المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغلاء....

lion66
01-12-2014, 07:57 PM
الى متى أسعار العقارات السكني والتجاري طالعة مثل الصاروخ

وين الحكومة وين صاحب القرار

هالارتفاعات الغير منطقية اضرت بالجميع

والتخطيط طيط والاسعار طيط*

والله يعين الجميع

دايموند
01-12-2014, 07:59 PM
اي والله طييط في طييط ههه

الدوحه1
01-12-2014, 08:05 PM
جريدة الشرق القطريه:

بيع قطعتي ارض في مسيمير ب ٥,٣ مليار ريال !!!

اسعار الاراضي عندنا صارت تنافس اسعار باريس ولندن ؟؟؟؟

الدبلوماسي
01-12-2014, 08:31 PM
بعد لازم كل شي يرتفع الرواتب تضاعفت والقدره الشرائيه زادت

دايموند
01-12-2014, 09:22 PM
الدبلوماسي. احترم وجهه نظرك ولكن في مب كلنا حالتنا المعيشيه ممتازه
ولا كلنا نقدر ع شراء بيت كاش
ولا كلنا نقدر ندفع الايجارات

في تفاوت بالمستوى المعيشي ولازم تراعونا
يمكن انت تقدر ع هالغلاء
وتقدر تشتري بيت
وتقدر تشتري سياره اخر موديل
وتقدر وتقدر
لكن في غيرك مايقدر

بالفعل زادت الرواتب لكن مب الكل قادر ع ارتفاع الغلاء

زياده الرواتب كانت مكرمه اميريه لتحسين اوضاعنا
بالمقابل طمع وجشع التجار بهالزياده ومايبونا نتهنى فيها فقاموا زاروا الاسعار!!

جبر ال جبر
01-12-2014, 09:53 PM
مع انه حلمي كمواطن يكون عندي ارض تجاريه او استثمارية بس اقول شذنب مسكين من استدان او حط كل مدخراته ف عقار استثماري ويصير عقبها دروب نبي حل يرضي الطرفين التجار واصحاب الثروات الله يطول باعمارهم وبينا احنا طبقه الشعب المناضل من اجل الرفاهيه والحياه الكريمة المعاش من اسمه يعيشك ومسكين متحمل كل مصاريفك واقساطك ومايتبقى لك الا خريده لين اخر الشهر تسافر فيها يومين دبي ترويح عن النفس وتخفيف من ضغوط الحياه هذا اذا طبعا فيه خريده

MirusS
01-12-2014, 11:14 PM
السالفه مب حلم ولا مستحيله ..

صحيح ان فيه غلاء بس اي واحد يقدر يشتري خلال فتره اذا عرف شلون يخش ويدبر فلوسه

بصمة قطرية
01-12-2014, 11:49 PM
السالفه مب حلم ولا مستحيله ..

صحيح ان فيه غلاء بس اي واحد يقدر يشتري خلال فتره اذا عرف شلون يخش ويدبر فلوسه

الكل ..!!!
في ناس وراهم التزامات و مصاريف كثيرة ..
ليش تعممون في كلامكم ..!

lion66
02-12-2014, 12:06 AM
شكرًا لمرور الحميع

بس أحب أضيف ان كثير من المستثمرين المقتدرين صاروا يصفون أعمالهم في قطر
ويتوجهون صوب أوروبا

الأسعار اقل والعوائد على الاستثمار مجدي وفي فترة معقولة

البلاد ثلاث ارباعها صحراء ، ليش الدولة ما تفتح مناطق جديدة

فيه حلول كثيرة لحل المشاكل هذي ... لكن وين اللي يقدم المشورة

معماري قطري
02-12-2014, 12:12 AM
كتبت من أَيام عن قصر معروض للبيع في سان فرانسسكو وهو على مساحة مليونين و643 أَلف متر مربع وشوي .. وفي منطقة جبلية وزراعية وينتج زيت زيتون وعصير عنب " خاص " .. يعني يدخل مدخول سنوي زين .. وسعره ب 25 مليون دولار وبحسبة بسيطة تطلع لنا الأَرض بس الفوت بسعر يقل عن 4 ريالات وهنا شوفوا كم سعر الأَراضي.

MirusS
02-12-2014, 12:47 AM
الكل ..!!!
في ناس وراهم التزامات و مصاريف كثيرة ..
ليش تعممون في كلامكم ..!

