المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الخلف": "العقارات".. أفضل القطاعات الاستثمارية



Beho
11-01-2015, 06:48 AM
"الخلف": "العقارات".. أفضل القطاعات الاستثمارية
الشرق - 11/01/2015

قال رجل الأعمال أحمد الخلف إن القطاع العقاري القطري أثبت تفوقه على القطاعات العقارية في دول المنطقة من حيث النمو المتسارع للمشروعات وكذلك من حيث نمو المبايعات العقارية، منوهاً بأن القطاع العقاري لا يزال أحد أفضل القطاعات الاستثمارية التي يفضل المستثمر القطري الخوض فيها نظراً لوصفه بالاستثمار الآمن.

وأشار إلى أن أحجام المبايعات العقارية خلال العام 2014 تشير إلى أن القطاع العقاري القطري يسير في الطريق الصحيح، حيث حقق نمواً بنسبة 24%، وهي نسبة كبيرة وتؤكد انتعاش القطاع العقاري،.

ورأى أنه يدعم هذا الانتعاش الارتفاع في الطلب على الأراضي الفضاء، والتي يطلبها المطورون العقاريون لبناء مشروعات جديدة، مُتوقعاً أن يشهد القطاع العقاري مزيداً من النمو في السنوات المقبلة، خصوصاً في ظل الاستعدادات الجارية لمونديال كأس العالم لكرة القدم 2022 والخطط التنموية للدولة، إلى جانب ما خصصته الدولة من مبالغ تصل إلى 660 مليار ريال للمشاريع المتوقع تنفيذها خلال السنوات الخمس القادمة، والتي لا تدخل ضمن نطاق النفط والغاز أو القطاع الخاص.

rayyan2001
11-01-2015, 12:30 PM
ويبدأ التطبيل على العقار وراح تزيد التحاليل والمقالات بخصوص العقار وبيطلع كم مسؤول وبيقولك العقار والعقار والمقصود التصريف والتوجه الى قطاع اخر.

خلاص عرفنا السالفه والدليل وينكم السنوات الاربع اللي مضت؟؟
تحياتي

الوسيط العقاري
11-01-2015, 01:12 PM
كلام فاضي

العقارات صارت اسعارها خياليه

تجيب راس المال من 16 الى 20 سنه

وين أفضل استثمار ؟؟؟

alsndbad-q8
11-01-2015, 02:32 PM
الكلام صحيح.
تجار الاسهم وين الملاذ الامن لهم؟تجار التجزئة وغيرهم مالهم بالنهاية الا العقار.
ياجماعة الخير يجب ان نعرف جميعا حدود الدولة ونحسب حساب الاجيال القادمة من شعوب واجيال تحتاج لها اراضي واكيد الاراضي بتقل والاسعار بتزيد.
هالقاعدة مافيها اي تغيير او تراجع سواء بنزول النفط او غيره فلن نر ارض ب500 الف ريال مثلا. لأن الكل عنده هالمبلغ الي 800 الف اتوقع.
والله يجماعة الخير ادور ارض لغاية اخر الشهر اللي فات في الوكير او الخور والذخيرة وحولهم حول المليون و200 او مليون و300 والله العظيم ماحصلت واقرا اهني ان النفط نزل والعقار بينزل واقول للوسيط وقت نزول الاسعار على قولت الشباب بالمنتدى.
قالي الواقع شي والكلام شي ثاني والتجار مايلتفتون لمثل هالكلام هم يعرفون ان هناك طموحات اقتصادية كبيرة بالبلد واستضافات عالمية فأذا نزل سعر الفوت بالعاصمة الدوحة سيترتب حينها نزول السعر في اغلب الاماكن ولا اظن ان سعر الفوت بالدوحة راح ينزل الي 300 ريال مثلا! والبعض يظن ان التجار شاريين الاراضي الكبيرة والمواقع الهامة بسعر 200 ريال مثلا؟! كلام الغالبية احلام صعبة التحقيق.
وبخصوص السكني غير والتجاري غير,, مستحيل يكون الفارق بين الاستثماري والسكني فارق كبير.. الكل مرتبط في بعضه.
تحياتي وبالتوفيق للجميع