المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صناعات واحلام المنحه

فهد الخاطر
29-08-2006, 11:38 PM
نحن نعلم جيدا بان صناعات قطر حققت العام الماضي اكثر من 6 ريال وقامت الشركة باحتجاز عائد ريالين لغرض المشاريع القادمه ولكن لو نظر بواقعيه فان المساهمين في هذا العام لن يقبلوا بنفس التوزيعات الا وهي 3 ريال ونص ولكن بامكان مجلس الادارة رفع راس المال عن طريق منحه وكثير من الاخوة الذين اعرفهم يقولون بان الصناعات لا تحتاج الى رفع راس المال لانها تابعه لمؤسسة البترول ولكن ان انظربان هذا الكلام غير صحيح لان هناك شركات قريبه من الصناعات في مجالها مثل شركة سابك وقامت العام الماضي بتوزيع 25% منحه والعام الي قبله قامت بتوزيع33.3%منحه اود من الاخوان ان يبدوآرائهم وشكرا

majdqatar
29-08-2006, 11:45 PM
انا اتوقع للصناعات وسهمها ابتداءا من الغد ان يتحرك وبجسبه بسيطه يا اخوان الاسبوع الماضي وهذا الاسبوع تم شراء ما يقارب مليون سهم صناعات وانشالله اذا مب الاسبوع هذا اعتقد انه في بدايه الشهر القادم والسهم تجميع على اقل من راحته ولو كان تصريف لكان سعره من 75الى 80 ريال واعتقد انه الدعم اللي عليه ممتاز ورائع ومن غير ارتفاع الصناعات السوق راح يستمر باستقراره وثباته .

SAHAM_QATAR
29-08-2006, 11:55 PM
الصراحه ليس لدي سهم واحد في الصناعات - ولكن سهم يمكن ما اقول قوي وربما انا خاطئ - ولكن سوف يقوى - وان الاشهر الثلاثه المتبقية لناظرها قريب

قناص قطر
29-08-2006, 11:58 PM
السلام عليكم

امس واليوم خذت كمية في صناعات يعني مضاربة سعره رخيص 90ريال

وان شاء الله شكله بيقود السوق الفترة القادمه

لان من فترة ناااااااااااااااايم

سهم طايش
29-08-2006, 11:59 PM
سهم الصناعات سهم قوي

و لكن ليش اجمد فلوسي في سهم جامد غير متحرك

6 شهور و هو بين 90 و 91 و 92

احب السهم المتحرك اذا ارتفع بعت و اذا نزل شريت و لين شفت الصناعات عادت لارتفاعاتها السابقه بشتريه لكني مو مستعد اجمد فلوسي كل هالمده 0
المستثمرين اصبح عندهم وعي

و يا مكثر ضحايا الصناعات السهم الذهبي على قولتهم

majdqatar
30-08-2006, 12:24 AM
سهم الصناعات سهم قوي

و لكن ليش اجمد فلوسي في سهم جامد غير متحرك

6 شهور و هو بين 90 و 91 و 92

احب السهم المتحرك اذا ارتفع بعت و اذا نزل شريت و لين شفت الصناعات عادت لارتفاعاتها السابقه بشتريه لكني مو مستعد اجمد فلوسي كل هالمده 0
المستثمرين اصبح عندهم وعي

و يا مكثر ضحايا الصناعات السهم الذهبي على قولتهم

كلامك صحيح وانا اويدك ولكن السهم هذا اذا ارتفع ماراح يوقف مثل القطار السريع راح يسير لحد مايوقف على المحطه الثانيه
بصراحه انا ابي الصناعات ترتفع علشان ترفع السوق والاسهم الثانيه ....

فهد الخاطر
30-08-2006, 12:38 AM
اتوقع الصناعات مع نهاية العام 125 ريال

الدوحة
30-08-2006, 12:51 AM
اخوي الصناعات محد متوقع انها توزع منحه
اهم شي توزع ارباح نقدية جيدة

سهم طايش
30-08-2006, 12:57 AM
كلامك صحيح وانا اويدك ولكن السهم هذا اذا ارتفع ماراح يوقف مثل القطار السريع راح يسير لحد مايوقف على المحطه الثانيه
بصراحه انا ابي الصناعات ترتفع علشان ترفع السوق والاسهم الثانيه ....

