المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير : إزدهار الاقتصاد القطري وراء ارتفاع الطلب على العقار



Beho
18-01-2015, 11:28 AM
تقرير : إزدهار الاقتصاد القطري وراء ارتفاع الطلب على العقار
18 يناير 2015 08:05 ص آخر تحديث : 18 يناير 2015 08:05 ص

قطر - مباشر : قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية أن ازدهار الاقتصاد القطري يعتبر أحد أهم العوامل المؤدية إلى ارتفاع الطلب على العقارات والبناء والمساكن.

وأضاف التقرير أن ازدياد النمو السكاني والارتفاع الهائل في الناتج المحلي الإجمالي للفرد وتنوع الموارد المؤدية إلى توسع اقتصادي سريع، كلها عوامل ساهمت في نمو القطاع العقاري في قطر.

وعلى صعيد المساحات التجارية قال تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية: إن زيادة طلب المستهلكين بسبب تدفق العاملين الأجانب كلها عوامل أساسية أدت إلى زيادة الطلب على المساحات التجارية في قطر.

وأضاف التقرير أن قطرتملك في الوقت الحالي أكثر من "1.4" مليون متر من المساحات التجارية التي من المتوقع أن ترتفع إلى"1.8" مليون متر عقب انتهاء العمل في بعض المشاريع الكبرى خلال العامين القادمين.

وعلى صعيد المساحات المكتبية أوضح تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية: أن المساحات المكتبية والإدارية المتاحة للإيجار في منطقة الخليج الغربي يتوقع أن تشهد ازديادا في الإقبال بنسبة "20 %" خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع الربع ذاته في العام الماضي، مشيرا إلى أن ازدياد الطلب على المساحات المكتبية والإدارية خلال الربع الرابع من العام "2014" وصل إلى "1.5" ألف متر مربع.

وقال التقرير: إن المساحات المكتبية والإدارية يتوقع لها أن ترتفع أكثر خلال الفترات اللاحقة بسبب مشاريع المقاولات والبناء التي ستقيمها قطر.

وبين التقرير أنه تم الانتهاء تقريبا من تنفيذ "1.7" مليون متر مربع كمساحات مكتبية وإدارية نهاية العام الماضي "2014" ، كما توقع التقرير نمو المساحات المكتبية في منطقة الخليج الغربي لتصل إلى "2.4" مليون متر مربع نهاية العام "2015" .