المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حجامـة النساء في قطر و الطب البديل .. متى يتم تبنيهم !!

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
02-01-2015, 11:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ادخل في صلب الموضوع .. اسباب كتابتي لهذا الموضوع متعدده .. اتمنى ان استطيع ان اوصل لكم الرساله الصحيحه والمقصد المنشود في صالح الجميع باذن الله ..

طبعا الحجامه في غنى عن ان اكتب عن فوائدها واسبابها وانها طب نبـوي علمنا اياه النبي صلى الله عليه وسلم وسنة عظيمه من سننه التي ساعدت وساهمت في الشفاء من امراض لا حصر لها وكيف ان الكثير من الدول الغربيه تبنت هذا الطب لما رأوه من نتائج مذهله على الجنس البشري ولله الحمد والمنة وكيف لا وهو علم علمه الله لنبيه الكريم وما كان للبشر افضل من الحجامه في الاستشفاء من الامراض المستعصيه ..

لقد تم اغلاق عيادة حجامه للنساء ( الحجامه ام عمر) التي يعرفنها الكثير من النساء وتعمل منذ 14 عاما في هذا المجال ولله الحمد شخصيا كنت من الذين يترددون للحجامه اما للوقايه واتباع سنة محمد صلى الله عليه وسلم .. او لاصابتي ببعض الامراض العارضه التي شفيت منها تماما مع جلسات الحجامه ولله الحمد .. ومثلي كثيرات كبارا وصغارا واطفالا رضعا بعض الاحيان والنتائج كانت طيبه ومرضيه لللغالبيه العظمى .. هذه الحجامه تملك شهادات كثيره في الحجامه امتلكتها بعد سنين خبره وممارسه ثم ذهبت واخذت شهادات في هذا المجال واكثر من ذلك لديها ايضا بعض العلوم التي مارستها مثل علم ( الرفلكسولوجي) الذي يعمل بنقاط الطاقه وما الى ذلك .. سبب اغلاق العياده شكوى كيديه والظاهر والله اعلم فقط لاغلاق المكان و جاءو لفحص المكان ولم يجد به عيبا غير الترخيص !! للاسف مثلما علمت انه في قطر لا يتم الاعتراف بالطب البديل ولا تمنح التراخيص للحجامه لااعلم هل فقط للنساء او للجميع رجالا ونساء .. استهجن هذا الامر حيث ان الدوله المتقدمه كامريكا وبعض او كل الدول الاوروبيه يعملون بالطب البديل ومعترف به ايضا و اثبت الطب البديل الشفاء التام لامراض مستعصيه كثيره جدا عجز الطب عن علاجها كالسرطان وما الى ذلك .. شخصيا لا احب استعمال الادويه الكيميائيه وكل ما اصابني عرض او مرض الجأ للاعشاب والامورر الطبيعيه فقط والحجامه ولله الحمد اشفى بفضل من الله وحمد .. حتى المفاصل جائتني مشكله فيها ولجأت للحجامه والاعشاب والطب البديل وتشافيت منها وليس لها علاج في الطب الا المسكنات والمساعدات فقط مثلما اخبرني عدة اطباء ولكن لم اتبع ما قالوه بل لجأت لله سبحانه واتبعت الطب النبوي والبديل وتم شفائي ولله الحمد ..

الحجامه مهنة عظيمه وهي سنة من سنن النبي صلى الله عليه وسلم ولا نتمنى ان تندثر بسبب مثل التراخيص وما الى ذلك .. الكثيررررررررر من النساء والفتيات يترددن الى هذه العياده منذ سنين ولم نرى من هذه الحجامه الا كل خير امراه متدينه خلوقه للغايه وتريد فقط احياء سنة محمد و الشفاء للمسلمات .. العياده كمستوى نظافه ولا اجمل ولا اروع واشهد لان الله سيحاسبني على كل كلمة سأقولها هنا لم ار في يوم تدني في مستوى النظافه في هذا المكان والتعقيم والمعامله الطيبه والراحه النفسيه .. اغلاق هذا المكان مع قلة الحجامات النساء في قطر سيسبب مشكله كبيره لنا كنساء فأين سنذهب !! لن نذهب لا انا ولا نساء كثيرات لرجل ولو كان دكتور متخصص لنتكشف عليه .. وجود النساء في مهنه الحجامه ضروري للغايه لنا كنساء وبالاخص القطريات وحتى غير القطريات .. والله الخبر احزنني واحزن الكثير معي ممن يترددن على هذه الحجامه الخلوقه و احزن اكثر على اللذين سيحرمون من علمها حيث انها لها خبره كبيره في الامراض واسبابها فلم نحرم من هذه الفائده ؟؟

