المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "صناعات قطر" بصدد إجراء دراسة جدوى لقطاع البتروكيماويات



Beho
18-01-2015, 11:06 AM
"صناعات قطر" بصدد إجراء دراسة جدوى لقطاع البتروكيماويات
بورصة قطر - 18/01/2015

صرح المهندس سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب لشركة صناعات قطر والرئيس التنفيذيلقطر للبترول بأن بصدد إجراء دراسات جدوى تفصيلية من أجل الاستفادة من لقيم الإيثان المتوفربعد قرار عدم المضي بمقترح مشروع الكرعانة للبتروكيماويات.

وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة أن هذه الدراسات ستتم بالتعاون مع كل من شركة قطرللبتروكيماويات (قابكو)، وشركة قطر للكيماويات (كيو كيم)، وشركة رأس لفان للأوليفينات(أرلوك)، بهدف تطوير وتوسعة عدد من مصانع البتروكيماويات بما يعود بالفائدة عليها وعلى القطاع بشكل عام.

وتأتي هذه الخطوة الهامة انطلاقاً من حرص قطر للبترول على تحقيق الاستفادة القصوى منموارد الدولة الطبيعية، وخاصة في قطاع البتروكيماويات، وإسهاماً منها في دعم الصناعة الوطنيةوالدور الهام الذي تلعبه في رفد الاقتصاد الوطني.

وبناء على تقييم نتائج هذه الدراسات والتي ستبنى على أسس فنية واقتصادية، فسيتم اعتماد أفضلالخيارات التي تحقق الفائدة الاقتصادية القصوى بما يعود بالنفع على الدولة وعلى المساهمين فيهذه الشركات على المدى الطويل.

وقد أكد المهندس سعد شريده الكعبي بأن هذا التوجه سيسهم في تحقيق المزيد من التكامل والاستفادةمن المنشآت والبنية التحتية القائمة في قطاع البتروكيماويات، مما يساعد بشكل كبير في خفض التكاليف الرأسمالية والتشغيلية للمشاريع الحالية والجديدة.

Beho
18-01-2015, 11:32 AM
مسيعيد تعلن عن إجراء دراسة جدوى لقطاع البتروكيماويات
18 يناير 2015 09:43 ص المصدر: بورصة قطر

صرح المهندس سعد شريده الكعبي العضو المنتدب شركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة والرئيس التنفيذي لقطر للبترول بأن الشركة بصدد إجراء دراسات جدوى تفصيلية من أجل الاستفادة من لقيم الإيثان المتوفر بعد قرار عدم المضي بمقترح مشروع الكرعانة للبتروكيماويات.

وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة أن هذه الدراسات ستتم بالتعاون مع كل من شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو)، وشركة قطر للكيماويات (كيو كيم)، وشركة رأس لفان للأوليفينات (أرلوك)، بهدف تطوير وتوسعة عدد من مصانع البتروكيماويات بما يعود بالفائدة عليها وعلى القطاع بشكل عام.

وتأتي هذه الخطوة الهامة انطلاقاً من حرص قطر للبترول على تحقيق الاستفادة القصوى من موارد الدولة الطبيعية، وخاصة في قطاع البتروكيماويات، وإسهاماً منها في دعم الصناعة الوطنية والدور الهام الذي تلعبه في رفد الاقتصاد الوطني.

وبناء على تقييم نتائج هذه الدراسات والتي ستبنى على أسس فنية واقتصادية، فسيتم اعتماد أفضل الخيارات التي تحقق الفائدة الاقتصادية القصوى بما يعود بالنفع على الدولة وعلى المساهمين في هذه الشركات على المدى الطويل.

وقد أكد المهندس سعد شريده الكعبي بأن هذا التوجه سيسهم في تحقيق المزيد من التكامل والاستفادة من المنشآت والبنية التحتية القائمة في قطاع البتروكيماويات، مما يساعد بشكل كبير في خفض التكاليف الرأسمالية والتشغيلية للمشاريع الحالية والجديدة.