اهل السنة في المملكة.. وان كان هناك اختلاف عليه
من اهل العلم في الازهر او في الشام او كازاخستان؟

الامور هذي ما فيها تبعية عمياء.. فيها اليقين والايمان يكون نابع من اعماق الواحد
ومثل ما قلت ان الامور هذي مب من الامور العقائدية اللي لازم نتبعها لانها مفروضة علينا
ولا هي ركن من اركان الايمان او الاسلام..

وبالتالي اي اختلاف في تقبل الامر يكون راجع الى اليقين الداخلي لكل شخص..

حتى لو كنت حضرتي غلطانة في رايي.. مستحيل اقتنع اليوم بكلام الكل لاني من اعماقي
رافضة هالفكرة.. وكل شي حول هالفكرة اشوفه عدم تصديقي له احترام لفكري وعقلي اللي ربي منحني اياه..

لكن بعد لما اتناقش مرات مع ناس.. ويحشروني في زاوية .. اقول لهم النقطة هذي محل نظر
هذي يبي لها بحث او هذي شكلها ممكن تولد قناعات يديية،، من باب فتح المجال للي مؤمن فيها
انه يرشدني لايمانه بطرق بعيد عن انا قلت اهل السنة قالوا هالشي يعني لازم تؤمنين فيه..

احنا ما ننكر المس ولا ننكر وجود الجن ولا ننكر ظهور الجن على شكل الانسان
ولا نقدر ننكر قدرة الجن على التفريق و ... و ... و .....

لكن تبقى نقطة دخوله في جسد الانسان والتحكم فيه والسيطرة عليه
هي النقطة اللي انكرها مع ايماني الكبير في قدرة الشيطان على الوسوسة والمس
في حالات حددها ديننا ..

همر
23-11-2014, 07:38 AM
من كم سنة كنت اعاني من الم في قمة راسي وحرقان واحس حد يشد شعري بقوة من زود الالم
وجهتني صديقتي العزيزة اروح حق وحدة تقرأ على الناس ولها خبرة كبيرة...

رحت وكلي ايمان انها لو قرت علي ربي بيشفيني ..............> اليقين موجود ان الله هو الشافي

دخلت عندها اسألتني تحلمين الحام.. قلت لها اي والله في وحدة مختلفة معاها وكله احلم فيها نتهاوش
قالت لي زين امشي اقرى عليج..

قربت صوب اذني وتم تقرأ بصوت عااالي حسيت صرصورة اذني بتنبط
ولقيت نفسي لا شعوريا دمويع تنزل وريلي ترقل لو طولت اشوي كنت بدخل في دوامة
المخدرات الرقمية!!

خلصت هديت وارتحت الا قالت لي ..

واضح انه معمول لج سحر.. وان اللي مسوية لج السحر فلانة اللي تطلع لج في الحلم :"(

يالله معقولة تسوي لي سحر؟
وليش تسوي لي سحر؟
واشحقى ؟
ولماذا؟
وكيف؟

المهم وصتني اخذ ورق سدر و ... و ... و...
من ثالث مرة وقفت العملية مب لاني اصلا ما اؤمن ان هناك سحر
ولا لاني ما أومن باتباع سنة وموروثنا الاسلامي في التعامل مع السحر..

ولكني لاني ما اقتنعت من كتابها اللي عطتني اياه واسمه الصارم البتار في محاربة الاشرار
واللي يفسر حالتي بأنها تلبس جن مع ذكر حالااااات كثيييرة كلها تفسر على انها تلبس الجن في جسد الانسان!!

اتصدق من اعماق عماااميقي قلت هذ كذب ودجل وطرق شيطانية للتفريق ما بين الناس..

اتصدق اني بعد كم سنة ردت علاقتي بالفلانة اللي اتهمتها الراقية انها مسوية لي سحر
وانها سبب في تلبس الجن فيني!!

تخيل عااد حضرتي لو بالفعل آمنت ايمان يقيني باللي مذكور في كتاب الصارم البتار في محاربة الاشرار

تتوقع الحين وانا اكتب في المنتدى منهو اللي يكتب عني الجني الاب ولا ولده الصغير؟



يجوز انتهت صلاحية العمل ..

او يجوز حد لقى العمل وابطله ..

او يجوز المره تابت وندمت وابطلت العمل ..

مش معناته ان اللي قالته لج المره

دجل وشعوذه .. وهذي تهمه يعاقب عليها

الضمير الانساني :(

يمامـة
23-11-2014, 07:44 AM
سعادة الكونتيسه ..

لا احد يشكك في عقيدتج ولك كل الاحترام والتقدير

فيما تطرحين ..


انما هو استهجان شعبي لمن يقول ان واحد زائد واحد

لا يساوي اثنين ..

ووجهة نظره ان الاعداد قد تكون مصاحبه لشوائب

يعني ان الجواب 2.000001 وهذا لايساوي 2


فانا اتفق مع القاصي والداني ان الجواب

2 اما من يشذ عن القاعده لان 2.00001 لاتساوي

2 فمن الطبيعي ان يهاجم رغم ان كلامه به شئ

من الصحه .. الا انه ترك جميع الصحه المتفق

عليها واخذ ببعض الصحه ...