سؤال ما هو موضوع قانون التراخيص في قطر بالاخص لهذه المهنة العظيمه ؟؟ لم لا تتبنى قطر الطب البديل كما فعلت نظيرتها الامارات وان تصرح وترعى وزارة الصحه ( الحجامه الطبيه) باختبار العاملين في المجال وفتح مجال تصاريح العمل عملا ببروتوكول منظمة الصحه العالميه وذلك لمواكبة متطلبات الحياه العصريه حيث ان الطب الغربي يرعى الطب البديل ولا يستغني هذا عن ذاك ابدا ؟؟
الا يكفينا انه طب نبـوي تعلمناه عن نبينا العظيم محمد صلى الله عليه وسلم !! ان الاوان لكي تتقدم دولتنا الرائعه مع كل سبل التقدم التي وصلت اليها ان يصلنا التقدم العلمي والطبي ونرتقي الى افاق جديده غير تقليديه باهته كالتي نحن عليها الى الان !!

لم يطلب الكثير من المواطنين السفر الى الخارج !! لم الكثير لا يؤمنون بمستشفى حمد وعلاجهم !! لم الكثير يقوم بالفحوص الطبيه خارج قطر !! ليس مجرد هواية ولا رغبه شخصيه ومزاج بل للعيوب الكثيره التي يجدونها وللاخطاء الطبيه القاتله التي تعرض لها الكثير وللاهمال الشديد من بعض الاقسام .. نحن في غنى عن ان نتكلم عن ذلك ..

نتمنى ان يتم النظر في هذه الامور على مستوى جدي جدا وان يتم التقدم عندنا بطريقة ملحوظه ورائعه نتمنى ان يتم النظر ايضا في موضوع هذه الحجامه التى عملت في قطر في مهنة الحجامه 14 عاما وتشافو على يدها من بعد فضل الله الكثيرررر الكثير من النساء .. نتمنى ان نسمع ما يثلج صدورنا واللي بيده شي يا جماعه الخير لا يقصر وبياخذ الدعوات من عدد كبير من النساء اللي ينطرون الحين اليد المساعده في هذا الموضوع .. واتمنى التعليق على هذا الموضوع يكون في صالحنا باذن الله واتمنى من الفتيات اللاتي لا يعملن الحجامه الا في ممستشفى حمد على يد دكتور رجل ان لا يعلقن على الموضوع ويقولولون روحوا هناك أأمن وافضل لان اغلب النساء لا يفكرن بالتكشف على رجال فالرجاء منهن عدم التعليق بهالخصوص لان لا مجال ان نكتشف على رجال مهما حصل ..

وبارك الله فيكم واتمنى تسامحوني على الاطاله ولكن كلمة حق واردت ان اشارك فيها وانا متاكده ان كثار فيهم الخير وان شاء الله متفائله خير بهالخصوص ..

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختكم في الله :

احساس طفلة

وليف الشوق
02-01-2015, 12:34 PM
موضوع طويل ولي رجعه

قطر خضراء
02-01-2015, 12:52 PM
الموضوع طويل وكان من الممكن الاختصار
لكني قرأته كله
لفت نظري "عدم اعتراف قطر بالطب البديل" !
العالم المتقدم طبيا كله تقريبا يؤمن ويعترف بالطب البديل
في أمريكا وحدها هناك 33 جامعة ومعهد تقدم شهادات في الحجامة وتكلف رسوم التدريب والدراسة (سنتين) بين 32 ألف دولار إلى حوالي 45 ألف دولار

http://www.hotcourses.ae/study/training-degrees/us-usa/subject-courses/loc/211/cgory/pc.6-4/sin/ct/programs.html

