المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكر وملاحظات وعتاب

السكين
03-12-2014, 01:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

حبيت أعرض بعض المواقف اللي حصلت لي.. ليس لسبب إلا للشكر أولاً لمن لم يقصر ، والشكوى لمن وجدت منهم التقصير ، وأخيراً حتى نستفيد جميعاً يمكن صوتنا يصل ..

الموقف الأول :

كنت واقف على الاشارة المتجهة لليسار فقط وسائق بجانبي على الخط المتجه للأمام فقط ويفصلنا رصيف ، والآخ سرق الطريق واتجه لليسار وأنا ما خليته يتجاوزني من اليمين- كون الطريق لي- المهم دعم رصيف .. ولحقني ولفّ عليّ بطريقة جنونية وضرب بريك والراكب اللي بجانبه أخرج لي يده من الشباك بحركة لا أخلاقية وهربوا. شفتهم من وين دخلوا وجيتهم من اخر الشارع لقيت السيارة واقفة وهم نازلين ، انتظرتهم وحاولت اني اتفاهم معهم انه الحركة اللي سووها غير اخلاقية وان تصرفهم بالشارع غير قانوني واني بشتكيهم للعاصمة لو ما اعتذروا وانه سيارتهم لوحة قديمة .. استهتروا بكلامي وقالوا لي : اللي براسك سويّه .
رحت العاصمة حولوني لشرطة المطار ومنها للمعمورة.

ما يستحق الشكر :
مدير مركز شرطة المطار – للأسف نسيت اسمه ورتبته – استقبلني بالمكتب بطريقة جداً حضارية ، ووجهني للطريقة الصحيحة للشكوى وانه غلط اكلم اي سائق أحطأ فقط آخذ رقمه وأبلّغ ، وقال لي يمكن يكون سكران يمكن يكون مستهتر يمكن يكون هارب ويعرضك للخطر ، غير ذلك اسلوبه جداً راقي ومحترم وما أخذ الشكوى بطريقة رسمية فقط انما وجهني .
وعند تحويلي للمعمورة أحضروا الشخص المسجّلة السيارة باسمه وطلع قطري محترم وناسي يحول السيارة باسم اللي شروها منه ، اضطريت اتنازل بسببه مع انه أصر يجيبلي السائقين للاعتذار ورفضت واتصل لي المغرب وقال لي وينك أيضاً رفضت انه يجيبهم للاعتذار .

ما يستحق العتاب :
ليش العاصمة ماتستقبل مثل هالبلاغات ؟ وليش ما تتحول تلقائياً للمرور طالما أن الموضوع يتعلق بمشكلة وتصرف فرد في الشارع وبنفس الوقت حركته وشتيمته ؟ وليش أتحول من المطار إلى المعمورة ؟

أرجو من الجميع التصرف بمثل هالطريقة لأن الشرطة اكتشفوا ان السيارة مطلوبة ولوحتها قديمة وعليها 9 مخالفات ونقاط واستمارتها منتهية .

يتبع ..

السكين
03-12-2014, 01:34 PM
الموقف الثاني :

شريت سيارة وبعض فحص الكمبيوتر اتضح فيها خلل بسيط - سنسرات الجير - عرض عليّ شخص يصلحّها ..ولما رجعها اتضح لي انه زاد الطن بلة ، والسيارة عليها صبغ وخشنه الظاهر فيه سيارة تنصبغ جنبها ،قعد كل يوم يتحجج ويقول لي اليوم باخذها وبكرا لمدة شهر وكل يوم يقول لي انتظرني بالمكان الفلاني برجع فلوسك لحد ما قفل جواله ،وبالنهاية قال لي : بلّغ الشرطة وأعلى ما بخيلك اركبه ، وأنا ما حد يهددني ..
رحت الشرطة – مركز أم صلال - بلغّت عنه ..وجابوه .. وقبل ما يجيبوه ارسل لي صديق على بيتي يستسمح ويعطيني الفلوس ..قلت له انا بلغت الشرطة وما استلمها الا من الشرطة ..
رحت المركز .. وللمرة الثانية أرفع القبعة لكل المحترمين اللي هناك من المحقق لمدير المركز ..رجعت لي فلوسي .. واكتشفوا على الرجل عدة مشاكل منها انتحال شخصية وقيادة سيارة بدون لوحة وانه ما عنده رخصة .

