المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "غرفة قطر" تبحث مع وفد تجاري فرنسي تعزيز التعاون الثنائي



Beho
23-11-2014, 05:54 PM
"غرفة قطر" تبحث مع وفد تجاري فرنسي تعزيز التعاون الثنائي
قنا - 23/11/2014

بحثت غرفة تجارة وصناعة قطر /غرفة قطر/ خلال اجتماع عقدته اليوم مع وفد فرنسي يزور الدوحة، سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك بما يدعم اقتصاد البلدين وتبادل الخبرات والمعرفة في المجالات ذات الاهتمام.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر الغرفة اليوم، وتم خلاله استعراض الفرص المتاحة بكلا البلدين حيث قامت غرفة قطر بتقديم عرض توضيحي شمل أهم مناطق التنوع الاقتصادي بالدولة بجانب دور الغرفة في دعم هذا الاقتصاد وتعزيز الشراكات مع الجهات المختلفة من كافة أنحاء العالم لدعم ازدهار الاقتصاد الوطني، كما قام الجانب الفرنسي بتقديم عرضين توضيحيين عن أهم ما تمتلكه فرنسا من فرص متنوعة وخبرات في المجالات المختلفة وعلى رأسها البنى التحتية والمواصلات وغيرها، بجانب خبراتها في مجال كرة القدم والذي يدعم بدوره نقل الخبرة إلى دولة قطر تزامنا مع استضافتها للعديد من الفعاليات الرياضية العالمية وأهمها بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وقال السيد محمد مهدي الأحبابي عضو مجلس إدارة غرفة قطر، إن اجتماع الوفدين القطري والفرنسي اليوم يفتح المجال أمام التعرف على نقاط التواصل الممكن من خلالها إيجاد منصة تخدم علاقاتنا التجارية والاقتصادية وتدعم النهوض بها بقوة فضلا عن الاستمرار في تنويع شراكاتنا في المجالات المختلفة.

وأضاف أن قطر وفرنسا تتمتعان بعلاقات وثيقة وهناك رغبة حقيقية من جانب قيادتي البلدين في تنمية هذه العلاقات في مختلف المجالات لاسيما في المجال الاستثماري، لافتا إلى أن العديد من الزيارات المتبادلة بين المسئولين من الجانبين تؤكد على الرغبة والجهود المبذولة من جانب البلدين لتطوير وتعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات.

وأوضح أن اجتماع اليوم يعد فرصة جيدة لرجال الأعمال القطريين والفرنسيين لعقد محادثات تجارية مباشرة مع بعضهم البعض والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بكلا البلدين.

بدوره، قال سعادة السيد إيريك شوفالييه سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة، إن زيارة الوفد الفرنسي إلى غرفة قطر تؤكد اهتمامه بالتعرف على الفرص الكبيرة المتنوعة التي يمتلكها الاقتصاد القطري خاصة وأن الدولة تشهد القيام بالكثير من المشاريع الضخمة في مختلف المجالات وعلى رأسها البنى التحتية.

ولفت إلى أن استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، هو أمر جلل ولدى الوفد الفرنسي فريق متخصص في المجالات الرياضية ويمتلك خبرات كبيرة يمكن للجانب القطري التعرف عليها وتبادل وجهات النظر بما يعود بالنفع على الجانبين.

ووصف العلاقات القطرية الفرنسية بالممتازة والمتنوعة كونها تشمل العديد من المجالات المختلفة، آملا أن يثمر الاجتماع عن شراكات جيدة بين الجانبين وأن تحقق الزيارة أهدافها المرجوة.

من جانبه، قال السيد يفي تيبولت دي سيلجوي رئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال الفرنسي القطري ورئيس مجموعة ميديف الدولية، إن رجال الأعمال الفرنسيين على دراية تامة بأهمية الاقتصاد القطري ومدى تنوعه فضلا عن أهمية الدور الذي تقوم به الغرفة في دعم تعزيز الاقتصاد القطري.

ولفت رئيس الوفد الفرنسي أيضا إلى أن الوفد يضم جملة من الشركات المتخصصة في المجالات المختلفة ومنها البنية التحتية خاصة قطاع البناء، والمدن الذكية، وتوليد الطاقة والنقل، والشحن، والمؤسسات المالية، وشركات الصناعات الدوائية، والطاقة، والكهرباء، والغاز، والاستشارات الهندسية، وتنظيم الفعاليات، والتدقيق، والضرائب، والسكك الحديدية.

وبين أن تنوع وكثرة المشاركين من الوفد الفرنسي يؤكد على الاهتمام بالدخول في السوق القطري والمشاركة بالمشاريع الضخمة المقامة في دولة قطر، والتي تمثل حجر الزاوية لاقتصاد الدولة.