من حق النساء المطالبة بوجود مختصات بالحجامة ومن الواجب توفيرهن على أوسع نطاق وصياغة قانون منظم للمهنة
لضمان حقوق جميع الأطراف

Dana’1
02-01-2015, 02:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما أتوقع إن الدوله ماتعترف بالطب البديل
لأن سمعت عن أم حمد لها مكان في سوق واقف تعالج بالأعشاب والطب البديل ولا أحد وقفها
بصراحع ما قد رحت لها او شفت العياده .. لكن أسمع عنها كثيير ويمدحونها وسمعت لها لقاء بالراديو

فأتوقع لو كانت الأمور القانونيه من تراخيص وغيرها متوفره ماكان وقفوها والله أعلم

QATAR 77
02-01-2015, 02:31 PM
يعني تشتغل سنين و معطينها محل في سوق واقف و عقب يكتشفون انه ما عندها رخصة

احس انه حسد

رهج السنابك
02-01-2015, 03:43 PM
كيف قطر ماتعترف بالطب البديل وكانوا فاتحين عياده في حمد للابر الصينيه والحجامه

طبعا اغلقت لكن الي اعرفه كانت موجوده

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
02-01-2015, 03:51 PM
موضوع طويل ولي رجعه

اهلا وسهلا بالانتظار ان شاء الله

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
02-01-2015, 03:53 PM
الموضوع طويل وكان من الممكن الاختصار
لكني قرأته كله
لفت نظري "عدم اعتراف قطر بالطب البديل" !
العالم المتقدم طبيا كله تقريبا يؤمن ويعترف بالطب البديل
في أمريكا وحدها هناك 33 جامعة ومعهد تقدم شهادات في الحجامة وتكلف رسوم التدريب والدراسة (سنتين) بين 32 ألف دولار إلى حوالي 45 ألف دولار

http://www.hotcourses.ae/study/training-degrees/us-usa/subject-courses/loc/211/cgory/pc.6-4/sin/ct/programs.html

من حق النساء المطالبة بوجود مختصات بالحجامة ومن الواجب توفيرهن على أوسع نطاق وصياغة قانون منظم للمهنة
لضمان حقوق جميع الأطراف

اضم صوتي لما قلت و اشكرك على المشاركه المتميزه اخي الفاضل

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
02-01-2015, 03:56 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما أتوقع إن الدوله ماتعترف بالطب البديل
لأن سمعت عن أم حمد لها مكان في سوق واقف تعالج بالأعشاب والطب البديل ولا أحد وقفها
بصراحع ما قد رحت لها او شفت العياده .. لكن أسمع عنها كثيير ويمدحونها وسمعت لها لقاء بالراديو

فأتوقع لو كانت الأمور القانونيه من تراخيص وغيرها متوفره ماكان وقفوها والله أعلم

اختي الفاضله .. المكان مفتوح 14 سنه والدولة تعلم به للعلم .. وكانت الحجامه تحاول من 14 سنه ان تحصل على ترخيص لكن كما قيل لها انه لا يوجد لمثل هذه المهن ولكنهم على علم بهذا .. يعني سمحوا لها بالعمل في هذا المجال كل هذه السنين مع العلم انه لا ترخيص .. يعني ممكن العمل بهذه المهن دون تراخيص الى ان يحصل ان يتقدم احد بشكوى ان يتم اغلاق المكان لغرض في نفس يعقوب .. ( حسد بالغالب ولا احب ان استفيض) .. و نتمنى لو كان موضوع التراخيص هي العرقله الوحيده , ان يتم حل هذه المشكله باذن الله من المسؤولين .. وشكرا على المشاركه اختي العزيزه

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
02-01-2015, 04:00 PM
يعني تشتغل سنين و معطينها محل في سوق واقف و عقب يكتشفون انه ما عندها رخصة

احس انه حسد

هي مو بسوق واقف لكنها من 14 سنه تعمل وصحيح الكلام فالشكوى كانت كيديه والله اعلم .. شكرا على المشاركه اخي الفاضل

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
02-01-2015, 04:01 PM
كيف قطر ماتعترف بالطب البديل وكانوا فاتحين عياده في حمد للابر الصينيه والحجامه

طبعا اغلقت لكن الي اعرفه كانت موجوده

يسمحون بها فقط داخل مستشفى حمد لا غير وهذا لا يعني الاعتراف لان هذا مجرد احتكار لكن الواضح والظاهر انه لا اعتراف لهذه الامور هنا بشكل صريح مثلما قلت .. شكرا اختي الفاضله على المشاركه

ابن الجزيرة
03-01-2015, 05:46 AM
في البلدان الأخرى من يمارس الطب البديل يدرس في معاهد أو جامعات

ام احمد اين درست وماهي شهادتها?