مصاريف كثيره والتزامات هاي الي اقصده انا .. لازم الواحد يعرف شلون يخطط ويحفظ فلوسه ، للاسف مابقول الكل لكن الي اشوفه والاغلب يقطها فسفرات ومواتر ودلع واشيااء ثانويه مايحتاجها وبعدين يجي يصيح يقول انا حلمي امتلك ارض ..

الحمدلله قطر الاولى عالعالم فدخل الفرد وماعتقد ان فيه حد حالته عالقد الا الي مايعرف يعد فلوسه :secret:

ربما أنا
02-12-2014, 01:29 AM
الإرتفاع في الأسعار يكون مقبول في حال كان دخل الفرد موازي لهذا الإرتفاع
وحسب ما نقرأ في الإحصائيات أن دخل المواطن القطري هو الأعلى لذلك أعتقد أن ارتفاع الأسعار له مبرّراته !

حسن
02-12-2014, 04:13 AM
مصاريف كثيره والتزامات هاي الي اقصده انا .. لازم الواحد يعرف شلون يخطط ويحفظ فلوسه ، للاسف مابقول الكل لكن الي اشوفه والاغلب يقطها فسفرات ومواتر ودلع واشيااء ثانويه مايحتاجها وبعدين يجي يصيح يقول انا حلمي امتلك ارض ..

الحمدلله قطر الاولى عالعالم فدخل الفرد وماعتقد ان فيه حد حالته عالقد الا الي مايعرف يعد فلوسه :secret:

هذا الكلام اللي تقوله صحييح واقع نعيشه ونراه بااعيينا

انا اشوف ان الغلاء شي طبيعي وارجع لي انا كاقطري ومن اصحاب الدخل المحدود
بالفائده
يعني عندي ارض كانت ماتسو الحين صارت لها قيمه محترمه واقدر استثمر بافلوسها
خلونا احنا كاقطريين ننتعش ونستفيد ليش انا اعرف ناس رواتبهم مقبوله جمعوا وشرو فلل شوي شوي
والحين عنده عده بيوت وهذه ارزاق ودام الحكومه ماقصرت اضمنت للقطري بيت وقرض
يعني مافي مشكله تبي تتاجر جمع وسولك اسثمار

حسن
02-12-2014, 04:17 AM
الإرتفاع في الأسعار يكون مقبول في حال كان دخل الفرد موازي لهذا الإرتفاع
وحسب ما نقرأ في الإحصائيات أن دخل المواطن القطري هو الأعلى لذلك أعتقد أن ارتفاع الأسعار له مبرّراته !

الارتفاع اعاد علينا بالفائده ياشيخ وبعدين هذه ارتفاعات احس انها عالميه ويخضع لنظام العرض والطلب
ولا تنسى فالمقام الاول واالخير اعاد علي انا كمواطن بالرفاهيه ودولتنا اقتصادها قوي
جدا
ومستوى الدخول جدا عاليه عندنا في قطر واكيد انت سمعت عنها بحكم انك سعودي وقرات عنها
وهلا بك بالمنتدي
قبل سنوات والازمه العالميه نزلت العقارات وضربت القاع وبعد سنوات ارتفعت
يعني هناك دوره اقتصاديه والذكي من يغتنم بها

الدبلوماسي
02-12-2014, 04:45 AM
الدبلوماسي. احترم وجهه نظرك ولكن في مب كلنا حالتنا المعيشيه ممتازه
ولا كلنا نقدر ع شراء بيت كاش
ولا كلنا نقدر ندفع الايجارات

في تفاوت بالمستوى المعيشي ولازم تراعونا
يمكن انت تقدر ع هالغلاء
وتقدر تشتري بيت
وتقدر تشتري سياره اخر موديل
وتقدر وتقدر
لكن في غيرك مايقدر

بالفعل زادت الرواتب لكن مب الكل قادر ع ارتفاع الغلاء

زياده الرواتب كانت مكرمه اميريه لتحسين اوضاعنا
بالمقابل طمع وجشع التجار بهالزياده ومايبونا نتهنى فيها فقاموا زاروا الاسعار!!

