تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : «الطيران المدني» في قطر تعتمد هيكلية «icdl»



Beho
16-01-2015, 10:16 AM
«الطيران المدني» في قطر تعتمد هيكلية «icdl» الجديدة
جريدة الجريدة - 16/01/2015

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر عن اعتمادها الهيكلية الجديدة لـ«icdl» (الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب) للارتقاء بمستوى المهارات الرقمية لدى كوادرها، في خطوة تتماشى مع استراتيجيتها الرامية إلى تبنّي أفضل الممارسات وأحدث المفاهيم للارتقاء بقطاع الطيران المدني المحلي وضمان أعلى مستويات أمن وسلامة الطيران والنقل الجوي بما يدعم خطط التنمية الشاملة.

وتهدف الخطوة إلى سد الثغرات المعرفية لدى 1000 موظف وموظفة عبر تزويدهم بمهارات استخدام الكمبيوتر وشبكة الإنترنت وحماية البيانات الرقمية، وذلك ضمن مركز التدريب الخاص بالهيئة بإشراف مدرّبين معتمدين تابعين لها ومدَرّبين من قبل «icdl» العربية.

وأكدت «الهيئة العامة للطيران المدني» إتمام كافة الاستعدادات لتطبيق الهيكلية الجديدة لـ«icdl» واعتماد مركز التدريب الداخلي التابع لها كمركز معتمد للتدريب والاختبار على الـ«icdl». وجاء ذلك من خلال توقيع اتفاقية بين الهيئة و»icdl» العربية، في خطوة أظهرت جهود «الهيئة العامة للطيران المدني» الرامية إلى تعزيز الكفاءة الرقمية لدى موظفيها بالاعتماد على معايير الـ«icdl» الدولية القياسية لمواكبة التطورات المتلاحقة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقال المدير العام لـ«icdl» العربية جميل عزو: «يشرفنا التعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني لتزويدها ببرنامج icdl القائم على مقررات مبتكرة وحديثة تتيح الارتقاء بمستوى المعرفة الرقمية لدى المتدربين، لاسيما فيما يتعلق بأمن المعلومات الذي بات حاجة ملحة في الوقت الراهن. ونتطلع من خلال التعاون الجديد إلى اعتماد مهارات ومعرفة 1000 موظف وموظفة بما يتماشى مع التغيرات المتسارعة التي نشهدها بالتزامن مع مسيرة التحول نحو اقتصاد المعرفة في قطر ودول الخليج العربي».