المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهيئة العامة للطيران وتوظيف المواطن

رجل مثالي
29-12-2014, 02:38 AM
9/12/2014 أكد السيد عبدالعزيز محمد النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في تصريح لصحيفة "العرب" على أهمية ورمزية اليوم الوطني لدولة قطر وما يحمله من مشاعر الانتماء والإخلاص والوفاء والفخر والعزة، في ظل ما تتمتع به قطر من نمو وتقدم وازدهار واستقرار وأمن وأمان بفضل القيادة الرشيدة وفكرها النيّر، متوجهاً من خلال "العرب" بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى الشعب القطري الكريم، بمناسبة اليوم الوطني للدولة. وأكد النعيمي أن الهيئة العامة للطيران المدني ملتزمة بالعمل ضمن استراتيجية الدولة وخططها القريبة والبعيدة المدى، بما يتماشى مع رؤية قطر 2030 التي تقوم على تنويع مصادر الدخل وتطوير القطاعات الإنتاجية الأخرى، وذلك من خلال تحقيق التنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية بشكل مستدام، ومواكبة توجهات الدولة ومشاريعها الاستراتيجية، والارتقاء بقطاع الطيران من حيث تطوير المرافق وجودة الخدمات، وانتهاج سياسة التوسع والانفتاح على العالم من خلال توثيق العلاقات مع المنظمات الدولية التي تُعنى بشؤون الطيران والمطارات، ومن خلال أيضاً انضمام قطر إلى كافة مواثيق النقل الجوي الدولي وتوقيع اتفاقيات ثنائية مع العديد من الدول إقليمياً ودولياً.وأضاف النعيمي أن قطاع الطيران المدني في دولة قطر استطاع أن يسجل نمواً نوعياً ويحقق تطوراً غير مسبوق على مختلف الأصعدة وعلى مستوى كافة الأطراف العاملة في هذا القطاع

مع كل هذا بعد توظيف القطري صعب ويرغبون
في توظيف الغير القطري في
الهيئة للطيران في مختلف أفرع الهيئة
وتوظيف الغير قطري عندهم أفضل ليش العلم عند الله
وأرجو الرد حسب تعاليم المنتدى
دون الخروج عن الموضوع

moonبنتnight
30-12-2014, 07:08 AM
نصيحة لا توظف عندهم ..

R 7 A L
30-12-2014, 07:29 AM
من اصعب الهيئات في التعامل مع الموظفين
عدد كبير طلعوا

OTBD
30-12-2014, 07:54 AM
وخاصه ادارة الارصاد الجويه تم تعيين بشكل كبير من الجنسيه الاردنيه وكل واحد موظف ولده وشخص اخر موظف ولد اخته والثالث موظف صديقه والقطريين صعب يتوظفوون ويتم تطفيشهم وعندك برج المراقبه مافي تقدير للموظفين الي درسو برع وتخرجو من امريكا وبريطانيا وكافحو من اجل المستقبل ومن اجل المطار الجديد

رجل مثالي
30-12-2014, 03:41 PM
نصيحة لا توظف عندهم ..

الله يسلمك واحد من الربع
قدم طلب لولده مع الأوراق
المطلوبة لانه مواطن ماجاله
اي رد من سبعة شهور وللعلم
مقدمه بيده للمسؤول المباشر
من قبل افتتاح المطار الجديد
بأشهر هل يعقل

رجل مثالي
30-12-2014, 03:44 PM
عدد كبير طلعوا

اظاهر الله يسلمك يبون يخلون الوظائف
لغير القطريين ويطفشون الموجود
مع أن المواطن له الاولوية في
هذا القطاع الهام في الدولة

رجل مثالي
30-12-2014, 03:46 PM
وخاصه ادارة الارصاد الجويه تم تعيين بشكل كبير من الجنسيه الاردنيه وكل واحد موظف ولده وشخص اخر موظف ولد اخته والثالث موظف صديقه والقطريين صعب يتوظفوون ويتم تطفيشهم وعندك برج المراقبه مافي تقدير للموظفين الي درسو برع وتخرجو من امريكا وبريطانيا وكافحو من اجل المستقبل ومن اجل المطار الجديد

نعم أخوي مع أن القطريين ممتازين
في هذا القطاع
من الدولة ليش يبون غيرهم ما ندري

رجل مثالي
30-12-2014, 03:49 PM
عدد كبير طلعوا

نعم الله يسلمك المفروض يهتمون في الموظفين
من المواطنين الذين قلوبهم على خدمة وطنهم

