المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنصوري:الدوحة تستضيف أكبر مؤتمر للبورصات الدولية في أكتوبر



Beho
04-01-2015, 10:37 AM
الرئيس التنفيذي لبورصة قطر: الدوحة تستضيف أكبر مؤتمر للبورصات الدولية في أكتوبر
الراية - 04/01/2015

كشف السيد راشد المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر عن أن عددًا من الشركات تقدمت بطلبات لتقديم خدمة التداول بالهامش لعملائها، مشيرًا إلى أن البورصة جاهزة من الناحية القانونية والتنظيمية لتقديم هذا المنتج الجديد، بعد صدور القانون الخاص به، والأمر متروك حاليًا لباقي الشركات لتقديم الطلبات الخاصة بهذه الخدمة، وتوقع أن يتم ذلك خلال النصف الأول من هذا العام.

وقال المنصوري في تصريحات خاصة لـ الرايةالاقتصادية:إن بورصة قطر سوف تستضيف مؤتمرًا للبورصات العالمية والدولية، خلال أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن هذا الحدث يعد أكبر تجمع للبورصات العالمية يعقد في المنطقة. وتوقع استمرار الأداء الإيجابي لبورصة قطر في 2015، لتواكب النمو الاقتصادي بالدولة وتستكمل سلسلة الإنجازات التي حققتها البورصة العام الماضي والتي حققت فيه مستويات قياسية على كافة المؤشرات بالإضافة إلى انضمامها لعدد من مؤشرات الأسواق العالمية.

وحول قرار الإفصاح عن أسماء كبار المساهمين الذين يملكون 5% من أسهم الشركات المدرجة أوضح المنصوري أنه سوف يتم ابتداءً من اليوم الإفصاح اليومي عن قائمة كبار ملاك الشركات المدرجة على الموقع الإلكتروني للبورصة ،وأن ذلك يشكل التزام السوق القطري بالشفافية وهو ما يعطي مزيداً من الثقة للمساهمين في البورصة، مضيفًا أن هذا الإجراء إيجابي.

وتابع قائلاً: هناك بعض الصناديق الاستثمارية تم الانتهاء منها ومن المتوقع أن ترى هذه الصناديق النور في الربع الأول من هذا العام، خاصة صندوق السندات الذي يعتبر في مراحله الأخيرة، حيث هناك بعض المتطلبات البسيطة التي يجب الانتهاء منها.

وعن سوق الشركات المتوسطة والصغيرة، قال الرئيس التنفيذي للبورصة: إن هناك تعاونًا بين بورصة قطر وبنك التنمية لتقديم الدعم للشركات الراغبة في الانضمام لهذا السوق، وتوقع انطلاقه النصف الأول من العام الحالي، مشيرًا إلى أن هناك نحو 7 شركات تقدمت بطلباتها للانضمام لسوق الشركات المتوسطة والصغيرة وهي في طور إنهاء الإجراءات، للاستفادة من المميزات التي وفرها الإدراج في البورصة والاستفادة أيضًا من الدعم الذي يقدمه بنك التنمية.

© Al Raya 2015