المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الاقتصاد تستدعي 3 أنواع من السيارات لخلل في تصنيعها



Beho
10-01-2015, 07:29 PM
وزارة الاقتصاد والتجارة تستدعي ثلاثة أنواع من السيارات لخلل في تصنيعها
قنا - 10/01/2015

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة بالتعاون مع "شركة الجيدة للسيارات" عن استدعاء ثلاثة أنواع من السيارات لاحتمال تعرضها للتوقف المفاجئ في الطريق بسبب خلل في تصنيعها.

وأوضحت الوزارة أن هذه العيوب التصنيعية تشمل النوع "ماليبو 2014" لعدم وجود خاصية التنبيه عند تجاوز السرعة 120 كم في الساعة، مما يترتب عليه تعدي السائق السرعة القصوى دون انتباه.

كما تضم "شيفروليه سلفرادو 2014" لوجود خلل في تثبيت ماسورة التبريد لناقل الحركة مما قد يتسبب في تسريب واحتمال حدوث حريق إذا لامس سطحا ساخنا.

فيما تم استدعاء المركبات من نوع "شيفرولية 2014 و2105 المجهزة بخاصية الدفع الرباعي" لاحتمال تحول المركبة من خاصية الدفع الرباعي إلى الوضع العادي دون إعطاء مؤشر لسائق المركبة مما يحتمل معه تباطؤ مفاجئ في سرعة الحركة.

وقالت الوزارة إنها تنسق مع شركة الجيدة للسيارات لمتابعة عمليات الصيانة والتصليح والتواصل مع العملاء للتأكد من تنفيذ الإجراءات وتصحيح الخلل والعيوب في السيارات المستدعاة.

وأكدت وزارة الاقتصاد والتجارة حرصها على سلامة المستهلكين ومراقبة مدى التزام وتقيد وكلاء السيارات بعمليات الصيانة وتصحيح عيوب السيارات، وحثت جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من خلال الخط المجاني والبريد الالكتروني وتطبيق الوزارة على الهواتف الذكية المتوفرة على أنظمة أجهزة الايفون والايباد والاندرويد ونظام الشاشات والوسائط الإلكترونية المنتشرة بالمجمعات التجارية.