المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر تشارك في معرض الخرطوم الدولي شارك على Facebook Twitter L



Beho
11-01-2015, 03:36 PM
قطر تشارك في معرض الخرطوم الدولي
10 01 2015

تشارك دولة قطر في فعاليات الدورة (32) لمعرض الخرطوم الدولي بوفد يترأسه سعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة. التي ستنطلق فعالياته خلال الفترة من 21-28 يناير الحالي وسيشرف الرئيس السوداني عمر البشير انطلاق فعاليات دورة معرض الخرطوم. وقال وزير التجارة السوداني عثمان عمر الشريف في تصريح خاص لـ(الراية الاقتصادية) نرحب بالزيارة الكريمة لسعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة للسودان ومشاركته في فعاليات المعرض لافتا إلى أن الزيارة ستصب في تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين كما أنها تعد إضافة حقيقية في مسيرة العلاقات الاقتصادية مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا مع تدفق الاستثمارات القطرية في السودان.

إلى ذلك قال المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة -المنظمة للمعرض-السيد "أسامة هاشم" في تصريح خاص لـ (الراية الاقتصادية) إن المشاركة القطرية في أعمال معرض الخرطوم الدولي ستخلق دفعة قوية وستسهم في إنجاحه، مؤكدا أن السودان ينظر للاستثمارات القطرية كهدف استراتيجي، مشيرا إلى أنه سيتم طرح 23 مشروعا استثماريا للجانب القطري في كافة المجالات.

وأعرب هاشم عن ترحيبه بمشاركة الوفد الاقتصادي القطري برئاسة سعادة الشيخ "أحمد بن جاسم آل ثاني"، مؤكداً أن مشاركة الوفد القطري رفيع المستوى ستعزز من المكانة الاقتصادية والتجارية، لمعرض الخرطوم الدولي الذي اكتملت كافة الاستعدادات لانطلاقته بمشاركة دولية وإقليمية ومحلية واسعة النطاق. وقال المدير العام للشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة "نتطلع أن تكون المشاركة القطرية بداية لانطلاقة لمشاركات قطرية فعالة وخلق علاقات اقتصادية متميزة، وزاد قائلا: إن تشريف سعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني للمعرض يعد تكريما وشرفا عظيما للمعرض وتتويجا للعلاقات القطرية السودانية. وحول مستقبل الاستثمارات القطرية في السودان قال السيد أسامة هاشم إن الاستثمارات القطرية بالسودان في زيادة مستمرة، لافتا إلى أن الدولة وضعت أطرا وسياسات لاستقطاب الاستثمارات في السودان وتسهيل كافة الإجراءات المتعلقة.

وقال: نحن في الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة ننظر للاستثمارات القطرية كهدف استراتيجي لإيجاد تعاون وثيق مع الجانب القطري خاصة بما نمتلكه من موارد كيرة، لافتا إلى التعاون والتفاهم مع شركة رتاج القطرية وقال إن الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة تبحث عن دخول استثمارات قطرية في المناطق الحرة للاستفادة منها في تنمية وتطوير موارد السودان المختلفة. مشيدا بالاستثمارات القطرية في السودان في مختلف المجالات والمتمثلة في المصارف والعقارات والسياحة والزراعة، وأشار إلى أن الدورة الـ (33) لمعرض الخرطوم الدولي والتي ستنطلق تحت شعار"السودان يستشرف المستقبل" تعتبر نوعية بمشاركة 19 دولة وعدد كبير من الشركات العربية والعالمية والمحلية وتوقع أن المشاركة في المعرض ستكون كبيرة ومتميزة، وزاد أن هناك دولا ظلت مشاركة باستمرار في المعرض (مصر، الكويت، الأردن ، تشاد، البرازيل، وألمانيا وإيطاليا) ، بجانب مشاركة مميزة من أوربا وألمانيا واليابان.

وقال إن شعار الدورة الـ (33) يدل على أنه آن الأوان أن ينطلق السودان نحو تنمية موارده وجذب الاستثمارات المختلفة من الدول الشقيقة والصديقة، خاصة أنه يمتلك مقومات كبيرة، مؤكدا اكتمال كافة الاستعدادات لافتتاح فعاليات المعرض، وأضاف: نسعى لجذب الاستثمارات وأكد السيد هاشم أن المعرض يعتبر تظاهرة اقتصادية وثقافية واجتماعية سنويا لعكس الإمكانات التي يذخر بها السودان. وقال السيد هاشم إن المعرض يعد فرصة للجانب السوداني لمعرفة أحدث المنتجات العالمية وتقنيات الإنتاج وسانحة طيبة لخلق شراكات تجارية لكافة الأطراف المحلية والأجنبية موضحا انه سيتم على هامش المعرض عقد ندوات وورش عمل لطرح فرص الاستثمارات في السودان ، بجانب أن الدورة ستشهد لقاءات جانبية بين رجال الأعمال مع رصفائهم من الدول المشاركة. وقال هاشم إن المردود الاقتصادي للمعرض هو تقديمه لرسالة اقتصادية، وأشار إلى أن العائد الكلي له سيصب في مصلحة نمو الاقتصاد السوداني.

© Al Raya 2015