الله يعين
مشكله بعض ربعنا القطريين ((المفوشر والزبو))
تقدرين تقولين لي من الي يبقى ف الدوحه موسم الاجازات وله الاعياد او اي اجازه رسميه لو كانت اسبوع
تصير الدوحه مهجوره لاسيارات ولاناس وطريق المطار زحمه سيارات ولو لاحضنا قبل الزياده مافي سفرات جي بدون تخطيط مجرد سفره مالها هدف معين وهذا غير المفوشر بالمواتر والماركات الخ ناس وايد اسمع عنهم واشوفهم توصل فيهم ان يضربون سلفيات لاشياء كماليه وغير هاي كذا واحد من ربعي لما يشوفني اتناقش ف سعر اي منتج يقولي عيب انت قطري وعندك خير ماله داعي تفاوض ف السعر وصلنا لمرحله سفاهه لابعد الحدود عند البعض ،،مثل ماقلت القوه الشرائيه هي الي تسبب الارتفاع لان السوق مبني على عرض وطلب وغير هذا نسبه التضخم الي تزيد يوم عن يوم وهاي للاسف يؤدي لضعف الريال القطري اما امام المنتجات بشتى انواعها سواء استهلاكيه او استثماريه
مشكله بعض ربعنا انعدام التخطيط ف قاموسهم المفروض تقسيم الراتب او الدخل الى ثلاث اجزاء اساسيات وتوفير جزء واستثمار جزء واوجه الاستثمار عديده مب ضروري تكون البدايه كبيره ناس وايد بدو حبه حبه والباقي توفيق من رب العالمين والصدقه واذا وصل لمرحله استثماريه جديه بعدها يبتدي ف الكماليات

حسن
02-12-2014, 04:50 AM
الله يعين
تقدرين تقولين لي من الي يبقى ف الدوحه موسم الاجازات وله الاعياد او اي اجازه رسميه لو كانت اسبوع
تصير الدوحه مهجوره لاسيارات ولاناس وطريق المطار زحمه سيارات ولو لاحضنا قبل الزياده مافي سفرات جي بدون تخطيط مجرد سفره مالها هدف معين وهذا غير المفوشر بالمواتر والماركات الخ ناس وايد اسمع عنهم واشوفهم توصل فيهم ان يضربون سلفيات لاشياء كماليه وغير هاي كذا واحد من ربعي لما يشوفني اتناقش ف سعر اي منتج يقولي عيب انت قطري وعندك خير ماله داعي تفاوض ف السعر وصلنا لمرحله سفاهه لابعد الحدود عند البعض ،،مثل ماقلت القوه الشرائيه هي الي تسبب الارتفاع لان السوق مبني على عرض وطلب وغير هذا نسبه التضخم الي تزيد يوم عن يوم وهاي للاسف يؤدي لضعف الريال القطري اما امام المنتجات بشتى انواعها سواء استهلاكيه او استثماريه
مشكله بعض ربعنا انعدام التخطيط ف قاموسهم المفروض تقسيم الراتب او الدخل الى ثلاث اجزاء اساسيات وتوفير جزء واستثمار جزء واوجه الاستثمار عديده مب ضروري تكون البدايه كبيره ناس وايد بدو حبه حبه والباقي توفيق من رب العالمين والصدقه واذا وصل لمرحله استثماريه جديه بعدها يبتدي ف الكماليات

صدقت يالدبلوماسي

الحين بيضهرون لك عاد انت حسودي انت مهب قطري انت علماني
انت مادري شنهو

وهو مالهم الا عكاشه

تقول الصدق انت غير قطري
يبا الكل شايف وعارف وبالنسبه لي والله انا مؤيد ارتفاع هل الاسعار
عندنا ارض كانت بسعر قبل سنتين والحين بسعر اخر
خلنا نستفيد انا يالقطري وخل المستثمر يدفع
تبون تستثمرون ببلاش

وحيد-الشوق
02-12-2014, 05:45 AM
البعض يقط كلام بدون وعي وبدون ادراك للأسف حتى الاحساس ووجهات النظر صارت انانية

مشكلة ربعنا الأنانية وحب الذات والجشع ماعاد يبي الاراضي والاسعار تنزل عشان مايوصل الفقير لنفس مستواه المعيشي

فرضاً شخص راتبه 20 الف اعزب صرف 10000 ويتبقى من راتبه النصف اضرب المجموع في خمس سنوات بيطلع 600 الف شنو بتجيب لك هذي !!! قرقور مابتجيب لك في قطر الشقة الاستديو بمليون وصعب توفير نصف الراتب شهريا عندنا التزمات والسيارة شيء اساسي في قطر والحياة بشكل عام غالية ماتفرق عن اوروبا الا في البترول

