المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسح التخطيط يشوه سمعة الموظف القطري



moonبنتnight
26-11-2014, 07:09 AM
أكد أنه يعمل 3 ساعات فقط يوميا.. خبراء ومواطنون لـ الراية:

مسح التخطيط يشوه سمعة الموظف القطري

النتائج ترسخ مفاهيم انخفاض إنتاجية المواطن لصالح الأجانب
المسح الإحصائي اعتمد على معايير خاطئة.. والمواطنون ركيزة التنمية
التعميم في حجم إنتاجية الموظفين في مختلف جهات العمل يفتقد الموضوعية
مسح التخطيط يشوه سمعة الموظف القطري

جريدة الراية : 26/11/2014

أثارت نتائج المسح الذي أجرته وزارة التخطيط التنموي والإحصاء حول "استخدام الوقت"، ردود أفعال واسعة بين المواطنين وعلى المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد عدد من المواطنين والخبراء تلك النتائج.

واتهم المواطنون نتائج المسح الإحصائي بعدم الدقة وتشويه سمعة الموظفين القطريين خاصة فيما انتهت إليه من أن متوسط الوقت الذي يقضيه الرجال القطريون (الذين يعملون والذين لا يعملون) خلال اليوم في أنشطة الأعمال للحصول على دخل 3 ساعات و49 دقيقة فقط (بنسبة 16% من الوقت المستخدم لمجموع الأنشطة)، مقابل ساعتين للنساء، فيما أكدت أن المواطنين يقضون نصف وقتهم في تلبية الاحتياجات الشخصية من نوم وعناية شخصية وتناول طعام، وتسوق، والقيام بالأنشطة الترفيهية والثقافية.

وأكدوا لـ الراية أن نتائج ذلك المسح الإحصائي ترسخ مفاهيم مغلوطة حول انخفاض إنتاجية المواطن لصالح الأجانب، في حين يعمل الموظف القطري ساعات طويلة خلال اليوم ومنهم من يعمل دوامين لمواجهة الأعباء المعيشية والمالية.

وأشاروا إلى أن المسح الإحصائي لم يحدد المقصود بتلك النسب، وهل تمثل ساعات الدوام أم حجم الإنتاج الفعلي، لافتين إلى أن تلك النتائج المعممة على جميع القطاعات تمثل خطأ كبيرا يفتقد الموضوعية ويخالف المعايير الأكاديمية كافة .

وطالبوا وزارة التخطيط بالرد على ما تضمنته نتائج المسح الإحصائي من تساؤلات حول التعميم في النتائج، ومساواة المواطنين العاملين في جميع القطاعات في ساعات العمل والإنتاج، لافتين إلى أن تلك النتائج اعتمدت على معايير خاطئة، وتقدم صورة سيئة عن قدرات وأداء الموظفين القطريين الذين يعدون العمود الفقري وأهم ركائز التنمية والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد.

وفي المقابل اعتبر بعض المواطنين أن نتائج ذلك المسح الميداني تشير إلى وجود خلل في المنظومة الإدارية تتطلب وضع الحلول المناسبة، لزيادة إنتاجية الموظفين بالجهات الحكومية، ومنها تفعيل رقابة المديرين ومعايير التقييم، وتقليص ساعات الدوام.

وكانت نتائج الدراسة المسحية التي أجرتها وزارة التخطيط التنموي والإحصاء حول "استخدام الوقت"، والتي أجريت لأول مرة في قطر قد كشفت عن أن متوسط الوقت الذي يقضيه الرجال القطريون (15 سنة فأكثر) لتلبية الاحتياجات الشخصية (نوم وعناية شخصية وتناول طعام) يبلغ 10 ساعات و51 دقيقة يومياً، بنسبة 45% من الوقت المستخدم لمجموع الأنشطة، مقابل 11 ساعة و42 دقيقة للقطريات (بنسبة %49)، فيما بلغ متوسط الوقت الذي يقضيه الرجال القطريون (الذين يعملون والذين لا يعملون) خلال اليوم في أنشطة الأعمال للحصول على دخل 3 ساعات و49 دقيقة (بنسبة 16% من الوقت المستخدم لمجموع الأنشطة)، مقابل ساعتين للنساء .

كما أكدت أن الرجال القطريين يمضون خلال اليوم ساعة و50 دقيقة في الأعمال المنزلية والتسوق، مقابل 3 ساعات و19 دقيقة للنساء.

وبلغ حجم عينة المسح 16574 فرداً قطرياً وغير قطري، وهدف الدراسة استخدام الوقت والأنشطة التي يقوم بها الفرد (15 سنة فأكثر) خلال اليوم (24 ساعة) داخل وخارج المنزل، بهدف التعرف على نوعية الحياة أو الرفاه العام في قطر، والتعرف على طبيعة الأنشطة التي يزاولها الأفراد في حياتهم اليومية، والتي تتعلق بأنشطة الأعمال الإنتاجية سواء مدفوعة الأجر أم غير مدفوعة، والأعمال المنزلية، والعناية بأفراد الأسرة، ورعاية الأطفال وكبار السن، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية كمشاهدة التلفزيون واستخدام الإنترنت وغير ذلك من الأنشطة.

كما أشارت النتائج إلى أن الوقت المخصص خلال اليوم للدراسة والتعلم يبلغ ساعة واحدة و6 دقائق (5% من مجموع الأنشطة) للقطريين الذكور، مقابل ساعة واحدة و10 دقائق للقطريات.

أما فيما يخص النشاطات الترفيهية والثقافية مثل مشاهدة التلفزيون والقراءة واستخدام الإنترنت والسفر والتنقل وممارسة الهوايات والزيارات الاجتماعية، فإن الرجال القطريين يخصصون فيها 5 ساعات و32 دقيقة (23% من مجموع الأنشطة خلال 24 ساعة)، مقابل 5 ساعات و3 دقائق للسيدات القطريات (21% من الأنشطة)..فيما بلغ متوسط استخدام الوقت للقطريين الرجال في الصلاة خلال اليوم حوالي 52 دقيقة مقابل 46 دقيقة للنساء القطريات.

•25 دقيقة متوسط إنتاجية الموظف العربي

أكدت تقارير حكومية صدرت مؤخرا في عدد من الدول العربية انخفاض إنتاجية الموظف في القطاع الحكومي عن المعدلات العالمية.
كما خلصت دراسةٌ أجراها اتحاد تنمية الموارد البشرية إلى أنّ معدل إنتاجية الموظف الحكومي العربي تتراوح بين (18) إلى (25) دقيقة يومياً.
وبحسب الدراسة فإنّ متوسط إنتاج الموظف المصري 30 دقيقة في اليوم، والجزائري 22 دقيقة، والسوداني 20 دقيقة. وعلق مدير الاتحاد العام أيمن الجندي على الدراسة بأنه لن يتحقق أي تقدم اقتصادي أو تنمية ولن تنهض المؤسسات إلا بإدارة رأس المال البشري بطريقة جيدة.
فيما أكدت تقارير صحفية صدرت مؤخرا في عدد من الدول الخليجية نفس النتائج التي توصلت لها الدراسة التي أجراها اتحاد التنمية البشرية مستندة على تقارير صادرة عن البنك الدولي وعدد من المنظمات الحكومية ودراسات لخبراء التنمية البشرية في عدد من الدول الخليجية.
وذكرت التقارير أن إنتاجية الموظف الكويتي - على سبيل المثال - هي الأدنى في العالم حيث بلغت 19 دقيقة في اليوم وفقا لتقرير البنك الدولي الصادر نهاية سبتمبر الماضي فيما بلغت إنتاجية الموظف الحكومي في العراق 17 دقيقة من أصل دوام 8 ساعات عمل في اليوم.
وتحتل البحرين المرتبة الثانية في التغيب الوظيفي في العالم والأولى خليجيا وأن 29% من الموظفين غير منتجين وفقا لدراسة لمعهد جالوب العالمي التي تضمنت 142 دولة في العالم كما أشارت نفس الدراسة إلى أن نسبة المنخرطين في وظائفهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تبلغ 10% أما الموظفون الذين يفتقدون الحافز فبلغت نسبتهم 55% وغير المنتجين 35% وتعد هذه النسبة الأعلى في العالم، أي أن أكثر من واحد بين ثلاثة عاملين في المنطقة هو فرد تعيس وغير منتج

وفي المملكة العربية السعودية أشار تقرير حكومي صادر عن وزارة الاقتصاد والتخطيط إلى أن إنتاجية الموظف السعودي لا تزيد عن ساعة واحدة يومياً.

•دعا لتوظيف المتقاعدين .. د. رجب الإسماعيل:
•التخطيط خلطت بين العمل وحجم الإنتاج
•محاور ومعايير الدراسة مبهمة والنتائج غير واقعية
يقول د. رجب الإسماعيل أستاذ الاقتصاد بجامعة قطر: نتائج المسح الذي أجرته وزارة التخطيط التنموي والإحصاء حول "استخدام الوقت" لا يمكن تطبيق نتائجها على نطاق واسع، فالدراسة أجريت على 16574 فرداً قطرياً وغير قطري، وهي تعطي مؤشرات وليست حقائق.

وأضاف: هناك الكثير من النقاط غير الواضحة وغير الدقيقة، فعلي سبيل المثال ذكرت الدراسة أن متوسط الوقت الذي يقضيه الرجال القطريون (الذين يعملون والذين لا يعملون) خلال اليوم في أنشطة الأعمال للحصول على دخل 3 ساعات و49 دقيقة (بنسبة 16% من الوقت المستخدم لمجموع الأنشطة)، مقابل ساعتين للنساء، ما المقصود هنا بالعمل، هل هو التواجد داخل مقر العمل أم عدد ساعات العمل الفعلي وحجم الإنتاج؟ ، كما أن الدراسة يجب أن تفصل بين النسبة التي تعمل والتي لا تعمل وليس دمجهما.

وأشار إلى أن هناك نسبة كبيرة لا تعمل وهم المتقاعدون، الذين لا يسمح لهم بالعمل في أي جهة حكومية.

ودعا لفتح باب العمل أمام جميع المتقاعدين للعمل بنظام الدوام الجزئي أو المكافأة، فهناك الكثير من المتقاعدين الذين لا يعملون ولكنهم ما زالوا في سن العمل ولديهم القدرة على العطاء والإنتاجية ، كما أنهم لديهم الخبرات والمؤهلات العلمية التي تمكنهم من ذلك، والدراسة تثير موضوعات ونقاطا أكثر من إعطائها حقائق، متسائلا هل هناك فرصة حقيقية للعمل التطوعي؟!

وقال: الدراسة ذكرت أن متوسط الوقت الذي يقضيه الرجال القطريون (15 سنة فأكثر) لتلبية الاحتياجات الشخصية (من نوم وعناية شخصية وتناول طعام) تبلغ 10 ساعات و51 دقيقة يومياً بنسبة 45% من الوقت المستخدم لمجموع الأنشطة، مقابل 11 ساعة و42 دقيقة بنسبة 49 % للنساء القطريات، والاحتياجات الشخصية كما عرفتها الدراسة هي متطلبات الحياة في كل العالم، والزيارات الاجتماعية جزء من مسؤولياتنا تجاه الأسرة.

وأضاف: محاور ومعايير الدراسة مبهمة والنتائج غير واقعية، ولا بد أن تكون الدراسة أكثر عمقا، وأن تصنف أسباب كل نتيجة وصلت لها، وهل هي أسباب قهرية أم اختيارية؟

وقال: ذكرت الدراسة أن الرجل القطري يمضي خلال اليوم ساعة واحدة و50 دقيقة بنسبة 8 % في الأعمال المنزلية والتسوق، مقابل 3 ساعات و19 دقيقة بنسبة 14% للنساء القطريات، ولم تذكر الأسباب فمثلا قد يكون الازدحام هو السبب وراء عدم إنجاز المهام في وقت أقل، وهذا سبب قهري. وأشار إلى أن هذا الوقت التي أظهرت الدراسة أنه يقضي في الأعمال المنزلية يدل على أنه ما زالت هناك أسر كبيرة ملتزمة بواجباتها المنزلية من المشاركة في تلبية احتياجات المنزل ورعاية كبار السن.

وأضاف: أشارت الدراسة أيضا إلى أن الوقت المخصص خلال اليوم للدراسة والتعلم يبلغ نحو ساعة واحدة و6 دقائق بنسبة 5% من مجموع الأنشطة للقطريين الذكور، مقابل ساعة واحدة و10 دقائق بنسبة 5 % للقطريات، متسائلا ما المقصود هنا بالتعلم هل هو قراءة كتاب أو حضور درس أو تعلم تقليدي؟، وإذا كان هذا هو المقصود فقد يكون صحيحا، ولكنه يختلف على حسب المستوى التعليمي، فهناك طلاب يخصصون وقتا أكبر بكثير للتعلم، في حين أن هناك طلابا يخصصون وقتا أقل، وكان لا بد أن تأخذ الدراسة في الاعتبار أن وسائل التعلم تغيرت، وأصبح بإمكان الشخص الحصول على المعلومة في أجزاء من الثانية، وليس كما هو الحال في السابق.

وقال: الأسئلة جاءت بالمسح الإحصائي مبهمة ، ونحن في حاجة إلى عقد مقارنات بين هذه الدراسة وبين دراسات أخرى أجريت في بلدان خليجية أخرى لها نفس طبيعة المجتمع القطري، وكذلك لا بد أن تكون هناك مقارنة بين هذه الدراسة ودراسات أخرى سابقة.

•مصدر بوزارة التخطيط لـ الراية :

•المعدل الحقيقي لعمل المواطنين 8 ساعات و11 دقيقة

أكد مصدر مسؤول بوزارة التخطيط التنموي والإحصاء لـ الراية أن نتائج مسح استخدام الوقت الذي أجري لأول مرة في دولة قطر، يعكس المعدل العام للأنشطة التي يقوم بها الفرد ( 15 سنة فأكثر ) خلال اليوم، ويشمل الأنشطة التي تتم داخل أو خارج المنزل.

وأشار إلى أن المعدل العام أو متوسط الوقت الذي يقضيه الرجال القطريون الذين يعملون والذين لا يعملون خلال اليوم في أنشطة الأعمال للحصول على دخل يبلغ 3 ساعات و49 دقيقة، بينما معدل الوقت ( الفعلي) المستخدم في تنفيذ النشاط لمن قاموا بالنشاط من القطريين للحصول على دخل نحو 8 ساعات و11 دقيقة للرجال مقابل 7 ساعات و26 دقيقة للنساء القطريات.

وقال إن نتائج مسح استخدام الوقت الذي نُفذ على مدار عام كامل وبلغ حجم عينة المسح 16574 فرداً قطرياً وغير قطري، تُعتبر مرتفعة مقارنة بدول المنطقة، مشيرًا إلى أن هذا المسح يوفر بيانات ذات أهمية كبيرة لإعداد الخطط والإستراتيجيات، كما أن هناك إستراتيجية لحساب إنتاجية الأسرة غير مدفوعة الأجر والتي تساهم في اقتصاد الدولة.

وأوضح أن مثل هذه المسوحات مطبقة في أغلب دول العالم وذلك بناء على توصيات دولية لتوفير البيانات المتعلقة باستخدام الوقت سواء كان مدفوع الأجر أو غير مدفوع الأجر، وذلك من خلال قياس أنشطة الأفراد داخل الأسرة.

•وصفتها بالغامضة .. د.موزة المالكي:

•النتائج غير دقيقة وظلمت المرأة العاملة
•عدم منح الموظفين صلاحيات وظيفية وراء عدم دقة التقييم
تشير د.موزة المالكي الخبيرة النفسية إلى أن نتائج المسح الإحصائي ظالمة وغير دقيقة وخاصة للمرأة، لافتة إلى أن الدراسة أكدت أن المرأة القطرية العاملة وغير العاملة تعمل ساعتين بنسبة 8 %، وهذا غير صحيح، فالمعلمة لديها من المهام التي يجب عليها إنجازها ما يفوق مثل هذا الوقت بكثير، بالإضافة إلى ضغوط عملها، وخروجها من منزلها من الصباح إلى العصر.

وتابعت قائلة: أنا متقاعدة وأعمل 6 ساعات يوميا حتى في يوم إجازتي، فكيف للمرأة العاملة والملتزمة بدوام أن تعمل ساعتين فقط؟!، علاوة على ما يطلب منها من متابعة شؤون المنزل والدراسة للأبناء، فليس كل الأمهات يتركن مهامهن للخدم، بل يشرفن على عمل الخادمات وتساعدهن في إنجاز بعض الأعمال المنزلية.

وأضافت: الدراسة غامضة وغير واضحة، متسائلة ماذا يقصدون بساعات العمل، هل المقصود بها العمل الرسمي أم عمل المرأة في المنزل؟، مشيرة إلى أن النسبة قد تكون قريبة من ساعات العمل التي يقضيها بعض القطريين في العمل، فالقطري مدلل ويهتم بالترفيه عن نفسه، ولكن حتى هذه الساعات التي أشارت لها الدراسة قليلة بالنسبة للساعات التي يقضيها القطري الذي يعتني بالترفيه عن نفسه.

وقالت: لا نستطيع التعميم، فهناك قطريون يعملون ساعات طويلة جدا، فهم يعشقون أعمالهم، فإذا كان بالفعل هناك رجال أو نساء لا يعملون إلا 3 ساعات أو ساعتين في اليوم، فالعيب ليس في الموظفين ولكن العيب في الصلاحيات الوظيفية التي لا تعطى لهم.

وقالت: ظللت 3 سنوات في الجامعة بدون صلاحيات وظيفية، ولو إنني كنت لا أعشق مهنتي لظللت 16 عاما دون صلاحيات وظيفية فقط أقوم بقراءة الجرائد واحتساء القهوة، وكنت أطالب بإعطائي صلاحيات وظيفية من عام 1986، وقمت بتأسيس مركز استشاري نفسي بدون جدران، وحصلت على الماجستير والدكتوراه بهدف فتح المركز، وكنت أمارس عملي كمعالجة نفسية مع الطالبات دون أن تسمح لي الجامعة بذلك، مشيرة إلى أن هناك موظفات يشتكين من رفض مدرائهن إعطاءهن صلاحيات وظيفية، حتى يظللن كما هن متجمدات في أماكنهن ولا يحصلن على ترقيات، وطالبت بإعادة النظر في الصلاحيات الوظيفية وضرورة توزيع الأدوار.

وأوضحت أن الدراسة غير دقيقة وبها خلل، مشيرة إلى أن الدراسة أشارت إلى أن متوسط الوقت الذي يقضيه الرجال القطريون (15 سنة فأكثر) لتلبية الاحتياجات الشخصية (من نوم وعناية شخصية وتناول طعام) تبلغ 10 ساعات و51 دقيقة يومياً بنسبة 45% من الوقت المستخدم لمجموع الأنشطة، مقابل 11 ساعة و42 دقيقة بنسبة 49% للنساء القطريات، وكذلك الرجال القطريون يمضون خلال اليوم ساعة واحدة و50 دقيقة بنسبة 8% في الأعمال المنزلية والتسوق، مقابل 3 ساعات و19 دقيقة بنسبة 14 % للنساء القطريات، قائلة هذه النسبة مبالغ فيها، فالمواطن أو المواطنة لو حصلوا هذه الساعات في التسوق يكون في أيام الإجازات فقط ، في حين أشارت أن نتائج الدراسة التي تظهر أن النشاطات الترفيهية والثقافية من مشاهدة تلفزيون وقراءة واستخدام الإنترنت، والسفر، والتنقل وممارسة الهوايات والزيارات الاجتماعية تأخذ من وقت الرجال القطريين 5 ساعات و32 دقيقة بنسبة 23% من مجموع الأنشطة خلال 24 ساعة، مقابل 5 ساعات و3 دقائق بنسبة 21% للنساء القطريات صحيحة، قائلة: قد تصل ساعات استخدام الفرد للإنترنت وحده ساعات طويلة.

•د. عبدالحميد الأنصاري:
•تعميم الحكم في الدراسات خطأ أكاديمي
حذر د. عبد الحميد الأنصاري أستاذ الشريعة وعميد كلية الشريعة سابقا من تعميم النتائج والتعجل في إصدار الأحكام .

وقال: دائما ما تنتهي المسوحات بنتائج تعميمية، وهذا خطأ أكاديمي ومنهجي وأخلاقي، فلا نستطيع إصدار حكم عام على فئة معينة لمجرد عمل دراسة مسحية على عينة من الناس، فالتعميم خطر ودائما فيه جدل ونزاعات.
وأوضح أنه لا يأخذ هذه النتائج بجدية ومصداقية، فقد تكون هذه النتائج صحيحة في وقت ما، ومع مرور فترة من الزمن لا تكون صحيحة ويعتريها التغيير.
وقال:المسح تم إجراؤه من 20 سبتمبر 2012 إلى 19 سبتمبر 2013م، ونحن الآن في آخر عام 2014، متسائلا هل الدراسة صادقة ومطابقة للواقع الحالي أم لا؟.
وأضاف: هناك توجيهات جديدة في المجتمع، واهتمام كبير من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بضرورة الانضباط في العمل والإنجاز والعطاء، وعدم التواكل والتكاسل، وهناك مساءلة ورقابة.
وأضاف: لا نريد التسرع بإصدار حكم قد يكون ظالما، ولا يحقق الهدف المرجو منه.

•المهندسة بدرية كافود:
•لا يجب تعميم النتائج على كافة القطاعات
أكدت المهندسة بدرية كافود أن نتائج المسح الذي أجرته وزارة التخطيط التنموي والإحصاء ظالمة لافتة إلى أن تلك النتائج لا يمكن تعميمها على المواطنين العاملين في كافة القطاعات الحكومية.
وأشارت إلى أن المسح الميداني شمل 16574 فرداً قطرياً وغير قطري فقط ولا يمثلون جموع الشرائح المختلفة.
وقالت: قد تنطبق تلك النسب على عدد محدود من الموظفين، ولكن ليس على الكل فهناك نسبة كبيرة عكس ما أشارت أليه النتائج، فهم يعملون عدد ساعات طويلة جدا، ويعودون من العمل منهكو القوي، وهناك أناس لا تعمل، وتمضي أكثر الوقت في النشاط الترفيهي وفي تناول الطعام والعناية الشخصية، لأنها ليس لديها ما تعمله.
وأكدت أنه في حالة قبول تلك النتائج وإثبات صحتها فإن على الجهات المعنية دراستها ووضع الحلول العاجلة لمواجهة السلبيات باعتبار وجود خلل إداري يتطلب إعادة النظر في منظومة الرقابة والتقييم الدوري للموظفين، ومحاولة التعرف على أسباب هذه النتائج، وهذا أمر مهم جدا حتى لا تصبح الدولة بلا مواطنين.

يتبع ==>

moonبنتnight
26-11-2014, 07:11 AM
•محمد العتيق:
•نعمل دوامين .. ونتائج المسح مجحفة

يقول محمد العتيق -مصمم جرافيك بالتليفزيون القطري-: نتائج المسح الإحصائي الذي أجرته وزارة التخطيط مجحفة للموظفين القطريين.
وأشار إلى أنه يعمل أكثر من 10 ساعات يوميا مثل الكثير من زملائه ممن يعملون في نفس المجال.
وأضاف: أبدأ عملي في الثامنة صباحا وحتى الرابعة والنصف عصرا، وبعد انتهاء الدوام أعمل في تنظيم وتنسيق المعارض من الساعة الثامنة إلى التاسعة، ومن ثم أتوجه للمنزل للمكوث مع أبنائي من الساعة التاسعة إلى العاشرة أو الحادية عشرة، ومن الساعة الحادية عشرة أمارس هوايتي كفنان تشكيلي، وحتى أنني أعمل في يوم الإجازة، ولي أصدقاء يعملون بمهنة التدريس يصلون منازلهم في الرابعة، ويشاركون في العديد من الأنشطة الاجتماعية والجمعيات التطوعية دون مقابل.

وقال: اليوم ومع التطور التكنولوجي، صار هناك الإمضاء بالبصمة، ولا يستطيع احد مغادرة العمل إلا وقت انتهاء الدوام، وصار هناك رابط سواء للمقيم أو القطري، وحتى في حالة عدم وجود الموظف في العمل، فإنه يعمل في المنزل من خلال الرد على الإيميلات وإنجاز الأوامر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فلم يعد إنجاز العمل مرتبطا فقط بتواجد الموظف على رأس عمله.

•حمد المري:
•صورة سيئة عن الموظف القطري
يرى حمد المري أن نتائج المسح الإحصائي غير دقيقة وليست منصفة سواء للمواطنين والمواطنات لافتا إلى أن المسح الإحصائي لم يحدد المقصود بساعات عمل المواطنين، وهل تمثل ساعات الدوام أم حجم الإنتاج الفعلي، لافتين إلى أنه تلك النتائج المعممة على جميع القطاعات تمثل خطأ كبيرا يخالف كافة المعايير الأكاديمية.

وطالب وزارة التخطيط بالرد على ما تضمنه نتائج المسح الإحصائي من تساؤلات حول التعميم في النتائج، ومساواة المواطنين العاملين في كافة القطاعات في ساعات العمل والإنتاج، لافتا إلى أن تلك النتائج اعتمدت على معايير خاطئة، وتقدم صورة سيئة عن قدرات وأداء الموظفين القطريين الذين يعدون العمود الفقري وأهم ركائز التنمية والنهضة الشاملة التي تشهدها البلاد.

•آمنة الكواري:
•عمل المعلمات يمتد لبعد الدوام
عبرت آمنة الكواري -معلمة- عن استيائها من نتائج هذه الدراسة التي وصفتها بالظالمة، وخاصة للمرأة التي أصبحت تقضي معظم وقتها في العمل، بل وتعمل حتى بعد انتهاء الدوام.
وقالت: أنا كمدرسة على عبء كبير، وأداوم في مدرستي من الساعة السابعة وحتى الثانية ظهرا، ولا يقتصر الأمر على عملي بالمدرسة، بل قد يطلب مني إنهاء بعض المهام التي لا أستطيع إنجازها في وقت المدرسة، علاوة على الأعباء الوظيفية التي تلقى علي كمعلمة.
وأضافت: الدراسة أشارت إلى أن النساء القطريات تقضين 3 ساعات و19 دقيقة بنسبة 14% في التسوق، وأنا أرى أنها نسبة مبالغ فيها، فأنا لا أذهب للتسوق أو الترفيه عن أبنائي إلا في وقت الإجازات، ومعظم وقتي طوال الأسبوع في العمل.

