المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "قطر الخيرية" تستعد لإنشاء أكبر مبنى صحي في قطاع غزة



Beho
14-01-2015, 04:50 PM
"قطر الخيرية" تستعد لإنشاء أكبر مبنى صحي في قطاع غزة
قنا - 14/01/2015

أعلنت جمعية قطر الخيرية عن البدء في التحضيرات لإنشاء أكبر مبنى صحي في قطاع غزة لتعزيز البنية التحتية للقطاع الطبي .

وقالت الجمعية في بيان صحفي اليوم انها وقعت اتفاقية تجهيز المخططات التفصيلية لمبنى مستشفى الباطنة بمجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة مع تآلف مجموعة من الاستشاريين المحليين والدوليين، وذلك بقيمة مالية تبلغ 582,000 ريال قطري.

وأشارت إلى أن هذا المبنى سيصبح أكبر مبنى صحي في قطاع غزة حيث تصل طاقته الاستيعابية إلى 432 سريرا،.بينما تبلغ مساحات جميع الأدوار والطوابق المكونة للمبنى 20000 متر مربع.

وقال السيد أبو حلوب نائب مدير مكتب قطر الخيرية إن هذا المشروع الصحي يعد الأكبر على مستوى قطاع غزة خاصة من حيث السعة السريرية ، وبمساحة إجمالية ستتجاوز 20,000 متر مربع، مما يوسع دائرة المستفيدين من الخدمات الطبية في القطاع.

وأضاف أن المبنى سيضم عدة أقسام للأمراض الباطنية من بينها قسم الغسيل الكلوي، وقسم العناية المركزة، وأقسام الباطنة العامة، وقسم الأعصاب، وقسم مناظير الجهاز الهضمي، وقسم القلب، وقسم أمراض الدم والاورام، وباقي الأقسام المساعدة والتي تشمل على سبيل المثال لا الحصر المختبر والصيدلية وغيرها من الخدمات المساعدة.

وتقدم الدكتور محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة الفلسطينية بالشكر لقطر الخيرية على وقفتها الجادة إلى جانب الشعب الفلسطيني وجهودها الكبيرة في شتى القطاعات.

وأشار إلى أهمية هذا المشروع الذي يأتي بديلا عن مبنى الباطنة الحالي الذي تم إنشاؤه قبل 60 عاما على الأقل والذي لا يلبي الحد الأدنى من المتطلبات الصحية الضرورية لعلاج المرضى.