المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المزايا» تحقق 10 ملايين دينار من بيع أحد عقاراتها



مغروور قطر
30-08-2006, 05:14 AM
«المزايا» تحقق 10 ملايين دينار من بيع أحد عقاراتها

أعلنــــت شــــركة المــــزايــــا القـــابــضـــة عن تحقيق أرباح صافية وصلت الى عشــــرة ملاييــــن دينـــار كويتـــي، وذلك اثـــر صـــفـــقـــة بيع مبان تم تطـــويـــرها والانتـــهاء من أعمال البناء فيها في دولة الامارات العربية المتحدة.
صرح بذلك الرئيس التنفيذي العضو المنتدب للشركة المهندس خالد اسبتيه، مؤكداً أنه جرياً على عادة «المزايا» في انتقاء الاراضي المميزة وتطويرها وبنائها وفق أحدث اساليب وتقنيات التشطيب، فقد انتهت أخيراً من تنفيذ ستة مباني تم بيع اثنين منها مع توقيع عقد ادارة المبنيين مع الملاك الجدد لمدة عامين مقبلين.
وفي السياق نفسه، أكد اسبيته أنه من المرجح بعد ابرام هذه الصفقة أن تصل أرباح «المزايا» مع نهاية العام الحالي الى 100 في المئة على متوسط رأس المال.
وأشار اسبيته الى أن ارباح المزايا في النصف الأول من العام الحالي كانت قد وصلت الى 7.7 مليون ديــــنار، بـــواقع 38 فلسا ربحــية السهم الواحد، وأنه وبعد اضافة الأرباح المتوقعة للنـــصف الثـــاني من العام، فــــان اجـــمالي الارباح تـــؤكــــد وصــول «المـــزايا» الى الهدف المنشود مع نهـــاية الــعـــام الحـــالي.
وأضاف بأن أداء سهم «المزايا» خلال النصف الأول من العام كان مقبولاً نسبة الى التقلبات التي تعرض لها سوق الكويت للاوراق المالية، والخسائر التي منيت بها الكثير من الشركات بشكل عام.
وكانت شركة المــزايا قد أوضحـــت فــي مؤتمر لها للتحلــيل المــــــالـــي أن الشـــركة تـــعـــمــل وفــــق برنـــامج مـــحاسبــي يحــوي خطة زمنية مدروســـــة خلال الســـنوات الخمس المقبلة تهــدف الى تحقــــــيق نمـــو متـــواصـــل فـــي حــجـــم الاستثمـــارات وعــــدد المـــشـــاريـــع والـــذي يعـــكس أربـــاحـــاً عـــالـــية بأقـــل المخاطر.