المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مراوح شفط Xplair جديدة صوتها مزعج، رايكم؟

(عبدالله)
25-11-2014, 11:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله

يالربع مركب 12 مروحة شفط Xplaire من الدرويش صناعة انجليزية

لكن صوتها عالي ومزعج مع اني مركبها مع دكتاتها

هل هذا صوتها الطبيعي ولا في خلل؟

رايكم بارك الله فيكم

:weeping:

الســـهم
25-11-2014, 12:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله

يالربع مركب 12 مروحة شفط Xplaire من الدرويش صناعة انجليزية

لكن صوتها عالي ومزعج مع اني مركبها مع دكتاتها

هل هذا صوتها الطبيعي ولا في خلل؟

رايكم بارك الله فيكم

:weeping:

هلا اخوي (عبدالله) ..

الصوت طبيعي جدا , وفترة بسيطة تتعود عليه ولا بتحس فيه ..

طبعا اتكلم من تجربة ولنفس الماركة ..

(عبدالله)
26-11-2014, 07:08 AM
جزاك الله خير أخوي الســـهم على مشاركتك التجربة
عني أنا بعود نفسي أتكيف مع الصوت.. لكن في حمامات المجالس وغرفة الضيوف
مثلاً يبيلي حل مع صوت المروحة ولا أسبب إزعاج للضيوف
على الانطباعات اللي كنت أسمعها عن Xplair .. بس طلعت مب عملية مقارنة بالماركات الثانية
لعله خير.. في أسوء الأحوال ببدل المراوح بنوع ثاني.. ماجات زيادة الصرفيات عليها بس :(

هلا اخوي (عبدالله) ..
الصوت طبيعي جدا , وفترة بسيطة تتعود عليه ولا بتحس فيه ..
طبعا اتكلم من تجربة ولنفس الماركة ..

الســـهم
26-11-2014, 09:39 AM
جزاك الله خير أخوي الســـهم على مشاركتك التجربة
عني أنا بعود نفسي أتكيف مع الصوت.. لكن في حمامات المجالس وغرفة الضيوف
مثلاً يبيلي حل مع صوت المروحة ولا أسبب إزعاج للضيوف
على الانطباعات اللي كنت أسمعها عن Xplair .. بس طلعت مب عملية مقارنة بالماركات الثانية
لعله خير.. في أسوء الأحوال ببدل المراوح بنوع ثاني.. ماجات زيادة الصرفيات عليها بس :(

ويجزاك بمثله اخوي (عبدالله) ..

انا اشوف ماله داعي التغيير حاليا , والضيوف ماعتقد 24 ساعة بيكونون بالحمامات (تكرم ويكرم القارئ) , وحتى المراوح بالعادة مانشغلها الا وقت دخول الحمام (الله يعزكم) , فنصيحتي اتركها حاليا لين ماتتعطل وتنتهي صلاحيتها وحزتها بدلها وطلقها بالثلاث ..

انا من تجربتي للشفاط سابقا , مافكرت اشتري اكسبلير لبيتي الجديد وشريت نوعية ثانية من شركة اينوكس بضمان 5 سنوات , لأني انزعجت من صوت الشفاط وبدلت المكينة الداخلية مرتين بـ 5 سنوات , يعني العمرالافتراضي قصير وخصوصا اني ما اشغل الشفاط الا وقت الشاور او غسيل الحمام (الله يكرمكم) ..

بوNasser
26-11-2014, 01:53 PM
والله يا الربع انا من سنين مركب ولا اشتكيت من صوت المراوح

ما ادري المقصود هو صوت الهواء بسبب قوة سحب المروحة، والا صوت احتكاك لأن لو التركيب فيه خلل حتى لو بسيط ممكن يسبب احتكاك المروحة بالدكتات.

ايضا الصوت ممكن يكون في البداية اقوى شوي لأن غطا المروحة الداخلي يفتح بعد دقايق من تشغيل المروحة.

احتمال أخير ان يكون حجم الحمام (أعزكم الله) صغير مقارنة بقوة سحب المروحة فيمكن في هالحالة يحس الواحد ان الصوت عالى شوي.

تحياتي للجميع.

معماري قطري
26-11-2014, 10:37 PM
والله يا الربع انا من سنين مركب ولا اشتكيت من صوت المراوح

ما ادري المقصود هو صوت الهواء بسبب قوة سحب المروحة، والا صوت احتكاك لأن لو التركيب فيه خلل حتى لو بسيط ممكن يسبب احتكاك المروحة بالدكتات.

ايضا الصوت ممكن يكون في البداية اقوى شوي لأن غطا المروحة الداخلي يفتح بعد دقايق من تشغيل المروحة.