ღغروريღ
30-12-2014, 06:38 PM

كلام النعيمي غير صحيح والكثير في الهيئة يعاني من تسلط الادارات وخصصون ادراة الارصاد الجويه بمديرها الحالي والنعيمي اقولك دخولك على وزير الدولة اسرع واسهل من دخولك عليه في برجه العاجي انا اطالب الامير بانه اي مسئول يطلع ويهرج بكلام وحشو اعلامي بالبحث بادارته وراح ينصدم بالواقع لانه والله يشهد يقطفون الثمر بدون تعب من الموظفين المجتهدين ولين طالبت بحقك حطوك مع زمرة المتمردين كم طالب جاي فرحان بيخدم بلاده وتم تحطيمه حتى قبل يتوظف وفي المقابل الاجانب وعيال عمهم واخوانهم تحصلهم متوظفين بدون اي تعب ابحثو في ادراة الارصاد الجويه وشوف الظلم والتوظيف لمن ومدير الادارة ماتشوفه ال يركض وراء الكاميرا للشهراء والاداره تتخبط ماقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

رجل مثالي
30-12-2014, 08:29 PM
كلام النعيمي غير صحيح والكثير في الهيئة يعاني من تسلط الادارات وخصصون ادراة الارصاد الجويه بمديرها الحالي والنعيمي اقولك دخولك على وزير الدولة اسرع واسهل من دخولك عليه في برجه العاجي انا اطالب الامير بانه اي مسئول يطلع ويهرج بكلام وحشو اعلامي بالبحث بادارته وراح ينصدم بالواقع لانه والله يشهد يقطفون الثمر بدون تعب من الموظفين المجتهدين ولين طالبت بحقك حطوك مع زمرة المتمردين كم طالب جاي فرحان بيخدم بلاده وتم تحطيمه حتى قبل يتوظف وفي المقابل الاجانب وعيال عمهم واخوانهم تحصلهم متوظفين بدون اي تعب ابحثو في ادراة الارصاد الجويه وشوف الظلم والتوظيف لمن ومدير الادارة ماتشوفه ال يركض وراء الكاميرا للشهراء والاداره تتخبط ماقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

الله يعين أخوي

رجل مثالي
30-12-2014, 08:29 PM

الله يعين أخوي

رجل مثالي
30-12-2014, 08:30 PM

الله يعين أخوي المفروض الاهتمام بالقطريين

khalid525
30-12-2014, 11:35 PM
هذا المكان جدا حساس التعامل ارواح الناس يحتاج الى انضباط كبير

ღغروريღ
31-12-2014, 07:26 AM
الله يعين أخوي المفروض الاهتمام بالقطريين

المفروض لاكون الواقع غير واحنا مانتكلم بدون ادله لو في مكان وناس يهمها امر البلاد صدقني كل الاوراق موجوده توصل لهم لين مكانهم بس الخوف مثل كل مره يصكرون المواضيع.

Eng. q6r
31-12-2014, 07:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا موظف في الهيئة وتقريبا صار لي سنة ابتعثت عن طريقهم سنة 2009
رجعت وياليتني ما توظفت
او بمعنى اخر ليتني ما خذيت البعثه
تحطمت بشكل مب طبيعي بدون ذكر الاسباب لان اسبابي وااااايد واحتمال اخذ صفحتين عشان اشرحها لكم
يعني اصرفو علي فوق المليون ريال من تعليم وصرف مستحقات شهريه
والنتيجه اني مب قاعد اشتغل ف اللي درسته والاهتمام بالموظفين القطرييين عندنا اقل ما يقال عنها صفر ع الشمال

الله يكتب اللي فيه الخير ويتغير الوضع للأحسن*
تحياتي لك اخوي

R 7 A L
31-12-2014, 07:41 AM
هذا المكان جدا حساس التعامل ارواح الناس يحتاج الى انضباط كبير

معك ان هذا مكان حساس ويحتاج الى انضباط
هل يعني هذا ان المواطنين الذين كانوا يعملون بهذة الهيئة غير منضبطين ؟

عس عس
31-12-2014, 12:30 PM
للاسف اني في الارصاد الجويه
وكل اللي ذكرووه الاخوان صحيح 100%

الله كريم ي خالي :victory:

رجل مثالي
31-12-2014, 12:54 PM

أخوي أن شاءالله الله يساعدنا في
كل المواقع لخدمة الوطن الغالي

عس عس
31-12-2014, 01:04 PM
أخوي أن شاءالله الله يساعدنا في
كل المواقع لخدمة الوطن الغالي

الله يسمع منك عزيزي :nice:

ღغروريღ
31-12-2014, 05:21 PM

رجعت وياليتني ما توظفت
تحطمت بشكل مب طبيعي بدون ذكر الاسباب لان اسبابي وااااايد واحتمال اخذ صفحتين عشان اشرحها لكم
والنتيجه اني مب قاعد اشتغل ف اللي درسته والاهتمام بالموظفين القطرييين عندنا اقل ما يقال عنها صفر ع الشمال