جريدة الراية
http://www.raya.com/news/pages/de0ede08-a8db-4cd5-b8e2-1bc390fac31c

R 7 A L
26-11-2014, 07:18 AM
هالموضوع انطرح أمس
وانحذف
وللاسف كان فيه اصوات مؤيدة ومعها اصوات مع الخيل ياشقراء
ولا يدرون شالطبخة ولا المقصد من نشر هالخبر الذي ظاهرة يختلف عن باطنة والذي اتضح انه ( ضرب من تحت الحزام لكل القطريين )

Eng. q6r
26-11-2014, 07:22 AM
السؤال اللي يطرح نفسه
هل المسح هذا انطرح على كافة القطريين والغير القطريين المتسيبيين !!
انا عن نفسي كمهندس اداوم شفتات ظ،ظ¢ ساعه
وين ال 3 ساعات 49 دقيقه وخمسون ثانيه !!

شر البلية ما يضحك

الحياة الخالدة
26-11-2014, 07:30 AM
هالموضوع انطرح أمس
وانحذف
وللاسف كان فيه اصوات مؤيدة ومعها اصوات مع الخيل ياشقراء
ولا يدرون شالطبخة ولا المقصد من نشر هالخبر الذي ظاهرة يختلف عن باطنة والذي اتضح انه ( ضرب من تحت الحزام لكل القطريين )

السلام عليكم

مثل ما قلت أخوي رحال
للأسف كان في أصوات مؤيدة من المحسوبين على قطر ( حاملين العنابي و هو فيهم خسارة )
تقرير ظالم و مغرض و معروف من هم المستفيدين منه و شنو هدفهــــــم

العنيده
26-11-2014, 07:49 AM
كل اللي نقدر نقوله ظلم في حق القطري .. لان انذكر القطريين وياريتهم اكتبوا بعض القطريين كان يمكن وقعها ارحم شوي ..
ياريت يتتطبق على الاجانب ونشوف كم ساعه عشان مانظلمهم بعد ..

الواحد مايقدر يقول غير الحمدلله على كل حال ..

LSBU
26-11-2014, 08:22 AM
سبحان الله انقلب السحر على الساحر امس انصدمنا من نشر مثل هذي الافترأت قصدي الاحصاء الغير دقيق والغير واقعي وكان للاسف هناك ناس تضرب على نفس المزمار والحمدلله انة الصاحفة انصفت الحق واتمنى من اي صحافة قبل النشر التاكد و ان يحاسب الصحفيين على الاخطاء كما هم يكرمون على النجاح و ان يتحاسب مصدر هذي الاحصائية الغير صحيحة الي لا نراء فيها سوى افتراء على شعب بلد برمتة وجزاهم الله خير جريدة الراية على هذا النشر

LSBU
26-11-2014, 08:25 AM
اتمنى يكون هناك احصائية هي مفيدة للبلد عن البطالة المقنعة من الاجانب اصحاب الرواتب والذين هم عالة على البلد ولا تستفيد منهم الدولة بشئ

راجي الْعفو
26-11-2014, 08:28 AM
هالاحصائية فيها نظر ..

تبونا انسوي احصائية للاجانب البطالية ، و اللي ياخذون الاوفر تايم ويجي يوقع و يروح يتمشى في كل الدوحه و يرد عالتوقيع ؟!!

ترى موجودين ؟!

حسسوني الاجانب زرع فيهم الاخلاص أصالة !

ما ننكر ان فيهم مخلصين ..

بس لازم نعرف انه جاي للراتب أصالة .. هذا الأغلب ..

اتمنى ان يتخذ الاجراء اللازم و المناسب تجاه المنفذين لهذه الاحصائية ..

ثابت
26-11-2014, 08:29 AM
يجب محاسبة الاشخاص الذين قاموا على هذي الاحصائية والتحقيق معهم وما هي المعايير التي اعتمدوا عليها لنة هذا نوع من انواع الاشاعة والافتراء والكذب يعاقب عليها القانون؟
ويجب محاسبة الصحافين الذين نشروا الخبراء قبل التاكد من معايير صحتة؟

عيون الدوحة
26-11-2014, 08:32 AM
أتمنى لايغلق الموضوع مثل موضوع أمس وتترك مساحة وأسعة للناس لابداء رأيهم

ضوى
26-11-2014, 08:34 AM
الحمد لله مب بس احنا اللي تنابل ونقرا ولا نفهم طلعوا ثلاث ارباع القطريين تنابل ومايفهمون اللي يقرونه ومن ضمنها الصحيفة

طبيب قطري
26-11-2014, 08:44 AM
مب بس في ظلم وتشويه سمعة الموظفين القطريين هذي اتهامات باطله والمفروض يتم فيها تحقيق رسمي.. انا بس اتمنى ان الجريده تحط مقابله مع صاحب فكرة هالمسح وتساله عن اهدافه واشلون جاءته هالفكره العبقريه ..
انا اطالب بعمل دراسه مقارنه لساعات عمل الموظفين الاجانب بنشوف كم ساعه عمل بيحطونلهم..

POINT
26-11-2014, 08:46 AM
لو شفت هالمقالة قبل كم سنة بزعل مثلكم لأَنِّي فعلا كنت اشتغل لما بعد ساعات العمل!!

حاليا وللأسف أتوقع أني اشتغل يمكن ساعتين فاليوم لا اكثر لان صلاحيات وايد انشالت مني بس عشان الاجنبي الي فوقي مايفقد بريقة ويبين قصورة وتعمده في تأخير ومماطلة العمل.

التضخم الوظيفي و التوظيف المتردي له نتايج عكسية على اخوكم المواطن القطري الغلبان.
قللوا "الخبرات" و موظفين مسح الجوخ عشان الكل مايمديه يحك راسه من الشغل!!

مرتبش
26-11-2014, 09:07 AM
متوسط الوقت الذي يقضيه الرجال القطريون (الذين يعملون والذين لا يعملون) خلال اليوم في أنشطة الأعمال للحصول على دخل 3 ساعات و49 دقيقة فقط

aloosh
26-11-2014, 09:49 AM
هذا تشويه لسمعه القطري انه شخص غير منتج وغير مهم وان الاجانب هم الكل بالكل
هذا شي مقصود 100%
لو كل قطري عمل باليوم 3 ساعات لوجدت المعاملات متكدسه
يجب على الجهات المختصه ان تضرب بيد من حديد على الجرائد وغيرها ان اي مقال ينشر فيه تشويه لسمعة القطري يحاسب رئيس التحرير

@ بوفيصل@
26-11-2014, 09:52 AM
المشكله ان في ناس محسوبين على قطر انهم مواطنين
ومايضهرون الا في المواضيع الي تسئ لقطر واهلها
ويدسون سمهم وحقدهم في هذي المواضيع

ameeer3
26-11-2014, 10:02 AM
لنا الله احنا يا القطريين

حتى في بلادنا ومب مفتكين منهم

الطامه الكبرى انهم هم الي يتحكمون في القطري

الله المستعـــــــــــــــــــــــان وأرزقنا الجنة يارب

الكنج
26-11-2014, 10:11 AM
ياجماعة الخير السالفة ومافيها (( مسح الوقت )) مضمونة يسأل في فيها الشخص عن الاعمال اللي يسويها فاليوم ( 24 ساعة ) من ( صلاة ، نوم ، تسوق ، دوام ،طلعت ،زيارات ...الخ) وكان للقطريين فقط ، وتم أخذ عينة مكونة تقريبا من 1600فرد ومن تم عمل تكبير العينةعلى مستوى الدولة ، وكانت الفئة المستهدفة (15 سنة فأكثر) فكان فيها فيها المشتغل والمتعطل والمتقاعد والطالب(طالب ثانوي /جامعي...الخ)
واللي تم نشره فالجرايد كان متوسط حق الكل( اللي يعمل واللي لايعمل ).
لكن متوسط ساعات العمل الفعلية حق الموظفين 8 ساعات و11 دقيقة (( لان في ناس عندهم دوامين ، او يداوم دوام حكومي وعقب العصر يداوم في شركته )

هاي الموضوع بختصار .اذا اخدنا هل الاعتبارات فالحسبان تطلع الارقام منطقية جدا ومافيها شي .

R 7 A L
26-11-2014, 10:19 AM
ياجماعة الخير السالفة ومافيها (( مسح الوقت )) مضمونة يسأل في فيها الشخص عن الاعمال اللي يسويها فاليوم ( 24 ساعة ) من ( صلاة ، نوم ، تسوق ، دوام ،طلعت ،زيارات ...الخ) وكان حق القطريين فقط ، وتم عينة منهم مكونة تقريبا من 1600 ومن تم عمل تكبير العينةعلى مستوى الدولة ، وكانت الفئة المستهدفة (15 سنة فأكثر) فكان فيها فيها المشتغل والمتعطل والمتقاعد والطالب(طالب ثانوي /جامعي...الخ)
واللي تم نشره فالجرايد كان متوسط حق الكل( اللي يعمل واللي لايعمل ).
لكن متوسط ساعات العمل الفعلية حق الموظفين 8 ساعات و11 دقيقة (( لان في ناس عندهم دوامين ، او يداوم دوام حكومي وعقب العصر يداوم في شركته )

هاي الموضوع بختصار .اذا اخدنا هل الاعتبارات فالحسبان تطلع الارقام منطقية جدا ومافيها شي .


لو كان المسح صحيح
كان على الاقل شفنا الاحصاء مع ربع هل قطر
اما يجيك موظف مع خمس اشخاص ويعبي باقي البيانات على كيفه ويقول خلصت هنا يأتي عدم الانصاف والخربطه
والي يزيد الطين بله نشر هالموضوع مع اختيار عنوان مستهدف

ضوى
26-11-2014, 10:23 AM
الحمد لله مب بس انا اللي ملاحظة انه اللي يدشون مواضيع اساءة للقطرين هم الحاقدين والحاسدين

الكنج
26-11-2014, 10:31 AM
صعبة يسون المسح مع ربع هل قطر
العينة كانت حق 1600 أسرة قطرية تقريبا .
وبالنسبة للجرايد راح لهم البيان الصحفي مذكور فيه كل شي ، و الجرايد طبعا تختار المواضيع اللي تسوي اثارة واكشن .

R 7 A L
26-11-2014, 10:36 AM
صعبة يسون المسح مع ربع هل قطر
العينة كانت حق 1600 أسرة قطرية تقريبا .
وبالنسبة للجرايد راح لهم البيان الصحفي مذكور فيه كل شي ، و الجرايد طبعا تختار المواضيع اللي تسوي اثارة واكشن .



ليش صعبة ؟

الحياة الخالدة
26-11-2014, 10:44 AM
أتمنى لايغلق الموضوع مثل موضوع أمس وتترك مساحة وأسعة للناس لابداء رأيهم
أختي موضوع أمس كان فيه إساءة كبيرة لأهل قطر ابتداء من العنوان و مضمون المقالة و انتهاءً بعدد المحسوبين على أهل قطر و لذلك تم حذفه
أما هذا الموضوع فيختلف لأن فيه رد لتلك الإساءة

تحياتي للجميع

(بوطلال)
26-11-2014, 10:51 AM
أختي موضوع أمس كان فيه إساءة كبيرة لأهل قطر ابتداء من العنوان و مضمون المقالة و انتهاءً بعدد المحسوبين على أهل قطر و لذلك تم حذفه
أما هذا الموضوع فيختلف لأن فيه رد لتلك الإساءة

تحياتي للجميع

حتى لو فيه اسائه كان المفروض يترك عشان نرد الاسائه مب نغمض عيونا واذانا .

همر
26-11-2014, 10:59 AM
احسن مافينا اننا نفهم في كل شي احسن من غيرنا

نفهم في الهندسه اكثر من المهندسين

ونفهم في الطب اكثر من الاطباء

ونفهم في الاحصاء اكثر من الاخصائيين



الكنج لاتتعب نفسك .. تطلع محسوب على اهل قطر :(

الجـــوديّ
26-11-2014, 11:00 AM
أختي موضوع أمس كان فيه إساءة كبيرة لأهل قطر ابتداء من العنوان و مضمون المقالة و انتهاءً بعدد المحسوبين على أهل قطر و لذلك تم حذفه
أما هذا الموضوع فيختلف لأن فيه رد لتلك الإساءة

تحياتي للجميع

صباح الخير ,,,

تعتقدين لو فيه إساءه للقطريين هل ممكن يعديه أكبر راس في التخطيط ويوقع على الاحصائية للنشر !
ولو فيه اساءه خل الناس تعبر وكلن يقول رايه ..
ترا كلها لغة ارقام مب قدح وسب علني

الجـــوديّ
26-11-2014, 11:02 AM
ياجماعة الخير السالفة ومافيها (( مسح الوقت )) مضمونة يسأل في فيها الشخص عن الاعمال اللي يسويها فاليوم ( 24 ساعة ) من ( صلاة ، نوم ، تسوق ، دوام ،طلعت ،زيارات ...الخ) وكان للقطريين فقط ، وتم أخذ عينة مكونة تقريبا من 1600فرد ومن تم عمل تكبير العينةعلى مستوى الدولة ، وكانت الفئة المستهدفة (15 سنة فأكثر) فكان فيها فيها المشتغل والمتعطل والمتقاعد والطالب(طالب ثانوي /جامعي...الخ)
واللي تم نشره فالجرايد كان متوسط حق الكل( اللي يعمل واللي لايعمل ).
لكن متوسط ساعات العمل الفعلية حق الموظفين 8 ساعات و11 دقيقة (( لان في ناس عندهم دوامين ، او يداوم دوام حكومي وعقب العصر يداوم في شركته )

هاي الموضوع بختصار .اذا اخدنا هل الاعتبارات فالحسبان تطلع الارقام منطقية جدا ومافيها شي .

