المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المكرمة الاميرية لطلاب بريطانيا وانقطاع السفارة!

ALKASER
12-01-2015, 01:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شرفنا صاحب السمو امير البلاد المفدى بلقاء لطلبة بريطانيا واوصى بمكرمة لكل طالب متواجد في بريطانيا وفي كثير من الطلبة ما كانوا متواجدين لانشغالهم بالدراسة او لعدم علمهم بالموضوع...

فالسفارة طالبت عدم المتواجدين بارسال معلوماتهم ومستنداتهم بالايميل واتلام الشيكات من مقر السفارة. فارسلت معلوماتي من شهر عشرة السنة الماضية وجاني ايميل بأن لازم اروح للسفارة في اوقات العمل لاستلام الشيك بالمستندات المطلوبة.

يوم رحت السفارة بعدها باسبوع, قالولي خلاص لازم تسجل معلوماتك عن طريق لنك في الانترنت وبيوصل المبلغ في الحساب, دخلت عالرابط وسجلت معلوماتي ووصلني ايميل بتاريخ 12 نوفمبر بان المبلغ بيدخل في الحساب من تاريخ 30 نوفمبر وولا صار شي من هالتاريخ.

حاولت اتواصل معاهم عن طريق التلفون فقالوا لين الحين ما صار شي وارسلت عدة ايميلات بدون رد ويوم كلمتهم اليوم قالولي ما جانا خبر من الديوان واذا صار الموضوع بيدخل في الحساب بس هالكلام انقال من نص شهر نوفمبر يعني شهرين من الايميل وشهرين ونص من الزيارة ولا صار شي للان ولا حتى تعميم او ايميل يطمن الطلبة.

انا مستغرب ليش هالتاخير كله واعاقة امر الأمير الله يحفظه وهديته للطلبة؟

هل احد عنده تفسير منطقي للأمر؟

دمتم بحفظ الرحمن ومودته

والسلام ختام

مخطط قطري
12-01-2015, 01:24 PM
يارجال اخوي هناك ويستحق 10000 باوند كونه خلص البكالريوس وحب يكمل ماستر وجاه القبول وقاعد يخلص في اوراقه وقدم لهم قالوله انت مخلص ماتستحق!!! قالهم شكرا وتركهم يعني ابي اعرف اذا سمو الامير امر بشي ليش الي تحت يعرقلونه ترى في الاخير المستحقين مرضى وطلبه الحمدالله اخوي في خير ونعمه ومب محتاج عسى الله لايغير علينا بس غيره الي محتاج!!!
يليت من سمو الامير اذا امر بامر في المستقبل هو بنفسه يتابع تعليماته هل نفذت بشكل الي هو طلبه ام لا ومايعتمد على حد في ايصال المعلومه له واتوقع لو حصل هالشي مجموعه لاباس بها بطير من كراسيها وبيستبدلونها في ناس اكفاء قلبهم على هذي البلاد ورفعتها ومخلصين لله وللوطن والامير

ALKASER
12-01-2015, 01:49 PM
يارجال اخوي هناك ويستحق 10000 باوند كونه خلص البكالريوس وحب يكمل ماستر وجاه القبول وقاعد يخلص في اوراقه وقدم لهم قالوله انت مخلص ماتستحق!!! قالهم شكرا وتركهم يعني ابي اعرف اذا سمو الامير امر بشي ليش الي تحت يعرقلونه ترى في الاخير المستحقين مرضى وطلبه الحمدالله اخوي في خير ونعمه ومب محتاج عسى الله لايغير علينا بس غيره الي محتاج!!!
يليت من سمو الامير اذا امر بامر في المستقبل هو بنفسه يتابع تعليماته هل نفذت بشكل الي هو طلبه ام لا ومايعتمد على حد في ايصال المعلومه له واتوقع لو حصل هالشي مجموعه لاباس بها بطير من كراسيها وبيستبدلونها في ناس اكفاء قلبهم على هذي البلاد ورفعتها ومخلصين لله وللوطن والامير

صادق اخوي مخطط... للاسف في ناس محططوطة وهم غير كفؤ لحمل الراية والتوجيهات الي توصل لهم ويحبون بضيقون بدال ما يوسعون! ومثل ما قلت اخوك جاب ما يثبت انه طالب وانه بيستكمل دراسته... الامير حب يفرح الطلبه وغيره يحاول يضيق عليهم فرحتهم للاسف.. الله المستعان

عابر سبيل
12-01-2015, 02:17 PM

:omg:

شدعوه يا مخطط..

ALKASER
12-01-2015, 03:27 PM
:omg:

شدعوه يا مخطط..

شرايك في الموضوع يا عابر؟

QATAR 77
12-01-2015, 03:29 PM
نفس المشكلة يعاني منها اخوي البعض مو كفو المكان

عضوو
12-01-2015, 03:35 PM
للعلم يأخوه الأمر يخص الطلبه المبتعثيين والمدونه معلوماتهم بالملحق الثقافي والعسكري بالسفاره والجميع استلم مستحقاته

ولكن هناك الكثير من كان متواجدا او لم يكن مبتعثا بشكل رسمي وقاموا بالمطالبه بالمكافأه

فقامت السفارة تعاوناً منها بجمع معلوماتهم وأرسالها للديوان للنظر في أمكانية منحهم ولم يأتي