كثير من الأمراض تنتقل عن طريق الأدوات الغير معقمة مثل التهاب الكبد الفيروسي والإيدز وغيرها

لا اعتقد ان وزارة الصحة أغلقتها فقط (حسد)
لا يكفي ان احمد مسلمة وملتزمة كي تمارس مهنة مرتبطة بصحة الناس

PathFinder
03-01-2015, 10:48 AM
ارجو ان يتم اغلاق عيادات الطب الشعبي وخاصة اللي في سوق واقف حيث انها تعطي صوره سيئه من استغلال حاجة الناس ومبالغ باهظه مقابل زيت زيتون مغشوش واعشاب رخيصه والله اعلم ما هي مكونات الخلطات غير المراقبه من وزارة الصحه واقناع المريض بانه سيموت او يحدث له شيء ان لم يستمر بالعلاج والدفع.

QATAR 77
03-01-2015, 11:37 AM
الموضوع و ما فيه حسد

khalid525
05-01-2015, 01:17 AM
اتمنى افتتاح مثل هذه العيادات للطب البديل بشرط الرقابة عليها وتنظيم العمل فيها ، لكننا نعرف ان لوبيات مصانع الادوية تشن معارك طاحنة ضد هذه الانشطة التي توجد حلول بديلة عن الادوية الصناعية

aloosh
05-01-2015, 06:36 AM
طيب
ليش ما يكون فيه عيادات مرخصه للحجامه وتكون الاسعار مدروسه انا الوالده ربي يحفظها لازم تسوي حجامه كل فتره وفتره
الى بالمنع بصير كل شي بالخش وبتكثر المشاكل

اتمنى من الجهات المختصه عمل عياده متكامله لطب البديل

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
07-01-2015, 09:12 AM
في البلدان الأخرى من يمارس الطب البديل يدرس في معاهد أو جامعات

ام احمد اين درست وماهي شهادتها?

كثير من الأمراض تنتقل عن طريق الأدوات الغير معقمة مثل التهاب الكبد الفيروسي والإيدز وغيرها

لا اعتقد ان وزارة الصحة أغلقتها فقط (حسد)
لا يكفي ان احمد مسلمة وملتزمة كي تمارس مهنة مرتبطة بصحة الناس

اسمها ام عمر للتصحيح اخي الكريم .. ثانيا الاخت ام عمر كانت تمارسها في بداية حياتها من خبره لكن بعد ذلك ذهبت واخذت شهادات معتمده في الحجامه وامور اخرى ايضا وللتجربه دور كبير في ثقتنا بها .. سنين نحجم ماعمرنا عانينا ولله الحمد بل تشافينا وتشافو كثار على يدها الصغار والكبار .. والتعقيم امام عيننا يتم ولله الحمد .. انا ماقلت ان الصحه اغلقتها بسبب الحسد منهم ؟؟ بل امراه معينه تسببت في ذلك لغرض في نفسها والله اعلم ولكن الصحه مجرد ان جائتهم الشكوى من هذه المراه اضطروا لاغلاقه بسبب الترخيص الذي لا يتم اعطائه للحجامه للاسف .. اما هذه الحجامه والله ماعليها كلام والله يشهد .. شكرا على مداخلتك

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
07-01-2015, 09:15 AM
ارجو ان يتم اغلاق عيادات الطب الشعبي وخاصة اللي في سوق واقف حيث انها تعطي صوره سيئه من استغلال حاجة الناس ومبالغ باهظه مقابل زيت زيتون مغشوش واعشاب رخيصه والله اعلم ما هي مكونات الخلطات غير المراقبه من وزارة الصحه واقناع المريض بانه سيموت او يحدث له شيء ان لم يستمر بالعلاج والدفع.