تحياتي لك اخوي

حاس فيك والله لاكن لهم يوم ربك مايرضى الظلم قول حسبنا الله ونعم الوكيل

جبر ال جبر
31-12-2014, 05:30 PM
مع الاسف الوظايف الحكوميه رواتبها تفشل وضعيفه انا كنت فيها والله يكون بعونكم الحين رواتب القطاع الخاص والشركات وصلت 3 اضعاف راتب مدير ادارة في جهه حكوميه خلوها لهم وتعالو للقطاع الخاص تطوير وراتب قوي

ღغروريღ
01-01-2015, 08:26 AM
مع الاسف الوظايف الحكوميه رواتبها تفشل وضعيفه انا كنت فيها والله يكون بعونكم الحين رواتب القطاع الخاص والشركات وصلت 3 اضعاف راتب مدير ادارة في جهه حكوميه خلوها لهم وتعالو للقطاع الخاص تطوير وراتب قوي

شيخنا المشكلة خبراتنا ودوراتنا تخص مجال عملنا ونبي نستثمرها في مكانها الصح ونخدم البلد اذا كل واحد بيدور الراتب والراحه كيف البلد راح تتطور الحل انه الضرب بيد من حديد على كل مسئول غير جدير انه يدير ادارة شوف مثل بسيط كم شخص عندك متضرر من الارصاد الجوية و كم طالب شكى هل بنشوف تحرك من الوزارة الي امير البلاد اتمنهم على مصالح الدوله وهذى غير الاقسام الي مايعلم فيها الى ربك

ضوى
01-01-2015, 08:27 AM

رجعت وياليتني ما توظفت

تحياتي لك اخوي

انت قطري والقطريين مش تبع شغل

حسبي الله عليها وعلى مديرها القطري اللي طلعوا هالكلام على القطريين

OTBD
01-01-2015, 10:57 PM

نطالب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات ينظر في موضوع الفساد الاداري والتخبط في ادارة الارصاد الجويه ويسمعون شكاوى الموظفين

رجل مثالي
02-01-2015, 08:12 AM
نطالب رئيس مجلس الوزراء ووزير المواصلات ينظر في موضوع الفساد الاداري والتخبط في ادارة الارصاد الجويه ويسمعون شكاوى الموظفين

الله يسلمك المفروض يشوفدجميع الأقسام
من أج آر والاقسام الأخرى المختلفة

OTBD
03-01-2015, 07:39 AM
المشكله طال عمرك مب من الرواتب المشكله اي شخص يتخرج من كلية الطيران او يكون تخصصه طيران مايقدر يطلع من الهيئه لان تخصصه محدود وخاصه الارصاد الجويه يوم تتوظف عندهم وبعد فتره تلاحظ تسلط عليك وتكتشف المدير رفيجه رئيس قسم التنبؤات مايرضى عليه حتى لو اخطأ ويعتبر نائب المدير اثناء غيابه مشكلة المدير يتستر على أخطاء رئيس قسم التنبؤات الي فالمطار وتكره انك تداوم فالمطار الافضل انك تطلب نقل وهاي الي احنا سويناه وانتقلنا للاقسام الثانيه بكرامتنا وحصلنا رؤساء اقسام الثانيه افضل من الي فالمطار واذا فكرت تطلع من عندهم وين بتروح واي جهه بتاخذك اذا انت شهادتك طيران ماعندك إلا هيئه الطيران او سلاح الجو

station
04-01-2015, 02:44 PM
السلام عليكم أنا قريت الموضوع عن الأرصاد الجويه وسجلت في المنتدى علشان ارد واقول كلمة الحق انا موظف في الارصاد الجويه وصارلي 10 سنوات
اطالب وزير المواصلات ورئيس الهيئه ومدير الخدمات المشتركة يحقق في موضوع الدورات الخارجيه للاجانب ورايحين يكتشفون اللعب وانا متاكد مليوون فالميه معظم الأجانب راحو أمريكا وفلندا وسلفاكيا والمانيا وفرنسا وجنيف للتدريب على الأجهزة
والتطوير وفي قطريين تم اهمال البعض واطالب ايضا احصاء عدد المهمات الرسميه للمدير ورئيس قسم التنبؤات اخر أربع سنوات اتوقع لايقل عن 12 سفره في السنه عليهم بالعافيه
بس عالاقل يتم توزيعها بشكل صحيح بين القطريين هم ابناء البلد ويتم صقل مهاراتهم وكيفية التعامل مع الاجتماعات الخارجيه الكيكه كلها من نصيبهم
الكلام عن التسيب واللعب في قسم التنبؤات صحيح وبدون شك ومدير الاداره عنده خبر التسيب ومغطي على رفيجه رئيس القسم لان هم ربع من ايام الكليه وربع في السفر واخيرا اطالب بالتدقيق على مناقصات الارصاد الجويه