الرد حتى الآن

ALKASER
12-01-2015, 03:43 PM
للعلم يأخوه الأمر يخص الطلبه المبتعثيين والمدونه معلوماتهم بالملحق الثقافي والعسكري بالسفاره والجميع استلم مستحقاته

ولكن هناك الكثير من كان متواجدا او لم يكن مبتعثا بشكل رسمي وقاموا بالمطالبه بالمكافأه

فقامت السفارة تعاوناً منها بجمع معلوماتهم وأرسالها للديوان للنظر في أمكانية منحهم ولم يأتي

الرد حتى الآن

للاسف اخوي هالكلام غير صحيح... انا طالب في بريطانيا ومبتعث ومعلوماتي مع السفارة وقالولي تعال استلم الشيك بعد ما ارسلت لهم معلوماتي والمستندات بس يوم رحت قالوا خلاص بس تقدر تقدم اون لاين وبيدخل بحسابك وهالكلام من اكثر من شهرين!

رجل الجزيرة
12-01-2015, 03:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شرفنا صاحب السمو امير البلاد المفدى بلقاء لطلبة بريطانيا واوصى بمكرمة لكل طالب متواجد في بريطانيا وفي كثير من الطلبة ما كانوا متواجدين لانشغالهم بالدراسة او لعدم علمهم بالموضوع...

فالسفارة طالبت عدم المتواجدين بارسال معلوماتهم ومستنداتهم بالايميل واتلام الشيكات من مقر السفارة. فارسلت معلوماتي من شهر عشرة السنة الماضية وجاني ايميل بأن لازم اروح للسفارة في اوقات العمل لاستلام الشيك بالمستندات المطلوبة.

يوم رحت السفارة بعدها باسبوع, قالولي خلاص لازم تسجل معلوماتك عن طريق لنك في الانترنت وبيوصل المبلغ في الحساب, دخلت عالرابط وسجلت معلوماتي ووصلني ايميل بتاريخ 12 نوفمبر بان المبلغ بيدخل في الحساب من تاريخ 30 نوفمبر وولا صار شي من هالتاريخ.

حاولت اتواصل معاهم عن طريق التلفون فقالوا لين الحين ما صار شي وارسلت عدة ايميلات بدون رد ويوم كلمتهم اليوم قالولي ما جانا خبر من الديوان واذا صار الموضوع بيدخل في الحساب بس هالكلام انقال من نص شهر نوفمبر يعني شهرين من الايميل وشهرين ونص من الزيارة ولا صار شي للان ولا حتى تعميم او ايميل يطمن الطلبة.

انا مستغرب ليش هالتاخير كله واعاقة امر الأمير الله يحفظه وهديته للطلبة؟

هل احد عنده تفسير منطقي للأمر؟

دمتم بحفظ الرحمن ومودته

والسلام ختام

وولدي سوى نفس الخطوات ولا حتى الآن ما إستلم شيء.

QATAR 77
12-01-2015, 03:53 PM

الرد حتى الآن

غير صحيح اخوي مبتعث عن طريق المجلس الأعلى و سجل بياناته و ما استلم

عضوو
12-01-2015, 03:53 PM
للاسف اخوي هالكلام غير صحيح... انا طالب في بريطانيا ومبتعث ومعلوماتي مع السفارة وقالولي تعال استلم الشيك بعد ما ارسلت لهم معلوماتي والمستندات بس يوم رحت قالوا خلاص بس تقدر تقدم اون لاين وبيدخل بحسابك وهالكلام من اكثر من شهرين!

اذا معلوماتك في السفارة وأبتعاثك ليس بالأنتظام الجزئي أو بالأنتساب تأكد موضوعك ان شاء الله بينحل

رجل مثالي
12-01-2015, 04:49 PM

أنا الى سمعته الطالب الي خلص مال مكرمة ليش العلم عند الله

ALKASER
12-01-2015, 04:56 PM
وولدي سوى نفس الخطوات ولا حتى الآن ما إستلم شيء.

ان شاء الله نسمع شي قريب لان قالوا في الايميل اخر شهر نوفمبر فمب عارف ليش ما صار شي بعدها ابدا

ALKASER
12-01-2015, 07:01 PM
اذا معلوماتك في السفارة وأبتعاثك ليس بالأنتظام الجزئي أو بالأنتساب تأكد موضوعك ان شاء الله بينحل

الله يسمع منك يالغالي

monatee
12-01-2015, 07:51 PM
( لولا الحسد مامات احد )

الله يوفقك ان شاء الله

الروقي
12-01-2015, 10:25 PM
وانا بعد ولدي قدم وملا كل الاوراق سواء كتابه او بالانترنت والى الان الى هذه اللحظه مااستلم اي شي ماادري ليش مايسمعون ولايطبقون امر سمو الامير حفظه الله يجب ان يعاقب كل من يحاول ان لايطيع ولايسمع لاوامر ومكرمة سمو الامير حفظه الله هذه يعاقب عليها القانون

مفكر قطري
12-01-2015, 10:58 PM
انا طالب في بريطانيا و مسجل كل معلوماتي عند السفارة و ما قدرت استلم الشيك في الموعد ..
طرشت لهم كل المعلومات و من شهرين ما وصلني و لا شي و كل يوم يعطونا تاريخ!

لحد يدافع عنهم لو سمحتوا ! لأن اثناء التقديم يجب ان تبرز بطاقتك الجامعية !
و الشيكات كانت تنكتب في السفارة في نفس الوقت !

المشكلة ان ما نقدر نستلم شيك او نستلم تحويل !