هذا لا علم لي به ولكن موضوع يؤخذ بعين الاعتبار ويجب ان يكون لوزاره الصحه يد فيه ولكن بالمراقبه والتدقيق في شهادات الناس الممارسه للطب الشعبي او الطب البديل والتأكد من المواد المستخدمه .. ولا نريد ان يقتصر دور الصحه في التعنت وعدم منح اي حد تراخيص او السماح له بالممارسه فقط لتجنب النتائج الغير مرضيه بل نريد ان يكون لهم دور في التدقيق درجه اولى ونريد لهذا العلم ان يتم تطبيقه في قطر والعمل به لفائدته الكبيره في انحاء العالم .. نريد المواكبه والصحه لا ان نظل كما نحن لمجرد الخوف ؟؟ شكرا اخي الكريم على المشاركه

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
07-01-2015, 09:16 AM
الموضوع و ما فيه حسد

اللهم احفظنا .. شكرا اخي الكريم على المشاركه

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
07-01-2015, 09:19 AM
اتمنى افتتاح مثل هذه العيادات للطب البديل بشرط الرقابة عليها وتنظيم العمل فيها ، لكننا نعرف ان لوبيات مصانع الادوية تشن معارك طاحنة ضد هذه الانشطة التي توجد حلول بديلة عن الادوية الصناعية

اضم صوتي الى صوتك وهذا ما ننادي به حيث نعلم جميعا العلم التام لما للادويه الكيميائيه من اثار ضاره على اجسامنا .. شخصيا اندر مايكون ان استعمل حبوب كيميائيه والحمدلله الجأ للحجامه ثم الاعشاب وتشافيت على مدى السنين من عدة امراض ومشاكل بهذه الطريقه ولله الحمد والمنة .. واتمنى لغيري ان تعمه هذه الفائده وهذه امنيتي ان يكون استعمالنا للادوية الكيميائيه قليلة جدا او معدومه ونحافظ على اجسام سليمه وصحيه كما في السابق .. اشكرك على مشاركتك المميزه اخي الكريم

♫ احسـاسـ طفلـهـ ♫
07-01-2015, 09:23 AM
طيب
ليش ما يكون فيه عيادات مرخصه للحجامه وتكون الاسعار مدروسه انا الوالده ربي يحفظها لازم تسوي حجامه كل فتره وفتره
الى بالمنع بصير كل شي بالخش وبتكثر المشاكل

اتمنى من الجهات المختصه عمل عياده متكامله لطب البديل

نتمنى ذلك وهذا هو المطلوب ان تكون مرخصه وتشرف عليها وزاره الصحة واشكرك على طرحك نقطة الاسعار فذلك يجب ان يتم تحديده .. لان قد وردني ان البعض يحجم باسعار باهظه ولا ارى ان الموضوع يستحق ان تفلس الناس من اجل الحجامه فهذه علوم نبوية وسنة شريفه لابد ان نحييها لا ان نجعل ذوي الدخل المحدود يعرضون عنها بسبب غلائها .. واشكرك على اثارة نقطة العمل في الخفاء .. صحيح لما يكون العمل في الخفاء وذلك ما سيحصل بسبب اغلاق بعض عيادات الحجامه ( ان كان السبب فقط التراخيص وليس لاسباب النظافه والتعقيم طبعا) .. سيلجأ المرضى الى ان يتعاملون مع الحجامين في الخفاء وهذا فيه احتمالية مشاكل النظافه او انتقال الامراض فليس هنالك حسيب او رقيب وهذا شيء غير مطمئن ابدا .. نتمنى والله ان يتم النظر في موضوع عيادات الحجامه وافتتاح عياادات طب بديل ونرى قطر سباقه في هذا المجال باذن الله الواحد الاحد .. شكرا على مداخلتك اخي الكريم

عثرة جواد
07-01-2015, 11:40 AM

انا معاك ف الغلاء الفاحش ولاكتن العلاج ماعرف

لاني رحت مع وحده تسال عن مرض السكر قالت لها 5000 الاف انا استغربت

من المبلغ كلها اعشاب تخلط بس ماتوصل لهدرجه وفي امراض بل عشرين

وين حماية المستهلك