المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشروع تأجير سياره على شركة لموزين مشورتكم ياجماعه

صالح المري
03-12-2014, 08:00 AM
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا اتعامل مع شركة لموزين وعرض علي مدير المكتب اني اشتري له كامري 2013 او 2014ويستأجرها مني ارجو من اخواني اللي عندهم خبره او محلات لموزين يقولون لي كم تدخل السياره الوحده او كم اطلب عليه اجار بحكم ان التصليح وكل شي عليه
ومن جهه القانون انا ابي امشي قانونياً هل اقدر اسوي عقد اجار مثل عقود اجار البيوت لاني ما اضمنه خاف يقتل والا يسرق فالسياره وهي باسمي ولافي دليل انها مستأجره
وإذا فيه عقود وين اسويها

بتّاع المري
07-12-2014, 10:07 AM
السلام عليكم
في البدايه وزارة العدل وقفوا توثيق العقود اللى تأجر سيارتك على شركه لتأجيرها للغير
يعني لا قدر الله السيارة تضررت واللى عليها غير اللى موقع معاه العقد راحت عليك بالعامي
وثانيا بتدخل لك السياره 4000 بالشهر اخصم منها اقساطها وهو راحت يلعب فيها لعب ويردها لك خرده بتقول انا موقع معاه يردها لي مثل ما استلمها فيه شي اسمه نسبه استهلاك ويعتمدون عليها الخبراء المنتدبون من المحاكم وفي الداخليه
يعني انت خسران
نصيحه أخ لا أكثر ولا أقل انا عندي تأجير سيارات وليموزين ولاني مستفيد منها غير التعب واللى يطلع ما يحمل ثمن تعبه

هامور البورصة
11-12-2014, 07:54 AM
ما أنصحك

H H
14-12-2014, 08:14 AM
ممم خلنا نفترض انك شريت كامري ب 72000 من جيبك الخاص لتفادي فائدة البنك
اجرتها باربع الاف , يعني خلال سنه ونص انت رجعت راس مالها

اذا كان عقدك مع محل الايجار سنتين معناها بعد ماترجع راس المال بيكون عندك ست شهور بتاخذ مبالغ فجيبك 6*4 = 24 الف ريال!

خلص عقدك معهم , خلنا نقول انهم لعبو فالسياره لعب , بتبيعها بكم ؟ باربعين في اسوء الاحوال مع ان التويوتا مستحيل ينزل من قيمته خلال سنتين هالكثر
حتى لو كانت منتهيه بس خلنا نقول اسوء سيناريوا انك بعتها باربعين! معناها 24 الف ايجار الست شهور + اربعين الف قيمة بيع السياره = 64 الف ريال !
معنى هالشي انك كسبان 64 الف ريال خلال سنتين , وهالشي اذا كنت داخل بسياره وحده! فما بالك اذا دخلت باربع سيارات! معناها 64000 * 4 = 256000 ريال خلال سنتين

اشوف انه مشروع لابأس به