و نتمنى لو نستلم مكرمتنا في أسرع وقت

" Snake "
13-01-2015, 12:06 AM
الظاهر ان طارت الطيور بأرزاقها

الله يعينكم ويصبركم

Web-Master
13-01-2015, 02:05 AM
طبعا الطالب اللي لم يتمكن من ا لحضور يصرف له شيك بمبلغ 10000
واللي حضر المقابلة يصرف له شيك بمبلغ 10500 على أنها تشمل مصاريف الحضور وغيرها.
المشكلة اني اعرف طلاب حضروا المقابلة .. ولأسباب الزحمة راحوا يستلمون شيكاتهم بعد أسبوع وبلغوهم السفارة انهم وقفوا اصدار الشيكات ولازم يعبون الطلب عن طريق الايميل.
والصدمة الكبرى انهم تفاجأوا ان السفارة خصصت مبلغ 10000 للجميع سواء اللي حضر او اللي ماحضر !!!!!
هل يعقل انهم حضروا للقاء سمو الأمير وبسبب انهم أجلوا استلام الشيك أسبوع يصرف لهم مبلغ أقل ؟؟؟؟؟

الامير
13-01-2015, 02:06 AM
ان مش عارف ليش هذل التاخيررر
ارجو تنفيذ الامر السامي الى حاضر سمو الامير الله يحفظه من كل شر الي والله اسعد كل طالب

Web-Master
13-01-2015, 02:07 AM
اخوي تأكد من السفارة من المبلغ المخصص لك
لان بعض الطلاب على الرغم من حضورهم للقاء الا ان السفارة خصصت مبلغ 10000 على انه بيتم تحويله

مفكر قطري
13-01-2015, 02:30 AM
الصراحة أتمنى لو حد يوصل الموضوع للمسؤولين لأن وايد تأخروا و الطلاب اللي ما قدروا
اكيد لهم ظروفهم و يستاهلون !

ALJokar
13-01-2015, 03:00 AM
انا وطلاب معاي م قدرنا نحظر لاسباب كثيره

والا الان ماستلمنا شي وكل فتره وفتره السفاره اذا ردت اذا طبعا علينا قالو الموافقه مابعد نزلت من الديوان

الي ابي افهمه الحين الامير جزاه الله خير يوم امر بصرف المكرمه الاميريه للطلاب هل بعد كلامه موافقه من الديوان؟!

من شهر 11 الى اليوم مانزل لنا شي

وبعضنا جاي مع اهله وعياله ودراسته ع حسابه بعد الله يسهل الاموار ان شاء الله

Red point
13-01-2015, 04:32 AM

الرد حتى الآن

بالضبط صحيح كلام اخوي جميع الطلبة الي كانو متواجدين استلمو شيكاتهم اما الي ما استلم ينقسمون نصفين الشق الاول كانو جاين بنية الدراسة لكن لحد الحين ما سجلو اوراقهم في الجامعة يعني كان دوامهم يبتدي شهر واحد من السنة الجديدة والفئة الثانية الي جاين سياحة او حفل تخريجهم وطالبوا بالشيك .
وبالنسبة لكلامك اخوي الكاسر بانه بعض الطلاب ما كان عندهم علم بالعكس السفارة والملحقية العسكرية طرشو اكثر من ايميل من قبل ما يجي الامير تقريبا باسبوعين وهم يرسلون بهالايميلات عشان يسجلون اساميهم الطلاب
لكن الاغلبية استهترو ما سجلو اساميهم وفي منهم الي استثقل الروحة ويوم اسمعو بالفلوس قالو احنا انشغلنا مع الجامعة طبعا مب الكل بس خل نقول نسبة كبيرة منهم ولو انه ما كان في عذر السفارة
لانه طرشت كتاب رسمي موقع من قبل الاخ الكعبي ما يحظرني اسمه الوكاد يعفي الطالب من الدوام في يوم زيارة الامير وعندي جميع الايميلات كان تبغي انزل لك نسخة منهم اما بالنسبة للشيكات فتم توزيعهم على مدار اسبوع كامل ومن بعد الاسبوع ابتدوا
قالو راسلونا بالايميل مثل ما انت ذكرت

basma222
13-01-2015, 06:00 AM

الرد حتى الآن
كلامك غير صحيح

ولدي مبتعث رسمي و عندهم معلوماته و للحين ما استلم

basma222
13-01-2015, 06:05 AM
بالضبط صحيح كلام اخوي جميع الطلبة الي كانو متواجدين استلمو شيكاتهم اما الي ما استلم ينقسمون نصفين الشق الاول كانو جاين بنية الدراسة لكن لحد الحين ما سجلو اوراقهم في الجامعة يعني كان دوامهم يبتدي شهر واحد من السنة الجديدة والفئة الثانية الي جاين سياحة او حفل تخريجهم وطالبوا بالشيك .
وبالنسبة لكلامك اخوي الكاسر بانه بعض الطلاب ما كان عندهم علم بالعكس السفارة والملحقية العسكرية طرشو اكثر من ايميل من قبل ما يجي الامير تقريبا باسبوعين وهم يرسلون بهالايميلات عشان يسجلون اساميهم الطلاب
لكن الاغلبية استهترو ما سجلو اساميهم وفي منهم الي استثقل الروحة ويوم اسمعو بالفلوس قالو احنا انشغلنا مع الجامعة طبعا مب الكل بس خل نقول نسبة كبيرة منهم ولو انه ما كان في عذر السفارة
لانه طرشت كتاب رسمي موقع من قبل الاخ الكعبي ما يحظرني اسمه الوكاد يعفي الطالب من الدوام في يوم زيارة الامير وعندي جميع الايميلات كان تبغي انزل لك نسخة منهم اما بالنسبة للشيكات فتم توزيعهم على مدار اسبوع كامل ومن بعد الاسبوع ابتدوا
الكلام غير صحيح
ولدي مبتعث رسمي السنه ثالثه له
و راح السفارة وقالوا بندخلها في الحساب
و طرش لهم معلوماته
وللحين ما استلم
وفي طلاب ما وصلهم ايميلات عن زياره الأمير و عرفوا عن طريق اصدقائهم