بالاضافة الى ان الدراسة فيه مزايا في صالحنا يالقطريين مب ضدنا

بس مأدري ليش مصرين يطلعون نفسهم انهم سيئين !!

نوفا91
26-11-2014, 11:03 AM
احسن مافينا اننا نفهم في كل شي احسن من غيرنا

نفهم في الهندسه اكثر من المهندسين

ونفهم في الطب اكثر من الاطباء

ونفهم في الاحصاء اكثر من الاخصائيين



الكنج لاتتعب نفسك .. تطلع محسوب على اهل قطر :(





خله يفهنا اكثر ، شكله يشتغل فالاحصاء
:)

توشيبا
26-11-2014, 11:07 AM
احسن مافينا اننا نفهم في كل شي احسن من غيرنا

نفهم في الهندسه اكثر من المهندسين

ونفهم في الطب اكثر من الاطباء

ونفهم في الاحصاء اكثر من الاخصائيين



الكنج لاتتعب نفسك .. تطلع محسوب على اهل قطر :(





اي نعم نفهم منهم

يعني تدش علي دكتور واهو قاعد علي مكتبه وانا من عند الباب مايمدي اوصله عشان اسلم عليه الا اهو كاتب لس ورقه فيها العلاج وهديه معها ورقه اجازه يومين للدوام

مشاء الله عليه سحر @@

اصير افهم منه اذا قلت له قم افحصني سو لي تحليل دم وتشيك لي علي الحراره وابغي تسوي لي اشاعه !

ولا مهندس يستلم مشروع لا يعرف اي منطقه وماعنده ليسن ولا عنده عمال

ويجمع العماله السايبه من الشارع ويشغلهم

ولا في الدوام طول الوقت طايحين سب في كل شي جوزات مطار

وانتم ماتشتغلون

قبل كان فيه صاحبنا مع جنسيه عربيه في مكتب واحد غلط وسب واحد موظف في الاسكان وكان ولد عمه مارضى صاحبنا وعصب بالاخير طلع الحق مع الوافد وصاحبنا خذ انذار وزين الاداره هدو الموضوع ولا كان الوافد يبغي يقدم شكوى في العاصمه

مع ان صاحبنا قاله احترام نفسك وبس !

همر
26-11-2014, 11:08 AM
صباح الخير ,,,

تعتقدين لو فيه إساءه للقطريين هل ممكن يعديه أكبر راس في التخطيط ويوقع على الاحصائية للنشر !
ولو فيه اساءه خل الناس تعبر وكلن يقول رايه ..
ترا كلها لغة ارقام مب قدح وسب علني



وبدال مايهاجمون الجرايد اللي تتعمد الاساءه

للمواطنين .. كما عودتنا دائماً.. بانتقاء اقبح العناوين

للفت الانظار والكسب السريع على حساب سمعة مجتمع

كامل قاموا يحاسبون وزارة التخطيط !


واليوم الجرايد عشان ترقع فعلتها الشنيعه

منزلين اراء وردود على مشكله هم اختلقوها !

الكنج
26-11-2014, 11:11 AM
ليش صعبة ؟

الله يسلمك المسح مكلف ومنهجية المسوح فالعالم أي مسح تؤخذ عينة بسيطة عشوائية من المجتمع بطريقة معينة ، وشخص مختص يقوم بسحب العينة من ثم تكبر العينة على مستوى الدولة ومن ثم تنشر البيانات ..
الحالة الوحيدة الللي يأخذون فيه المجتمع بكبره فقط يسمى (( التعداد )) واللي كان في 2010

الجـــوديّ
26-11-2014, 11:15 AM
للأسف للأسف ياهمر ... ردود الأفعال هذي غير المتأنية
بينت هجومية الشعب القطري وسرعة استفزازه وهذا الوتر اللي لعبت عليه الجريدة علشان تشتهر بسبق صحفي مع انه للأسف مهزلة ومهنية الصحف الصفراء ... والمشكلة ان من يستخدم هذا الاسلوب جريدة رسمية .. لكن مب غريبة عليها هذي عوايدها!!


الشعب القطري اليوم مثقف عن قبل .. وواعي
وللأسف تبين من ردود الافعال ان اللي قراوا أصلا ما قراوا والله بالخير في الاحصائيات وكلن قاعد يفصل ويلبس على كيفه!
يبه هلاحصائيات مب للاسقاط الشخصي والا كان احنا زعلنا مثل ما زعلتوا
هذي مجرد مؤشرات .. مب حقائق ..
وعليه ناس واقفة من خيرة أهل قطر .. نحسبهم عند الله كذلك والله حسيبهم

الكنج
26-11-2014, 11:18 AM
للتوضيح : العينة كانت للأسر القطرية فقط ،
فالباحث يروح للأسر القطرية واي فرد عمره فوق ال15 سنة يجب ان يملي الاستمارة .
طبعا هناك ( ربة المنزل ، المتقاعد ، الطالب ، اللي يدور شغل ) هذولا كلهم ساعات العمل = صفر
واخذوا متوسط اللي يعمل واللي لايعمل وكانت هذه النتيجة .
لكن متوسط ساعات العمل الفعلية(( للي يعملون فقط )) منشورة فالجدول امس في جريدة الراية .

راجي الْعفو
26-11-2014, 11:22 AM
احنا ما نشكك في وزارة التخطيط ولا في مهنيتها .. بالعكس نشكرهم على جهودهم ..

ولكن بشكل عام ..لما الواحد يطلع احصائية معينه لازم يراعي اشلون يطلعها ؟، وماذا يترتب على اظهارها ؟ ..

وما موقف غير القطريين منها ؟ سلبي ام ايجابي ؟

و اذا كان سلبي ، فكيف السبيل الى تجنب الشامتين بالقطريين ؟ لانهم سينظرون للعنوان ولن يقراوا الموضوع حرف حرف !

وبالتالي ستترسخ عندهم فكرة ( الشعب القطري شعب اتكالي و عاجز عن العمل ! )

وكيف ستتعامل جهات الاعلام مع مثل هذه الاحصائيات ؟

لا بد من مراعاة جميع الجوانب ..

R 7 A L
26-11-2014, 11:27 AM
الله يسلمك المسح مكلف ومنهجية المسوح فالعالم أي مسح تؤخذ عينة بسيطة عشوائية من المجتمع بطريقة معينة ، وشخص مختص يقوم بسحب العينة من ثم تكبر العينة على مستوى الدولة ومن ثم تنشر البيانات ..
الحالة الوحيدة الللي يأخذون فيه المجتمع بكبره فقط يسمى (( التعداد )) واللي كان في 2010



اشكرك اخوي الكنج على الرد

كان ودي اناقشك اكثر حتى نفهم
بس للاسف بعض الاخوان منزعجين شوي من أسالتي ومايبون أحد يفهم
مع اني ذكرت ان أساس الخطأ هو طريقة النشر

همر
26-11-2014, 11:29 AM
احنا ما نشكك في وزارة التخطيط ولا في مهنيتها .. بالعكس نشكرهم على جهودهم ..

ولكن بشكل عام ..لما الواحد يطلع احصائية معينه لازم يراعي اشلون يطلعها ؟، وماذا يترتب على اظهارها ؟ ..

وما موقف غير القطريين منها ؟ سلبي ام ايجابي ؟

و اذا كان سلبي ، فكيف السبيل الى تجنب الشامتين بالقطريين ؟ لانهم سينظرون للعنوان ولن يقراوا الموضوع حرف حرف !

وبالتالي ستترسخ عندهم فكرة ( الشعب القطري شعب اتكالي و عاجز عن العمل ! )

وكيف ستتعامل جهات الاعلام مع مثل هذه الاحصائيات ؟

لا بد من مراعاة جميع الجوانب ..



اسئلتك هذي توجه للجريده ..

انا احمل الجريده كافة المسؤوليه

على ماترتب على نشر الخبر من اساءه

لجهه حكوميه موظفيها بسبب "حبكه" اعلاميه

تحب تمارسها الجريده بطريقه مستمره ..

وكذلك الاساءه المتعمده من الجريده نفسها

للشعب القطري بانتقائهم المستفز للمواضيع

وسياسة كبّر النمله وصغّر الفيل !

همر
26-11-2014, 11:33 AM
للأسف للأسف ياهمر ... ردود الأفعال هذي غير المتأنية
بينت هجومية الشعب القطري وسرعة استفزازه وهذا الوتر اللي لعبت عليه الجريدة علشان تشتهر بسبق صحفي مع انه للأسف مهزلة ومهنية الصحف الصفراء ... والمشكلة ان من يستخدم هذا الاسلوب جريدة رسمية .. لكن مب غريبة عليها هذي عوايدها!!


الشعب القطري اليوم مثقف عن قبل .. وواعي
وللأسف تبين من ردود الافعال ان اللي قراوا أصلا ما قراوا والله بالخير في الاحصائيات وكلن قاعد يفصل ويلبس على كيفه!
يبه هلاحصائيات مب للاسقاط الشخصي والا كان احنا زعلنا مثل ما زعلتوا
هذي مجرد مؤشرات .. مب حقائق ..
وعليه ناس واقفة من خيرة أهل قطر .. نحسبهم عند الله كذلك والله حسيبهم



اشكرك من عماميق عماميقي على قولة جدتنا اليمامه

يازين صوت العقل في وسط المعمعه


مشكلتنا ويمكن ميزتنا او ميزتنا ويمكن مشكلتنا

اننا شعب عاطفي سهل الاستفزاز مثل ماقلتي..


الله يعطينا على قد نيتنا :shy:

راجي الْعفو
26-11-2014, 11:34 AM
اسئلتك هذي توجه للجريده ..

انا احمل الجريده كافة المسؤوليه

على ماترتب على نشر الخبر من اساءه

لجهه حكوميه موظفيها بسبب "حبكه" اعلاميه

تحب تمارسها الجريده بطريقه مستمره ..

وكذلك الاساءه المتعمده من الجريده نفسها

للشعب القطري بانتقائهم المستفز للمواضيع

وسياسة كبّر النمله وصغّر الفيل !


طيب واللي ظهرها للجرايد ، هل هو محاسب على ذلك او لا ؟

وهل ترى انه من الممكن ان تتوجه له بعض هالاسئلة؟

الكنج
26-11-2014, 11:35 AM
•مصدر بوزارة التخطيط لـ الراية :

•المعدل الحقيقي لعمل المواطنين 8 ساعات و11 دقيقة

أكد مصدر مسؤول بوزارة التخطيط التنموي والإحصاء لـ الراية أن نتائج مسح استخدام الوقت الذي أجري لأول مرة في دولة قطر، يعكس المعدل العام للأنشطة التي يقوم بها الفرد ( 15 سنة فأكثر ) خلال اليوم، ويشمل الأنشطة التي تتم داخل أو خارج المنزل.

وأشار إلى أن المعدل العام أو متوسط الوقت الذي يقضيه الرجال القطريون الذين يعملون والذين لا يعملون خلال اليوم في أنشطة الأعمال للحصول على دخل يبلغ 3 ساعات و49 دقيقة، بينما معدل الوقت ( الفعلي) المستخدم في تنفيذ النشاط لمن قاموا بالنشاط من القطريين للحصول على دخل نحو 8 ساعات و11 دقيقة للرجال مقابل 7 ساعات و26 دقيقة للنساء القطريات.

الكنج
26-11-2014, 11:37 AM
•مصدر بوزارة التخطيط لـ الراية :

•المعدل الحقيقي لعمل المواطنين 8 ساعات و11 دقيقة

أكد مصدر مسؤول بوزارة التخطيط التنموي والإحصاء لـ الراية أن نتائج مسح استخدام الوقت الذي أجري لأول مرة في دولة قطر، يعكس المعدل العام للأنشطة التي يقوم بها الفرد ( 15 سنة فأكثر ) خلال اليوم، ويشمل الأنشطة التي تتم داخل أو خارج المنزل.

وأشار إلى أن المعدل العام أو متوسط الوقت الذي يقضيه الرجال القطريون الذين يعملون والذين لا يعملون خلال اليوم في أنشطة الأعمال للحصول على دخل يبلغ 3 ساعات و49 دقيقة، بينما معدل الوقت ( الفعلي) المستخدم في تنفيذ النشاط لمن قاموا بالنشاط من القطريين للحصول على دخل نحو 8 ساعات و11 دقيقة للرجال مقابل 7 ساعات و26 دقيقة للنساء القطريات.

أتوقع وضحت المعلومة .

ضوى
26-11-2014, 11:38 AM
الاخت الجودي والاخ مطرقة

لو مب ردود افعالنا كان شفتوا المانشيت العريض اليوم بالجريدة ؟

خلونا انفعالين وبكرة بينزل اعتذرا رسمي من الجريدة في حق القطريين اللي شوهت سمعتهم بعناوينها المستفزة

المستقل
26-11-2014, 11:38 AM
اسئلتك هذي توجه للجريده ..

انا احمل الجريده كافة المسؤوليه

على ماترتب على نشر الخبر من اساءه

لجهه حكوميه موظفيها بسبب "حبكه" اعلاميه

تحب تمارسها الجريده بطريقه مستمره ..