تفسير منطقي رياضي اكثر من جيه بعد ماعندي

حتى على يقيني انه لا يزعزع في رأيك الشخصي

مقدار حبة من خردل :(




اختلف معاي بس لا تغلط علي

هذي اهم قواعد فن الحوار..

مهاجمة الاخرين لأي فكرة تخالف افكار الجماعة لا يعني اني اقلل من ايمان الشخص هذا.( طبعا ما اقصدك)
لكن اقصد اللي يقول ان اللي ضد هذيلا من اهل البدع او من اهل الضلال او من اهل التقية وتلقى يدخلون
سنة وشيعة و عبدة القبور في الموضوع..
ونقطة ان تحول الاختلاف في تأكيد او انكار تلبس الجن في جسد الانسان انها مسألة عقائدية
هذي بروحها مسألة بحد ذاتها مرفوضة ،،

اليوم انا كمسلمة مالي ومال الجن؟
هل الله خلقني علشان اركض ورا الجن او ادرس احوالهم او اخبارهم؟
الله خلقني لهدف معين اني اعبده.. وخلقني اني اؤمن بالغيبيات اللي واضحة امامي..
والشي اللي مب واضح امامي وعليه اختلاف وان كنت انت شوفه ما يسوى عند الاجماع الكلي
اشوفه انه حق عقلي علي اني اقدر نعمة ربي وما اصدق لمجرد ان الجماعة قالوا في تلبس..

فالتلبس لو أني آمنت فيه لازم اؤمن ان كل الكفار فيهم جن.. لانهم ما يعرفون رقية شرعية
ولا يعرفون بسم الله.. انت لما تقول انك مؤمن بالشي هذا ما تقدر تثبت لي ان غير المسلم
بشكل عام فيهم جن.. ولكن ممكن من منظور عقائدي ممكن تقول لي الاذكار و التحصين
يحفظون الانسان من وساس الشيطان وتدخلاته وسيطرته الفكرية على قرارته..

ومع هذا احترم رايك و قوة يقينك بوقوفك بجانب مع..

همر
23-11-2014, 07:46 AM
ايمان بالشيء او انكاره او تأييده في حالات معينة

امور قبل ما اتكلم عنها اقول لك صباحك نور..

موضوع الايمان بالشي او انكاره وخاصة لو انها امور عليها خلاف
وعقلك المتواضع ما يتقبلها.. فكيف ممكن اجاري الناس و اقول صح كلامكم
هالشي موجود لان عليه اجماع من اهل السنة في المملكة.. وان كان هناك اختلاف عليه
من اهل العلم في الازهر او في الشام او كازاخستان؟

الامور هذي ما فيها تبعية عمياء.. فيها اليقين والايمان يكون نابع من اعماق الواحد
ومثل ما قلت ان الامور هذي مب من الامور العقائدية اللي لازم نتبعها لانها مفروضة علينا
ولا هي ركن من اركان الايمان او الاسلام..

وبالتالي اي اختلاف في تقبل الامر يكون راجع الى اليقين الداخلي لكل شخص..

حتى لو كنت حضرتي غلطانة في رايي.. مستحيل اقتنع اليوم بكلام الكل لاني من اعماقي
رافضة هالفكرة.. وكل شي حول هالفكرة اشوفه عدم تصديقي له احترام لفكري وعقلي اللي ربي منحني اياه..

لكن بعد لما اتناقش مرات مع ناس.. ويحشروني في زاوية .. اقول لهم النقطة هذي محل نظر
هذي يبي لها بحث او هذي شكلها ممكن تولد قناعات يديية،، من باب فتح المجال للي مؤمن فيها
انه يرشدني لايمانه بطرق بعيد عن انا قلت اهل السنة قالوا هالشي يعني لازم تؤمنين فيه..

احنا ما ننكر المس ولا ننكر وجود الجن ولا ننكر ظهور الجن على شكل الانسان
ولا نقدر ننكر قدرة الجن على التفريق و ... و ... و .....

لكن تبقى نقطة دخوله في جسد الانسان والتحكم فيه والسيطرة عليه
هي النقطة اللي انكرها مع ايماني الكبير في قدرة الشيطان على الوسوسة والمس
في حالات حددها ديننا ..



الحين شيخ الاسلام ابن تيميه والامام احمد بن حنبل

سعوديين ؟!!

متى عطوهم الجواز ! :unsure:

يمامـة
23-11-2014, 07:49 AM
يجوز انتهت صلاحية العمل ..

او يجوز حد لقى العمل وابطله ..

او يجوز المره تابت وندمت وابطلت العمل ..

مش معناته ان اللي قالته لج المره

دجل وشعوذه .. وهذي تهمه يعاقب عليها

الضمير الانساني :(



ابدا..

اؤمن ان ابطال السحر له شروط..
وشخصيا ما استوفيت هالشروط..

وفوقه ترى الانسان لو كان مسحور ما يصير اعطيه كتاب
يزيد ايمانه بأنه مسحور كأني قاعدة ابرمج مخه..

الانسان اللي مسحور اعطيه كتاب يحصن نفسه ويحفظ نفسه
ويزيده ايمان بقدرة الله سبحانه وتعالى على شفائه..

اما الصارم البتار في محاربة الاشرار.. سبحان الله مثل هالكتب
اللي اصلا ارفض امسكها ( لا تقول لي الجني اللي فيج مسيطر عليج وما يبيج تمسكينه)
اشوف هي السبب في يقين كثيرين ان الجن يسيطرون على حياتهم بكل سهولة...

