المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "قطر للتأمين" تؤسس شركة تابعة لها في مالطا



Beho
07-01-2015, 08:50 AM
"قطر للتأمين" تؤسس شركة تابعة لها في مالطا
الشرق - 07/01/2015

بعد حصولها على ترخيص رسمي من هيئة مالطا للخدمات المالية (MFSA)، أسّست مجموعة قطر للتأمين شركة أوروبية مملوكة لها ومقرها مالطا تحت اسم شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة QEL.

ويتوقع أن تصبح شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة من القواعد الإستراتيجية الرئيسية التي تعتمدها المجموعة لنشاطات التأمين في أوروبا عبر الاستفادة من الشركات التابعة للمجموعة مثل شركة قطر ري وشركة أنتارس، وسيكون لشركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة دورا هاما في إنشاء قاعدة كبيرة من النشاطات التأمينية للمجموعة في أوروبا لتغطية مخاطر الأعمال التجارية رفيعة المستوى في السوق الأوروبي.

واستناداً إلى الضمان المقدم من قطر للتأمين منحت وكالة ستاندرد أند بورز وهي وكالة التصنيف العالمية الرائدة، التصنيف ’A/Stable‘ لشركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة، حيث يسهم هذا التصنيف المرموق في تعزيز قدرتها على استيعاب نوعية رفيعة المستوى من النشاطات التأمينية في السوق الأوروبي.

مع بداية نشاط عمليات الشركة، ستعمل قطر للتأمين أوروبا المحدودة في مجال التأمينات العامة في مختلف دول أوروبا باستثناء مالطا حيث ستواصل قطر للتأمين الدولية وهى إحدى الشركات التابعة لمجموعة قطر للتأمين العمل في مجال التأمينات العامة في مالطا من خلال مكتب المجموعة التمثيلي الذي أنشأ في مالطا منذ أكثر من 30 عاما والذي تديره وكالة تأمين مالطية رائدة في مجال التأمين.

وستواصل مجموعة قطر للتأمين حرصها على نمو شركتها قطر للتأمين أوروبا المحدودة في مالطا وستقوم بتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لمواطني مالطا، والتعاون مع هيئة مالطا للخدمات المالية وغيرها من الهيئات المحلية لدعم تطوير قطاع التأمين وإعادة التأمين في مالطا.

وقال خليفة السبيعي، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي: "بعد استحواذنا على أنتارس في منتصف عام 2014، يأتي تأسيس شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة بمثابة إنجاز مهم آخر في إستراتيجية النمو الدولية التي تنتهجها مجموعة قطر للتأمين. وستقوم قطر للتأمين أوروبا المحدودة بدور هام في تعزيز تنوع محفظة المجموعة من التأمينات على الممتلكات والحوادث وكذلك التأمينات المتخصصة من دول الاتحاد الأوروبي وغيرها".

ومن جانبه، قال علي الفضالة، نائب أول رئيس المجموعة: "إضافة إلى تركيزها على المنطقة الاقتصادية الأوروبية فإن شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة ستعمل في اتجاه تحقيق نمو مستقبلي من خلال الفرص المتاحة في منطقة المغرب العربي".

وأضاف سونيل تالوار، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس المالي: "استناداً إلى مكانتها المالية الاستثنائية، وقدراتها التنافسية العالية، وسمعتها المرموقة في قطاع التأمين وإعادة التأمين فإن مجموعة قطر للتأمين مؤهلة لدعم أحد أهم أهداف تأسيس شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة وهو تحويل هذه الشركة التابعة إلى شركة تأمين أوروبية رائدة تتخذ من مالطا مقراً لها".

و"شركة قطر للتأمين" هي شركة مساهمة عامة تتمتع بأداء ثابت وتاريخ عريق منذ 50 عاماً، وحضور واضح في مجال التأمين بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. تأسست الشركة في عام 1964، وكانت أول شركة تأمين وطنية في دولة قطر.

وتعتبر "قطر للتأمين" اليوم الشركة الرائدة في السوق القطري، وشركة التأمين الرائدة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ فضلاً عن كونها إحدى شركات التأمين الأعلى تقييماً في منطقة الخليج، حيث منحتها وكالة التصنيف "ستاندرد آند بورز" المستوى A/Stable، ومنحتها وكالة التصنيف "أيه إم بيست" المستوى A/Excellent. وفيما يتعلق بالربحية والقيمة السوقية، تعتبر "شركة قطر للتأمين" أكبر شركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي مدرجة في بورصة قطر وتزيد قيمتها السوقية على 3.5 مليار دولار.

Beho
07-01-2015, 08:58 AM
"قطر للتأمين" تتوسع في أوروبا
07 يناير 2015 08:30 ص

أعلنت مجموعة قطر للتأمين في بيان لها اليوم عن تأسيس شركة أوروبية مملوكة لها ومقرها مالطا تحت اسم شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة QEL وذلك بعد حصولها على ترخيص رسمي من هيئة مالطا للخدمات المالية (MFSA).

وبحسب بيان الشركة يتوقع أن تصبح شركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة من القواعد الاستراتيجية الرئيسية التي تعتمدها المجموعة لنشاطات التأمين فى أوروبا عبر الاستفادة من الشركات التابعة للمجموعة مثل شركة قطر ري وشركة أنتارس.

وأوضح بيان الشركة بأنه استناداً إلى الضمان المقدم من قطر للتأمين منحت وكالة ستاندرد أند بورز وهي وكالة التصنيف العالمية الرائدة، التصنيف "A/Stable" لشركة قطر للتأمين أوروبا المحدودة. حيث يسهم هذا التصنيف المرموق في تعزيز قدرتها على استيعاب نوعية رفيعة المستوى من النشاطات التأمينية في السوق الأوروبي.

ومع بداية نشاط عمليات الشركة، ستعمل قطر للتأمين أوروبا المحدودة في مجال التأمينات العامة في مختلف دول أوروبا باستثناء مالطا حيث ستواصل قطر للتأمين الدولية وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة قطر للتأمين العمل في مجال التأمينات العامة في مالطا من خلال مكتب المجموعة التمثيلي الذي أنشئ في مالطا منذ أكثر من 30 عاما والذي تديره وكالة تأمين مالطية رائدة في مجال التأمين.