المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاولى للاستثمار» بالكويت تؤسس شركة للاستثمار بالسعودية



مغروور قطر
31-08-2006, 04:48 AM
«الاولى للاستثمار» بالكويت تؤسس شركة للاستثمار بالسعودية

الكويت - رويترز - ذكرت صحيفة القبس الكويتية أمس الاربعاء أن الشركة الاولى للاستثمار بالكويت وقعت اتفاقية تأسيس شركة اسلامية للاستثمار بالمملكة العربية السعودية.

وستملك الاولى للاستثمار حصة قدرها 30 في المائة من الشركة الجديدة التي سيطلق عليها اسم (مشاعر الاولى) ويبلغ رأسمالها 523 مليون ريال سعودي (5‚139 مليون دولار).

وستملك شركة خدمات الحج والعمرة (مشاعر) 35 في المائة بالشركة الجديدة بينما سيملك مستثمر سعودي الحصة الباقية.

ونقلت صحيفة القبس عن محمد العلوش رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الاولى للاستثمار «ان فكرة الشركة الجديدة جاءت لتقديم خدمات متميزة في السوق السعودي للحج والعمرة والاستفادة من النهضة والطفرة العمرانية التي تعيشها المملكة».

وأضاف أن ملايين المسلمين الذين يزورون السعودية سنويا لاداء الحج والعمرة «يحتاجون الى خدمات متعددة من توفير اسكان وخدمات نقل وتجهيزات غذائية».

وأشار الى أن شركة مشاعر الاولى سيكون لها دور في تطوير المنطقة المركزية بمكة والمدينة.

وأضاف أن الشركة ستدير أيضا حافظة استثمارات في صكوك اسلامية. وعن العائد المرتقب للشركة الاولى للاستثمار قال العلوش ان الشركة تستهدف عائدا داخليا على الاموال المستثمرة يفوق 15 في المائة.

واستقر سعر سهم الاولى للاستثمار على 530 فلسا (83‚1 دولار) بينما تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة الكويتية 1‚0 في المائة في المعاملات المبكرة.

كما صرح أحمد الشايع رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة خدمات الحج والعمرة «مشاعر» بأن ادارة الشركة حصلت على موعد لادراج أسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية في 16 أكتوبر .

وقال الشايع في تصريحات لرويترز «سيبدأ تداول أسهم مشاعر بالبورصة الكويتية في 16 أكتوبر. حصلنا على الموافقات اللازمة منذ نحو أربعة أشهر».

وتوقع أن يبلغ سعر السهم في مستهل التعاملات حوالي 250‚1 دينار كويتي (32‚4 دولار).

وقال الشايع ان صافي ربح الشركة تضاعف تقريبا في الربع الثاني اذ بلغ 1‚1 مليون دينار كويتي. وزادت ربحية السهم الى 22 فلسا من تسعة فلوس خلال نفس الفترة من العام الماضي.