ولايخفى عليكم جميع المهتمين بالنشره الجويه يعلمون علم اليقين بأن البحرين الشقيقه هي افضل منا في التنبؤات ونتمنى لهم مزيدا من التقدم والازدهار ويقومون بالإتصال بهم
والاستعلام عن النشره وهذا يدل على ضعف إدارة الأرصاد لدينا ويعتبر دليل واضح على التخبط الإداري لدينا وعدم الإهتمام بالمسؤوليه والمصداقيه

[cوماشاء الله عندنا أعضاء في المنتدى تنبؤاتهم افضل بكثيير من ادارتنا

الاعرابي
05-01-2015, 06:01 AM
الحمدالله اني طلعت منها , كانت ايام سوداء وكئيبة جدا

ღغروريღ
23-01-2015, 01:05 PM
السلام عليكم أنا قريت الموضوع عن الأرصاد الجويه وسجلت في المنتدى علشان ارد واقول كلمة الحق انا موظف في الارصاد الجويه وصارلي 10 سنوات
اطالب وزير المواصلات ورئيس الهيئه ومدير الخدمات المشتركة يحقق في موضوع الدورات الخارجيه للاجانب ورايحين يكتشفون اللعب وانا متاكد مليوون فالميه معظم الأجانب راحو أمريكا وفلندا وسلفاكيا والمانيا وفرنسا وجنيف للتدريب على الأجهزة
والتطوير وفي قطريين تم اهمال البعض واطالب ايضا احصاء عدد المهمات الرسميه للمدير ورئيس قسم التنبؤات اخر أربع سنوات اتوقع لايقل عن 12 سفره في السنه عليهم بالعافيه
بس عالاقل يتم توزيعها بشكل صحيح بين القطريين هم ابناء البلد ويتم صقل مهاراتهم وكيفية التعامل مع الاجتماعات الخارجيه الكيكه كلها من نصيبهم
الكلام عن التسيب واللعب في قسم التنبؤات صحيح وبدون شك ومدير الاداره عنده خبر التسيب ومغطي على رفيجه رئيس القسم لان هم ربع من ايام الكليه وربع في السفر واخيرا اطالب بالتدقيق على مناقصات الارصاد الجويه

ولايخفى عليكم جميع المهتمين بالنشره الجويه يعلمون علم اليقين بأن البحرين الشقيقه هي افضل منا في التنبؤات ونتمنى لهم مزيدا من التقدم والازدهار ويقومون بالإتصال بهم
والاستعلام عن النشره وهذا يدل على ضعف إدارة الأرصاد لدينا ويعتبر دليل واضح على التخبط الإداري لدينا وعدم الإهتمام بالمسؤوليه والمصداقيه

[cوماشاء الله عندنا أعضاء في المنتدى تنبؤاتهم افضل بكثيير من ادارتنا

الله المستعان اخوي الكل عارف بالظلم الي صاير علينا في ادارة الارصاد الجويه وبتسلط مديرها ورؤساء اقسامها بس كلن يغطي على الثاني وبخصوص الاجانب بس يطلبون كشف من الجوازات وراح ينصدمون انه نص السنه هم برع البلد دورات.

durra
24-01-2015, 12:50 AM
سبحان الله توني مسوية مقابلة عندهم من فترة..
وبالفعل لاحظت ان الخيط والمخيط بإيد رئيس القسم المذكور..
حتى التوظيف في الارصاد بإيده..

شكرا على ردود الاخوة..وسبحان الله لقيت إجابات لاستفسارات كانت في بالي

رجل مثالي
24-01-2015, 02:16 AM
سبحان الله توني مسوية مقابلة عندهم من فترة..
وبالفعل لاحظت ان الخيط والمخيط بإيد رئيس القسم المذكور..
حتى التوظيف في الارصاد بإيده..

شكرا على ردود الاخوة..وسبحان الله لقيت إجابات لاستفسارات كانت في بالي

نعم لازم توجد لجنة للتوظيف العادل

POINT
24-01-2015, 02:46 AM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..

وين مايطقها الواحد عوية، وانا الي اقول باقدم استقالتي، أبواب الله واسعة وابي افتك من بحر الظلمات الي اشتغل فيه. الاقي الدنيا من كل صوب مسكرة في وجه المواطن القطري و تطويره. الوضع مأساوي جدا!!!!!!

