المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "القطرية" تدرس شراء 49% من شركة الطيران الهندية



Beho
09-01-2015, 07:09 AM
"القطرية" تدرس شراء 49% من شركة الطيران الهندية
الشرق - 09/01/2015

قال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية (القطرية)، إن الشركة سوف تكون مهتمة بشراء حصة في شركة الطيران الهندية "إنديجو".

وأضاف "الباكر": "إذا كان لدى إنديجو نية لبيع 49 % من رأسمالها، فإن الخطوط الجوية القطرية ستكون مهتمة للغاية"، وفقاً لمصادر مطلعة، نافياً في السياق ذاته فكرة شراء حصص في سبايس جت وجواير، مُشيراً إلى أن إنديجو هي الناقل الوحيد الفعال في الهند.

وأضاف أنه يراقب باهتمام تطور سوق الطيران الهندي، مضيفاً: "نسعى للقاء رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي لمناقشة فرص الإستثمار في الهند في مجالات الطيران".

وقالت مصادر مسؤولة في إدارة مطار برشلونة، إن الشراكة التي أبرمت بين المطار والخطوط الجوية القطرية خلال الفترة الماضية، ساهمت إلى حد كبير في رفع عدد المسافرين الذين يستعملون المطار الإسباني، حيث بلغ عدد المسافرين عبر المطار نحو 37 مليون مسافر.

وأضافت المصادر ذاتها أن حركة المسافرين عبر مطار برشلونة يتوقع أن تواصل ارتفاعها خلال العام الحالي، حيث ينتظر أن يصل العدد إلى 40 مليون مسافر.

يذكر أن الناقلة الجوية القطرية قامت بزيادة عدد رحلاتها الأسبوعية من 10رحلات حاليا إلى 14رحلة بواقع رحلتين يوميا، بعد توقيع الشراكة الإستراتيجية بين الخطوط القطرية ونادي برشلونة لكرة القدم.

وأكدت هذه الجهات أن زيادة الرحلات القطرية انطلاقاً من مطار برشلونة الدولي قدم دعما كبيرا لاقتصاد برشلونة والمناطق المحيطة بها، موفرة بذلك فرص عمل جديدة، علاوة عن نقل أعداد أكبر من السياح إلى هذه المدينة المتوسطية.