المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سطوع نجم لجنة حماية المستهلك

لـبـيـه
18-01-2015, 12:30 PM
لايخفى علينا الجهود الكبيره الي تقوم عليها لجنة حماية المستهلك وخاصه في الفتره الاخيره شاكريين لهم جهودهم من اصغر موظف الى اكبرهم

لانهم فعلا كانو بلمرصاد لكل من تسول له نفسه بلخداع والغش

وفعلا نحن نحتاج للتكاتف مع لجنة حماية المستهلك ..لا ننتظر المفتشين لحمايتنا بل نحن من يجب ان نحمي انفسنا اولا واللجنه ما راح تقصر بالاجرائات الباقية.. انا لا اشكك في قدرات المفتشين واللجنه تواصل انجازاتها و عملهم الجاد الملموس وهم اثبتو انهم خلال هذا الوقت القصير قد انجزو ماااا لممممم تنجزه الجهات الاخرى لسنوات طوااال... كلنا مع اللجنه.... خلقت اللجنه طرق عديدة للتواصل معها في حال وجود اقتراحات او شكاوي .. و كلما زاد الوعي لدى المستهلك واتحدنا مع اللجنه كلما قلت نسبة الغش والتحايل و زرع الخوف في نفوس التجار.. نحن جميعا مع كل هيئة او مؤسسة حكومية همها الاول خدمة المواطن بالدرجة الاولى
فل يكن شعارنا " كلنا حمايه المستهلك "

ومايحزنني فعلا انكشاف المستور لكثير من ضعفاء النفوس بلغش والتحايل والطامه الكبرى انهم منا وفينا يعني نلاقيها منكم او من غلاء الاسعار

اتقو الله اتقو الله

شكرا حماية المستهلك لانكم تستاهلون الشكر

ام الجماجم
18-01-2015, 12:37 PM
الله يعطيك العافيه

لـبـيـه
18-01-2015, 12:50 PM
الله يعطيك العافيه

الله يعافيج

حسن
18-01-2015, 12:58 PM
من زمان يالبيه وانا اكتب عنهم في مواضيعهم وادري شنهو يشتغلون وشغالين شغل
وكنت اثني عليهم واشكرهم

الصراحه مافي مثلهم ترا في الخليج بعد صدقني وانا قد هل الكلام

:victory:

امل الحياه
18-01-2015, 12:59 PM
الله يعطيهم العافيه صحيح لوحظ جهودهم بالفتره الاخيره الى الامام دوم وربي يوفقهم

راجي الْعفو
18-01-2015, 01:00 PM
مبيضين الوجه

يعطيهم العافيه

ويجزاك خير عاللفته الطيبه

حمد بن سعد
18-01-2015, 01:01 PM
والله اني معاك في كل شي قلته

لاكن عندي احساس مادري من وين طالع انها مسرحيه ههههههههههههههههههههههه

بوحارب
18-01-2015, 01:07 PM
أشكرك ع الطرح

وعساهم ع القوة الاخوان في حماية المستهلك

ونتمنى منهم جهود اكثر وأكثر

يعطيك العافية لبيه

غريب الدّار
18-01-2015, 01:34 PM
هي مش لجنة
هي إدارة

همر
18-01-2015, 01:38 PM
انا كتبت موضوع كامل عنهم كان عنوانه

ادارة حماية المستهلك .. قول وفعل ..

لكن كثيرين انكروا هذا الشي

وقلت في ذاك الوقت اني اشوف شي ما تشوفونه

خخخخخ .. اشدعوه حسن :tease:

غريب الدّار
18-01-2015, 01:40 PM
وانا أقول ان إدارة حماية المستهلك من يومها مب مقصرة في شي ضمن صلاحياتها لكن لاحظت ان ناس وايد وايد يتحلطمون في الطالعة والنازلة

شيخ الديرة
18-01-2015, 01:56 PM
ما تقوم به هذه الأدارة لازال قليل جدا مقارنة بما أوكل اليها من مسؤوليات.

على سبيل المثال, اليوم بالجريدة ان وزارة البيئة سوف تمنع استيراد ليتات التنجستن (http://www.raya.com/news/pages/e1858173-5e16-421b-8d74-2e4bda1ac4ad) المعروفة والسماح فقط لمصابيح LED

يقصدون يمنعون ثاني واحد من يسارك بالصورة, ويقفزون مباشرة الى أول واحد من يمينك

http://blog.allstate.com/wp-content/uploads/2012/06/3da06bc8cb157d9b885f9a40dd58be40.jpg

هنا دور أدارة حماية المستهلك, أنا كمستهلك أقرر ماذا أشتري وبالسعر الذي أريده. الأدارة يجب ان تقوم بتمثيل المستهلك قبل أتخاذ كذا قرارات

بشائر
18-01-2015, 02:14 PM
أي والله جزاهم الله خير وبيض الله وجيههم
ومثل ماتفضلت المفروض إننا نساندهم وندعمهم ومانشكك في مصداقيتهم
وجهودهم بادية للعيان خاصة مع من يظنون بأنه لا يراهم أحد ..
الحمد لله كل شيء تحت المجهر ..

BoFahed
18-01-2015, 02:29 PM
ما تقوم به هذه الأدارة لازال قليل جدا مقارنة بما أوكل اليها من مسؤوليات.