رجل الجزيرة
13-01-2015, 08:20 AM
وأنا ولدي مبتعث من الدولة وهذي السنة الثانية، فرجاءً إلي له علاقة في الديوان أو أي مسئول في الدولة يدخل المنتدى وينقل الكلام للمسئولين في الديوان علشان يرسلون لعيالنا المكرمة الأميرية فجزاه الله خير، فإذا بغوا رقم البطاقة الشخصية بنرسل لهم المهم إنهم يهتمون وجزاكم الله خير.

Al-Kuwari
13-01-2015, 12:05 PM
كلام بعض الاعضاء غير صحيح

انا طالب سنة ثالثة {تخرج} وبيوم لقاء الامير كان عندي محاضرات + زوجتي معاي ولندن تبعد عن مدينتي مسافة ثلاث ساعات ونص بالقطار ، فما قدرت اتشرف بمقابلة سمو الامير للظروف المذكورة

حجزت للندن عشان استلم الشيكات وقبل ما يجي موعد رحلتي للندن بيوم جاني ايميل ان خلاص لازم نسجل المعلومات وبعض الاصدقاء قالوا انهم راحوا ورفضوا يصرفون لهم شيكات وقالوا بنحول لكم بس سجلوا بالموقع وسجلت فالموقع مثل ما طلبوا

ولين اليوم بعد ما يقارب شهرين ونص او اكثر حتى ما استلمت شي

وتعامل السفارة معانا جداً تعيس ، محد يرد عالتلفونات الا نادر وان ردوا علينا صرفونا مره يقولون بعد اسبوع ومره يقولون ماندري ومره يقولون 7/1 واخر كلامهم قالوا ننتظر موافقة من الديوان ! كيف تنتظروف موافقة والامير اصدر قراره وانتهى ؟ وما يردون على حسابهم فتويتر ولا يعطونا تواريخ واضحه دايماً يخلون السالفة عايمة بدون تواريخ واضحه ومحدده ، متى بنستلم ؟ الله العالم وما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل في من ضيع الامانه ، او تهاون في تسليمها ،، للأسف اغلب موظفين السفارة اللي يردون علينا واضح من لهجاتهم انهم من دول عربية ومب قطريين ، لذلك اقول ان عرف السبب بطل العجب ! لو هل قطر ماكان تاخروا على اهلهم واخوانهم لكن حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله ونعم الوكيل فيهم كلهم

R 7 A L
13-01-2015, 12:52 PM
اتمنى ان يصل هالموضوع الى حضرة صاحب السمو

Red point
13-01-2015, 01:13 PM
الكلام غير صحيح
ولدي مبتعث رسمي السنه ثالثه له
و راح السفارة وقالوا بندخلها في الحساب
و طرش لهم معلوماته
وللحين ما استلم
وفي طلاب ما وصلهم ايميلات عن زياره الأمير و عرفوا عن طريق اصدقائهم

لو راح السفارة ما كان قالو له راح انطرش لك ايميل لانه الشيكات كانت تطبع في نفس اليوم الا اذا كان قصدك انه راح السفارة بعد زيارة الامير با اسبوع فهذا شي ثاني

Red point
13-01-2015, 01:29 PM
كلام بعض الاعضاء غير صحيح

انا طالب سنة ثالثة {تخرج} وبيوم لقاء الامير كان عندي محاضرات + زوجتي معاي ولندن تبعد عن مدينتي مسافة ثلاث ساعات ونص بالقطار ، فما قدرت اتشرف بمقابلة سمو الامير للظروف المذكورة

حجزت للندن عشان استلم الشيكات وقبل ما يجي موعد رحلتي للندن بيوم جاني ايميل ان خلاص لازم نسجل المعلومات وبعض الاصدقاء قالوا انهم راحوا ورفضوا يصرفون لهم شيكات وقالوا بنحول لكم بس سجلوا بالموقع وسجلت فالموقع مثل ما طلبوا

ولين اليوم بعد ما يقارب شهرين ونص او اكثر حتى ما استلمت شي

وتعامل السفارة معانا جداً تعيس ، محد يرد عالتلفونات الا نادر وان ردوا علينا صرفونا مره يقولون بعد اسبوع ومره يقولون ماندري ومره يقولون 7/1 واخر كلامهم قالوا ننتظر موافقة من الديوان ! كيف تنتظروف موافقة والامير اصدر قراره وانتهى ؟ وما يردون على حسابهم فتويتر ولا يعطونا تواريخ واضحه دايماً يخلون السالفة عايمة بدون تواريخ واضحه ومحدده ، متى بنستلم ؟ الله العالم وما اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل في من ضيع الامانه ، او تهاون في تسليمها ،، للأسف اغلب موظفين السفارة اللي يردون علينا واضح من لهجاتهم انهم من دول عربية ومب قطريين ، لذلك اقول ان عرف السبب بطل العجب ! لو هل قطر ماكان تاخروا على اهلهم واخوانهم لكن حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله ونعم الوكيل ، حسبي الله ونعم الوكيل فيهم كلهم