وكذلك الاساءه المتعمده من الجريده نفسها

للشعب القطري بانتقائهم المستفز للمواضيع

وسياسة كبّر النمله وصغّر الفيل !




أنا مع أخوي همر في كل الي قاله


ياجماعه هذي أرقام جمعت وحللت ونشرت


بالعكس إلي أشوفه موقف جريء ، وإذا ماشعرنا بالخلل عمرنا ماراح نصلحه ، ولايوجد أي إساءه ولكن الجريره هي من قامت بهذا الدور وللأسف صدقها بعض الناس !!


ياما بيانات جمعت ، وأرقام سجلت ، ولكن من عنده الجرئه أنه ينشر ، وأنه يقول الصح صح والخطأ خطأ

المستقل
26-11-2014, 11:40 AM
الاخت الجودي والاخ مطرقة

لو مب ردود افعالنا كان شفتوا المانشيت العريض اليوم بالجريدة ؟

خلونا انفعالين وبكرة بينزل اعتذرا رسمي من الجريدة في حق القطريين اللي شوهت سمعتهم بعناوينها المستفزة


كلام سليم 100%

راجي الْعفو
26-11-2014, 11:41 AM
أتوقع وضحت المعلومة .

المعلومة واضحة ياخوي ..

بس نبي نتجنب الوقوع في الخطأ اللي صار في الموضوع ..

ضوى
26-11-2014, 11:43 AM
كلام سليم 100%

شكرا للتأييد ، مانبي نكون زي اللي عطوه كف على خده اليمين ويروح يعطيهم خده اليسار للكف الثاني ولطش في القطري قد ماتبي دام هو هادي ويتصرف بحكمة ، اي حكمة تخلينا نسكت على عنوان مستفز ومقصود ؟

الجـــوديّ
26-11-2014, 11:43 AM
الاخت الجودي والاخ مطرقة

لو مب ردود افعالنا كان شفتوا المانشيت العريض اليوم بالجريدة ؟

خلونا انفعالين وبكرة بينزل اعتذرا رسمي من الجريدة في حق القطريين اللي شوهت سمعتهم بعناوينها المستفزة

ضوى ...

خل ينزل مثل هالمانشيت في الكويت -مثلاً- وخلينا نشوف ردة فعل الكويتين ؟

أتوقع أنهم يغسلون الجريدة غسال ... ويقاطعونها ويخلونها تخسر علشان تعرف أن الله حق
وأن مب الكويتين اللي ينضحك على ذقونهم!


فرق كبير لما يكون فيه مجتمع واعي وعارف وقاريئ ناقد وحصيف من اكبر راس لين اصغر راس
يصير القاري هو اللي يوجه الجريدة وهي تمشي على هواه وميوله ... مب هي اللي تفرنا فر وتضحك وتخلي العالم يضحك علينا!


هارد لك يالقطريين !

همر
26-11-2014, 11:44 AM
طيب واللي ظهرها للجرايد ، هل هو محاسب على ذلك او لا ؟

وهل ترى انه من الممكن ان تتوجه له بعض هالاسئلة؟



انا اللي بسألك في الاول وعقب انت قول لي

اذا تبي اجوبه على اسئلتك

لو كان عنوان المقال في الجريده امس كالتالي:


المعدل الحقيقي لعمل المواطنين 8 ساعات و11 دقيقه



هل كان راح تحصل كل هذي الشوشره ؟

هل هذي احدى نتايج البحث ولا لا ؟

هل هي منصفه للموظفين القطريين ولا لا ؟

ضوى
26-11-2014, 11:45 AM
ضوى ...

خل ينزل مثل هالمانشيت في الكويت -مثلاً- وخلينا نشوف ردة فعل الكويتين ؟

أتوقع أنهم يغسلون الجريدة غسال ... ويقاطعونها ويخلونها تخسر علشان تعرف أن الله حق
وأن مب الكويتين اللي ينضحك على ذقونهم


فرق كبير لما يكون فيه مجتمع واعي وعارف وقاريئ ناقد وحصيف من اكبر راس لين اصغر راس
يصير القاري هو اللي يوجه الجريدة وهي تمشي على هواه وميوله ... مب هي اللي تفرنا فر وتضحك وتخلي العالم يضحك علينا!


هارد لكم يالقطريين !

عزيزتي

المقارنة غير منصفة اطلاقا ، هم يمارسون الديمقراطية منذ امد بعيد احنا الا تونا وصبري لما نوصل مراحل متقدمة وبنعرف اشلون نرد على هالصحف الصفراء

يمامـة
26-11-2014, 11:46 AM
من يقدر يقول الاحصائية هذي غلط؟

المهم جدا توضيح صدق من كذب الاحصائية ..

والى حين تصديقها او كذبها .. يبقى الباب بالنسبة لي مفتوحا..

لاني للاسف اشوف امور غريبة وتسيب من البعض..

لما ادخل على موظفة قطرية.. اتنقعني ساعة الا ربع وهي تهذر في الجوال
وتعقد اتفاقات مع صديقتها لزيارة صديقتهم اللي ولدت في الخور واسمع سوالفها
امثال هالموظفة كم موظفة مثلها ؟

لما تدخل المركز الصحي والموظفات ملتمين يسولفون فوق النص ساعة مع بعض ووحدة بس اللي
تستقبل المراجعين...............> كم مرة يعيدون هالحركة يوميا؟ هذا غير بريكات الاكل وبيت الراحة
او تقضية امورهم الخاصة في المركز؟

اذا الموظف القطري يقول مديري القطري من تعينت ما شفته الا مرتين وفي اجتماعات
وانا لي ست شهور.................> وهالشي يشجعه انه ما يداوم مثله مثل مديره..
اهنيه من المسؤول؟

لذلك ياليت مثل هالاحصائيات قبل ما نكذبها لوجود ناس بالفعل نشهد على تفانيهم
في الشغل.. الا ان في ناس للاسف ما يقدرون ساعات العمل ويعتبرونها فسحة لهم..

ضوى
26-11-2014, 11:46 AM
انا اللي بسألك في الاول وعقب انت قول لي

اذا تبي اجوبه على اسئلتك

لو كان عنوان المقال في الجريده امس كالتالي:


المعدل الحقيقي لعمل المواطنين 8 ساعات و11 دقيقه



هل كان راح تحصل كل هذي الشوشره ؟

هل هذي احدى نتايج البحث ولا لا ؟

هل هي منصفه للموظفين القطريين ولا لا ؟



ولا حتى هذا حقيقي بس مايوجع

ضوى
26-11-2014, 11:48 AM
من يقدر يقول الاحصائية هذي غلط؟

المهم جدا توضيح صدق من كذب الاحصائية ..

والى حين تصديقها او كذبها .. يبقى الباب بالنسبة لي مفتوحا..

لاني للاسف اشوف امور غريبة وتسيب من البعض..

لما ادخل على موظفة قطرية.. اتنقعني ساعة الا ربع وهي تهذر في الجوال
وتعقد اتفاقات مع صديقتها لزيارة صديقتهم اللي ولدت في الخور واسمع سوالفها
امثال هالموظفة كم موظفة مثلها ؟

لما تدخل المركز الصحي والموظفات ملتمين يسولفون فوق النص ساعة مع بعض ووحدة بس اللي
تستقبل المراجعين...............> كم مرة يعيدون هالحركة يوميا؟ هذا غير بريكات الاكل وبيت الراحة
او تقضية امورهم الخاصة في المركز؟

اذا الموظف القطري يقول مديري القطري من تعينت ما شفته الا مرتين وفي اجتماعات
وانا لي ست شهور.................> وهالشي يشجعه انه ما يداوم مثله مثل مديره..
اهنيه من المسؤول؟

لذلك ياليت مثل هالاحصائيات قبل ما نكذبها لوجود ناس بالفعل نشهد على تفانيهم
في الشغل.. الا ان في ناس للاسف ما يقدرون ساعات العمل ويعتبرونها فسحة لهم..


التعميم هو الخطأ ياعزيزتي

راجي الْعفو
26-11-2014, 11:49 AM
انا اللي بسألك في الاول وعقب انت قول لي

اذا تبي اجوبه على اسئلتك

لو كان عنوان المقال في الجريده امس كالتالي:


المعدل الحقيقي لعمل المواطنين 8 ساعات و11 دقيقه



هل كان راح تحصل كل هذي الشوشره ؟

هل هذي احدى نتايج البحث ولا لا ؟

هل هي منصفه للموظفين القطريين ولا لا ؟



انا مثل ما قلت .. احنا مب جايين ندافع عن الاخطاء من قبل الموظفين ..

فقط نريد دراسة عملية اخراج مثل هالاحصائيات قبل اظهارها لا اكثر ..

حتى نتجنب مثل هذه الشوشره ..

الجـــوديّ
26-11-2014, 11:51 AM
عزيزتي

المقارنة غير منصفة اطلاقا ، هم يمارسون الديمقراطية منذ امد بعيد احنا الا تونا وصبري لما نوصل مراحل متقدمة وبنعرف اشلون نرد على هالصحف الصفراء



هذي مب أول مرة ضوى .. من زماااااان وهي تسيء لأهل (وباطين جبدي من زمان)
والناس تقرا وتتفاعل وتضحك !
لي متى بنقول تو الناس .... !
الديمقراطية فكر وممارسة
ومب لازم يكون عندنا مجلس أمة عشان نكون ديمقراطيين ..
احنا ديمقراطيين بثقافتنا وانفتاحنا على العالم ...
وكلها ترا مانشيت .. مب أكثر
ومايقدرون يفبركون موضوع فيه إساءه لأن مب في صالحهم


يا أهل قطر لاتخلون مثل هالاقلام المندسة توجهكم وتألبكم على بلادكم ومؤسساتها الوطنية

يمامـة
26-11-2014, 12:07 PM
التعميم هو الخطأ ياعزيزتي

فاتتني هذي:shy:

ما ادري ان الاحصائية كانت تعمم.. لأني اصلا ما قريتها ولا دريت عنها..

فاعتذار.. واتفق معاج ان الاحصائية المفروض ما تعمم على الكل ولكن تحدد النسبة..

همر
26-11-2014, 12:23 PM
انا مثل ما قلت .. احنا مب جايين ندافع عن الاخطاء من قبل الموظفين ..

فقط نريد دراسة عملية اخراج مثل هالاحصائيات قبل اظهارها لا اكثر ..

حتى نتجنب مثل هذه الشوشره ..



اتفق معاك انه الخطأ من قبل الوزاره انها ماوضحت

للجريده طريقة عرض الموضوع او الهدف منه

ونتمنى من اي جهه تطرح موضوع للجرايد تختار

حتى العناوين ولا تسمح للجرايد الاصطياد في

المياه العكره ..

راجي الْعفو
26-11-2014, 12:24 PM
اتفق معاك انه الخطأ من قبل الوزاره انها ماوضحت

للجريده طريقة عرض الموضوع او الهدف منه

ونتمنى من اي جهه تطرح موضوع للجرايد تختار

حتى العناوين ولا تسمح للجرايد الاصطياد في

المياه العكره ..



هذا ما كنت ارنو اليه يا سيد مطرقه !

همر
26-11-2014, 12:27 PM
ولا حتى هذا حقيقي بس مايوجع



شلون مب حقيقي بعد ترى الدوام الرسمي

8 ساعات والمعدل اعلى من الدوام الرسمي

صج مايعجبكم العجب !


انا ادري ان في ناس تشتغل اكثر

وعندنا في الحقول الشباب يعطيهم العافيه

دوام 12 ساعه

والمشاريع الخاصه اعرف ناس مايرجعون البيت

الا 8 في الليل


في المقابل عندج مدراء مانشوفهم كله مؤتمرات واجتماعات

وموظفات يحظرون 8 ويطقون 1 !

همر
26-11-2014, 12:28 PM
هذا ما كنت ارنو اليه يا سيد مطرقه !



خيراً رنوت :)

ضوى
26-11-2014, 12:29 PM
شلون مب حقيقي بعد ترى الدوام الرسمي

8 ساعات والمعدل اعلى من الدوام الرسمي

صج مايعجبكم العجب !


انا ادري ان في ناس تشتغل اكثر

وعندنا في الحقول الشباب يعطيهم العافيه

دوام 12 ساعه

والمشاريع الخاصه اعرف ناس مايرجعون البيت

الا 8 في الليل


في المقابل عندج مدراء مانشوفهم كله مؤتمرات واجتماعات

وموظفات يحظرون 8 ويطقون 1 !




اقصد انه العمل 8 ساعات متواصلة طبعا لا

همر
26-11-2014, 12:33 PM
الاخت الجودي والاخ مطرقة

لو مب ردود افعالنا كان شفتوا المانشيت العريض اليوم بالجريدة ؟

خلونا انفعالين وبكرة بينزل اعتذرا رسمي من الجريدة في حق القطريين اللي شوهت سمعتهم بعناوينها المستفزة



هئ أو .. على قولتهم .. ابئى أبلني ..

لو نزلوا اعتذار في الجريده ..

طرحهم اليوم لردود الناس يظهرهم بمظهر

البريئين المساكين اللي مالهم خص عرضوا

الموضوع بكل نزاهه ومصداقيه وعرضوا الرأي

الاخر في المقابل ..


واحنا عارفين البير وغطاه ..


وسلام مربع للقدعان ..

