المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العسل قد يحول دون عمليات البتر لدى المصابين بالسكري

saeed2005
31-12-2014, 12:21 PM
ويسكنسون (الولايات المتحدة) -اعلن علماء اميركيون ان معالجة القروح السكرية بالعسل قد يحول دون بتر رجل المصابين بالسكري.

وقد اطلقت باحثة في جامعة ويسكنسون اختبارا للتشجيع على استعمال العلاج بالعسل على نطاق واسع، بعدما ساعدت نحو 12 من مرضاها على تجنب بتر رجلهم.

ويقوم العلاج على وضع طبقة كثيفة من العسل على القرحة بعد ازالة اللحم المتآكل والجراثيم.

وفي حديث لوكالة فرانس برس، قالت جينيفر ايدي البروفسورة في كلية الطب والصحة العامة في جامعة ويسكنسون ان العسل يقتل الجراثيم لانه يحتوي على مادة الاسيد ويمنع الجرثومة من تعزيز مقاومتها للمضادات الحيوية.

وتوضح ايدي ان "هذه المسالة بالغة الاهمية للصحة العالمية".

ويعاني المصابون بالسكري عادة من دوران دم بطيء وتراجع في القدرة على محاربة الالتهاب. ومن الصعب جدا معالجة القرحة بحد ذاتها.

وتشير ايدي الى انه تتم عملية بتر كل 30 ثانية في العالم.

وتتابع قائلة "اذا استطعنا اثبات ان العسل يساعد على معالجة القرحة السكرية، يمكننا ان نعطي امالا جديدة للعديد من مرضى السكري، والحد من تكاليف هذا الداء ومعالجة مسألة مقاومة الجراثيم".

ويتم اللجوء الى العلاج بالعسل حاليا لمعالجة ما يعرف بقرحة الفراش في نيوزيلندا وهو يعتبر شكلا من اشكال الطب البديل في اوروبا، الا انه يبدو منسيا في الولايات المتحدة.

وقد سمعت ايدي عن العلاج بالعسل للمرة الاولى خلال دراستها الطب، حين قال احد اساتذتها ان العلاج بالعسل هو الوحيد من بين جميع العلاجات القديمة الذي نجح حين قام باختباره.

وقد لجأت الباحثة الى العلاج بالعسل كوسيلة اخيرة لمعالجة مصاب بالسكري يبلغ من العمر 79 عاما، والذي كان يعاني من اصابات عدة برجليه قاومت جميع العلاجات.

وقالت "لقد لجأت الى العلاج بالعسل بعدما فشلت كل العلاجات الاخرى. وقد اوقفنا اعطاءه جميع المضادات الحيوية حين بدأنا العلاج بالعسل وحينها بدأت جراحه تلتئم بسرعة". وتامل ايدي في انجاز الاختبار ونشر نتائجه بحلول 2008 او 2009.

المصدر
http://www.alghad.com/articles/742133-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%84-%D9%82%D8%AF-%D9%8A%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AA%D8%B1-%D9%84%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A?

Super Cool
31-12-2014, 12:24 PM
ودي أصدق بس قوية الصراحة

عاشق العديد
31-12-2014, 12:29 PM
ودي أصدق بس قوية الصراحة

ليش ودك تصدق .؟

العسل معروف عنه انه فيه شفاء للناس .؟

هاذي معلومات مش جديده ؟

$الملياردير$
31-12-2014, 01:13 PM
بشكل عام جزاك الله خير اخي ناقل الموضوع .... بس بالنسبة لي أتمنى تحري الدقة في نقل المواضيع وخاصة المتعلقة ببعض الأمراض المزمنة ليس كل مايقال صحيح وفي بعض الأحيان يكون المريض متعلق بأمل ...من المسوؤل لوقام بتجربة ماكتب و ازدادت حالته سوء ووصل الى امر لايمكن تداركه .... المقصود التذكير و ليس الانتقاد وجزاك الله عني خير الجزاء