بالاول كانوا يقولون القطري كسول، القطري مايحب يشتغل، أسطوانة مخترعينها الاجانب واعوانهم من بعض المسؤولين القطريين الفشلة عشان يطول عهدهم عالكرسي. لكن اليوم، وفي ظل الاختلاسات والنهب والتلاعب، صارت الصحوة ولله الحمد والقادم باذن الله افضل. القطري خريج الجامعات الصفوة الي شخلتهم هيئة التعليم العالي، مب كفؤ؟ القطري الي ينادي بالتطوير ويشتكي ويعلم ويقول "إدارتي فاسدة" مايستحق الاشاده؟

نفس مشاكلكم عندنا، وعند اغلب الاماكن، مدراء اصدقاء طفولة، اجانب تلعب وتجيب مناقصات يسوون الشغل عنها، قطريين مهمشين ولي يطالب بحقه يحطونه في غرفة العزل، اجانب تدرس ماجستير و دكتوراه لانه "مافي شغل"، فساد اداري واضح و تسيب و اذا قدم القطري استقالته، تقوم احتفالات عالمية بهذه المناسبة الكريمة ويتقدم طلب جديد لاجنبي يحل محله.

ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل من جوف الليل.

station
26-01-2015, 01:47 PM
المشكله طال عمرك مب من الرواتب المشكله اي شخص يتخرج من كلية الطيران او يكون تخصصه طيران مايقدر يطلع من الهيئه لان تخصصه محدود وخاصه الارصاد الجويه يوم تتوظف عندهم وبعد فتره تلاحظ تسلط عليك وتكتشف المدير رفيجه رئيس قسم التنبؤات مايرضى عليه حتى لو اخطأ ويعتبر نائب المدير اثناء غيابه مشكلة المدير يتستر على أخطاء رئيس قسم التنبؤات الي فالمطار وتكره انك تداوم فالمطار الافضل انك تطلب نقل وهاي الي احنا سويناه وانتقلنا للاقسام الثانيه بكرامتنا وحصلنا رؤساء اقسام الثانيه افضل من الي فالمطار واذا فكرت تطلع من عندهم وين بتروح واي جهه بتاخذك اذا انت شهادتك طيران ماعندك إلا هيئه الطيران او سلاح الجو
اذا بتتكلم عن المدير وتخبطاته يبيلك اسبوع كاامل علشان تخلص سوالفه

ღغروريღ
28-01-2015, 11:27 PM
اذا بتتكلم عن المدير وتخبطاته يبيلك اسبوع كاامل علشان تخلص سوالفه

مثل ماقلت وعارفين موظفين الارصاد هو اداري فاشل لاكن ممثل بارع وله يوم ينكشف وكيف يحارب القطرين حتى يتم في المنصب فقط.

station
15-03-2015, 03:18 PM
سمعت كلام من بعض الشباب في الدوام هاي الايام وتأكدت من بعض الأمور شخصيآ وحبيت ابشركم بالخير تم استجواب مدير إدارة الارصاد الجويه وقد تم تكليف موظفه بسيطة وعاديه ومحترمه ومن الدرجه الخامسه من قبل شخص ما بإستجواب المدير من الدرجه الأولى وظيفيآ الصراحه يستاهل المدير بسبب تصرفاته شايف نفسه وايد وعنده اسلوب المحسوبيه يحب البعض ويكره البعض وظلم ناس يشهدون لهم بالكفاءه والخبره فالارصاد بس شخصيآ اعتبر الحركه وايد حلوه في حقه كمدير إلي يشوف نفسه ويتكبرعلى الموظفين وخاصه على الإدارات الثانيه فالطيران ويلعب وكأنه يدير شركته الخاصه لا مكان له في العمل ، وفي الأخير المدير لم يحترم العمل اولآ ولم يحترم بعض الموظفين ونشكر رئيس الهيئه ومعاونيه على حل امور ومشاكل موظفي الارصاد الجويه والإستماع لهم والقضاء على الفساد والحمدالله ماشيين على نهج سمو الوالد وسمو الامير ورئيس مجلس الوزراء الله يحفظهم وتعلمنا منهم لامكان للفاسد لان الفساد مرض خطير ومدمر وفتاك ويعطل مسيرة العمل حان وقت تغيير المدير وخاصه رئيس قسم التنبؤات والتحاليل وتخبطاته الإداريه والمطلوب من الهيئه تجديد دماء الأرصاد ولامكان للفاسدين
واخيرا: بلفيت المدير عنده مكتبين الاول في البرج والثاني في بوهامور وفي النهايه تخبط فالعمل وعدم المصداقيه مع بعض الموظفين ولعب في الدورات والمهمات الخارجيه .
سنوافيكم بالأحداث قريباُ

رهج السنابك
15-03-2015, 04:38 PM
حلو يمكن هالموضوع هو الي فتح عيون المسؤلين وقاموا بالتحقيق
بس السؤال هل الموظفين اتخذوا الخطوات المعروفه من مناقشه المدير اولا ثم رفع شكواهم الى المدير اللي اعلى منه ولا اتجهوا للاعلام مباشره ونشر المشاكل للعامه؟!

ღغروريღ
16-03-2015, 07:06 PM
سبحان الله والله في صلاتي ادعي عليه وعلى كل من ساكت عنه واشكر كل من ساهم في توصيل صوتنا للمسؤالين وفعلا هو جارينه تحقيق.

الدوحه1
16-03-2015, 07:19 PM
سبحان الله والله في صلاتي ادعي عليه وعلى كل من ساكت عنه واشكر كل من ساهم في توصيل صوتنا للمسؤالين وفعلا هو جارينه تحقيق.

انشاء الله يجرون اللي في بالي!!!

طلعة الروح
16-03-2015, 11:21 PM
فقط شكل بدون مضمون
موقع الهيئه نفسه غلط لازم يتغير
اتوقع الكتاب مفهوم من عنوانه

اعرف حقوقك
19-03-2015, 02:54 AM
انشاء الله يجرون اللي في بالي!!!

من الي في باللك :)

الحياة الخالدة
19-03-2015, 05:50 AM
الرجاء عدم ذكر أسماء منعاً للمساءلة القانونية

الله يفرجها عليكم
وجزاكم الله خير

حسن
19-03-2015, 06:31 AM
من كنت اسمع نشره الارصاد في الراديو من غير قطري تصيدني غصه
والى الان
بنات مايعرفون غير تقره بس بدون اي علم لو تسئلها ترد وتطحن من الكتاب اللي جدامها
ابدا تسح تعين اي كلام
تعال اسمع مال الكويت والبحرين

على العموم مشكله عبدالعزيز النعيمي اللي اسمعه من الكثير انه مايساعد حد
يعني مايحب الواسطات كلش ولا يداني حد يتوسط
وانسان وايد سيده كلش ماعنده يمين ويسار

هذا والله ماسمعته عنه

رجل الجزيرة
19-03-2015, 09:18 AM
ولدي كان حلمه يبغي يكون طيار مدني فقدم من تقريبا سنتين ومجموعة في الثانوية 93% وراح لهم على إنه يبغي يكون طيار مدني وقدم إختبارين إنجليزي ورياضيات وإختيار على السيموليتر إلي هو الطيار الخيالي ونجح فيهم وبقيت المقابلة الشخصية مع واحد من القطريين وكل قالوا له مرة في إجتماع ومرة مسافر لمهمة ومرة في إجازة ومرة ومرة ومرة لين تسع شهور وقولوا في النهاية لازم تعيد الإمتحان من جد وجديد وعادهم ونجح فيهم لين مقابلة الشخصية ونفس الحركات لين طفش ومنهم وحصله شغله وهو الحين مرتاح.

هاه ويش رأيكم، فوين التقطير يا كلية الطيران المدني؟

station
22-03-2015, 07:59 AM
السلام عليكم حسن عندي اجوبه ابي ارد عليك وماشاء الله لك شعبيه في منتدانا الغالي بالنسبه للبنات الصراحه ما ألومهم لان ماخذو دوره في صقل المهاره وإلقاء النشره بدون قراءه ، البحرين والكويت مهتمين في موظفين الأرصاد الجويه ومثل ماتفضلت هم احسن منا لان في اهتمام ومتابعه وبعدين أنت عارف والكل عارف البحرين أفضل منا في التنبؤات ومحد ينكر هذا الشي ومازالو الشباب لين اليوم يتصلون فيهم وياخذون النشره المفروض مديرنا يفكر اشلون يطور و يصقل مهارة الموظفين ويتابع المتنبئين القدامى مش يتم تهميشهم دايمآ يفكر في نفسه و رئيس القسم في سبات عميق مخلي مصري يدير الشغل وهو مهتم في المهمات ودورات خارجيه بشكل ماتتصوره وآخرتها نسبة التنبؤ مايحتاج أقولك أنت عارف و عندك شباب الميلس يتطنزون علي وماياخذون النشره من عندنا وخاصه في مجال البحر والمطر ترى كل ماشي عالبركه عندي سؤال بسيط أنت تتابع أرصاد البحرين وهل فيها مصداقيه بالنسبه لي من المعجبين ومهتمين في الارصاد البحرينيه؟ا؟