حسن
02-12-2014, 06:14 AM
لنا قلت الحقيقه بننتقد بالحقد وبالحسد ولاانانيه

زين ليش ماذكرتو الانانيه من صوبكم تبون تستثمرون وترفوعون وتستغلون بكره الايجارات وغيرها
ردينا النقاش في حلقه مفرغه

ياخي رزاله لما تشوف المراه مستمته في موتر قيمته 700الف والزوج في قرنبع من قرنبعات بوحارب

صج قهر

مافي احساس انها الانانيه اهنو الانتقام البشري من سنوات الذل والنصياع

يارباه
:(

دايموند
02-12-2014, 06:24 AM
الله يعين

انا ...ماسافر الابالسنه مره
ولست من اصحاب الزبو والمفوشر ابدا ابدا
واقتصد بمشترياتي ولين اللحين ماجمعت لي مبلغ محترم اقدر افتح لي مشروع الا بالقرض
وايجارات المحلات غاليه ماقدر عليها
اشفيها لو نزلت اسعار الايجارات 2000 ريال ع الاقل ترى احنا عيال ديرتكم ساعدونا وخلونا بيد وحده وبسنا جشع وطمع(التجار واصحاب العقارات)

نعم بالفعل صح كلامك اخوي الدبلوماسي لا انكر ان هناك فئه من الناس يحبون المفوشر والزبو حتى لو ع حساب الديون والقروض
لدرجه شفت ناس صارت تسافر شبه كل ويكند !!

اخوي حسن. احترمك جدا ومابي ازعلك بردي
فبس تخيل لو ماعندك ارض وتبي تشتري ارض اللحين.. بتقدر؟بتشوفها رخيصه ومعقوله؟

رده فعلك هي بتكون شعورنا حاليا
حسوا فينا
مانبي هالزياده الي المفروض تكون مكرمه اميريه والله صارت نقمه
ياليت نرجع ع ايام اول ورواتبنا البسيطه
لكن للاسف دوام الحال من المحال

حسن
02-12-2014, 06:32 AM
قلت لن نصل الى حقيقه ترضى الطرفين

انا ذكرت ولا زلت اذكر ها امام الملاء والراي العالم وانا صاحبها

الرواتب العاليه هي الدمار الحقيقي

اذا تبين الايجار 2000 اتفق معاك وخليها 1500 بعد
خل الحكومه ترجع رواتبنا مثل قبل ترضين وبيرضون انا راضي

اسمع منك جواب منطقي ومايزعل لان كلن يقرب القرص صوب ضوه

:victory:

دايموند
02-12-2014, 06:54 AM
وانا من الاشخاص المناديين للبساطه

اشفيها رواتبنا ايام ماكانت للجامعي ع 15 الف و16 الف ترى حلويين
الله كريم

توشيبا
02-12-2014, 06:55 AM
انا فكرت مادري اذا حد فكر مثلي

فكرت لو صارت عندي عماره تجاريه باجرها نفس الاجارات المرتفعه الحين ولا بنزل الاجار للناس اللي كانو مثلي محتاجين الاجارات تنزل

وانا مب ضد ولا مع

بس بعد اتمنى الاجارات تنزل والكل يترزق الله

حسن
02-12-2014, 07:02 AM
وانا من الاشخاص المناديين للبساطه

اشفيها رواتبنا ايام ماكانت للجامعي ع 15 الف و16 الف ترى حلويين
الله كريم

الله يسمع منك ومني في هذا اليوم الفضيل وترجع ايام الزمن الجميل والحياه البسيطه
هل العاليه كسرتنا ودمرتنا وتعبتنا وشتتنا وزوجتنا

:)

انا فكرت مادري اذا حد فكر مثلي

فكرت لو صارت عندي عماره تجاريه باجرها نفس الاجارات المرتفعه الحين ولا بنزل الاجار للناس اللي كانو مثلي محتاجين الاجارات تنزل

وانا مب ضد ولا مع

بس بعد اتمنى الاجارات تنزل والكل يترزق الله

لا تحاتي هذه دوره اقتصاديه وتاخذ مجراها والنزول قادم بس بمراحل مثل ماطلع بمراحل

وسجل كلامي عندك زين مازين واللي يبي يشتري يجهز فلوسه الفرصه قادمه واتركو السفر والخرابيط
وزلامسي ام البواليع الله يكرم الجميع
وشدو الحزام ولا تسمعون كلام النسوان

ياراعي الخير اقبل

:victory: