المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضبط 19 مخالفة بالمناطق الصناعية الجديدة



Beho
08-12-2014, 10:30 AM
ضبط 19 مخالفة بالمناطق الصناعية الجديدة
الشرق - 08/12/2014

قامت وزارة البلدية والتخطيط العمراني مؤخراً بتنفيذ حملات تفتيشية على الأراضي الواقعة بمنطقتي أباصليل وبركة العوامر ، وذلك بالتعاون بين مفتشي قسم مناطق الخدمات المساندة ببلدية الدوحة ومفتشي بلدية الوكرة.

وأسفرت الحملات عن ضبط (19) مخالفة بناء ومخالفات أخرى ، في إطار تطبيق القانون بشأن الأراضي الواقعة بالمناطق الصناعية الجديدة ، .

وطالبت وزارة البلدية والتخطيط العمراني بضرورة الالتزام ببنود العقود المبرمة في الأراضي المخصصة بالمناطق الصناعية وتحديداً في منطقتي وادي أباصليل وبركة العوامر ومن أهمها استغلال الأرض المؤجرة محل العقد بنفسه مباشرة وعدم تأجيرها أو التنازل عنها للغير، انهاء أعمال البناء في الأرض المؤجرة حسب المدد الزمنية المنصوص عليها في العقد، استغلال الأرض المؤجرة في النشاط المحدد بالعقد دون تعديل أو تغيير، البدء في مزاولة النشاط المحدد بالعقد خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر من تاريخ الحصول على شهادة إتمام البناء، عدم التغيير في الأرض المؤجرة حتى لا يكون من شأنه إحداث أضرار بها، وعدم إضافة أي مباني أو منشآت بخلاف ما تم الترخيص به من البلدية المختصة.

وأكدت الوزارة إنه في حال مخالفة أو عدم الالتزام بالشروط المشار إليها أعلاه والتي تعد جزءاً لا يتجزأ من بنود عقد الإيجار للأرض المؤجرة ، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء العقد المبرم بين الطرفين وسحب الأرض المؤجرة.