أتمنى من الجميع ما حد يسكت عن حقه ، أنا مبلغي بسيط 1400 ريال بس ما أحب أحد يضحك عليّ. ، أكيد غيري انضحك عليه بالألوف.

يتبع ..

السكين
03-12-2014, 01:36 PM
الموقف الثالث :

ادارة البريد ، جداً ضعيفة .. كم مرة استلم منهم اشعارات ليست لي واتفاجأ بالبيت أني استلمت اغراض لبنات واكسسوارت وأغراض ما تخصني واروح ارجعها لو كانت لبنات ، ولو لشباب اتصل فيهم وييجوا يستلموها مني .

من فترة أيضاً شريت 2 سيلفي وجوال وستاندات للأيفون والآيباد وتفاجأت باتصال شخص باكستاني أمين جايين صندوقه بالغلط وجاب سلمهم لي بنفسه لمكان عملي .
أيضاً من مشاكل الفرز عندهم اني اتلقى رسائل كثيرة تخص وزارة مهمة بقطر وكلها سرية وعاجلة تصل صندوقي من سنوات لليوم وكل الرسائل المتجهة من وزارتهم لنظيرتها بالمغرب تصل لي والسبب صندوق البريد المغربي نفس صندوق بريدي القطري !!!!
يعني الوزارة ترسل للمغرب والبريد يحطها بصندوقي !! وأنا أرجعها واكتب عليهالا تخص صندوقي rts

كما ذكرت بأول الموضوع .. الهدف من الموضوع حقك لا تضيغه لأنه فيه قانون .

تحياتي

Aaziz
03-12-2014, 03:04 PM
موضوعك في غااااية الاهميه و ملاحظات في محلها:

عتبي عليك انك تنازلت في موضوع الاسائه الي حصل لك في الشارع ، حط نفسك مكان قليل الادب الي كان يسوق .. تجاوز عليك و مخالف في سيارته و تطاول عليك بحركات لا اخلاقيه و يسوق سياره مش سيارته و في الاخير حتى مركز الشرطه ماراح . على الاقل لو يعتذر قدام الشرطه يكون رادع له .

الموضوع الثاني الي شدني هو خطاء ما اعرف كيف اوصفه ،،، انا رايح اشتكي على شخص تطاول علي و انا في الشارع في منطقه الدوحه ،، و بيتي في الشمال .. ابي امر مركز الشمال القريب من بيتي اشتكي .. اقنعني ليش اظطر اني اروح للمركز الي تابعه له المنطقه الي صارت فيها الحادثه ؟
الموضوع كله راح يتم باستخدام الكمبيوتر (يطلعون اسم صاحب السياره و رقمه) و يتصلون فيه تلفون . ليش اروح و اتشحطط من مركز لمركز .
تحس يرمون الشغل على بعض و يتهربون من الشغل .

ارجع اكرر ان موضوعك و ملاحظاتك مهمه و في محلها 100%

بن غيث
03-12-2014, 03:05 PM
اول موقف .. صار لي نفسك
رحت اشتكي في العاصمة على السيارة .. كان موجود ضابط مخيس النفس وقال لي روح مرور المطار
ضابط مرور المطار محترم ... قال لي المرور ماله علاقة بهذه الشكاوي
رديت مرة ثانية لضابط العاصمة .. لكن قبلها كلمت عمليات الداخلية والضابط قال لي اذا ضابط العاصمة ما أستقبل شكواك اتصل فيني .. وفعلا ما استقبلها ورديت كلمت ضابط العمليات ..
قال : الموضوع معقد والعاصمة فعلا مالهم علاقة والسالفة بسيطة .. فنسيت الموضوع واقسمت من بعدها ان صادف صار لي نفس الموقف بأخذ حقي بيدي ويصير الي يصير .

بن غيث
03-12-2014, 03:07 PM
موضوع البريد .. عااااادي جدا
الاستهتار شعااارهم

السكين
03-12-2014, 03:16 PM
موضوعك في غااااية الاهميه و ملاحظات في محلها:

عتبي عليك انك تنازلت في موضوع الاسائه الي حصل لك في الشارع ، حط نفسك مكان قليل الادب الي كان يسوق .. تجاوز عليك و مخالف في سيارته و تطاول عليك بحركات لا اخلاقيه و يسوق سياره مش سيارته و في الاخير حتى مركز الشرطه ماراح . على الاقل لو يعتذر قدام الشرطه يكون رادع له .