احتمال أخير ان يكون حجم الحمام (أعزكم الله) صغير مقارنة بقوة سحب المروحة فيمكن في هالحالة يحس الواحد ان الصوت عالى شوي.

تحياتي للجميع.

وهذي ملاحظتي أَيضاً .. ركبت نوع البريمير اللي يتثبت في الحايط وكانت قوية وايد لدرجة إِن الباب صعب تسكره وصوتها تقول صوت هيلكوبتر .. بس كان الخطأَ من الكهربائي لأَنها ضبطها على السرعة العالية وتم ضبطها على السرعة المتوسطة والصوت وايد قل والباب استوى يتسكر بسهولة وشفط الهواء وتجديده مريح.

يجي مع بريمير كنترولر خاص تتحكم في قوة المروحة بس غالي سعره والكثيرين يركبونه على سويتش عادي ويتم ضبط المروحة على سرعة واحدة .. والتعديل سهل وفي دقايق بس مهم الكهربائي يراجع الكتلوج أَو يمر عندهم هم يعلمونه شلون.

(عبدالله)
30-11-2014, 08:59 AM
جزاكم الله خير ويعطيكم العافية على ملاحظاتكم وإثراءكم

عموماً مهندس الموقع (فلبيني) بيتأكد لك من جميع تركيبات المراوح وطريقة تركيبها خاصة إن حمام واحد منهم مافيه صوت

وبإذن الله يكتشف الخلل ويضبطه..

معماري قطري
30-11-2014, 09:30 PM
جزاكم الله خير ويعطيكم العافية على ملاحظاتكم وإثراءكم

عموماً مهندس الموقع (فلبيني) بيتأكد لك من جميع تركيبات المراوح وطريقة تركيبها خاصة إن حمام واحد منهم مافيه صوت

وبإذن الله يكتشف الخلل ويضبطه..

سهل تصليح الخلل خله يمر عند الدرويش وهم بيعلمونه وبتستوي كلها صوتها خفيف جداً .. إِكسبلير من أَفضل المراوح وانتاجها قليل ومحظوظ اللي يحصلها موجودة في الدرويش بسهولة بسبب استهلاك المشاريع الكبيرة.

(عبدالله)
01-12-2014, 09:30 AM
بإذن الله.. باسحب المهندس معاي وأخليه يتفاهم معاهم.. ميزة المهندس انه فلبيني ودقيق في التفاصيل الفنية بالأرقام

جزاك الله خير أخوي معماري قطر

سهل تصليح الخلل خله يمر عند الدرويش وهم بيعلمونه وبتستوي كلها صوتها خفيف جداً .. إِكسبلير من أَفضل المراوح وانتاجها قليل ومحظوظ اللي يحصلها موجودة في الدرويش بسهولة بسبب استهلاك المشاريع الكبيرة.

معماري قطري
01-12-2014, 08:52 PM
بإذن الله.. باسحب المهندس معاي وأخليه يتفاهم معاهم.. ميزة المهندس انه فلبيني ودقيق في التفاصيل الفنية بالأرقام

جزاك الله خير أخوي معماري قطر

الله يوفقك وعلمنا شيصير معاك .. ولا تنسى تسئله عن الكنترولر الخاص بها ممكن تاخذ واحد تجربه بدل السويج العادي.

بو راشد 1
03-12-2014, 10:35 AM
اخوي،
تأكد ان باب الحمام من تحت ما يكون لاصق في الارضية، يعني يكون في مساحه على الاقل 1سم، لان اذا سكرت باب الحمام و المروحة تشتغل بعد مدة بتخترب، هذا سبب ان الباب ما يتسكر بسهولة اذا المروحه شغاله. ايضا هذا افضل حق هواء التكيف يدخل الحمام من تحت الباب.

معماري قطري
03-12-2014, 11:58 PM
اخوي،
تأكد ان باب الحمام من تحت ما يكون لاصق في الارضية، يعني يكون في مساحه على الاقل 1سم، لان اذا سكرت باب الحمام و المروحة تشتغل بعد مدة بتخترب، هذا سبب ان الباب ما يتسكر بسهولة اذا المروحه شغاله. ايضا هذا افضل حق هواء التكيف يدخل الحمام من تحت الباب.

هذا حل لكن أَسهل وأَرخص الحلول

ممكن عمل فتحات تهوئة أَكبر في الجزء السفلي من الباب .. وممكن كذلك الطريقة اللي شرحتها بعمل فتحة تهوئة من أعلى الجدار .. وممكن عمل فتحة امداد هواء بارد مكيف للي يركبون دكتد سبلت أو مركزي متناسب مع قوة مروحة شفط

مهاجر
04-12-2014, 09:35 AM
انا مركب مراوح kdk يابانيه من سوق بروه ولين الحين شغلهم فوق الزين ولا صوت ولا شي

Azizuk
08-12-2014, 12:11 AM
[size=5]سالت لك عن موضوع الصوت المزعج لان شركة الدرويش شغالين في البيت عندي يركبون التكيف والمراوح

قالي يمكن مقاس الفتحة الخارجية ما يناسب حجم المروحة المعلقة في السقف لازم تكون الفتحه ومقاس البيب 19*19 سنتمتر اذا حجم المروحة x6 حسب المواصفات اللي في الكتلوج

بعض المقاولين يحط لك بيب 4 إنش يمكن ما يكفي قوة دفع الهواء الى الخارج اثناء الشفط والباب مغلق من جذي تسمع الصوت عالي ومزعج

مقاسات فتحات مراوح الدرويش الجدارية تختلف عن حجم الاستاندر المقاس 27*25 سنتيمتر حجم X6

(عبدالله)
24-12-2014, 07:29 AM
:: معماري قطر ::

:: بوراشد1::

:: مهاجر ::

:: Azizuk ::

أشكركم على مشاركاتكم في حل الإشكالية وخاصة أخوي Azizuk
عموماً المهندس عندي راجع تركيب كل المراوح وسوى Alignment مع فتحة التركيب في كل مروحة
بعد ذلك اتضح إن المراوح اللي مقاسها صغير وكبير تعدلوا وماقاموا يصدرون أي صوت .. المشكلة في المراوح اللي مقاسها متوسط!!
عموماً مريت الدرويش أمس وخذوا رقمي بيتواصلون معاي عشان يزورون الموقع ويعاينون المراوح وطريقة تركيبها

الله يجزيكم الخير وبيض الله وجيهكم

:: (عبدالله) ::

(عبدالله)
15-01-2015, 07:40 AM
صبحكم الله بالخير

بعد معاناة في التواصل مع الدرويش ووعود 4 مرات جاووني وخذوا 10 مراوح تصدر صوت مزعج

على كلامهم بعد الفحص إن التركيب ماكان صحيح وترتب عليه اهتزاز للمروحة وبالتالي إصدار الصوت

عموماً

ركبوا ووشرات إضافية عشان تثبت المروحة بالهيكل وأعادوا تركيبها عندي في البيت .. اكتشفوا بعد مروحتين من هالعشر بعد فيها صوت سوولها صيانة مرة ثانية وجابوها بعد يومين وركبوها.. الحين الحمدلله مافي صوت مزعج

خذوا مبلغ صيانة 400 ريال بس

معماري قطري
15-01-2015, 08:19 AM
صيانة على مراوح جديدة عجيبين .. بس تدري معاهم حق العيب من اللي يركبون

الله يوفقك وتسكن يا عبدالله على خير .. تأَكد من فحص السلوبات في أَرضية الحمامات ومن تصريف الماي .. حتى البانيوهات والشورات جربهم لأَني لاحظت أَوقات تركيبهم يكون بدون وصلة صح مع الصرف ويسربون من تحت .. تأَكد من الدرايش وربلاتهم دريشة دريشة وبحيث يتسكرون بسهولة وصح وحتى الكهربة لازم ما تطلع ريحة شياط صوب المجمع ولازم ما تنفصل لو شغلت كل شيء في وقت واحد .. شوف ميزانيتها بحيث تشغل غرفة غرفة ودور دور بكامل طاقته وتبند الباقي .. شيك البريكرات بعضهم يخلط لك بريكر حق ليتات غرفتين ولا بريكر ليتات مع سويشات.

الفحوصات ذي يبي لها 3 أَيام تنعمل وسهلة وزين تنعمل قبل التنظيف النهائي والتأَثيث .. ونصيحة أَخيرة للكل اللي يبي يسكن وهو مرتاح خصوصاً من ناحية العزل الحراري صيف وشتاء يحاول يركب عازل حتى لو بين الحجر والطابوق أَو اللي ما تسنت لهم الفرصة يركبونه كتغليف فوق الطابوق والخرسانة ويسوون فوقه طبقة صبغ خشنة تحميه مثل الجوتاشيلد مثلاً .. ولا أَي نوع يجي مثل البلاستر حتى يحمي العازل من عوامل الجو ويغطيه بطبقة تمنع احتراقه لأَن احتراقه سريع وقوي وسهل .. شفت هالطريقة متبعة في بنايات أَمريكا واحتمال عندهم نوعية عازل فلين ( extruded polyestrene ) غير عن اللي عندنا وما يحترق بسرعة .. يعني معالج .. وكذلك فيه طريقة لو للحين ما تم عمل البلاستر بعمل البلاستر فوقه بعد تركيب شبك بلاستر اللي يمسك البلاستر وبعدين الصبغ .. بهذي الطريقة نكون غطينا كل جوانب البيت وعزلنا الخرسانات مع الطابوق ونفتك من الشلوخ الحرارية ومن تأَثير الحرارة القوي والبرودة القوية .. يعني بنمشي بكرة على البلاط ولا بندري ببرودة برا .. والعازل الأَزرق السميك سعره تقريباً 15 ريال للمتر وللي يبي حماية قصوى بعد يلزقه على الحوائط بعمل صبغ أَساس عازل للرطوبة ويلصقه عليه مباشرة مع استخدام لاصق خاص قوي في بعض المناطق حتى يضمن التصاق على طول أَو ببراغي صغيرة أَو مسامير خاصة بفرد كهربائي.

