المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية يرحب بـاتفاقية الدوحة



Beho
20-11-2014, 06:42 PM
رئيس المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية يرحب بـ
قنا - 20/11/2014

رحب السيد بدر السعد العضو المنتدب ومدير الهيئة العامة للاستثمار الكويتية ورئيس مجلس ادارة المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية، بتوقيع أعضاء المنتدى أمس "اتفاقية الدوحة" باعتباره "نقلة نوعية".

وقال رئيس مجلس ادارة المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية في كلمة ضمن الجلسة الافتتاحية للاجتماع السنوي السادس للمنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية الذي افتتحت أعماله اليوم، إن المنتدى أصبح بموجب "اتفاقية الدوحة" كيانا قانونيا مستقلا يتمتع بموارده الذاتية ويمتلك مقرا في مدينة لندن بعد أن كان يعمل تحت مظلة صندوق النقد الدولي.

وأعرب عن تشرفه وأعضاء المنتدى بلقاء حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس، مبينا أن سمو الأمير أكد خلال اللقاء أن الصناديق السيادية يجب أن تعمل بمهنية لا يسيطر فيها القرار السياسي على القرار الفني، ومن أجل مستقبل الأجيال القادمة التي تتوقع ألا يستأثر الجيل الحاضر بالثروة، بل وأن تتم إدارتها بكفاءة حتى يتم الحفاظ على ديمومة العيش الكريم لها.

وأكد السيد بدر السعد في هذا السياق، أنه منذ تأسيس المنتدى وحتى الآن حرص أعضاؤه على استقلالية الصناديق السيادية في نشاطها وأن تعمل وفق نظم حوكمة حصيفة بعيدة عن السياسة بما يحقق عوائد تساعدها على مواجهة المستقبل بكل ثقة.