الزعفراني
26-11-2014, 12:33 PM
حاليا الوزارة مسويه مؤتمر صحفي عشان ترد على كل استفساراتكم :)

ضوى
26-11-2014, 12:35 PM
تفضل ياهمر اللي حطه الزعفراني ينفعك يمكن

همر
26-11-2014, 12:35 PM
حاليا الوزارة مسويه مؤتمر صحفي عشان ترد على كل استفساراتكم :)



شلون يردون على استفساراتنا وما عزمونا :(

ضوى
26-11-2014, 12:36 PM
عاد الوزارة والا الجريدة بيحطون اعتذار وباذكرك يا سيد مطرقة

الزعفراني
26-11-2014, 12:37 PM
شلون يردون على استفساراتنا وما عزمونا :(




لو عندك حساب في تويتر كان ما احتجت لعزيمه :)

شفت شلون تويتر مفيد ؟

همر
26-11-2014, 12:39 PM
تفضل ياهمر اللي حطه الزعفراني ينفعك يمكن



لا ماينفعني

اللي بينفعني يجهزون خيازرين منقعه بماي

وملح وخل وتيزاب

ويعزمون الصحفيين اللي نشروا مقالة امس

والله مير يحييهم على فضله :court::court::court::court:

أين الحل ؟
26-11-2014, 12:39 PM
تحية طيبة ....
يجب على كل فرد قطري أن يرفع قضيتين الاولى على من عمل الاحصاء الذي لا يستند على اصول علمية .
والثانية على الجريدة التى نشرة الخبر دون التحقق ممنه . والمطالبة في كل قضية بمبلغ لا يقل عن عشرة مليون ريال
ويفضل اختيار محامي جيد لدراسة الموضوع ومعرفة الامور المطلوبة لضمان نجاح الدعوة ومستحقات التعويض .
من المحاميين القطريين الجيدين ( محمد بن أحمد المهندي ) .

الزعفراني
26-11-2014, 12:39 PM
عاد الوزارة والا الجريدة بيحطون اعتذار وباذكرك يا سيد مطرقة

انتي احساسج خطير ويخوّف .. نراقب ونشوف :)

همر
26-11-2014, 12:41 PM
لو عندك حساب في تويتر كان ما احتجت لعزيمه :)

شفت شلون تويتر مفيد ؟



ياخوك مابلعته هالعصفور :(

R 7 A L
26-11-2014, 12:41 PM
همر
الجودي
طيرتونا في العجه
واخر شي قلتوا الي من امس وحنا نقوله

ضوى
26-11-2014, 12:41 PM
ياخوك مابلعته هالعصفور :(



لازم تبلعه خويتك هناك مسوية ضجة

الزعفراني
26-11-2014, 12:43 PM
تصبحون على خير :rolleyes2:

عابر سبيل
26-11-2014, 01:08 PM
أتمنى لايغلق الموضوع مثل موضوع أمس وتترك مساحة وأسعة للناس لابداء رأيهم





السلام عليكم

مثل ما قلت أخوي رحال
للأسف كان في أصوات مؤيدة من المحسوبين على قطر ( حاملين العنابي و هو فيهم خسارة )
تقرير ظالم و مغرض و معروف من هم المستفيدين منه و شنو هدفهــــــم


عذرا على التطفل..

لكني استغرب ان المنتدى قام بحذف الموضوع عن بكرة أبيه..

الخبر منشور بالجرايد..و في كل مكان..
فايش الفايدة من قتله فقط هنا في المنتدى..

كان بالامكان..اما حذف المشاركات المسيئة..
او الاكتفاء بغلقه..منعا للمزيد من المناوشات..

القصد..ان تركه كان انفع لايصال صوت الموظفين القطريين..


و في الاخير..رَفعه/حذفه
من هذا المنتدى..
لا يسهم الا
في حرمان رواد المنتدى !

بوحارب
26-11-2014, 02:26 PM
الحمد لله مب بس انا اللي ملاحظة انه اللي يدشون مواضيع اساءة للقطرين هم الحاقدين والحاسدين

هلا تختوره

والمشكلة انهم قطريين وما يداومون

يعني بس يردون في المنتدى تضييع وقت !!

خليه علي انا بتفاهم معاه :)

نوفا91
26-11-2014, 02:33 PM
هلا تختوره

والمشكلة انهم قطريين وما يداومون

يعني بس يردون في المنتدى تضييع وقت !!

خليه علي انا بتفاهم معاه :)

كفوو بوحارب عاد ان شاء الله اللي فبالي تكلمه !

ziad1971
26-11-2014, 03:16 PM
انا رأيي انه هالتخطيط اجى لمصلحتنا
انا اقول ما دام شذي خففوا الدوام علينا
ما دام انتاجنا اربع ساعات خلو الدوام خمس ساعات ،،، ترا ضفت ساعة غدا ....

هههههه

ما ادري شلون حسبوها

والله ولي التوفيق

ya3coub
26-11-2014, 03:35 PM
للأسف إلى اليوم و في من يطلع و يصرح بهالإحصائيات الفاشلة اي طالب من طلاب الثنوية العامة يقدر يعترف بانها ما شكلت عدد كافي ولا شرائح مختلفه من المجتمع القطري


اليوم القطري في منه من يشتغل وظيفتين

و من يشتغل دوام كامل + يقوم باعمال تطوعين إلى الليل

القطري بالجيل الحالي صار فيه نسبة خريجين البكالريوس اعلى بكثير من الجيل السابق و من الجيل الي قبله

القطري صار واعي على اموال الدولة و حقوقها و واجباته فمواطن قطري يسمو في بناء المجتمع و إعمار بلاده بالرغم من الحقد و الصورة الي تضخمت من الأجانب بإعطاء الأمثلة على اقلية فالته سائبه لا تحترم المدير ولا الإدارة ولا اي احد ولا انتاجية بالعمل.

استنكر مثل هالأقول من فم اي شخص ، كيف تكون دراسة و تنشر بالجرائد على هذه النسبة للعلم
في مجال عملي بالدوحة الدوام 8 ساعات رسميا بس من اشتغلت معدل ساعات العمل اقل بقليل من الــ10 ساعات من الــ8 ص إلى الــ6 م

و محد فينا يشتكي او حتى يفكر يطلع
و العمل بلندن حاليا ساعات العمل يوميا 10 ساعات بينما ما يدفع للرات بما يعادل 8 ساعات عمل و ايضا نفس الدوحة في الكثير ممن يبقى بعد ساعات العمل لإنهاء واجباته

و سبب البقاء لساعات اطول ما هي إلا لإنهاء ترتيبات اليوم التالي و تجهيز كلشي لمن سيستلم العمل من بعدي و ليش قصورا بالأداء او ضعف بالمؤهلات.

الحياة الخالدة
26-11-2014, 03:37 PM
عذرا على التطفل..

لكني استغرب ان المنتدى قام بحذف الموضوع عن بكرة أبيه..

الخبر منشور بالجرايد..و في كل مكان..
فايش الفايدة من قتله فقط هنا في المنتدى..

كان بالامكان..اما حذف المشاركات المسيئة..
او الاكتفاء بغلقه..منعا للمزيد من المناوشات..

القصد..ان تركه كان انفع لايصال صوت الموظفين القطريين..


و في الاخير..رَفعه/حذفه
من هذا المنتدى..
لا يسهم الا
في حرمان رواد المنتدى !

ما قصرت يا عابر

POINT
26-11-2014, 04:09 PM
للمرة المليون، عدلوا التركيبة السكانية و معايير التوظيف للاجانب
اذا اليوم الدراسة قالت اننا نشتغل 3 ساعات فاليوم، لما الكثافة السكانيه تزيد سنة 2016 حتى اشغال مب لاقيين!!!

اذا في شغل انسحب مني وعطوه لأجنبي بس لانه ماعنده شغل!!!!!!!!
التضخم الوظيفي لي متى؟ ليش ماشملوا الاجانب معانا فالدراسة خلنا نشوف كم واحد يداوم الساعة 10؟
هذا غير الي يدرس انتساب عالمكتب؟ والشغل يقومون فيه ربعه الاجانب الي خلصوا دراسة السنه الي طافت!
يعاونون بعض في شفطططططط الدولة!!

JN000N
26-11-2014, 05:20 PM
مع احترامي
لكن اساس الدراسه فاشل
وطريقة عرض النتايج ف الجريده افشل

لما انا اسوي احصائيه واخذ عينه من المجتمع القطري على اي اساس باخذ العينه؟
اذا للدوامات عندي متنوعه وعندنا الي يوصلون 12 ساعه والي يداوم دوامين والي والي والي
اشكال وانواع وكل شكل يحتاج له احصائيه بحالها
شلون اجمع بين بطالي وبين موظف يشتغل 8 ساعات وموظف يشتغل 12 ساعه
ولا ننسى ان في بعض الموظفين الي يداومون 8 ساعات يضطرون كل اسبوع يكون في يوم او يومين ياخذون اكثر من هالساعات!!
على اي اساس تم اختيار الشريحه الي درسوها وعلى اي اساس كان الجمع بين كل الحالات
طبيعي بتطلع هالدراسه ساعات عمل تفشل وتبين ان الموظف القطري مايشتغل

وبعدين المثقفين الي قاعدين يدافعون عن الاحصائيه ! شوضعكم انتو؟
انا ك موظفه ما ارضى اشوف هالنسبه وانا وحده من الموظفات الي بدل ماتداوم 8 ساعات مايمر اليوم الا وانا مب اقل من 9 ساعات مداومه وتمر ايام 12 ساعه
شلون باقي الموظفين؟
وعلى اي اساس صار التعميم

جوال 11
26-11-2014, 05:52 PM
ايدي اجنبية اعدت وكتبت هذا المسح معظم المواطنيين يبدا دوامهم من الساعة ظ§ حتى الساعة ظ£:ظ£ظ* بعد الظهر الذي بث ونشر هذا المسح يحتاج الى المسائلة وان يمر الموضوع مر الكرام وينسىحسبي الله ونعم الوكيل

دايموند
26-11-2014, 07:04 PM
نطالب بالاعتذار من قبل الجريده ومن قبل الوزاره الي سوت هالبلبله !!

ya3coub
26-11-2014, 07:06 PM
مع احترامي
لكن اساس الدراسه فاشل
وطريقة عرض النتايج ف الجريده افشل

لما انا اسوي احصائيه واخذ عينه من المجتمع القطري على اي اساس باخذ العينه؟
اذا للدوامات عندي متنوعه وعندنا الي يوصلون 12 ساعه والي يداوم دوامين والي والي والي
اشكال وانواع وكل شكل يحتاج له احصائيه بحالها
شلون اجمع بين بطالي وبين موظف يشتغل 8 ساعات وموظف يشتغل 12 ساعه
ولا ننسى ان في بعض الموظفين الي يداومون 8 ساعات يضطرون كل اسبوع يكون في يوم او يومين ياخذون اكثر من هالساعات!!
على اي اساس تم اختيار الشريحه الي درسوها وعلى اي اساس كان الجمع بين كل الحالات
طبيعي بتطلع هالدراسه ساعات عمل تفشل وتبين ان الموظف القطري مايشتغل

وبعدين المثقفين الي قاعدين يدافعون عن الاحصائيه ! شوضعكم انتو؟
انا ك موظفه ما ارضى اشوف هالنسبه وانا وحده من الموظفات الي بدل ماتداوم 8 ساعات مايمر اليوم الا وانا مب اقل من 9 ساعات مداومه وتمر ايام 12 ساعه
شلون باقي الموظفين؟
وعلى اي اساس صار التعميم

:nice: كلام صحيح

RE-Qatar
26-11-2014, 07:32 PM
احنا جهة العمل نداوم بنظام البصمة توصل أكثر من 7 ساعات
مرات اتغدا في العمل ؟!؟!

الاحصائية ظلم واضح وغير صحيحة

RE-Qatar
26-11-2014, 07:42 PM
وجميع الصحفيين في الجرايد الرسمية والمسؤولين على مواقع التواصل الاجتماعي مقيمييييين
اذا يبي يرز الخبر في الصفحة الرئيسية او يخفيه بين السطور ليش مسؤول الجريدة مايدخل ؟

koketa
26-11-2014, 07:46 PM
يا ريت يسوون مسح على الاجانب ونشوف كم ساعه يداوم …

الانتاج مب بعدد ساعات الدوام في يداومون 10 ساعات كله ضحك وقعده وناسه على الانترنت واكل وانتاج صفر

وفي يداوم 3 ساعات وينجز شغل شهور

فكره المسح مش مظبوطه وغير دقيقه هاي اولا

المفروض الفكره تكون بالانتاجيه مش بعدد ساعات الدوام

قسماً
26-11-2014, 07:50 PM
ناس حاقدين علينا الله يكافينا شرهم

TRAVELLER
26-11-2014, 09:26 PM
يجب محاسبة الاشخاص الذين قاموا على هذي الاحصائية والتحقيق معهم وما هي المعايير التي اعتمدوا عليها لنة هذا نوع من انواع الاشاعة والافتراء والكذب يعاقب عليها القانون؟
ويجب محاسبة الصحافين الذين نشروا الخبراء قبل التاكد من معايير صحتة؟

هذا الكلام يليق في حال كنا في دولة غير قطر أو أي دولة خليجية أخرى ، لكن في قطر والخليج كل شيئ مباح وهذا ما يريده البعض لإضفاء الشرعية على التغير الديمغرافي المطلوب لتغيير الخليج بشكل عام وليس في قطر فقط لنكون محتلين بكل شتى الطرق وهو مطلب أمريكي ذو فائدة لإيران .