Azizuk
15-01-2015, 09:15 AM
مشكور الاخ عبدالله وأشكر جميع أعضاء هذا القسم

على النصائح والاستفادة لتفادي اخطاء البناء

واجب كل شخص مواطن او مقيم تقديم النصح والمشورة للأعضاء

وانا اعتبر نقطه في بحر عند بعض الأعضاء وخاصه الاخ معماري وبعض الأعضاء اللي فقدناهم مثل

الاخ بوحمد 2003

ابو جمال

Chambray

QP Engineer

Civil ENG

والأخ اوريو

عندي رقم شخص هندي الجنسية كان يشتغل عند الدرويش متخصص في تركيب الشفاطات

55577041

والشخص هذا هو اللي نصحني أني اركب نوع مروحة XID قوة 100 للحمامات

وقوة 200 للمطابخ

http://www.xpelairmiddleeast.com/Userfiles/Product/af32bc572aab41fc8e6b8025dd8871db.pdf

صحيح غالية الثمن بس اجود من السقفية العاديه

والله يوفق الجميع :victory:

معماري قطري
15-01-2015, 02:15 PM
إِنت اللي ما تقصر إِخوي عزيز يو كي .. هذي معاك ومؤيد في إِنها أَفضل نوعية لأَني اطلعت على الكتلوجات اللي حطيت روابطها ولاحظت شيء مهم كنا غافلين عنه .. اللي هو الصوت يكون معزول بلوح الجبس وثاني شيء المنظر.

عيد بن شاكر
26-01-2015, 09:32 AM
مشكور الاخ عبدالله وأشكر جميع أعضاء هذا القسم

على النصائح والاستفادة لتفادي اخطاء البناء

واجب كل شخص مواطن او مقيم تقديم النصح والمشورة للأعضاء

وانا اعتبر نقطه في بحر عند بعض الأعضاء وخاصه الاخ معماري وبعض الأعضاء اللي فقدناهم مثل

الاخ بوحمد 2003

ابو جمال

Chambray

QP Engineer

Civil ENG

والأخ اوريو

عندي رقم شخص هندي الجنسية كان يشتغل عند الدرويش متخصص في تركيب الشفاطات

55577041

والشخص هذا هو اللي نصحني أني اركب نوع مروحة XID قوة 100 للحمامات

وقوة 200 للمطابخ

http://www.xpelairmiddleeast.com/Userfiles/Product/af32bc572aab41fc8e6b8025dd8871db.pdf

صحيح غالية الثمن بس اجود من السقفية العاديه

والله يوفق الجميع :victory:

سؤالي اخوي لك و للجميع

بالنسبة للنوعية الي تركب في الجبس و مثبته في الهيكل من الداخل .. هل لازم ينعمل لها فتحه في الجبس على الجنب للصيانه المستقبلية ؟

انا عندي الكهربائي بعد التركيب و بعد تركيب الجبس طلب هالفتحه!

رايكم يهمني

معماري قطري
26-01-2015, 11:28 PM
والله يا اخوي عيد دامك ما سويتها وخلاص تسكر عليها بالجبس وقت الصيانة بتضطر تقص الجبس وتصين يعني صيانتين مرة وحدة.

تدري خلها مثل ما هي والمهم تكون تشتغل واصبر عليها ولو تعطلت تصليحها بيكون مب حاجة ملحة وتقدر تصبر كم يوم لين تحصل فني جبس يقدر يقصه بمنشار خاص ويسوي الفتحة وممكن يركب نفس القطعة بكليبات خاصة.

ومنزل مبارك بإِذن الله .

نصيحة أَخيرة لو ما وصل الماي حاول تملأَ الخزان فوق بأَي طريقة وتجرب سلوبات أَرضية الحمامات وتجرب تصريف المياه خصوصاً نقطة التصريف للبانيو والشاور والبديه .. بعضهم يركبونها بدون اهتمام وتسرب.