فكلما زاد الكلام عن قدرة الجن كل ما زاد الايمان فيهم و قوتهم في السيطرة على الانسان..

يمامـة
23-11-2014, 07:51 AM
الحين شيخ الاسلام ابن تيميه والامام احمد بن حنبل

سعوديين ؟!!

متى عطوهم الجواز ! :unsure:



لا طبعا مب سعوديين..

بس بشكل عام علشان نكون صريحين مع بعض
الغالبية لا ياخذ الا من علماء السعودية بناء على انهم الوحيدين اللي يتبعون السنة
والسلف الصالح .. فمن اهنيه ذكرت هالشي،،

ومن يخالفهم يعتبر خارج عن اهل السنة بغض النظر اذا كان سعودي او غيره..

فهمت علي ؟

حسن
23-11-2014, 07:51 AM
بل اليمامه وهمر بالموضوع

:rolleyes2:

راحت علينا اليوم مافينا شده نقرا هل الكثرعطونه الزبده يدش ولا مايدش وفكونا
ياجماعه الخير

مادري وش متريقني انا من شفت اشاراتهم خضرا من الصبح
عرفت ان مسائهم اخضر امس

:)

همر
23-11-2014, 07:54 AM
اختلف معاي بس لا تغلط علي

هذي اهم قواعد فن الحوار..

مهاجمة الاخرين لأي فكرة تخالف افكار الجماعة لا يعني اني اقلل من ايمان الشخص هذا.( طبعا ما اقصدك)
لكن اقصد اللي يقول ان اللي ضد هذيلا من اهل البدع او من اهل الضلال او من اهل التقية وتلقى يدخلون
سنة وشيعة و عبدة القبور في الموضوع..
ونقطة ان تحول الاختلاف في تأكيد او انكار تلبس الجن في جسد الانسان انها مسألة عقائدية
هذي بروحها مسألة بحد ذاتها مرفوضة ،،

اليوم انا كمسلمة مالي ومال الجن؟
هل الله خلقني علشان اركض ورا الجن او ادرس احوالهم او اخبارهم؟
الله خلقني لهدف معين اني اعبده.. وخلقني اني اؤمن بالغيبيات اللي واضحة امامي..
والشي اللي مب واضح امامي وعليه اختلاف وان كنت انت شوفه ما يسوى عند الاجماع الكلي
اشوفه انه حق عقلي علي اني اقدر نعمة ربي وما اصدق لمجرد ان الجماعة قالوا في تلبس..

فالتلبس لو أني آمنت فيه لازم اؤمن ان كل الكفار فيهم جن.. لانهم ما يعرفون رقية شرعية
ولا يعرفون بسم الله.. انت لما تقول انك مؤمن بالشي هذا ما تقدر تثبت لي ان غير المسلم
بشكل عام فيهم جن.. ولكن ممكن من منظور عقائدي ممكن تقول لي الاذكار و التحصين
يحفظون الانسان من وساس الشيطان وتدخلاته وسيطرته الفكرية على قرارته..

ومع هذا احترم رايك و قوة يقينك بوقوفك بجانب مع..



موضوع الكفار كلهم جن مردود عليه بشكل بسيييط جداً


الحين انتي عابرة سبيل وشفتي في طريقج بيتين

واحد جميل ونظيف ومنور والثاني قديم ومهردم ومظلم


فايهما تسكنين ؟!!



هذا هو حال جسد المسلم وجسد الكافر بالنسبه للجن :)

يمامـة
23-11-2014, 07:55 AM
بل اليمامه وهمر بالموضوع

:rolleyes2:

راحت علينا اليوم مافينا شده نقرا هل الكثرعطونه الزبده يدش ولا مايدش وفكونا
ياجماعه الخير

مادري وش متريقني انا من شفت اشاراتهم خضرا من الصبح
عرفت ان مسائهم اخضر امس

:)

والله يوعانة وخاطري في سندويشات كبدة بالجبن والطمام من معصرة لولو في بن عمران!!

اما همر تحصله متريق ومتفرغ لي :(

يمامـة
23-11-2014, 07:56 AM
موضوع الكفار كلهم جن مردود عليه بشكل بسيييط جداً


الحين انتي عابرة سبيل وشفتي في طريقج بيتين

واحد جميل ونظيف ومنور والثاني قديم ومهردم ومظلم


فايهما تسكنين ؟!!



هذا هو حال جسد المسلم وجسد الكافر بالنسبه للجن :)



لاااا يااااااشيخ؟

زين هذيلا اللي يطلعون الجن من جسم الكافر....

بيته نظيف بعد هالكافر؟

ازعل منك بعدين!!

ضوى
23-11-2014, 08:00 AM
اؤمن تماما بحقيقة تلبس الجن للانس ،

عزيزتي يمامة تدرين انه العين الحارة يصاحبها جني ؟ اعوذ بالله

همر
23-11-2014, 08:04 AM
ابدا..

اؤمن ان ابطال السحر له شروط..
وشخصيا ما استوفيت هالشروط..

وفوقه ترى الانسان لو كان مسحور ما يصير اعطيه كتاب
يزيد ايمانه بأنه مسحور كأني قاعدة ابرمج مخه..

