المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العربية العقارية» تزيد رأسمالها الشهر المقبل وتطرح 77 مليون سهم للاكتتاب منها 5 في ال



مغروور قطر
30-08-2006, 05:15 AM
العربية العقارية» تزيد رأسمالها الشهر المقبل وتطرح 77 مليون سهم للاكتتاب منها 5 في المئة أسهم منحة

أعلنت الشركة العربية العقارية أنها بصدد تنفيذ قرار زيادة رأس المال الذي أقرته جمعيتها العمومية في 22/4/2006، وذلك خلال الفترة من الثاني حتى الثلاثين من شهر سبتمبر المقبل.
وذكر رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب عماد جواد بوخمسين أن الزيادة في رأس مال الشركة ستكون من 38.5 مليون دينار الى 46.2 مليون دينار، أي بنسبة 20 في المئة، منها 5 في المئة أسهم منحة مجانية، أي 19.268.518 سهما، بقيمة اسمية للسهم قدرها 100 فلس، الى جانب علاوة اصدار قدرها 60 فلسا، مبينا أن حق الاكــتــــتاب فــي هـــذه الزيادة سيكــــون لمســــاهمي الشركة المسجلين في سجلاتها حتى تاريخ انعقاد الجمعية العمومية الأخيرة.
وأوضح بوخمسين في تصريح صحافي أن عملية استدعاء هذه الزيادة في رأسمال الشركة تأتي مواكبة لخططها المتمثلة في التوسع الاقليمي والشروع في الدخول في مشاريع عقارية ضخمة داخل وخارج الكويت خلال الأشهر القليلة المقبلة، الأمر الذي يتطلب تمويلا ذاتيا لدعم الشركة في الانتهاء من مشاريع عقارية عديدة والاستعداد للبدء في مشاريع تطوير عقارية جديدة في المنطقة.
وأضاف أن الشركة دأبت على توظيف مواردها المالية في مختلف النشاطات العقارية مما انعكس ايجابا على عملياتها وايراداتها التشغيلية، وهي استراتيجية آتت أكلها على مر السنوات الماضية، مما انعكس على نتائجها السنوية، وسوف تستمر الشركة في تحقيق هذه النتائج الايجابية مع تزايد المشاريع العقارية التي تقوم الشركة بتنفيذها، خاصة بعد تنفيذ قرار الجمعية العمومية بزيادة رأس المال.
وبين أن التطورات المتلاحقة على المستويين السياسي والاقتصادي في المنطقة خلال السنوات القليلة الماضية كان لها الأثر البالغ في تنامي حدة التنافس بين الشركات العاملة في قطاع العقار نتيجة دخول شركات جديدة الى الساحة على الرغم من الايرادات النفطية الضخمة لدول المنطقة وطرح الكثير من المـــشاريع العقارية ذات العوائد المجزية محليا واقليميا، مؤكدا أن الشركة ورغم هذه الظروف، تعـــتبر من بيـن الشركات التي تعتمد على سجلها الحافل بالانجازات العقــارية واستـــثماراتها الواعدة.


الإعلان عن عقد «المخازن» الأسبوع الثاني من سبتمبر
كتب عيسى الحمصي: توقع مصدر مطلع ان تفض وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) العروض المقدمة لها بخصوص العقد الذي كانت تنجزه من قبل شركة هاليبرتون في منتصف الاسبوع المقبل على أبعد تقدير.
وأشار المصدر الى ان فرصة فوز شركة المخازن العمومية الكويتية بهذا العقد كبيرة جداً وذلك بحسب العروض المقدمة والتي وصفها المصدر بأن الانسب بينها عرض «المخازن».
ولفت المصدر الى ان العقد سيكون مشتملا على جميع اعمال النقل والمناولة والتخزين، منوهاً بأن قيمة العقد تتراوح بين 5-6 مليارات دولار أميركي.