هذا ما أعتقده وأتمنى أن أكون مخطىء

technical
26-11-2014, 10:06 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ، ضرورة معرفة دوافع الذين مرروا الدراسة الى الذين نشروا الدراسة خصوصاً انهم في مكان توجيه الرأي العام في قطر وفي محيطها العربي.

لماذا يجعلون المواطن القطري في مكان الدفاع عن مكتسباته ومكتسبات دولة قطر.

وأقول ان المواطن القطري من المواطنين الجادين في حياته وعمله ، الا اقليه نسعى لتقويم البيئ التي يختارون الحياة فيها.

HotBlood
26-11-2014, 10:14 PM
حتى لو كانت الاحصائيه صحيحه المفروض ما تنشر في جريده

ولازم الجريده تتحاسب على هالشي

imation
27-11-2014, 12:42 AM
,



ما يطلع مثل هالاحصائيه إلا " التيس الغريب "




,

moonبنتnight
27-11-2014, 06:34 AM
لا تقل عن نظيرتها بالدول المتقدمة .. صالح المهدي:


وزارة التخطيط تحاول الخروج من "ورطة" ساعات العمل


القطريون يعملون 8 ساعات و11 دقيقة والقطريات 7 ساعات و26 دقيقة

8 ساعات و19 دقيقة للدراسة للقطريين و8 ساعات و24 دقيقة للنساء






وزارة التخطيط تحاول الخروج من "ورطة" ساعات العمل




الدوحة - الراية : 27/11/2014

قال السيد ناصر صالح المهدي مدير إدارة التعدادات والمسوحات الأسرية بوزارة التخطيط التنموي والإحصاء إن مؤشرات دولة قطر في مجال ساعات العمل والدراسة هي من أفضل المعدلات العالمية ولا تقل عن نظيرتها في الدول المتقدمة. وأكد خلال مؤتمر صحفي أمس، أن نتائج مسح استخدام الوقت في قطر الذي يجري لأول مرة في قطر ونشرت نتائجه أمس كشفت عن هذه المعطيات والحقائق.

وأوضح أن نتائج المسح أظهرت أن ساعات العمل الفعلية للقطريين العاملين والمعبر عنها بـ (معدل الوقت المستخدم في تنفيذ النشاط لمن قاموا بالنشاط للحصول على دخل) بلغت 8 ساعات و11 دقيقة للذكور، و7 ساعات و26 دقيقة للإناث القطريات.

وفيما يتعلق بمعدل وقت الدراسة (التحصيل العلمي بشكل عام) كما أظهرته النتائج فقد بلغ 8 ساعات و19 دقيقة للذكور القطريين و8 ساعات و24 دقيقة للنساء القطريات، مبينا أن هذا هو المؤشر الذي يعكس معدل وقت الدراسة الفعلية وليس المؤشر الإجمالي الذي يشمل كل أفراد العينة سواء من يقومون بهذا النشاط أو لا.

ولفت إلى أن مؤشر الوقت المخصص للتسوق والأعمال المنزلية المختلفة للقطريات من عناية بالأسرة ورعاية الأطفال والعناية بكبار السن والأنشطة الترفيهية المنزلية الأخرى بلغ 4 ساعات وأربع دقائق، وللذكور القطريين ساعتين و41 دقيقة.

وأكد السيد ناصر المهدي أن هذه هي المؤشرات الحقيقية الفعلية ومعدل الوقت الحقيقي المستخدم في تنفيذ النشاط لمن قاموا بهذا النشاط للأفراد الذكور والإناث. وأشار إلى أن المعدلات الأخرى هي مؤشرات إجمالية تشمل جميع أفراد العينة ولها استخدامات أخرى في مجال الإحصاءات ولا تعكس الواقع الفعلي لعدد ساعات العمل اليومية لمن قاموا بالنشاط.

وتابع "المؤشر الهام هو المؤشر الفعلي الذي يعكس الواقع الحقيقي للعامل أو الموظف القطري وليس المؤشر الإجمالي الذي يشمل من يقوم بالنشاط ومن لا يقوم بهذا النشاط والذي له استخدامات أخرى لدى الإحصائيين والمستخدمين لهذه البيانات".

واستشهد بنتائج مسوح مماثلة لدول متقدمة وأخرى في المنطقة العربية والتي أكدت أن مؤشرات دولة قطر من أفضل المعدلات ولا تقل عن نظيرتها في الدول المتقدمة.

وأشار إلى أن المسح نفذ وفقا لأعلى معايير العالمية واستمر نحو عام كامل وشمل عينة قوامها 16574 شخصا من القطريين وغير القطريين. وأوضح أن منهجية البحث المستخدمة اتبعت ثلاث طرق الأولى بيان الوقت المستخدم في تنفيذ الأنشطة ويقصد به الوقت الذي يتم قضاؤه في الأنشطة المختلفة خلال 24 ساعة لجميع السكان (15 سنة فأكثر) بمن فيهم أولئك الذين لا يمارسون أي نشاط، والطريقة الثانية لقياس الوقت المستخدم هي حساب نسبة من قاموا بالأنشطة أي عدد الأفراد الذين قاموا بالأنشطة من مجموعة أفراد العينة، فيما تعكس الثالثة الواقع الفعلي للمؤشرات وهي حساب معدل الوقت المستخدم في تنفيذ النشاط لمن قاموا بالنشاط.

وقال إن بعض الدول تنفذ هذا المسح بصورة سنوية وبعضها كل سنتين أو ثلاث سنوات ونتائجه تقيس الكثير من الأنشطة والأعمال التي تدخل ضمن اقتصاديات الدول في الوقت الراهن وخاصة ما يتعلق منها بإنتاج الأسر وربات البيوت فضلا عن قياس مستوى الرفاه الاقتصادي والاجتماعي.

جريدة الراية
http://www.raya.com/news/pages/06a2071a-7d0d-4c4b-986a-2d7e2835f386

تم أنصاف الموظف القطري

همر
27-11-2014, 07:16 AM
ثلاث طرق الأولى بيان الوقت المستخدم في تنفيذ الأنشطة ويقصد به الوقت الذي يتم قضاؤه في الأنشطة المختلفة خلال 24 ساعة لجميع السكان (15 سنة فأكثر) بمن فيهم أولئك الذين لا يمارسون أي نشاط، والطريقة الثانية لقياس الوقت المستخدم هي حساب نسبة من قاموا بالأنشطة أي عدد الأفراد الذين قاموا بالأنشطة من مجموعة أفراد العينة، فيما تعكس الثالثة الواقع الفعلي للمؤشرات وهي حساب معدل الوقت المستخدم في تنفيذ النشاط لمن قاموا بالنشاط.



هذي المعلومه اهم من المسح نفسه .. اللي تعلم الناس

كيف تفسر نتايج المسح ..


مش تعال وطلع ارقام وعطها الجريده وخلها

تنزلها سمك لبن تمر هندي بلا فهم من الجريده

ولا معلومه صحيحه للشعب !



تعلموا يا وزارة "التخطيط" عمل مؤتمرات صحفيه

"قبل" ماتنشرون معلومات تمس سمعة المواطن

لتفادي "عك" الصحف ...

JN000N
27-11-2014, 07:37 AM
ثلاث طرق الأولى بيان الوقت المستخدم في تنفيذ الأنشطة ويقصد به الوقت الذي يتم قضاؤه في الأنشطة المختلفة خلال 24 ساعة لجميع السكان (15 سنة فأكثر) بمن فيهم أولئك الذين لا يمارسون أي نشاط، والطريقة الثانية لقياس الوقت المستخدم هي حساب نسبة من قاموا بالأنشطة أي عدد الأفراد الذين قاموا بالأنشطة من مجموعة أفراد العينة، فيما تعكس الثالثة الواقع الفعلي للمؤشرات وهي حساب معدل الوقت المستخدم في تنفيذ النشاط لمن قاموا بالنشاط.



هذي المعلومه اهم من المسح نفسه .. اللي تعلم الناس

كيف تفسر نتايج المسح ..


مش تعال وطلع ارقام وعطها الجريده وخلها

تنزلها سمك لبن تمر هندي بلا فهم من الجريده

ولا معلومه صحيحه للشعب !



تعلموا يا وزارة "التخطيط" عمل مؤتمرات صحفيه

"قبل" ماتنشرون معلومات تمس سمعة المواطن

لتفادي "عك" الصحف ...



هيهيهيهيهيهيهيهي
انا ماخلص من مديري مع هالجمله اللي مستحيل احفظها اتيي انت وتعيد فيها

مرتبش
27-11-2014, 11:25 AM
الجريدة تلعب على الوتر الحساس.3 ايام تلف وتدور في فلك الخبر المحور من جانبها..العناوين المتلاعب فيها.. حركات الصحفيين نص كم.

اطالب واناشد بتوظيف شباب قطريين في الجرايد والتوسيع عليهم والجرايد تدخل ذهب من الاعلانات وقادرة على توظيف على الاقل بعض الشباب ..

جبر ال جبر
27-11-2014, 12:28 PM
بس هذا واقع ليش تزعلون منه اغلب الموظفين في الحكومه غير منتجين لانه مسؤلهم مب داري عنهم لاهي مع تجارته واشغاله
اما القطاع الخاص يطلعونها من عينه هالساعات ماشوف فيها تشويه من منظوري الشخصي والي يبي الدليل يروح وزارة البلدية او البيئة او التجاره ويمر على المكاتب فاضيه يحضر ويشخطه يخلص اموره او يكمل رقاده او يروح شركته او اي نشاط ثاني ويرجع يضرب الكرت
انا استغرب من بعض الموظفين الي يروح يغسل سيارته الصبح او يمر البنك او يمر ربعه في وزاره ثانيه لهدرجه متفرغ يالحبيب
ولحد يقولي انهم عدد قليل اكاد ان اجزم بانه اكثر من نص الموظفين متسيبين ومالومهم الوم مديرهم الي يشخطهم بامتياز كل سنه ومكافائه تشجيعيه وصفطان من البدلات وين تبيه ينتج او حتي يفكر بشغل دامه مرتاح ومافي حد يحاسبه

ام-مبارك
27-11-2014, 08:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ام-مبارك
27-11-2014, 08:39 PM
اخواني .. اخواتي... طال النقاش في هذا الموضوع.. مع ان من يقراء الخبر المنشور بتوضح له الصورة

qtr qtr
27-11-2014, 09:34 PM
بس هذا واقع ليش تزعلون منه اغلب الموظفين في الحكومه غير منتجين لانه مسؤلهم مب داري عنهم لاهي مع تجارته واشغاله
اما القطاع الخاص يطلعونها من عينه هالساعات ماشوف فيها تشويه من منظوري الشخصي والي يبي الدليل يروح وزارة البلدية او البيئة او التجاره ويمر على المكاتب فاضيه يحضر ويشخطه يخلص اموره او يكمل رقاده او يروح شركته او اي نشاط ثاني ويرجع يضرب الكرت
انا استغرب من بعض الموظفين الي يروح يغسل سيارته الصبح او يمر البنك او يمر ربعه في وزاره ثانيه لهدرجه متفرغ يالحبيب
ولحد يقولي انهم عدد قليل اكاد ان اجزم بانه اكثر من نص الموظفين متسيبين ومالومهم الوم مديرهم الي يشخطهم بامتياز كل سنه ومكافائه تشجيعيه وصفطان من البدلات وين تبيه ينتج او حتي يفكر بشغل دامه مرتاح ومافي حد يحاسبه

اخوي اخالفك في هالنقطه .. لان الوزارات اللي ذكرتهم نص الموظفين مفتشين فشي طبيعي ماتحصلهم في مكاتبهم ولا تبيهم يقعدون فمكاتبهم وشغل التفتيش خله يولي عشان خاطركم بس تشوفونهم في مكاتبهم

فالمفتش يبداء التفتيش من الساعه 8 او 8-30 لين السعه 12 تقريبا ويرد يدخل ويرتب تقاريره والمخالفات .. عكس الجهات الاخرى اللي يتطلب ان يكون الموظف موجود فمكتبه لاستقبال المراجعين.\\وابشرك موضوع البدلات اللي تتكلم عنها بعض الموظفين الغوها عليهم والباقي خفضوا علاواتهم .. والموظفين المتسييبين ماقصروا معاهم الاداره تقييمهم سيئ .
فما ادري من وين جبت كلامك .. هل انت موظف في هالجهات الثلاث ولا بس تسمع من فلان وفلتان.؟

باراكودا
27-11-2014, 10:10 PM
محسوب على اهل قطر
حساب جاري ولا توفير .

باراكودا
27-11-2014, 10:17 PM
أكيد الموظف الى سوى الاحصاء سواه في فريج كوباني مع البشمرجة .

حمد 2002
28-11-2014, 01:24 AM
هل سيتم إستجواب وزاره التخطيط على هذا التقرير أم الأمر سيمر مرور الكرام ؟!