بـارود
31-12-2014, 01:21 PM
بشكل عام جزاك الله خير اخي ناقل الموضوع .... بس بالنسبة لي أتمنى تحري الدقة في نقل المواضيع وخاصة المتعلقة ببعض الأمراض المزمنة ليس كل مايقال صحيح وفي بعض الأحيان يكون المريض متعلق بأمل ...من المسوؤل لوقام بتجربة ماكتب و ازدادت حالته سوء ووصل الى امر لايمكن تداركه .... المقصود التذكير و ليس الانتقاد وجزاك الله عني خير الجزاء

مع هالرد
وأتفق مع كلام راعيه
لأن مثل هالمواضيع زايدة هالأيام
وخصوصًا ع الواتساب

Super Cool
31-12-2014, 01:35 PM
ليش ودك تصدق .؟

العسل معروف عنه انه فيه شفاء للناس .؟

هاذي معلومات مش جديده ؟

فيه شفاء و لم يقل كله شفاء

هناك الأخذ بالأسباب و هناك أمراض لا انعكاس لها و أحدها الغرغرينة التي تؤدي الى البتر
الغرغرينة مصدرها "داخلي" من الجسم نفسه فأي عزل خارجي بعسل أو غيره ما يفيد بالشكل
اللي تقول به المقالة

R 7 A L
31-12-2014, 03:19 PM
الخبر هذا من سنة 2007 كما هو مذكور في المصدر
من هذيك السنة لليوم ما سمعنا او شفنا تاكيد لهذا الخبر.

نجم سهيل
31-12-2014, 06:38 PM
السلام عليكم

القائد خطاب رحمه الله .. حين غادر أفغانستان إلى طاجيكستان للجهاد ضد السوفييت .. قدّر الله وانفجرت قنبلة يدوية أصابت يده اليمنى بجروح أفقدته اثنين من أصابع وهو بين الجبال في منأى عن أي خدمات .. وكانت نصيحة إخوانه المجاهدين له بالعودة إلى بيشاور للعلاج

ولكنه رفض ذلك ووضع عليها عسلا ً ولف يده إلى يوم إغتياله تقبله الله شهيداً

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/thumb/f/f8/Ibnkhattab.jpg/220px-Ibnkhattab.jpg

حمد بن سعد
01-01-2015, 07:52 AM
لله ـ سبحانه وتعالى ـ يقول في كتابه العزيز:
(وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِى مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِى مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِى سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِّلنَّاسِ إِنَّ فِى ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)
سورة النحل 68 ـ 69.

عن نفسي جربت العسل على ولدي كان يعاني من التهاب بسبب الحفاضات مابقى كريم ماجربته والله الذي لا اله الا هو حطيت عسل ع الاتهاب بفضل الله راح عنه .

saeed2005
01-01-2015, 09:07 AM
[QUOTE=Super Cool;9907854]فيه شفاء و لم يقل كله شفاء

هناك الأخذ بالأسباب و هناك أمراض لا انعكاس لها و أحدها الغرغرينة التي تؤدي الى البتر
الغرغرينة مصدرها "داخلي" من الجسم نفسه فأي عزل خارجي بعسل أو غيره ما يفيد بالشكل
اللي تقول به المقالة[/QUOTE

أخي سوبر كول تبدو واثقا جدا مما تقول فهل أنت طبيب مختص فيعتمد قولك ؟ وأما المقالة فهو منقولة عن أطباء مختصين يعني بالعقل نقدم كلام من ؟ ثم ليس في المقالة أن العسل علاج الغرغرينا وإنما فيه علاج الجروح والعسل معروف وخاصة السدر بعلاج الجروح وابحث وستجد أنه موضوع قتل بحثا ودراسة

saeed2005
01-01-2015, 09:10 AM

جزاك الله خيرا على كريم الرد ... واعتقد أخي أن العسل الأصلي إن لم يفد لم يضر وقد جرب العسل مرارا وتكرارا في علاج الجروح فأثبت فاعلية عظيمة في ذلك وهذا أمر أكدته الأبحاث والتجارب بصورة مستفيضة جدا

