المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بيت التمويل الخليجي يستكمل خطة خفض رأسماله ويقلل خسائره



Beho
19-11-2014, 11:39 AM
بيت التمويل الخليجي يستكمل خطة خفض رأسماله ويقلل خسائره

دبي 19 نوفمبر تشرين الثاني (رويترز) - قال بيت التمويل الخليجي ومقره البحرين في بيان اليوم الأربعاء إنه استكمل خطة لخفض رأس المال في خطوة ستساعد بنك الاستثمار الاسلامي في الحد من خسائره المتراكمة.

وذكر البيان أن البنك حصل على موافقة من السلطات البحرينية على هذه الخطوة التي تخفض القيمة الاسمية لأسهمه بنسبة 13.8 في المئة إلى 0.265 دولار للسهم من 0.3075 دولار. ونتيجة لذلك جرى خفض رأس المال المدفوع إلى 837.9 مليون دولار من 972.3 مليون.

وأضاف أنه بموجب الخطوة تم خفض الخسائر المتراكمة في الميزانية العمومية لبيت التمويل الخليجي بمقدار 134.4 مليون دولار. ولم يحدد البيان ما إذا كانت هناك خسائر أخرى.
ولا يشمل خفض رأس المال أي تحويلات نقدية ولا يؤثر على مواقف المساهمين إذ أن صافي حقوق المساهمين في البنك لم يمس. ومع ذلك ووفقا لقواعد المحاسبة سيساعد هذا الاجراء في حذف الخسائر المتراكمة من الميزانية العمومية للبنك.

وعاني البنك من متاعب كبيرة خلال الأزمة المالية العالمية واحتاج عدة عمليات لإعادة هيكلة الديون بينما كان يسعى جاهدا للتعامل مع تباطؤ أنشطته الرئيسية في مجال تقديم المشورة فضلا عن الديون التي اقترضها خلال سنوات الازدهار.

وكان البنك قال في مايو آيار انه يتوقع استكمال خفض رأس المال بنهاية الربع الثاني.