الماريّة
30-11-2014, 11:31 AM
وهالمسح الاحصائي متى صار والا وين

ليكون هم نفسهم الي يدورون على البيوت ويعطونا اوراق نعبيها لهم
تحت مسمى بحث جامعي

المستقل
30-11-2014, 12:13 PM
الجريده هي من أفتعلت هذه المشكله

ووضعت مانشيت غير صحيح

لأن التقرير يقول أن ساعات عمل القطرين 8 ساعات وزياده

JN000N
30-11-2014, 12:18 PM
ساعات عمل القطريين بالنسبه لمن
الاحصائيه هذي مقارنة بمن!!
الاستفاده منها بتكون ب اي شكل؟
المفروض لو في احصائيه تكون للمقارنه بين المواطن والاجنبي والعينات بنفس المستويات للاثنين
ماتكلم عن العمال
اتكلم عن اجانب موظفين وعوايل ف قطر
ليش مانشوف النسبه بينهم؟ عالاقل بيكون في فايده عامه للموضوع ونشوف من الي صاير عاله علينا ومسوي زحمه ف الشارع عالفاضي

يمامـة
30-11-2014, 12:21 PM
بس هذا واقع ليش تزعلون منه اغلب الموظفين في الحكومه غير منتجين لانه مسؤلهم مب داري عنهم لاهي مع تجارته واشغاله
اما القطاع الخاص يطلعونها من عينه هالساعات ماشوف فيها تشويه من منظوري الشخصي والي يبي الدليل يروح وزارة البلدية او البيئة او التجاره ويمر على المكاتب فاضيه يحضر ويشخطه يخلص اموره او يكمل رقاده او يروح شركته او اي نشاط ثاني ويرجع يضرب الكرت
انا استغرب من بعض الموظفين الي يروح يغسل سيارته الصبح او يمر البنك او يمر ربعه في وزاره ثانيه لهدرجه متفرغ يالحبيب
ولحد يقولي انهم عدد قليل اكاد ان اجزم بانه اكثر من نص الموظفين متسيبين ومالومهم الوم مديرهم الي يشخطهم بامتياز كل سنه ومكافائه تشجيعيه وصفطان من البدلات وين تبيه ينتج او حتي يفكر بشغل دامه مرتاح ومافي حد يحاسبه

اخونا جبر ال جبر يقول اغلب الموظفين في الحكومة...............

مشاركة يجب الوقوف عندها..

ودي أكون
30-11-2014, 12:39 PM
اخونا جبر ال جبر يقول اغلب الموظفين في الحكومة...............

مشاركة يجب الوقوف عندها..

اي بس لاحظي ان الاخ جبر قال اغلب ما قال كل ..

يعني انا اتفق مع كلامه بنسبة 80% والله اعلم

qtr qtr
30-11-2014, 04:35 PM
اخوي اخالفك في هالنقطه .. لان الوزارات اللي ذكرتهم نص الموظفين مفتشين فشي طبيعي ماتحصلهم في مكاتبهم ولا تبيهم يقعدون فمكاتبهم وشغل التفتيش خله يولي عشان خاطركم بس تشوفونهم في مكاتبهم

فالمفتش يبداء التفتيش من الساعه 8 او 8-30 لين السعه 12 تقريبا ويرد يدخل ويرتب تقاريره والمخالفات .. عكس الجهات الاخرى اللي يتطلب ان يكون الموظف موجود فمكتبه لاستقبال المراجعين.\\وابشرك موضوع البدلات اللي تتكلم عنها بعض الموظفين الغوها عليهم والباقي خفضوا علاواتهم .. والموظفين المتسييبين ماقصروا معاهم الاداره تقييمهم سيئ .
فما ادري من وين جبت كلامك .. هل انت موظف في هالجهات الثلاث ولا بس تسمع من فلان وفلتان.؟


اخونا جبر ال جبر يقول اغلب الموظفين في الحكومة...............

مشاركة يجب الوقوف عندها..




اي بس لاحظي ان الاخ جبر قال اغلب ما قال كل ..

يعني انا اتفق مع كلامه بنسبة 80% والله اعلم

ةانا رديت عليه وخالفت كلامه ,, لانه يتكلم عن جهاات طبيعة موظفينها عملهم ميداني يعني خارج العمل يعني مفتش مب اداري وهم اكثر من الاداريين اللي طبيعة عملهم فالمكاتب .. عكس المفتش اللي طبيعة عمله خارج الاداره

Eng. q6r
30-11-2014, 06:10 PM
بس هذا واقع ليش تزعلون منه اغلب الموظفين في الحكومه غير منتجين لانه مسؤلهم مب داري عنهم لاهي مع تجارته واشغاله
اما القطاع الخاص يطلعونها من عينه هالساعات ماشوف فيها تشويه من منظوري الشخصي والي يبي الدليل يروح وزارة البلدية او البيئة او التجاره ويمر على المكاتب فاضيه يحضر ويشخطه يخلص اموره او يكمل رقاده او يروح شركته او اي نشاط ثاني ويرجع يضرب الكرت
انا استغرب من بعض الموظفين الي يروح يغسل سيارته الصبح او يمر البنك او يمر ربعه في وزاره ثانيه لهدرجه متفرغ يالحبيب
ولحد يقولي انهم عدد قليل اكاد ان اجزم بانه اكثر من نص الموظفين متسيبين ومالومهم الوم مديرهم الي يشخطهم بامتياز كل سنه ومكافائه تشجيعيه وصفطان من البدلات وين تبيه ينتج او حتي يفكر بشغل دامه مرتاح ومافي حد يحاسبه

واللي يقولك ياخوي جبر ال جبر
اعرف قطريين في قطاع خاص والله والله وهذي حلفه انه ما يدري وين مكان دوامه !!!
ويمشي له الراتب كااااامل
مب حسد ولا شي بالعكس هاي امانه وهو حر فيها
ف اللي قاعد تقوله مب مقياس اخوي عن الموظفيين في القطاع الحكومي
انا في القطاع الحكومي واذا تأخرت دقيقه اتحاسب*
غياب الرقابه والوعي عن الامانه + البطاله المقنعه :)
تحياتي لك عزيزي

Me&OnLy
01-12-2014, 03:26 AM
غير مستغرب من جريدة الرأية فهي للاسف ضربة بمواثيق الشرف والاخلاقيات عرض الحائط واكاد اجزم ايضاً ان هذا المسح يعد احد الاساليب التي تستخدمها الجريدة من اجل اثارت الرأي العام حول قضيه معينه لتشتهر هي الاخرى عن طريقه فاكم وكم وكم قدمت جريدة الرأية الكثير من المواضيع المشابهه والحساسه لتزيد من شهرتها ليس الا وللاسف الكثير منا يقوم بشراءها والاطلاع عليها


جريدة تترك مواثيق الشرف واخلاقيات المهنه من اجل ان تشتهر يجب محاسبتها

LSBU
01-12-2014, 06:04 AM
قال احصائية قال ههههههههه والله دام السالفة فيها هالاجانب والله مانحصل الا الكذب ولعانة

LSBU
01-12-2014, 06:05 AM
والجريدة الحل بسيط معها مقاطعة خل الصحفي يدفع رواتب الموظفين

حسن
01-12-2014, 06:20 AM
الحين وين الخلاف في الموضوع
الحقيقه اللي نشرت
ولا الصحفي
ولا الجريده

ايش المشكله بالضبط

ذكرتوني بمقوله يوسف الشهيره

:)

LSBU
01-12-2014, 06:29 AM
الحين وين الخلاف في الموضوع
الحقيقه اللي نشرت
ولا الصحفي
ولا الجريده

ايش المشكله بالضبط

ذكرتوني بمقوله يوسف الشهيره

:)

ياخي انا ملاحظتك من الموضوع الي قبل داخل عرض وشهرت في خلق الله والحين تجي تقول الحقيقة يمكن هذي الحقيقة مطبقة عليك ويكرم الشعب القطري

حسن
01-12-2014, 06:37 AM
ياخي انا ملاحظتك من الموضوع الي قبل داخل عرض وشهرت في خلق الله والحين تجي تقول الحقيقة يمكن هذي الحقيقة مطبقة عليك ويكرم الشعب القطري

هل يعني تذكب انت احصايه الوزراه ؟؟
ووماتعليقك على جبر ال جبر

يعني مافي تسيب في الوزرات والموسسات يعني ؟؟

تعال على المرا اقولها روح التخطيط العمراني اذا تقدر تقابل مسؤل كله برع ولا في اجتماع خارج الوزراره
وهذا انا اقولها وزاره البلديه

سمعت مقوله يوسف وش يقول ترا بسبته اللي مع الخيل ياشقرا
وسمعت شخيه المسند وش قالت قبل
المشكله احنا نثور مع العجه ولا ندري وش السالفه ونعارض حتى الهواء اقرو اول شي
وهذا تقرير صادر مثل اللي يقولك التلعليم فاشل يرميها ويهرب على قوله بن طفله

يالله الحجي ببلاش كثر منه

لا تنسى التخطيط العمراني يعني البرج هناك دورلي على المسؤلين وشوفلي موعد مع مديرهم
واقولك جزاك الله خير وش تبي بعد ماتبي اجر
اخذه فيني

:)

LSBU
01-12-2014, 06:43 AM
هل يعني تذكب انت احصايه الوزراه ؟؟
ووماتعليقك على جبر ال جبر

يعني مافي تسيب في الوزرات والموسسات يعني ؟؟

تعال على المرا اقولها روح التخطيط العمراني اذا تقدر تقابل مسؤل كله برع ولا في اجتماع خارج الوزراره
وهذا انا اقولها وزاره البلديه

سمعت مقوله يوسف وش يقول ترا بسبته اللي مع الخيل ياشقرا
وسمعت شخيه المسند وش قالت قبل
المشكله احنا نثور مع العجه ولا ندري وش السالفه ونعارض حتى الهواء اقرو اول شي
وهذا تقرير صادر مثل اللي يقولك التلعليم فاشل يرميها ويهرب على قوله بن طفله

يالله الحجي ببلاش كثر منه

لا تنسى التخطيط العمراني يعني البرج هناك دورلي على المسؤلين وشوفلي موعد مع مديرهم
واقولك جزاك الله خير وش تبي بعد ماتبي اجر
اخذه فيني

:)

ياخي انت مغيب ويمكن ما مشت لك مصلحة قلبت ام الوزارات كلها والموظفين القطرين كلهم مايداومون ياخي انت والله الي مع العج والعواصف تثور ولا تدري وين ربي قاطك قبل تنتقد وبعدين تجي تمدح وترقع وتزيد وتنقص انت الصح وهم الغلط كل الناس ماتعرف وانت الي تعرف ياخي يرحم ولديك مضيع وقتي معاك فكنا بس

حسن
01-12-2014, 06:50 AM
ياخي انت مغيب ويمكن ما مشت لك مصلحة قلبت ام الوزارات كلها والموظفين القطرين كلهم مايداومون ياخي انت والله الي مع العج والعواصف تثور ولا تدري وين ربي قاطك قبل تنتقد وبعدين تجي تمدح وترقع وتزيد وتنقص انت الصح وهم الغلط كل الناس ماتعرف وانت الي تعرف ياخي يرحم ولديك مضيع وقتي معاك فكنا بس

يااخي اذا قلت مايداومون وفي موجود يعني مهب البلد كامله ولا الوزرارت كلمه يااخي شنهو هذا
في تسيب في اهمال في تقصير وفيه وفيه وفيه
وين المشكله

عجيب امرك نبي اكتبلك بالملي

جبر ال جبر
01-12-2014, 09:08 PM
لازلت عند راي والفئة الي اتكلم عنها مش مفتشين باحثين واخصائيين وخبراء واستشاريين وابشرك ع طاري المفتشين اغلبهم يتمنى ماعنده مكتب عشان مايدوام وتراني اكلمك وانا مش موظف في الاماكن الي ذكرتها ولكن مراجع باستمرار لامور تخصني وماحصل حد الا كونت علاقات مع موظفين وهم ثله قليله إداوم وشفت تعليق يقول في موظف في قطاع خاص فالها ومايداوم انا بعد اعرف ولد عضو مجلس اداره بنك محلي فال ام جدها في شركه تامين تتبع للبنك بس هذي اسثناءات مش قواعد احنا نتكلم بشكل عام والي يشكك ف كلامي يحطلي رقمه ف الخاص وبكره عازمه على الريوق وباخذ معاه لفه ف الوزرات ويشوف بعينه .....
وضع يدنا ع الجرح بحد ذاته مؤلم بس المجروح محتاج علاج احنا محتاجين ثقافه وتنوير للموظف فالعلاج سهل مش صعب ولكن المكابره وعدم التعلم من الاخطاء هو لب المشكله ومشكور كل من علق على مداخلتي واتاسف منكم لتاخر الرد لانشغالي في اعداد مشروع وطني اقتصادي راح يرى النور قريبا

مراد2015
01-12-2014, 09:12 PM
والله القطريين يشتغلوون بجد واخلاص ولا هم محتاجين احد يعمل بحث او دراسة عليهم


لكن ناس حاقده وحاسدة القطريين والمفروض الكلام هذا يتم مسحة

OM_OMAR_QATAR
03-12-2014, 08:39 AM
هذا تصيد بماء عكر...
اولاً ما هي الفئة المستهدفة من هذا المسح ... ؟؟
الي يبي احصائية دقيقة ، فلازم يشمل ..
الي يبي احصائية دقيقة لازم يوازن ..

والقطري كحاله من الناس كلهم مواطن او مو مواطن ..
تحصل الي يشتغل باليوم .. ساعة .. وتحصل الي من يدخل الى ان يطلع هو يشتغل..
المؤسسات الي قاعد تنهض والمشاريع كلها بجهد قطري
وفكرة وتنفيذ..