الانسان اللي مسحور اعطيه كتاب يحصن نفسه ويحفظ نفسه
ويزيده ايمان بقدرة الله سبحانه وتعالى على شفائه..

اما الصارم البتار في محاربة الاشرار.. سبحان الله مثل هالكتب
اللي اصلا ارفض امسكها ( لا تقول لي الجني اللي فيج مسيطر عليج وما يبيج تمسكينه)
اشوف هي السبب في يقين كثيرين ان الجن يسيطرون على حياتهم بكل سهولة...

فكلما زاد الكلام عن قدرة الجن كل ما زاد الايمان فيهم و قوتهم في السيطرة على الانسان..



لذلك ضربت لج مثل الرسول عليه الصلاة والسلام

في التعامل مع التلبس وغيره من الناس ..


كثير من المعالجين ماعنده المام بالموضوع

يمكن جرب مره وصابت وياه وصار معالج ..

تلبس النساء فتح باب تجاري لبعض ضعيفات النفوس

يستغلون حاجة الحريم لمعالجه انثى بدل الرجال ..

بعض العالجين ليست لديهم القوه الايمانه او قوة

الحجه لمعالجة التلبس ..

هؤلاء من جعلوا موضوع المعالجه مشكوك في امره

وبالتالي موضوع التلبس ..

يمامـة
23-11-2014, 08:07 AM
اؤمن تماما بحقيقة تلبس الجن للانس ،

عزيزتي يمامة تدرين انه العين الحارة يصاحبها جني ؟ اعوذ بالله

اؤمن بقدرة الجن على الامور المكلف بها.، لكني ما اؤمن بتوسعة صلاحياته..

صباحج ورد:shy:

يمامـة
23-11-2014, 08:07 AM
لذلك ضربت لج مثل الرسول عليه الصلاة والسلام

في التعامل مع التلبس وغيره من الناس ..


كثير من المعالجين ماعنده المام بالموضوع

يمكن جرب مره وصابت وياه وصار معالج ..

تلبس النساء فتح باب تجاري لبعض ضعيفات النفوس

يستغلون حاجة الحريم لمعالجه انثى بدل الرجال ..

بعض العالجين ليست لديهم القوه الايمانه او قوة

الحجه لمعالجة التلبس ..

هؤلاء من جعلوا موضوع المعالجه مشكوك في امره

وبالتالي موضوع التلبس ..




اصلا حتي المشايخ اللي لهم فيديوات ما اقتنع فيهم

:(

همر
23-11-2014, 08:21 AM
اصلا حتي المشايخ اللي لهم فيديوات ما اقتنع فيهم

:(



هذي المشكله لما نقيس الفاعل على الفعل مش العكس ..

مثل الكفار اللي يسبون الاسلام بسبب تصرفات بعض

المسلمين .. هل معناته ان العيب في الاسلام ؟!!

همر
23-11-2014, 08:22 AM
لاااا يااااااشيخ؟

زين هذيلا اللي يطلعون الجن من جسم الكافر....

بيته نظيف بعد هالكافر؟

ازعل منك بعدين!!



في جن يسكنون الخرايب ..

Whats your point ?!! :(

يمامـة
23-11-2014, 08:28 AM
في جن يسكنون الخرايب ..

Whats your point ?!! :(



عندي جن في البيت.. وعيالي يشوفون اخوانهم مع انهم مب في البيت
ويكونون مسافرين..

الايمان بوجود الجن يختلف عن الايمان بدخول الجن في جسد الانسان..

هذي هي البوينت اللي احنا مختلفين عليها..!!

احس اني بديت انهار من اليوع..

لا تزيد اسئلة زيادة يمكن اعتراف بامور اندم عليها بعدين..:unsure:

يمامـة
23-11-2014, 08:31 AM
هذي المشكله لما نقيس الفاعل على الفعل مش العكس ..

مثل الكفار اللي يسبون الاسلام بسبب تصرفات بعض

المسلمين .. هل معناته ان العيب في الاسلام ؟!!



لا ابدا.. ما قلت جذيه..

بس اقول لك ان الفكرة وان كانت مصورة من ناس لهم مكانتهم في الوسط
الجماهيري.. تلقاني ما اصدق اللي اشوفه انه حالة من حالات تلبس الجن ..

هذي هي المسآلة مع اني اؤمن بكلامه في اموور كثيييرة واحب اسمع له واستفيد منه..

همر
23-11-2014, 08:35 AM
عندي جن في البيت.. وعيالي يشوفون اخوانهم مع انهم مب في البيت
ويكونون مسافرين..

الايمان بوجود الجن يختلف عن الايمان بدخول الجن في جسد الانسان..

هذي هي البوينت اللي احنا مختلفين عليها..!!

احس اني بديت انهار من اليوع..

لا تزيد اسئلة زيادة يمكن اعتراف بامور اندم عليها بعدين..:unsure:



كيف تؤمنين بدخول الجن البيت ولا يدخلون الجسد

مع ان حديث الرسول يقول

"أغلق بابك واذكر اسم الله فإن الشيطان لا يفتح بابا مغلقا"




طالبين كيمه وجباتي من الزرقا حياج ..

يمامـة
23-11-2014, 08:38 AM
كيف تؤمنين بدخول الجن البيت ولا يدخلون الجسد

مع ان حديث الرسول يقول

"أغلق بابك واذكر اسم الله فإن الشيطان لا يفتح بابا مغلقا"




طالبين كيمه وجباتي من الزرقا حياج ..