الموضوع الثاني الي شدني هو خطاء ما اعرف كيف اوصفه ،،، انا رايح اشتكي على شخص تطاول علي و انا في الشارع في منطقه الدوحه ،، و بيتي في الشمال .. ابي امر مركز الشمال القريب من بيتي اشتكي .. اقنعني ليش اظطر اني اروح للمركز الي تابعه له المنطقه الي صارت فيها الحادثه ؟
الموضوع كله راح يتم باستخدام الكمبيوتر (يطلعون اسم صاحب السياره و رقمه) و يتصلون فيه تلفون . ليش اروح و اتشحطط من مركز لمركز .
تحس يرمون الشغل على بعض و يتهربون من الشغل .

ارجع اكرر ان موضوعك و ملاحظاتك مهمه و في محلها 100%

أشكرك على الرد أولاً .

أخوي الشرطة اتصلوا فيني بعد شهور بخصوص حادثة الاساءة ، وكنت بالشغل واستاذنت من دوامي وللأسف ما قدرت أعتذر لأنه الشخص كان موجود هناك ولمّا لقيت فيه الحرج والخجل من تصرف السائق والراكب ما أقدر اوصفلك مسكين كان جداً مستاء منهم وقعد يعتذر وهو ماشي معاي لين وصلت سيارتي ، لهذا السبب ما حبيت أعطل نفسي وأعطلّه ، بس قلت لك : بدل العذر أنا طالبك تأدبهم وبس ..وقال لي : والله لأدبهم ، بعد هو أخطأ أنه بايع السيارة بدون ما ينقلها بإسمهم وهالشي كان ممكن يأذيه هو بعد .

نقاطك مهمة جداً ونتمنى الربط بطريقة أكثر سلاسة .. حتى الشخص يتشجع وما يضيع حقه ويساعد في الحد من التصرفات والسلوكيات المرفوضة .

السكين
03-12-2014, 03:19 PM
اول موقف .. صار لي نفسك
رحت اشتكي في العاصمة على السيارة .. كان موجود ضابط مخيس النفس وقال لي روح مرور المطار
ضابط مرور المطار محترم ... قال لي المرور ماله علاقة بهذه الشكاوي
رديت مرة ثانية لضابط العاصمة .. لكن قبلها كلمت عمليات الداخلية والضابط قال لي اذا ضابط العاصمة ما أستقبل شكواك اتصل فيني .. وفعلا ما استقبلها ورديت كلمت ضابط العمليات ..
قال : الموضوع معقد والعاصمة فعلا مالهم علاقة والسالفة بسيطة .. فنسيت الموضوع واقسمت من بعدها ان صادف صار لي نفس الموقف بأخذ حقي بيدي ويصير الي يصير .

الله المستعان على هالتصرفات تجيب الضغط ، بس أنصحك وأكرر الناس أشكال وألوان تأخذ حقك بيدك من شخص مستهتر .. بتتطور الأمور ويمكن يقلب عليك الموضوع لو مديت يدك عليه واذيته .

الموضوع محتاج شوية صبر .. وكل شي بيصير سهالات مع الزمن والتكنولوجيا.

شاكر لك مرورك يا عزيزي.

السكين
03-12-2014, 03:21 PM
موضوع البريد .. عااااادي جدا
الاستهتار شعااارهم

صحيح كلامك .. حتى مرّات أطلب نفس الشغلة من بره مرات يحولونها جمارك ومرات أستلمها من الصندوق ليش ما أعرف !!

ya3coub
03-12-2014, 03:27 PM
أخوي السكين أغلب ما ذكرته الحمد الله انشوفه و عايشينه كواقع

و احب اشكرك على شكرك مثل ما ننتقد المرور و اساليبهم و بعض روزها

بس بمرور المطار اتفق معاك 1000000% في احد الظباط اسمه بلال و ايضا ملازمز او نسيت رتبته شاب خلوق جدا جدا جدا يتعامل بكل احترام و يسمعلك و يسمع للطرف الثاني و يمشي بعض الأمور بحدود صلاحيته و ما يراه مناسب و ليس لتعطيل الناس.

مثل هالناس يحتاجون الشكر

و امن العاصمة علينا عليهم عتب للأسف و بعض موظفي الجوازات من الإسلوب و قله فن التعامل مع الجمهور.

اتمنى احد يكون من قراء او زوار المنتدى و ياخذ مثل هالملاحظات بعين الإعتبار او يوصلها للي يحولها من عتب إلى شكر

بصمة قطرية
03-12-2014, 03:31 PM
من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..

aloosh
03-12-2014, 03:49 PM
تضيع حقك وتتشكى
لو منك ما تنازلت من حقي خل يجيبونهم ويسجنونهم قد يتسبب بالاذى لغيرك انت الان عطيتهم فرصه اخرى

aloosh
03-12-2014, 03:51 PM
وبعدين شلون سياره مازالت بسمه ومخالفه ويعرفهم وين نباهه الضابط

لبيبة
03-12-2014, 05:15 PM
البريد نعاني منه، نستلم باستمرار بريد عدة اشخاص ما نعرفهم ونرجعه لهم البريد، بالنسبة للشحنات ما اعرف الوم من بالضبط، الجمارك او البريد او شركة الشحن، لكن في شحنة استلمتها فاتحين الكرتون بسكين او اداة حادة قطعت بعض محتويات الشحنة، وفي شحنة ثانية وصلت واللي فيها مكسر.

السكين
04-12-2014, 02:05 PM
أخوي السكين أغلب ما ذكرته الحمد الله انشوفه و عايشينه كواقع

و احب اشكرك على شكرك مثل ما ننتقد المرور و اساليبهم و بعض روزها

بس بمرور المطار اتفق معاك 1000000% في احد الظباط اسمه بلال و ايضا ملازمز او نسيت رتبته شاب خلوق جدا جدا جدا يتعامل بكل احترام و يسمعلك و يسمع للطرف الثاني و يمشي بعض الأمور بحدود صلاحيته و ما يراه مناسب و ليس لتعطيل الناس.

مثل هالناس يحتاجون الشكر

و امن العاصمة علينا عليهم عتب للأسف و بعض موظفي الجوازات من الإسلوب و قله فن التعامل مع الجمهور.

اتمنى احد يكون من قراء او زوار المنتدى و ياخذ مثل هالملاحظات بعين الإعتبار او يوصلها للي يحولها من عتب إلى شكر

ِشكراً لمرورك بالفعل كلامك صحيح ، الدين المعاملة ، والتعامل فن خاصة بالدوائر الحكومية .

تحياتي

السكين
04-12-2014, 02:05 PM
من لا يشكر الناس لا يشكر الله ..

صحيح كلامك بصمة.

شكراً للمرور

السكين
04-12-2014, 02:08 PM
تضيع حقك وتتشكى
لو منك ما تنازلت من حقي خل يجيبونهم ويسجنونهم قد يتسبب بالاذى لغيرك انت الان عطيتهم فرصه اخرى

لايا خوي ما ضيعت حقي ، السيارة طلعت مطلوبة ( إستمارة منتهية ونقاط ومخالفات سرعة ووقوف ممنوع..إلخ ) وما انتهى موضوعها بالنسبة للشرطة ، وبعدين طالما الشخص اللي باعهم السيارة تعهّد أعتقد يبهدلهم .

للعلم : الشخصين طلعوا هنود بس أشكالهم عربية حتى كلامهم خليجي .

السكين
04-12-2014, 02:10 PM
وبعدين شلون سياره مازالت بسمه ومخالفه ويعرفهم وين نباهه الضابط

ما فهمت عليك .

السكين
04-12-2014, 02:12 PM
البريد نعاني منه، نستلم باستمرار بريد عدة اشخاص ما نعرفهم ونرجعه لهم البريد، بالنسبة للشحنات ما اعرف الوم من بالضبط، الجمارك او البريد او شركة الشحن، لكن في شحنة استلمتها فاتحين الكرتون بسكين او اداة حادة قطعت بعض محتويات الشحنة، وفي شحنة ثانية وصلت واللي فيها مكسر.

صعب تعرفي لانه بكل سهولة الكل يرمي العتب على الثاني .

شكراً للمرور.

السكين
04-12-2014, 02:15 PM
في هذه اللحظة قاعد أفرز بريدي ،واصلني ميزانية مكتوب عليها نصف سنوية من شركة هندية ، موجهة لدائرة حكومية !

هذا الخبر توه طازة هههههههه والله .