OTBD
22-03-2015, 08:20 PM
الرجاء عدم ذكر أسماء منعاً للمساءلة القانونية

الله يفرجها عليكم
وجزاكم الله خير

شكرا عالتنبيه

Aaziz
23-03-2015, 11:23 AM
السلام عليكم حسن عندي اجوبه ابي ارد عليك وماشاء الله لك شعبيه في منتدانا الغالي بالنسبه للبنات الصراحه ما ألومهم لان ماخذو دوره في صقل المهاره وإلقاء النشره بدون قراءه ، البحرين والكويت مهتمين في موظفين الأرصاد الجويه ومثل ماتفضلت هم احسن منا لان في اهتمام ومتابعه وبعدين أنت عارف والكل عارف البحرين أفضل منا في التنبؤات ومحد ينكر هذا الشي ومازالو الشباب لين اليوم يتصلون فيهم وياخذون النشره المفروض مديرنا يفكر اشلون يطور و يصقل مهارة الموظفين ويتابع المتنبئين القدامى مش يتم تهميشهم دايمآ يفكر في نفسه و رئيس القسم في سبات عميق مخلي مصري يدير الشغل وهو مهتم في المهمات ودورات خارجيه بشكل ماتتصوره وآخرتها نسبة التنبؤ مايحتاج أقولك أنت عارف و عندك شباب الميلس يتطنزون علي وماياخذون النشره من عندنا وخاصه في مجال البحر والمطر ترى كل ماشي عالبركه عندي سؤال بسيط أنت تتابع أرصاد البحرين وهل فيها مصداقيه بالنسبه لي من المعجبين ومهتمين في الارصاد البحرينيه؟ا؟

اطربتني في اشتراكك في المنتدى و مداخلتك .... اخوي انا مهتم بالارصاد و بالمطر هذا غير اني اروح البحر و احتاج النشره تكون شبه دقيقه على الاقل .

ذكر لي صديق مهتم ايضا في الطقس انه زار المقر الرئيسي سابقا (لا اعلم مكانه وين) و شرح لي سوء الوضع من الناحيه التقنيه و البشريه .
و ذكر لي ان قطر في الثمانينات كانت اول دوله في الشرق الاوسط تستورد محطه رصد متنقله (سياره متنقله فيها اجهزه الرصد المتكامله من رادار و اجهزه قياس الحراره و الرطوبه و باقي اجهزه التنبؤ بالمناخ ) بمعنى ان هذي السياره ممكن تروح توقف في اي منطقه في قطر و تعطيك حاله المناخ و التنبؤات الجويه بث مباشر.
ولكن اعتقد ان هالسياره مالقت اهتمام و احنا نتكلم عن الثمانينات فـ الي اهتم و استورد اول محطه رصد متنقله من 40 سنه معناته اليوم المفروض يكون هو رقم 1 تقدما بين دول المنطقه .

شخصيا استخدم برنامج وندغورو لقياس سرعه الرياح و استخدم رادار دلما للامطار و الجارمن للمد و الجزر

موقع الارصاد الجويه القطريه ،، جدا متواضع لدرجه انه مش مصمم يفتح على الايفون ،،، ليش ماعندكم برنامج على الهواتف الذكيه ،،، ليش ماعندكم خدمه رسايل . اطرش رساله و توصلني النشره

يمكن بعض القراء مالهم في هذا المجال ،، لكن الي يحز في النفس تخيلو ان بعض الهواه المحترفين اليوم لديهم قدره عاليه جدا في عمل توقع مناخي على قدر عالي من الدقه ،،، هذا يتم بالاستعانه ببعض البرامج و المواقع العالميه التي تقدم معلومات دقيقه في طبقات الجو و باقي المؤشرات الي يحتاجها المنتبيء الجوي . هذا وهم مجرد هواه فقط

بينما جهه حكوميه مختصه انا كمستفيد لا اتوجه اليها طلبا للمعلومات ،، هذا لعدم دقه ووضوح النشره اضافتا الى الاختلاف الكبير بين المعلومات المتوقعه في النشره و ما نشاهده في الواقع لاحقا .

اتمنى الاهتمام اكثر بالارصاد الجويه و عمل نشرتين ،،، وحده قصيره المدى (اسبوع) و الثانيه طويله المدى (شهر او شهرين) و هذا ممكن مع متابعه المنخفضات و التيارات الهوائيه و التعديل على النشره طويله الاجل حسب المتغيرات .

