المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قد يكون حلا.....!!!!!!!

khaldoon
30-08-2006, 12:20 PM
الموضوع مقصود فيه اي دوله وليس دوله بعينها ويمكن تطبيقه في اي زمان ومكان
ان شاء الله

احترنا صراحة بموضوع النظافه في الشوارع الداخليه والحارات.....استدعينا علماء الزبالايولوجي من الدول المتقدمه وفشلوا .....طيب ايش الحل؟؟؟

اعتقد انه كل انسان بشكل عام بتمنى انه يشوف اسمه على اي شيء محترم ولو قدر يخلد اسمه بكون خير وبركه طبعا...مع انه الخلود لله وحده

فكل انسان او الغالبيه علشان ما احد يزعل ويقول لي لا يجوز التعميم ... بتمنى انه يشوف اسمه على اللوحه الخاصه باسم الشارع ...كنوع من التميز الاجتماعي وتخليد للاسم ....لا يناله عادة الا الراحلون من العمالقه .....

اقتراح حلو وبسيط وهو لو انه يقدر المواطن العادي من عامة الشعب انه يتفق مع الحكومه بوضع اسمه على اي شارع في البلد ...بعد استثناء الشوارع الرئيسيه والهامه في الدوله واللي اسماءها اصبحت من معالم البلد ولا يمكن المساس فيها طبعا ...(الموضوع مقصود فيه كل الشوارع اللي ممكن نغير اسماءها)

ليش ما يصير على مثل هذه الشوارع مزادات مثل ما تسوي كيوتل ويصير من حق المواطن العادي انه يشتري اسم الشارع او يستأجره بعقد زمني لا يقل عن عشر سنوات ولا يورث طبعا بس ممكن يتجدد.... مقابل انه يتكفل بالصيانه له مع النظافه معتمدا على الشركات المتخصصه....مع فرض غرامات على كل من تسول نفسه بتوسيخ الشارع ورمي القاذورات ويتحملها الصغير(ولي امره) قبل الكبير وطبعا الرقابه على البلديه وفي حالة التقصير يتم فسخ العقد ورفع الاسم عن الشارع على ان يقدم ضمانات كافيه للبلديه في بداية توقيع العقد لمده لا تقل عن عشر سنوات (مدة العقد) علشان ما يتغير اسم الشارع خلال فترات بسيطه

طبعا الكل راح يتصور انه هذا الاقتراح خيالي لانه نسي كيف انه في ناس كثير عندها استعداد لدفع اي مبلغ مقابل وضع اسمه على الشارع تماما مثل الناس اللي بتدفع الفلوس لشراء المناصب والشهادات واللي بحط مليون ريال على رقم تلفون وارقام سيارات وموبايلات وغيره كثير

اتوقع انه بهذا الاقتراح المتواضع بتضرب كل العصافير بحجر واحد :

* اجبار الاهالي على تربية ابنائهم فعلا وتحذيرهم من رمي اي شيء بالشارع خصوصا انه كثير عادات حسنه اكتسبها الانسان نتيجة خوفه من العقاب المباشر السريع وتناسى العقاب الالهي لانه احيانا بكون عقاب رب العباد في الاخره او غير مباشر وربك يمهل ولا يهمل
* دخل عالي للبلديه والحكومه من المزادات والغرامات
* تحقيق احلام كل من لديه قدره ماليه هائله وبوده يخلد اسمه خصوصا انه الموضوع مش اجباري والمزاد موجود للجميع ولكل مواطن عنده استعداد يدفع
* توفير فرص عمل في هذه الشركات المتخصصه في النظافه او الرقابه على النظافه

انتم ايش رأيكم؟؟؟!!!......مجرد اقتراح

khaldoon
31-08-2006, 12:22 PM
كل الشكر لكل من فضل بالمرور على الموضوع والله يعطيكم الف عافيه

crazy crazy crazy crazy

لمت داون111
31-08-2006, 12:31 PM
بصراحه الفكره رائعه جدا والي يبي الشارع يكون باسمه راح يدفع مبلغ مقابله للحكومه وبالمقابل ماراح يرضى انه الشارع يكون متوصخ

وخاصه لو كان هذا الشارع في فريجهم

بس بصراحه اخوي خلدون استعبد حصول هالشي عندنا ولا تسألني ليش

بس اشوف هالايام كل واحد همه في مستقبله وليس بأسم شارع مع انها فكره حلوه والله

يعطيك الف عافيه يالغالي :)

لمت داون111
31-08-2006, 12:32 PM

crazy crazy crazy crazy

عزيز وغالي والله ياخلدون:)

وجايز محد انتبه للموضوع لانه عدد الزائرين له قليل والعنوان يمكن ماجذبهم:o

وسع خاطرك يالغالي :nice:

أبو راكان
31-08-2006, 12:56 PM
يعطيك العافيه اخوي الغالي خلدون
بصراحه تطبيق الفكره من وجهة نظري صعب بعض الشيء
ليش؟
الأمر يتطلب متابعه مستمره للشارع وبشكل كبير لكل مستخدم لهذا الطريق سواء مترجلا أو سائقا ..............الخ
ولذلك فأنه لابد لك للحفاظ على نظافة هذا الشارع توفير مجموعه من المفتشين والمراقبين ......وقد لايمكنهم في بعض الأحيان ملاحقة المخالفين أو حتى ضبطهم متلبسين

الحل الوحيد للحفاظ على نظافة الشوارع

- نشر الوعي
- وتعامل كل شخص منّا خارج المنزل سواء في الشارع أو الأسواق أو المتنزهات..... كما نتعامل بالحفاظ على منازلنا
- تفعيل القرارات الرادعه بتطبيق المخالفات الجزائيه وبكل حزم

والرادع الأهم
هو تذكرنا لمراقبة الله عز وجل لنا في جميع تصرفاتنا وأنه سبحانه لاتخفى عليه خافيه

بارك الله فيك أخي العزيز خلدون على الموضوع الجميل والفكره الأجمل والتي تدل على حرصك وأهتمامك
جزاك الله خير
الله يكثر من أمثالك

khaldoon
31-08-2006, 01:34 PM
بصراحه الفكره رائعه جدا والي يبي الشارع يكون باسمه راح يدفع مبلغ مقابله للحكومه وبالمقابل ماراح يرضى انه الشارع يكون متوصخ

وخاصه لو كان هذا الشارع في فريجهم

بس بصراحه اخوي خلدون استعبد حصول هالشي عندنا ولا تسألني ليش

بس اشوف هالايام كل واحد همه في مستقبله وليس بأسم شارع مع انها فكره حلوه والله

يعطيك الف عافيه يالغالي :)

الاروع من الفكره هو تفضلك بالمرور الرائع اخوي لمت داون111...الله يجبر بخاطرك الصراحه
كل الشكر والتقدير يا الغالي على اضافاتك الحلوه للموضوع واللي اثرته
وجزاك الله كل خير

khaldoon
31-08-2006, 01:38 PM
يعطيك العافيه اخوي الغالي خلدون
بصراحه تطبيق الفكره من وجهة نظري صعب بعض الشيء
ليش؟
الأمر يتطلب متابعه مستمره للشارع وبشكل كبير لكل مستخدم لهذا الطريق سواء مترجلا أو سائقا ..............الخ
ولذلك فأنه لابد لك للحفاظ على نظافة هذا الشارع توفير مجموعه من المفتشين والمراقبين ......وقد لايمكنهم في بعض الأحيان ملاحقة المخالفين أو حتى ضبطهم متلبسين

الحل الوحيد للحفاظ على نظافة الشوارع

- نشر الوعي
- وتعامل كل شخص منّا خارج المنزل سواء في الشارع أو الأسواق أو المتنزهات..... كما نتعامل بالحفاظ على منازلنا
- تفعيل القرارات الرادعه بتطبيق المخالفات الجزائيه وبكل حزم

والرادع الأهم
هو تذكرنا لمراقبة الله عز وجل لنا في جميع تصرفاتنا وأنه سبحانه لاتخفى عليه خافيه

بارك الله فيك أخي العزيز خلدون على الموضوع الجميل والفكره الأجمل والتي تدل على حرصك وأهتمامك
جزاك الله خير
الله يكثر من أمثالك

رائع كعادتك اخوي الغالي ابو راكان في ردودك وافكارك.....ما اقدر اقول الا الله لا يحرمنا من وجودك بينا يا الغالي في المنتدى لانه تفضلك بالمرور بحد ذاته مكسب بالنسبه لي لانه يثري مواضيعي
جزاك الله كل خير

خاربه خاربه
31-08-2006, 01:55 PM
ايه ده ياشيخ من فين بتكيب الأفكار ديه روووووووووووووح

ياشيخ ربنا يفتحها بوشك دنيا وآخره omen

والموضوع قمه في الروعه وانا اول وحده بشتري شارع

والله ما اخلي حد يمر عليه الا على إيده:court: عشان أحافظ على نظافة شارعي

:strong :strong :strong :strong :strong

khaldoon
31-08-2006, 01:59 PM
ايه ده ياشيخ من فين بتكيب الأفكار ديه روووووووووووووح

ياشيخ ربنا يفتحها بوشك دنيا وآخره omen

والموضوع قمه في الروعه وانا اول وحده بشتري شارع

والله ما اخلي حد يمر عليه الا على إيده:court: عشان أحافظ على نظافة شارعي

:strong :strong :strong :strong :strong

:dance :dance :dance :dance :dance :dance
شهادتك تشرفني اختي الفاضله خاربه والف مبروك الشارع مقدما ...متى الافتتاح ان شاء الله ووين بيكون ؟؟؟؟!!!!!:D :D :D :D :D :D

خاربه خاربه
31-08-2006, 02:03 PM
:dance :dance :dance :dance :dance :dance
شهادتك تشرفني اختي الفاضله خاربه والف مبروك الشارع مقدما ...متى الافتتاح ان شاء الله ووين بيكون ؟؟؟؟!!!!!:D :D :D :D :D :D

طبعا بيكون في أكثر الشوارع زحمه لننال أكبر قدر من الفائده :eek2:

:strong :strong :strong :strong

khaldoon
31-08-2006, 02:20 PM
طبعا بيكون في أكثر الشوارع زحمه لننال أكبر قدر من الفائده :eek2:

:strong :strong :strong :strong

:con2: :con2: :con2: :con2:
شارع مشيرب
شارع الكهرباء
الدائري الثالث
......!!!!!!وين بالضبط :D :D :D

مغروور قطر
31-08-2006, 02:23 PM
فكره رائعه جدا اخوي خلدون وشكرا لك على طرح الموضوع

khaldoon
31-08-2006, 02:27 PM
فكره رائعه جدا اخوي خلدون وشكرا لك على طرح الموضوع

الاروع من الفكره هو مرورك الرائع
جزاك الله كل خير اخوي مغرور قطر والله لا يحرمنا من طلتك المميزه

ROSE
01-09-2006, 02:12 PM
فكره حلوه خلدون وانزين وبعدين

بنرجع حق نفس المشكله

شلون بنحافظ على نظافة الشارع :con2:

تحياتي وتقديري لك خلدوووووووووون على هالافكااااااااار الحلوه

relaax
01-09-2006, 04:59 PM

crazy crazy crazy crazy

omen omen omen omen

يسلموووووو:D

شمعة الحب
01-09-2006, 10:07 PM
خوش خوش:strong اقترااااااح .. ..بس انا شدراني مايستقفلوني ..وانا نائمه ولا براقبهم 24 ساعة وكل يجيب زبالته وانتوا بكرامه ويحذفها بشارعي من مقصت الاسم ..شاسوي انا بعدين ..الا كل واحد ماتعود عليه ابرك...:D

يعطيك العافيه اخوي khaldoon...اقتراح ولا فيه مثله ..دائما راااااائع ومميز في مواضيعك..تسلم:nice:

المنتشي
02-09-2006, 01:35 PM
والله اقتراح حلو

ونتائجه ايجابيه 100%

تسلم يا خلدون على الاقتراح

khaldoon
02-09-2006, 02:04 PM
فكره حلوه خلدون وانزين وبعدين

بنرجع حق نفس المشكله

شلون بنحافظ على نظافة الشارع :con2:

تحياتي وتقديري لك خلدوووووووووون على هالافكااااااااار الحلوه

اخت روز المحافظه على نظافة الشارع مسؤوليه الشركه المتعاقد معاها اللي يحمل اسم الشارع وهذا هو الهدف من الفكره
كل الشكر على تفضلك بالمرور الرائع

khaldoon
02-09-2006, 02:13 PM
omen omen omen omen

يسلموووووو:D

الله يسلمك ويبارك فيك اخوي ريلاكس
جزاك الله كل خير على تفضلك بالمرور الرائع

khaldoon
02-09-2006, 02:15 PM
خوش خوش:strong اقترااااااح .. ..بس انا شدراني مايستقفلوني ..وانا نائمه ولا براقبهم 24 ساعة وكل يجيب زبالته وانتوا بكرامه ويحذفها بشارعي من مقصت الاسم ..شاسوي انا بعدين ..الا كل واحد ماتعود عليه ابرك...:D

يعطيك العافيه اخوي khaldoon...اقتراح ولا فيه مثله ..دائما راااااائع ومميز في مواضيعك..تسلم:nice:

اخت شمعه....انت لما تكتبي الشارع باسمك وتتعاقدي مع شركة تنظيف وتفرضي عليها غرامه عند عدم الالتزام ممكن ترتاحي وتنامي وما عليكي خوف من مراقبة الشارع
بحيث انه ورود شكاوي سبب كافي لفرض الغرامات على شركة التنظيف
والله يجزيكي كل خير على تفضلك بالمرور الرائع وهذا الموضوع بعض ما عندكم اختي

khaldoon
02-09-2006, 02:17 PM
والله اقتراح حلو

ونتائجه ايجابيه 100%

تسلم يا خلدون على الاقتراح

الله يسلمك ويبارك فيك اخوي المنتشي على تفضلك بالمرور الرائع اللي يشرفني
جزاك الله كل خير ما قصرت