يا مرحبا بك اخوي بالنسبة لموضوع المحاضرات ف كلنا كان عندنا محاضرة في يوم زيارة الامير الي جات في منتصف الاسبوع بس مثل ما ذكرت كان في خطاب من السفارة اعفاء الطالب من الدوام وحتى الي ما استلمو
الايميل تواجدوا وكونك في نيوكاسل عندكم مجموعة كبيرة من الطلاب سواء في جامعة نيوكاسل او حتى نورث امبريا يعني معقولة ما دريت من ولا طالب انه في هالخطاب ؟

بالنسبة للبعد انا من طلاب ادمبر يعني ابعد عن لندن 5 ساعات ومع هذا كنت متواجد.

واخيرا بالنسبة للسفارة ما راح اطبل لهم فهم تعاملهم جداء سيئ من هاي الناحية سواء من قطرين ولا عرب الطاقم كله على بعضه سيئ في التواصل
وفي التنظيم كذلك وانا حتى سبق وكلمة السفير بهذا الموضوع " تنظيم الحفل" كان يفشل لو انهم استعانو بالنوادي القطرية في كاردف او ليدز او غيرهم
وخلوهم يساعدونهم في التنظيم لكان طلعنا بصورة اجمل من الي حصل يوم الاجتماع رغم انه عدد الطلاب القطرين مب بالعدد الكبير مقارنة بالسعودين على سبيل المثال
لكني حضرت اكثر من مناسبة لهم او احتفالية اجوف تنضيم عجيب بس ان شاء الله ربعنا يتعلمون

Right
13-01-2015, 01:48 PM
احتسبوا المكافأة أجر وانسوها خلاص

مفكر قطري
13-01-2015, 02:12 PM
يا مرحبا بك اخوي بالنسبة لموضوع المحاضرات ف كلنا كان عندنا محاضرة في يوم زيارة الامير الي جات في منتصف الاسبوع بس مثل ما ذكرت كان في خطاب من السفارة اعفاء الطالب من الدوام وحتى الي ما استلمو
الايميل تواجدوا وكونك في نيوكاسل عندكم مجموعة كبيرة من الطلاب سواء في جامعة نيوكاسل او حتى نورث امبريا يعني معقولة ما دريت من ولا طالب انه في هالخطاب ؟

واخيرا بالنسبة للسفارة ما راح اطبل لهم فهم تعاملهم جداء سيئ من هاي الناحية سواء من قطرين ولا عرب الطاقم كله على بعضه سيئ في التواصل
وفي التنظيم كذلك وانا حتى سبق وكلمة السفير بهذا الموضوع " تنظيم الحفل" كان يفشل لو انهم استعانو بالنوادي القطرية في كاردف او ليدز او غيرهم
وخلوهم يساعدونهم في التنظيم لكان طلعنا بصورة اجمل من الي حصل يوم الاجتماع رغم انه عدد الطلاب القطرين مب بالعدد الكبير مقارنة بالسعودين على سبيل المثال
لكني حضرت اكثر من مناسبة لهم او احتفالية اجوف تنضيم عجيب بس ان شاء الله ربعنا يتعلمون

اخوي اي كتاب تتكلم عنه ؟ انا طالب و كان عندي امتحان ذاك اليوم ..
اصلا نص اللي راحوا تلاقيهم من بعثة الجيش لأن الملحق العسكري متابعهم و مراكض وراهم و هم
اللي طرشوا الكتب حق طلابهم بس.

عن نفسي و ما رحت بسبب امتحان اعادة لي .

المشكلة ان البعض ينكر و يقول ان الكل استلم حقه و العكس صحيح ..

Red point
13-01-2015, 02:22 PM
اخوي اي كتاب تتكلم عنه ؟ انا طالب و كان عندي امتحان ذاك اليوم ..
اصلا نص اللي راحوا تلاقيهم من بعثة الجيش لأن الملحق العسكري متابعهم و مراكض وراهم و هم
اللي طرشوا الكتب حق طلابهم بس.

عن نفسي و ما رحت بسبب امتحان اعادة لي .

المشكلة ان البعض ينكر و يقول ان الكل استلم حقه و العكس صحيح ..

لا اخوي الكتاب كان من السفارة مب الملحق العسكري

Al-Kuwari
13-01-2015, 03:10 PM

يعطيك العافية على تواجدك بس كلن وظروفه انا كان عندي seminars وانت تدري باهمية السيمنارز وانا طالب سنة تخرج لازم اشد حيلي + كما ذكرت زوجتي كانت معاي وماحبيت اخليها بروحها لمدة يوم كامل

ثالثاً والاهم الامير طول الله بعمره امر بصرف المكافأة لكل طالب وما حدد اللي حضر او ماحضر ، فمسألة حضوري من عدمها لا تعني اني لازم اتعاقب او اتاخر في حصولي على حقي اللي سمو الأمير امر بصرفه لي ..

ALJokar
13-01-2015, 04:34 PM
بخصوص الكتاب الي يعفي الطالب من دراسته اسمحي ماجاء كتاب ابد ولانزل
الي شفناه والي وصلنا بالاميل دعوه بالعربي حتى ماهو مترجم لا اكثر ولا اقل.