فيه العافية عليكم .. مطرح ما يسري يمري..

اؤمن بإن الجن يسكنون الاماكن مثل ما الانسان يسكن الاماكن..

فهل تقدر تتلبسني علشان يقدر الجني يتلبسني ... بما انك تقدر تسكن اي مكان؟

همر
23-11-2014, 08:52 AM
فيه العافية عليكم .. مطرح ما يسري يمري..

اؤمن بإن الجن يسكنون الاماكن مثل ما الانسان يسكن الاماكن..

فهل تقدر تتلبسني علشان يقدر الجني يتلبسني ... بما انك تقدر تسكن اي مكان؟



نعم .. استطيع لو كنت مصنوع من ماده غازيه

استطيع لو كنت مصنوع من ماده اخرى تسمح

لي ان اجري من ابن ادم مجرى الدم !

Dmy Enabi
23-11-2014, 09:39 AM
الجن ثابت لاأحد ينكر ذلك ،لكن اختلافي في إمكانية تلبسهم جسد الإنسان ،كل مانرى ونشاهد في نظري ماهي إلا "اضطرابات نفسية وإسقاطات " طيب هل للجن سلطة على الإنسان ؟ يعني إذا الجني دخل في الإنسان هل معناته يوجهه ويتحكم في كلامه وأفعاله ؟ ولو كان الأمر كذلك كيف نفهم أن الإنسان هو المسؤول الأول والأخير عن أعماله أمام الله؟

يمامـة
23-11-2014, 09:45 AM
نعم .. استطيع لو كنت مصنوع من ماده غازيه

استطيع لو كنت مصنوع من ماده اخرى تسمح

لي ان اجري من ابن ادم مجرى الدم !



اهااا

يجري من ابن ادم مجرى الدم

يعني ابن ادم.. مب مخصص للي فيهم جن..
ابن ادم يعني انا وانت وفلان وعلان وكلنا..

يعني بالشكل هذا كلنا مسكونين بالجن!!

تفسيرك يخالف فهمي للحديث..

يجري فيني مجرى الدم يعني بيأثر عليك لو عطيته ويه نفس لما اتأثر عليك
فتاة جميلة تمعن النظر فيها ..
راح تسري في دمك وبتفكر فيها وبتآثر عليك مثل ما يسري الجن في دمنا وبيأثر علينا
لو ما وقينا نفوسنا منه..

ملحوظة:
قاعدة اتريق..

حسن
23-11-2014, 09:45 AM
عندي جن في البيت.. وعيالي يشوفون اخوانهم مع انهم مب في البيت
ويكونون مسافرين..

الايمان بوجود الجن يختلف عن الايمان بدخول الجن في جسد الانسان..

هذي هي البوينت اللي احنا مختلفين عليها..!!

احس اني بديت انهار من اليوع..

لا تزيد اسئلة زيادة يمكن اعتراف بامور اندم عليها بعدين..:unsure:


لا انتي مهب انتي وشلون بعد جوعانه

يعنى بيتكم مسكون والفيران حولكم انتي وين ساكنه اعترفي انا اشك فيك من النك القديم
كانه يوحوي اليا بان عندك مخمه وتطرين بالليل مثل المر اللي يبيع سمج في الخور قبل يقولون الله يرحمه يطير كل ليه ويرجع

مع العلم ان شوفته ماتعدى امتار معدودات

انه الخرف المبكر ياساده

:weeping:

يمامـة
23-11-2014, 09:51 AM
لا انتي مهب انتي وشلون بعد جوعانه

يعنى بيتكم مسكون والفيران حولكم انتي وين ساكنه اعترفي انا اشك فيك من النك القديم
كانه يوحوي اليا بان عندك مخمه وتطرين بالليل مثل المر اللي يبيع سمج في الخور قبل يقولون الله يرحمه يطير كل ليه ويرجع

مع العلم ان شوفته ماتعدى امتار معدودات

انه الخرف المبكر ياساده

:weeping:

بيتي مافيه فيران ولله الحمد.. بس بيت ابوي شارعين يفصلنا بيننا وبينهم،، يلعبون كريكيت الفيران صوبهم!!

اما بخصوص الجن .. للامانة ما شفتهم بعيوني.. بس بوالعيال شاف بنتي طالعة من غرفة وداشة غرفة ثانية
واتصل لي وانا بيت ابوي يقول لي بنتي في البيت اتدور مابين الغرف.. قلت له سلامة عيونك بنتك عندي..

بنتي وبنت اختي شافوا ولدي الكبير واقف في الصالة وتسمرون اماكنهم وهو اصلا مسافر كان يدرس برع..

بنتي شافت اخوها الثاني قاعد مع اخوها الثالث على نفس الكنبة.. التفت يسارها ردت صوب اخوانها
اختفى اخوها الثاني..

ياليت عندي مخمة يا بوعلي كان طرت مكان سري :(

Dmy Enabi
23-11-2014, 09:55 AM
اهااا

يجري من ابن ادم مجرى الدم

يعني ابن ادم.. مب مخصص للي فيهم جن..
ابن ادم يعني انا وانت وفلان وعلان وكلنا..

يعني بالشكل هذا كلنا مسكونين بالجن!!