حسن
23-03-2015, 11:36 AM

مرحبا ياستيشن

السموحه تونتي هذه اللحظه اشوف ردك مشكطلتي اقط الرد وامشي مثل البلدوزر في كثير من الردود
ولله يحز في الخاطر
وهذا انا ماذكرته في موضوع شبح رمي المسؤل على الموظف الاجنبي للاسف
ماعاد هناك وطنيه تشوفها كلن يفكر بس بزياده راتب واجازه للسفره
ماكنا كذا وماادري ليش اصبحنا كذا
وايد من المسؤلين يبيلهم نفض من قلب واعرف وش اقصد والله لاضرب بيد من حديد على كل مسؤل بدون عذر

الصراحه مره انتقدت مدير الارصاد بسبه وقف علينا كلنا تقرير المد والجزر
مهب القصد قلوس بندفع
ولكن لما تقرير يكلف ريالين وتقدره فوق العشرين ريال هذه الكارثه
مجله زهره الخيليج بالالوان والاورق الفاخر وفوق ال 50 صفه تلقاه بعشره ريال وتقرر عباره عن
ورقتين اي فور فوق ال15 رايل
:rolleyes2:

شوفونشره الارصاد للبحرين شوفو نقاوه صوت التسجيل مهب متنبا
يساسر نفسه
ولا بنات مساكين مايعرفون من الكوس والبارح
وين الدورات وين الاهتمام
تفلون نشره البحرين تتصل يفتح على طول معاك التسجيل وقطر اضرب 1 وشوي اضرب 1 وشوي اضرب 1
راح عليك الوقت وتانت بس تضرب 1

ياايخي تعلمو من الدول المجاوره

ان شاء الله هذه الملاحظات ينتبهون لها
تحيه للي يطلع الصباح اعتقد اسمه راشد الدوسري
اوجه له شكر

station
07-04-2015, 04:37 PM
تتزايد الدعوات المطالبة بتفعيل دور منصات إدارة الأرصاد الجوية على شبكة الإنترنت وبخاصة مواقع التواصل الاجتماعي حيث يرى كثيرون أن الإدارة لم تصدر البيانات الوقائية والتحذيرية الكافية واللازمة قبل وأثناء العاصفة الرملية الأخيرة التي ضربت البلاد منذ أيام قليلة وتسببت في انخفاض شديد وتدني في الرؤية الأفقية.

وقد اقتصر دور إدارة الأرصاد الجوية وقت هبوب العاصفة الرملية على تصوير تقرير الطقس لليوم السابق للعاصفة وإعادة نشره على حسابها بموقع التغريدات تويتر والتقاط صور معدودات للغبار في الشوارع، حتى أن البعض فوجئ بالعاصفة وهو في قلب البر أو على بعد مسافات طويلة بالطرق الرئيسية والطريق الدولي في ظل غياب المعلومات والبيانات اللازمة عن حالة الطقس والتي لابد أن تتوافر وتواكب الحدث وتقدم النصائح والإرشادات اللازمة لجميع أفراد المجتمع.

وأكد مغردون على مواقع تويتر في عدد من التغريدات أن الإدارة لم تواكب العاصفة الرملية ولم تقدم النصائح اللازمة للجمهور، فيما تساءل مغردون آخرون عن صمت الإدارة وقت العاصفة !

وجاء تفاعل إدارة الأرصاد الجوية متأخراً أيضاً مع العاصفة من حيث الإعلان عن خدمات الإدارة اللازمة للجمهور، فقد نوّهت الإدارة عقب العاصفة بخدمة الرسائل النصية المجانية لإعلام الجمهور وتحذيرهم ومدهم بالمستجدات وذلك على حد قول الإدارة على حسابتها بـ « تويتر» بينما أعرب كثيرون أنهم كانوا يتمنون الإشارة إلى هذه الخدمة قبل العاصفة الرملية وليس بعدها كما حدث.

وأكد خبراء أن توظيف موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمر حيوي وضروري نظرا لشيوع استخدامه من أغلب المواطنين والمقيمين، ونجاحه في الوصول إليهم أينما وُجِدوا، ونوّهوا في الوقت ذاته بالأخطاء الفنية في العرض المرئي الذي بثته إدارة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس وابتعاد هذا العرض المرئي عن جودة الخدمات والمعايير الأساسية لها.

وتستعين جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية تقريباً بوسائل الاتصال المتطورة والالكترونية لخدمة المجتمع وعلى رأسها وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك، وتويتر) لإيصال المعلومات المفيدة والرسائل الهادفة إلى الجمهور أينما كان، وذلك في ضوء المفهوم الشامل والعام لمنظومة الحكومة الإلكترونية.

وتأتي إدارة الأرصاد الجوية كواحدة من الإدارات الخدمية والحيوية التي يملس عملها واقع المواطن والمقيم على حد سواء نظراً لتأثير الطقس على الحياة اليومية لأفراد المجتمع مما يتطلب من الإدارة الاستعانة بأحدث الأساليب والوسائل التكنولوجية الحديثة والعمل على تقديم أفضل الخدمات واكثرها تطوراً لخدمة المجتمع.