وحتى لو وصلنا كتاب ع قولتك انا وكثير معاي من الطلاب سنه اولى شمال لندن حول ساعتين ونص معاه اهله وعياله
يدرسون الصغار وهو يدرس وعنده التزمات مع حصص له ف الجامعه ومع هذا صعب جدا انه يتحرك معه عياله واهله وتكاليف عليه ف السكن ف لندن وتعب عليهم وعليه.
والي مايعذر هنا ف المنتدى للاسف ماينعذر له.

الكلام والملام ع الي السفاره والموظفين فيها والتهاون ف اموار مهيب الحمدالله يعني نقول مهيب كبيره من مشاكل وغيره الله لايقوله الي الكل يصرفنا ولايدري متى بتنزل بالضبط مع انه الامر ونزل من الامير والمفروض تنزل من غير عقبات وتصريفات للمستحقين المكافأه.

Red point
13-01-2015, 06:03 PM
بخصوص الكتاب الي يعفي الطالب من دراسته اسمحي ماجاء كتاب ابد ولانزل
الي شفناه والي وصلنا بالاميل دعوه بالعربي حتى ماهو مترجم لا اكثر ولا اقل.

وحتى لو وصلنا كتاب ع قولتك انا وكثير معاي من الطلاب سنه اولى شمال لندن حول ساعتين ونص معاه اهله وعياله
يدرسون الصغار وهو يدرس وعنده التزمات مع حصص له ف الجامعه ومع هذا صعب جدا انه يتحرك معه عياله واهله وتكاليف عليه ف السكن ف لندن وتعب عليهم وعليه.
والي مايعذر هنا ف المنتدى للاسف ماينعذر له.

الكلام والملام ع الي السفاره والموظفين فيها والتهاون ف اموار مهيب الحمدالله يعني نقول مهيب كبيره من مشاكل وغيره الله لايقوله الي الكل يصرفنا ولايدري متى بتنزل بالضبط مع انه الامر ونزل من الامير والمفروض تنزل من غير عقبات وتصريفات للمستحقين المكافأه.

91613

هاي صورة من الدعوة بتوقيع محمد الكعبي مسؤول الملحق الثقافي في السفارة بتاريخ 24/10/2014 يعني قبل زيارة الامير ب 4 ايام ياريت تقرا السطر الاولى من بعد القوانين !
انا ما قول لك انه مافي تقصير من السفارة وانهم اشتغلو باكمل وجهة في تقصير اكيد بس المقصد يعني اذا عندكم شكوى ياريت يعني اتوصلونها
بمصداقية او اكثر شفافية على الاقل

aloosh
13-01-2015, 06:07 PM
اعرف ما يقارب 11 شاب في بريطانيا منهم من العائله كلهم وصلهم المبلغ ولا تاخر عليهم بالعكس يشكرون السفاره

مفكر قطري
13-01-2015, 10:27 PM
91613

هاي صورة من الدعوة بتوقيع محمد الكعبي مسؤول الملحق الثقافي في السفارة بتاريخ 24/10/2014 يعني قبل زيارة الامير ب 4 ايام ياريت تقرا السطر الاولى من بعد القوانين !
انا ما قول لك انه مافي تقصير من السفارة وانهم اشتغلو باكمل وجهة في تقصير اكيد بس المقصد يعني اذا عندكم شكوى ياريت يعني اتوصلونها
بمصداقية او اكثر شفافية على الاقل

هذا الكتاب ما وصلني و ما وصل حق كثير غيري..
هي مب مسألة رحت و لا ما رحت ..
هي مسألة انهم و عدونا ان يتم تحويل المبالغ على الحساب بدل
استلام الشيك.. و ليحين ما نزل شي و هذا حق المفروض ما يضيع
صديق لي حضر و ما استلم الشيك في نفس اليوم لأن زحمة .. فحول بياناته و ليحين ما نزل له شي .. و للعلم
هو عنده تذكرة الحضور ..

ALJokar
14-01-2015, 03:17 AM
مثل ماقلت لك هالكتاب ماوصلنا.
وحتى لو وصلنا ماكنا نقدر نروح مثل ماتكلمت ف ردي قبل.
الكلام الحين يعني الي ماراح يتبهدل ويمطلونه ف حق من حقوقه مصروف له من الامير.

صراحه مايجوز ولا يرضا فيه اي احد منا.

رجل الجزيرة
15-01-2015, 08:40 AM
ولدي قال بينتظر لين آخر الشهر فإذا ما نزل شيء وإلا بيراجع السفارة، والله كريم، يا سبحان الله مكرمة أميرية ويتلكلون فيها، حسبنا الله ونعم الوكيل.

][ الوحيد ][
15-01-2015, 08:44 AM
كل واحد يستحق المبلغ بتوصله الفلوس ..

الصبر زين و السفاره هناك ماتقصر مع حد وعليها ضغط كبير
و فيها تغييرات و تعديلات وايد خلوهم يثبتون الوضع و بتخلص اموركم بأذن الله

Al-Kuwari
17-01-2015, 02:10 PM
و ما زلنا ننتظر

مر على القرار الاميري حروة ثلاث شهور

واليوم كملوا 33 يوم من اخر اعتذار لهم فتويتر عالتأخير

وللحين ما جانا شي !