$الملياردير$
01-01-2015, 01:44 PM
جزاك الله خيرا على كريم الرد ... واعتقد أخي أن العسل الأصلي إن لم يفد لم يضر وقد جرب العسل مرارا وتكرارا في علاج الجروح فأثبت فاعلية عظيمة في ذلك وهذا أمر أكدته الأبحاث والتجارب بصورة مستفيضة جدا وجزاك عني خير الجزاء وأشكر اهتمامك .... بس تقدر تثبت لي علميا ان العسل الطبيعي مايؤثر سلبا على مريض السكر لو تناوله عن طريق الفم بهدف الفوائد العظيمة للعسل هنا نحن لا نختلف عن وجود الفائدة المرجوة بس نكرر ونقول تختلف باختلاف الحالة ....انا ابي دليل علمي ومجرب ان العسل الطبيعي مايرفع السكر ...مستندا على كلامك في انه ان لم ينفع لن يضر ... أصل الموضوع نقل المعلومة الحين لو حد من المتابعين استعمل العسل الطبيعي براحته على أساس انه مايرفع السكر وهو مريض سكرمن مسؤول عن نقل المعلومة ...اخي الكريم مثل ماقلت سابقا صاحب المرض متعلق بخيط أمل ....والله يبعد عنا و عنكم و المسلمين شر المرض دمت بود

$الملياردير$
01-01-2015, 01:52 PM
للتوضيح انا أبدي رأي بخصوص تناولة مباشرة عن طريق الفم اما لعلاج الجروح الظاهرية العلم عند الله ما اقدر انتقد او انفي

saeed2005
04-01-2015, 07:56 AM
للتوضيح انا أبدي رأي بخصوص تناولة مباشرة عن طريق الفم اما لعلاج الجروح الظاهرية العلم عند الله ما اقدر انتقد او انفي

شكرا أخي على رقي ردك .. وكلامنا حول استعماله في علاج الجروح وهو محور نقلنا الذي نقلناه أما استعمال مريض السكر للعسل عن طريق الأكل فليس فيه كلاما علميا حسب علمي ولكن من باب التجربة فبعض أنواع العسل يقل فيها نسبة السكروز كالعسل السقطري وعسل السمر الأصلي غير المغذى على السكر فهذه جربت ولا تضر ربما رفعت السكر مؤقتا لكن يعود إلى وضعه الطبيعي فيما بعد لكن استعمال مريض السكري لهذه الأعسال يكون محدود جدا وبمقدار قليل هذا الكلام عن تجربة أخي الملياردير وليس كلاما علميا عن دراسة مخبرية والله أعلم .

nadawy
04-01-2015, 09:31 AM
انا جربت العسل داخل عيني

كانت القناه الدمعيه مسكره وقالوا احتمال عمليه توسيع

بس لله الحمد 7 ايام وانا قبل النوم احط نقطه عسل مخففه بالماي

والحين عيني مافيها شي والقناه الدمعيه طبيعيه

بس لازم يكون العسل طبيعي 100% ولا بتلتهب العين

معماري قطري
05-01-2015, 12:38 PM
انا جربته قبل ونفع معي وجربته البارحة في العين لكن للحين حمرا وتدمع وصار لها 4 شهور على هذي الحالة وما خليت دوا ما استعملته لكن باجرب تخفيفه بالماء على شكل قطرة

رجل مثالي
06-01-2015, 08:25 AM
الله يسلمك على هذا الموضوع
المفيد والجميل والله يشفى
كل مريض أن شاءالله

saeed2005
08-01-2015, 07:49 AM
الله يسلمك على هذا الموضوع
المفيد والجميل والله يشفى
كل مريض أن شاءالله
ويسلمك أخي على جميل الدعاء وللفائدة في الدعاء لا يقال إن شاء الله