تفسيرك يخالف فهمي للحديث..

يجري فيني مجرى الدم يعني بيأثر عليك لو عطيته ويه نفس لما اتأثر عليك
فتاة جميلة تمعن النظر فيها ..
راح تسري في دمك وبتفكر فيها وبتآثر عليك مثل ما يسري الجن في دمنا وبيأثر علينا
لو ما وقينا نفوسنا منه..

ملحوظة:
قاعدة اتريق..

صحيح واسمحوا لي أن أضيف تفسير الإمام الغزالي لكي نفهم المعنى :
أما حديث أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم، فإن القصة التي ورد فيها تشرح المراد منه. قالت صفية زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم: كان رسول الله معتكفا فأتيته أزوره ليلا فحدثته ثم قمت إلى بيتي، فقام النبي صلى الله عليه وسلم يمشي معي مودعا (وكان مسكنها في دار أسامة بن زيد) فمر رجلان من الأنصار، فلما رأيا النبي أسرعا فقال لهما: على رسلكما (أي تمهلا) إنها صفية بنت حيي. قالا: سبحان الله يا رسول الله قال: “إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم فخشيت أن يقذف في قلوبكما شيئا أو قال شرا”.
وظاهر من الحديث كما يوضح الشيخ الغزالي أن الرسول يريد منع الوسوسة التي قد يلقيها الشيطان عندما يرى مثل هذا المنظر، ومع أن الصاحبين أنكرا واستعظما أن يجري في نفسيهما شيء من ظنون السوء بالنسبة للمعصوم عليه الصلاة والسلام، فإن النبي أراد منع هذه الوسوسة، ومن هنا فلا صلة للحديث باحتلال الشيطان لجسم الإنسان.

ضوى
23-11-2014, 09:56 AM
اهااا

يجري من ابن ادم مجرى الدم

يعني ابن ادم.. مب مخصص للي فيهم جن..
ابن ادم يعني انا وانت وفلان وعلان وكلنا..

يعني بالشكل هذا كلنا مسكونين بالجن!!

تفسيرك يخالف فهمي للحديث..

يجري فيني مجرى الدم يعني بيأثر عليك لو عطيته ويه نفس لما اتأثر عليك
فتاة جميلة تمعن النظر فيها ..
راح تسري في دمك وبتفكر فيها وبتآثر عليك مثل ما يسري الجن في دمنا وبيأثر علينا
لو ما وقينا نفوسنا منه..

ملحوظة:
قاعدة اتريق..

عزيزتي يمامة

مب كل واحد له قرين من الجن ؟؟

مب يقولون ساعات هذا مب هو اللي يتكلم قرينه من الجن هو اللي يتكلم ؟

راجي الْعفو
23-11-2014, 10:03 AM
بارك الله فيكم يا أحبة ..

المسألة فيها اتفاق بين أهل السنة ، فلا داعي للنقاش ، لا سيما ولأأن المنكر للتلبس لا يستند على دليل صحيح صريح ..


وما ذكر من المخالفين في العصور السابقة عليهم مؤاخذات عقدية ، ولا يعتد الا بإجماع أهل السنة

وأما المخالفين في عصرنا الحاضر ، فلا عبرة بخلافهم ، لأنهم مسبوقون باتفاق ، ولا يثقب الاتفاق بقول من بعدهم ..

حديث أن الشيطان يجري من ابن ءادم مجرى الدم هو من الأدلة اللي استدل بها أهل العلم على التليس ، و الحديث فيه تفسيران :

احدهما انه جريان حقيقي ، والثاني أنها وسوسة ، فليس لها معنى واحد فقط ..

ولكن ما يأيد امر التلبس النصوص الأخرى و واقع السلف ، والتماسنا له في واقعنا ..

وقد ذكرت منها في مشاركة ماضية ..

وليس من الشرط أن يقع كل شئ في زمن النبوة ، فقد أخبر النبي عليه الصلاة و السلام بأمور كثيرة لم تقع في زمانه ..

يمامـة
23-11-2014, 10:06 AM
عزيزتي يمامة

مب كل واحد له قرين من الجن ؟؟

مب يقولون ساعات هذا مب هو اللي يتكلم قرينه من الجن هو اللي يتكلم ؟

ايه له قرين.. بس هل قرينه عايش فيه؟

يمامـة
23-11-2014, 10:07 AM
صحيح واسمحوا لي أن أضيف تفسير الإمام الغزالي لكي نفهم المعنى :
أما حديث أن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم، فإن القصة التي ورد فيها تشرح المراد منه. قالت صفية زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم: كان رسول الله معتكفا فأتيته أزوره ليلا فحدثته ثم قمت إلى بيتي، فقام النبي صلى الله عليه وسلم يمشي معي مودعا (وكان مسكنها في دار أسامة بن زيد) فمر رجلان من الأنصار، فلما رأيا النبي أسرعا فقال لهما: على رسلكما (أي تمهلا) إنها صفية بنت حيي. قالا: سبحان الله يا رسول الله قال: “إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم فخشيت أن يقذف في قلوبكما شيئا أو قال شرا”.
وظاهر من الحديث كما يوضح الشيخ الغزالي أن الرسول يريد منع الوسوسة التي قد يلقيها الشيطان عندما يرى مثل هذا المنظر، ومع أن الصاحبين أنكرا واستعظما أن يجري في نفسيهما شيء من ظنون السوء بالنسبة للمعصوم عليه الصلاة والسلام، فإن النبي أراد منع هذه الوسوسة، ومن هنا فلا صلة للحديث باحتلال الشيطان لجسم الإنسان.