مفكر قطري
17-01-2015, 02:36 PM
لازم نضغط عليهم عشان يسرعون في الموضوع لأن احس انهم راقدين

رجل مثالي
17-01-2015, 03:43 PM
لان الموضوع عن تحصيل العلم في الجامعات كتبت هذه الملاحظة
اليوم الظهر زار الامير الوالد بو مشعل معرض الكتاب واليوم يعتبر اليوم اخر يوم للمعرض الجميل الذي جمع الناس في هذا المكان الجميل الذي يختزن افكار المؤلفين والعلماء وافكار وأعمال رؤساء الدول العالم وتجارب جميع الناس والعلماء في جميع المجالات ونطلب من المسؤلين بأن يكون المعرض مرتين في السنة بدل مرة

مضارب دوسري
17-01-2015, 03:46 PM
اكتبوا عن المشكله ف تويتر

Al-Kuwari
18-01-2015, 03:20 AM
اكتبوا عن المشكله ف تويتر

كتبنا وسوينا منشن بعد لحساب السفارة الرسمي

لكن لا حياة لمن تنادي يالدوسري , ماعطينا الاذن الصمخة ياخوك

dream~qa
18-01-2015, 07:11 PM

عفوا كلام غير صحيح ولدي كان متواجد وبياناته مسجله في السفارة ولكن لظروف خاصة ما قدر يروح للسفارة في نفس اليوم ورجع لهم بعد اسبوع وكمل الاجراءات اللي اطلبوها من باقي الطلبة اللي تعبئة البيانات بالايميل وللحين ما أستلم شي وكل اللي عرفناه للحين أن السفارة تراسل الديوان وما في رد .

ya3coub
19-01-2015, 09:46 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كنت بلندن فتره 4 شهور و نص و من ضمنها شفت هالبلبلة الي صارت و كوني كنت هناك بتدريب من العمل لم تشمملني المكرمة الحمد الله

ولكن أخي الصغير و عيال عمامي كانو بضيافتي فالشقة و كنت معاهم بالروحة و الرجعة و الي صار انه عيال عمامي كلهم استلمو إلا واحد لم يحضر و أخوي كان متواجد و على دوره معنه بالصف مع عيال عمه و داخل السفارة قالوله خلاص سكرنا ارجع بعدين. و من بعدها تحولت على التقديم بالموقع الإلكتروني للمعلومات و الخ الخ الخ هالشي طبعا بعد زيارة سمو الأمير << عن لا اي شخص يخلط بين التقديم للقاء او التقديم للمكرمة

بحكم انه عملي و تدريبي كان بلندن اعرف كثير من الطلبة الي كانو يرسلونلي بياناتهم و يطلبون مني متابعه الموضوع عن قرب بالسفارة.

عليها ضغط غير طبيعي و نفس ما ذكرو الأخوان دبلوماسين جدا جدا بالتصريف ولكن ايضا ما ألومهم لأن شفت عاهات تزورهم "من أولياء أمور و غيرهم" و الواحد ينصدم من سعة صدرهم.

و الي يصير السفارة لازم الطلاب يروحون و يسجلون فيها معلوماتهم اذا مو بالسفارة بوزارة الخارجية القطرية و الخارجية ما تقصر و ترسل معلومات "المسجلين و ليس المسافرين" بشكل دوري.

السفارة اشلون بتعرف عن الطلاب او الي موجودين اذا لم يسجلو بنفسهم .. و هاي جزء من الإعتماد عالنفس و الأشياء الي تجي مع الغربة.

الموظفين القطرين يعطيهم الف الف الف عافية

ولو انه العتب كبير بعدم التنظيم الي صار بعد لقاء سمو الأمير و اثنائة و ايضا قبل اللقاء.

نجي لموضوع الشيكات و دخول الحساب قالو بنص شهر 11 و بعدها بداية شهر 12 و بعدين تاريخ 27/12 و الآن انصدم من انه لحد الحين ما انصرفت حيث انه أخي لم يقوم بذكر اي شي بخصوص هالموضوع.

الي صار حسب كلام الموظفين لما كنت عندهم بتاريخ 17/12 بأنه الغلط من البنك و المحاسب حيث انه طلب التحويل غلى الحسابات خرج من السفارة تاريخ 15/11 و لن يصرف حتى نهاية شهر 12 الي اهو 27 .

ايضا بلغت احد الدبلوماسين "القنصل" القطري لا يستحضرني اسمه بضرورة ارسال ايميل لجميع الطلبه Update & keeping them posted بأخر التطورات و التأخير و الخ علشان الطالب يتطمن ولا يحاتي

و ايضا تفعيل حسابهم من جديد مو بس للأخبار الرسمية حيث مثل هالمشكلة بإمكانهم انهم يذكرون انه كلشي بالسليم بس في تأخيرات لأن العدد زايد او اي رد يخلي الناس تعرف انهم متابعين المواضيع كللللللها.