لين ارتفعت ذيك الساعه بشتري

لكن ما عندي استعداد اجمد فلوسي على 3 ريال اخر السنه

هجر
30-08-2006, 02:00 AM
سهم صناعات اقوى سهم في قطر ومن افضل 10 شركات استثمارية في الشرق الاوسط لكن معظم المستثمرين ملو وهم ينتضرون ارتفاعه وخذو على خاطرهم من توزيعاته العام الماضي لكن اريد ان اوضح ان العام الماضي لم يمنح او يوزح ارباح مجزية والسبب في ذلك نتكلم بصراحة كم عدد المستثمرين والمضاربين في قطر انه لا يتجاوز 30 الف مقارنة بعدد سكانها ونتذكر ان العام الماضي معظم البنوك قد منحت لذلك اجلت منحة او رفع زيادة راس المال الى هذه السنة حتى يتحمل السوق لان عدد اسهمها ليس بالقليل في حدود 500 مليون والدليل على ذلك ان اعلان الشركة في ذو القعدة ان الشركة تريد ان ترفع راس مالها من 9مايار الى 27 مليار فالسؤال من اين تاتي بهذا المبلغ الكبير والشىء الثاني ليس من صالح الشركة ان توزح ارباحها {4مليار تقريبا } على المستثمرين ولكن الافضل ان تحتفض بهذا المبلغ عن طريق منحة {سهم لكل سهمين}وترفع راس مالها بسبب مشاريعها الكبيرة {سهم لكل ثلاثة } عن طريق علاوة اصدار فى حدود 50 ريال فبحسبة بسيطة تكون استفادت في نهاية السنة مبلغ وقدره { 4 +8 =12 مليار } تقريبا وهذا يحتاج الى سيولة لا يتحملها السوق القطري لذلك ادارة الشركة درست ان يتم تداول جزء من اسهمها في اسواق اخرى مثل سوق دبي حتى تغطي السيولة القادمة من سوق اخر تكلفة مشاريعها القادمة لذلك نصيحتي لكل المستثمرين في هذا السهم تحديدا صبرتم كثيرا ولم يبقى الا القليل ماعليكم الا انتنسو السهم الى نهاية السنة وسيعوض الله صبركم

مضارب جديد
30-08-2006, 07:34 AM
اتوقع الصناعات مع نهاية العام 125 ريال
انت صح

khaldoon
30-08-2006, 07:48 AM
جزاكم الله جميعا كل خير على توقعاتكم الحلوه

الوسيط العقاري
31-08-2006, 05:33 PM
اتوقع الصناعات بتوصل هالسنه 165 ريال ..

هذ والعلم عند الله ..

tariq ali
31-08-2006, 07:02 PM
معقول هالسنه بتوزع نفس نسبة ارباح السنه الماضيه
والله مصيبه اذا بيسونها وبحجزوا جزء من الارباح

Thamer_Qat
31-08-2006, 07:10 PM
معقول هالسنه بتوزع نفس نسبة ارباح السنه الماضيه
والله مصيبه اذا بيسونها وبحجزوا جزء من الارباح

ما اعتقد اخي الكريم. اعتقد ارباح صناعات 2006 سوف تكون من افضل الأرباح لهذه السنه والا سوف يكون انهيار عظيم للسهم وانتقاد اعظم لرئيس مجلس الأداره وربعه

طبعا راي شخصي وهل من مؤيد؟

ذكي جدااا
31-08-2006, 07:32 PM
هههههه الصناعات ودعت التسعينات بس للاسفل هذا الظاهر من تداولات اليووم

abusultan707
31-08-2006, 07:45 PM
الانتقادات على مجلس الاداره موجوده من زمان لشح التوزيعات واعتقد بدايه الانهيار في السوق بدا بصناعات من يوم رفض مجلس الاداره توزيع ارباح مناسبه وحجز الارباح للتوسعات واذا تم حجز شي من الارباح هذه السنه الله يكون بعونا اما توزيع منحه اسهم فهذا في تصوري من سابع المستحيلات فاحسن لهم ياخذو الارباح الي المفروض توزع على المساهمين ويستثمروها وانت ياالمساهم والي شاري السهم على شان الارباح الي كل ثلاثه اشهر يعلنونها وتبني طموحاتك بناء على تلك الارباح تتبخر اخر السنه واعتقد مساهمين كثير تخلو عن السهم والدليل وصوله الى اسعار محد كان يتخيل ان هذا السهم سوف يتراجع الى هذا الحد اتمنى من اعظاء مجلس الادراه ان يفكرو في حمله هذا السهم الي كان هو المسيطر على السوق اصبح مهمش وتغير اسمه من السهم الذهبي الي السهم الخشبي ؟

ahmed jasim
31-08-2006, 08:37 PM
أقترح تغيير العنوان الى

صناعات واحلام اليقظة