هذا اللي افهمه ودايمه اربطه في وسوسة الشيطان مب دخوله في جسم الانسان!!

JN000N
23-11-2014, 10:11 AM
هل الحالة النفسيه تخلي الشخص يتصرف تصرفات تصعب على الادمي فجاه يسويها؟
هل الحاله النفسيه تخلي الشخص المبتلي يصرخ بنفس اطول من الانسان الطبيعي؟
هل الحاله النفسيه تخلي الشخص يعرف اشيا صارت ف الييت وهو ف غرفته؟
هل الحاله النفسيه تخلي الشخص يعرف اذا كلن فلان مطوع يقول عالناس او شكل بس؟
هل الحاله النفسيه تخلي الشخص يتغير صوته لنبره غير عن نبرة صوته لما يتكلم؟
هل الحالة النفسيه تخلي مره تنفر من زوجها فجاه وتصير بينهم مشاكل وهي تحبه بس بسبة جن كافر عشقها؟
هل الحالة النفسيه بتعرل شخص فجاه ف غرفته ولما يدخل عليه حد فجاه يصرخ يطردهم ويقول مرتي ماتغطت وياشر عليها وعلى عياله منها وهي جن؟

فسرولي يا جماعة الحالات النفسيه الي صايره؟
هل كل شي صار الحين علم !
مهما اوتينا من علم هل بنقدر نفسر هالاشياء؟!
في امور مانقدر نفسرها بتفسير علمي لانها ماتمت للعلم بصلة

دايما عقل الانسان مايستوعب الاشيا الي مالها تفسير او ماصارت قدام عينه ولو حتى بندقق ف المعجزات وبندور لها تفسير علمي بندخل ف موضوع الالحاد لان ماراح نقدر نفسر حقيقه المعجزه الي صارت وبكثره التدقيق بنكفر بوجودها!
ف شلون ننكر حقيقة تلبس الجن للانس لان ماصار قدام عينا! وشلون والجن مانشوفه اصلا ؟

بريق الحق
23-11-2014, 10:13 AM
اتمنى اغلاق الموضوع

يمامـة
23-11-2014, 10:13 AM
جنون.. اعرف وحدة كانوا يقولون فيها جني وتتصرف تصرفات غريبة..

بنتها سبحان الله صارت تتصرف نفس تصرفات امها لكن بحدة اقل منها..

وفي الاخير ثنتينهم حالات نفسية،،

عني ما عندي تفسير لاسئلج.. لكني في الوقت نفسه ما اقدر اقول انه جني فيهم..

وشكرا لكم..

يمامـة
23-11-2014, 10:14 AM
اتمنى اغلاق الموضوع

قدم طلب للادارة الحين وبيسكرونه لك بسرعة البرق

وشكرا للجميع...

حسن
23-11-2014, 10:16 AM
بل النصاب مكتمل

الجماعه كلهم حضرو في الموضوع

:telephone:

JN000N
23-11-2014, 10:17 AM
جنون.. اعرف وحدة كانوا يقولون فيها جني وتتصرف تصرفات غريبة..

بنتها سبحان الله صارت تتصرف نفس تصرفات امها لكن بحدة اقل منها..

وفي الاخير ثنتينهم حالات نفسية،،

عني ما عندي تفسير لاسئلج.. لكني في الوقت نفسه ما اقدر اقول انه جني فيهم..

وشكرا لكم..

هل بسبب بعض هذه الحالات نعمم عالكل؟

نصيحة بس
قولو الحمدلله لانكم مامريتو ب هالشي ولا واجهتوه
هذا ابتلاء والحمدلله على كل حال
الي مامر فيه ولا شافه قدام عينه مش من حقه ينكره ابدا ابدا
لو كان في حالات نفسيه نادره وبسيطه ف الوجه الاخر في حالات حقيقه حاصله ومتاذين منها

يمامـة
23-11-2014, 10:18 AM
بل النصاب مكتمل

الجماعه كلهم حضرو في الموضوع

:telephone:

بوعلي لا اتخرب الموضوع قبل اغلاقه..

راعيه حكم عليه بالاغلاق خلني اتصل عليهم :telephone:

كله من جنون :unsure:

همر
23-11-2014, 10:20 AM
هذا اللي افهمه ودايمه اربطه في وسوسة الشيطان مب دخوله في جسم الانسان!!



حتى لو شفتي همر في الشارع وتكلم بلسان

غير لسانه وقال لج كومنتليفو مزمزيل جومابل كريستيان

بعد ماراح تصدقين وتقولين مرض نفسي ؟!!

ايش هالامراض النفسيه اللي تجري تعديل سريع

سريع على اللغه ونبرة وطبقة الصوت !


الموضوع ان عقلج "لا يريد" ان يقتنع

وانكار الامر لا يلغي وجوده

ومزيد من النقاش لن يفتش مغطى ولا يغطي

على مفتوش ..


بوعلي شغل الطراد .. :(

JN000N
23-11-2014, 10:21 AM
بوعلي لا اتخرب الموضوع قبل اغلاقه..