Al-Kuwari
02-02-2015, 11:49 AM
تحديث للموضوع

دخلنا شهر فبراير وما زلنا ننتظر

والسفارة من اخر تحديث لهم بشهر ديسمبر للحين ما عطونا اي تحديث

حسبي الله ونعم الوكيل في من ضيع الامانه

جبر ال جبر
02-02-2015, 11:53 AM
الله يكون بعونك يالكواري ويسهل امرك

Al-Kuwari
02-02-2015, 11:56 AM
الله يكون بعونك يالكواري ويسهل امرك

جعل من جابك فالجنه عالدعوة الطيبة

الله المستعان

QtrGate
02-02-2015, 01:43 PM
باْذن الله خلال أسبوعين اموركم راح تنحل

Al-Kuwari
02-02-2015, 05:17 PM
باْذن الله خلال أسبوعين اموركم راح تنحل

عندك مصدر اخوي ؟؟ و وشو مصدرك لا هنت ؟

رجل الجزيرة
02-02-2015, 06:05 PM
تحديث للموضوع

مفكر قطري
02-02-2015, 07:52 PM
الموضوع وايد طول

Al-Kuwari
06-02-2015, 01:43 PM
و ما زلنا ننتظر

وما زالت السفارة ماعطتنا الاذن الصمخة !

حسبي الله ونعم الوكيل

qtr qtr
06-02-2015, 01:45 PM
ارفعوا كتاب للديوان الاميري

ALJokar
10-02-2015, 01:50 AM
ارفعوا كتاب للديوان الاميري

السفاره تقول الموضوع عند الديوان موقف !!!!!!

Red point
10-02-2015, 02:54 AM
الله يكون بعونكم

جفال
10-02-2015, 04:52 AM
سعادة السفير المحترم
وين الأشراف والمتابعة على قرار سمو الامير
أي موافقة من الديوان الاميري تنتظرون*؟
سمو الامير يأمر بصرف مكأفاة وأنتوا تنتظرون رد الديوان

basma222
10-02-2015, 07:36 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

الامير
10-02-2015, 12:52 PM
صباح الخير

LSBU
10-02-2015, 12:57 PM
بصراحة عيب الي جالس يصير منهم هدية من سمو الامير الي ابناء شعبة المفروض تنصرف لهم من زمان عيب بصراحة اتمنى التحقيق مع من قاموا بتأخير مكرمة الامير والتحقيق لكشف الاسباب

Diesel
18-02-2015, 11:34 AM
السفارة حطت المبالغ اليوم

شووف حسابك

رجل الجزيرة
18-02-2015, 12:28 PM
السفارة حطت المبالغ اليوم

شووف حسابك

أنت متأكد علشان أكلم ولدي في بريطانيا وإلا جاهم إشعار بالخبر، وجزاك الله خير وربي يرحم والديك.

Diesel
18-02-2015, 12:56 PM
أنت متأكد علشان أكلم ولدي في بريطانيا وإلا جاهم إشعار بالخبر، وجزاك الله خير وربي يرحم والديك.

اي نعم

Diesel
18-02-2015, 12:57 PM

اي نعم

يمامـة
18-02-2015, 01:35 PM
صحيح... نزل

R 7 A L
18-02-2015, 02:09 PM
يستاهلون

POINT
18-02-2015, 02:12 PM
يستاهلون طلاب العلم.*

مضارب دوسري
18-02-2015, 02:16 PM
غريبه مع انه ناس يقولون ما نزل لهم للحين
الى حد هذه اللحظه

يمامـة
18-02-2015, 02:24 PM
غريبه مع انه ناس يقولون ما نزل لهم للحين
الى حد هذه اللحظه

نزلوا للي نزلت لهم في حساباتهم البريطانية.. خلهم يتشكيون هناك..

شبح الصمت
18-02-2015, 02:26 PM
اعرف رجال يدرس في لندن والكلام خذته منه من كم يوم

يعطوووونك المبلغ كاش اذا تبيه اما اذا تبي تحطه في حسابك في بنك قطر الوطني يبي له اسبوعين

لا وزيدكم من الشعر بيت سجل مرته انها معاه وعطووها 20 الف ريال

وهالكلام منه

والله على ما اقول شهيد

جفال
18-02-2015, 08:43 PM
أن شاء الله خير

الحياة الخالدة
18-02-2015, 08:59 PM
الله ييســـــــر أموركم

عندليب قطر
20-02-2015, 12:14 AM
بارك الله فيك وجزاك الله خيرر

ya3coub
20-02-2015, 07:39 AM
اعرف رجال يدرس في لندن والكلام خذته منه من كم يوم

يعطوووونك المبلغ كاش اذا تبيه اما اذا تبي تحطه في حسابك في بنك قطر الوطني يبي له اسبوعين

لا وزيدكم من الشعر بيت سجل مرته انها معاه وعطووها 20 الف ريال

وهالكلام منه

والله على ما اقول شهيد

مرحبا أخوي سبح الصمت,

انا كنت متواجد مع هالعفيسة و انت التعليمات واضحة فقط الي رايحين دراسة و لديهم مستندات دراسية الي يحقلهم بهالمبلغ

السؤال هل مرته تدرس ؟؟!!! و على اي اساس يسجلها معاه اذا لم تكن على دراسة ؟؟

اتمنى انه الموضوع يكون انحل لأغلب الطلبه ان شاء الله

غريب الدّار
23-02-2015, 12:40 PM
ها
بشروا

عسى الكل استلم ؟

رجل الجزيرة
23-02-2015, 02:23 PM
نعم البعض نزلت لهم المكرمة وجزاهم الله خير الجزاء والباقي بتنزل لهم بعدين والسبب في التأخير هو: الميزانية ما كانت كافية فالآن يطلبون من الديوان لصرف المكرمة للباقين.

احب قطر
23-02-2015, 02:46 PM
تم تحويل المبلغ الى الحساب أمس ...الله يطول في عمر ابوحمد

الســيل
23-02-2015, 06:51 PM
جااااري الانتظار الي الان ....................