راعيه حكم عليه بالاغلاق خلني اتصل عليهم :telephone:

كله من جنون :unsure:

عاد جنون لعانتها من الزين
مسويتلهم روع وشاغله قلوبهم مادري شفيهم مع اني حاقرتهم عالاخر
بس يقولون القط مايحبش الا خناقو
وهم يموتون واخنقهم زياده :shy:

راجي الْعفو
23-11-2014, 10:27 AM
حتى لو شفتي همر في الشارع وتكلم بلسان

غير لسانه وقال لج كومنتليفو مزمزيل جومابل كريستيان

بعد ماراح تصدقين وتقولين مرض نفسي ؟!!

ايش هالامراض النفسيه اللي تجري تعديل سريع

سريع على اللغه ونبرة وطبقة الصوت !


الموضوع ان عقلج "لا يريد" ان يقتنع

وانكار الامر لا يلغي وجوده

ومزيد من النقاش لن يفتش مغطى ولا يغطي

على مفتوش ..


بوعلي شغل الطراد .. :(



ما ظلل اعلاه هو معتمد أهل البدع في المسائل التي ينكرونها ،

تقديم العقل القاصر ، على النصوص الثابتة و الواقع حتى ..

ولا أقصد بهذا أي أحد ، لكن فقط للتنبيه على هذا المسلك ، اذ هو ليس مسلك أهل السنة و الجماعة في الاستدلال ابتداءا

يمامـة
23-11-2014, 10:28 AM
حتى لو شفتي همر في الشارع وتكلم بلسان

غير لسانه وقال لج كومنتليفو مزمزيل جومابل كريستيان

بعد ماراح تصدقين وتقولين مرض نفسي ؟!!

ايش هالامراض النفسيه اللي تجري تعديل سريع

سريع على اللغه ونبرة وطبقة الصوت !


الموضوع ان عقلج "لا يريد" ان يقتنع

وانكار الامر لا يلغي وجوده

ومزيد من النقاش لن يفتش مغطى ولا يغطي

على مفتوش ..


بوعلي شغل الطراد .. :(



لو سمحت ترى الموضوع مغلق بطلب من صاحبه:telephone:
لا اتخربون اغلاقه.. لاني ما بي ارد على جملة اهل البدع!!:telephone:

يمامـة
23-11-2014, 10:30 AM
عاد جنون لعانتها من الزين
مسويتلهم روع وشاغله قلوبهم مادري شفيهم مع اني حاقرتهم عالاخر
بس يقولون القط مايحبش الا خناقو
وهم يموتون واخنقهم زياده :shy:

مع اني ما ادري من عنه تتكلمين :shy:... بس امشي نطلع من الموضوع
بريق الحق بيصب علينا ابريق ماي حار لو خذنا وعطينا زيادة في موضوعه..

Dmy Enabi
23-11-2014, 10:41 AM
يعني لو تناقشنا اتهمنا البعض بالبدع
أعتقد الموضوع طرح للنقاش مش للمطالبة بإغلاقه
فمن اللائق استشارة الأعضاء أخواني الأكارم
وأستغرب من إلي يقلل علم القرضاوي يعني لازم نتبع ماتختارونه ولا احنا خوارج وبدع ؟
طولوا بالكم خنتناقش

يمامـة
23-11-2014, 10:43 AM
يعني لو تناقشنا اتهمنا البعض بالبدع
أعتقد الموضوع طرح للنقاش مش للمطالبة بإغلاقه
فمن اللائق استشارة الأعضاء أخواني الأكارم

يا اختي معليه بس.. راعيه ما يبيه مفتوح.. ومن حقه يطالب باغلاقه..

اشرايج تفتحين واحد ثاني؟

R 7 A L
23-11-2014, 10:44 AM
لا ننسى بعد يا اخوان
ان فيه اديان تنفي مثل مافيه أديان تؤكد تلبس الجن في للانس
( لكم دينكم ولي ديني )

ودي أكون
23-11-2014, 10:55 AM
يعني لو تناقشنا اتهمنا البعض بالبدع
أعتقد الموضوع طرح للنقاش مش للمطالبة بإغلاقه
فمن اللائق استشارة الأعضاء أخواني الأكارم
وأستغرب من إلي يقلل علم القرضاوي يعني لازم نتبع ماتختارونه ولا احنا خوارج وبدع ؟
طولوا بالكم خنتناقش

راعي الموضوع هاليومين شكله مو على بعضه

كملي نقاش لين مايسكرونه .. احنا متابعين :whistling:

الجـــوديّ
23-11-2014, 11:01 AM
يعني لو تناقشنا اتهمنا البعض بالبدع
أعتقد الموضوع طرح للنقاش مش للمطالبة بإغلاقه
فمن اللائق استشارة الأعضاء أخواني الأكارم
وأستغرب من إلي يقلل علم القرضاوي يعني لازم نتبع ماتختارونه ولا احنا خوارج وبدع ؟
طولوا بالكم خنتناقش

على طاري أهل البدع واحترامي واجلالي لأهل السنة

ماقد شفت واحد من أهل البدع قال أنا متلبس اقروا علي !











ترا مجرد ذكر البدع وأهل البدع بمسمياتهم يثير الفضول عندنا ونحب نعرف عنهم أكثر!