على سبيل المثال, اليوم بالجريدة ان وزارة البيئة سوف تمنع استيراد ليتات التنجستن (http://www.raya.com/news/pages/e1858173-5e16-421b-8d74-2e4bda1ac4ad) المعروفة والسماح فقط لمصابيح LED

يقصدون يمنعون ثاني واحد من يسارك بالصورة, ويقفزون مباشرة الى أول واحد من يمينك

http://blog.allstate.com/wp-content/uploads/2012/06/3da06bc8cb157d9b885f9a40dd58be40.jpg

هنا دور أدارة حماية المستهلك, أنا كمستهلك أقرر ماذا أشتري وبالسعر الذي أريده. الأدارة يجب ان تقوم بتمثيل المستهلك قبل أتخاذ كذا قرارات

اخوي القرار جا بتوصية من هيئة المواصفات والمقاييس

وحسب علمي انه مطبق في اوربا من عدة سنوات هي اوفر للطاقة وتعيش اضعاف العادية

qtr qtr
18-01-2015, 02:30 PM
يد وحده متصفق .. والدور علينا كمستهلكين اي شي نشوفه كسلعه مغشوشه او سعر اعلى من المعتمد لادارة حماية المستهلك نقدم شكوى بالتفصيل وهم راح يقومون بدوورهم

اهم شي يا جماعه الفوااتيير لازم تحتفظون فيها خصوصا الادوات الالكترونيه والكهربائيه . اي عطل او الشركة ماوفرت القطعه الفاتوره تفيدك في مثل هالامور .. ولنا باخونا همر كتب هالموضوع ووفروله القطعه او اعتقد عوضوه بمبلغ :)مليون ريال .

مواقف النجادة
18-01-2015, 03:48 PM
العقوبات غير رادعة .. ولا تتناسب مع جرائم التجار ..

بشائر
18-01-2015, 04:08 PM

صادق اتفق معك
العقوبات لازم تكون صارمة وتتناسب وحجم الجريمة المرتكبة

كل من يغش في بضاعته تنسحب منه الوكالة وغرامة مالية تقدر بحجم مستواها ..

شيخ الديرة
18-01-2015, 04:41 PM

توصية أو بدون توصية, قرار كيف أصرف فلوسي هو قراري أنا, وأذا أريد أوفر الطاقة عندي طريقتي في تحقيق ذلك.

شوف التقرير شنون مكتوب, بطريقة بدائية جدا,

"المصابيح المتوهجة التي تستهلك طاقة أكبر وتصدر منها انبعاثات حراريّة ضارّة بالبيئة"

الحرارة صارت تضر بالبيئة؟

أما مسألة أن عمرها التشغيلي أطول, فهذا وذاك ليس بنفس السعر, وقرار شراء الغالي او الرخيص هو قراري, وأذا اتبعنا نفس التفكير, ليش يسمحون أستيراد سيارات الكيا الكورية, كان ممكن يقولون المرسيدس عمرها أطول

رجل مثالي
18-01-2015, 04:50 PM
سعر برميل النفط اليوم 48 دولار = 177 ريال
سعر الهامور اليوم 180 ريال = 49 دولار

وين حماية المستهلك *rotfl*

Aaziz
18-01-2015, 07:02 PM
بعيدا عن التطبيل ،،، الي بيقرا تعليقي يقرا بالعقل و الواقع الملموس لا بالعاطفة ... لست اهدف للتقليل من جهود او شأن حمايه المستهلك او اي منسوبيها .

كلنا و صاحب الموضوع لبيه نعلم ان حمايه المستهلك نشِطت في الفتره الاخيره (من سنه تقريبا) طيب وينهم من بدايه تأسيس حمايه المستهلك الى هذه الفتره ،، او على الاقل من بدايه استلام رئيسها الحالي الى ماقبل سنه سنه ؟
لم يسطع نجم حمايه المستهلك بكل وضوح الا بعد اغلاق النيسان و بعدها شركات السيارات الاخرى و اخرها الرانج روفر ... طيب هل تعلم عدد الصدف التي يجب ان تتوفر كي يعلم المشتري و حمايه المستهلك عن غش الوكاله (في حال بيع سياره مدعومه و تم تصليحها في الوكاله دون علم المشتري) هل فجئه خلال شهر تم اكتشاف غش جميع هذه الوكالات ؟

لست ضد حمايه المستهلك ولكن اقيس و احلل الامور كي يعلمو ان المستهلك مدرك وواعي و مايقومون به حاليا هو الوضع الطبيعي المفترض ان يقومو به (شغلهم).
وانا شخصيا مع التبليغ عن الغش ان تعرضت لغش و سبق ان قمت بالابلاغ عن محل خلق قانونه الخاص في التعامل وهو مخالف للمنطق قبل القانون و باءت المحاوله بالفشل لوجود جهه اختصاص غير حمايه المستهلك ولم اتمكن من التواصل معهم رغم محاولاتي الحثيثه في ذلك.
مع التبليغ لاخذ حقي بشكل شخصي ولكن ضد ان اكون شخص فعال بدون مقابل (الحال مستور ولا احتاج مقابل) فهي ليست مهمتي ،، القصد هو ان تكثف حمايه المستهلك جهودها و تقوم بالمهمه الموكله لها بالكامل دون الاعتماد على جهود الافراد ،، فان كانو يحتاجون لاعداد موظفين ضعف او ضعفي عددهم الحالي فهو حقهم وواجبهم فكم المحلات التجاريه و تعدد و كثره انواع الغش تحتاج كتيبه من المفتشين و المدققين المتخصصين.
لن ارضى عن حمايه المستهلك الا عندما اشاهد تعامل و آلية قانونية تضمن حقي كمستهلك دون اللجوء الى تهديد البائع ،، فمثلا يجب ان يكون جهاز كاشير الكتروني في جميع المحلات يطبع الفاتوره و يبين اسم و رقم السلعه ،، اشتريت ملابس من محل و اخبرته انني ساقوم باعاده عدد من هذه الملابس في الغد بعد قياس الملابس .. وافق صاحب المحل على اعاده قطعه او قطعتين بالكثير ؟؟ من اصل عشر قطع (على اي اساس !!) .. عدت في اليوم التالي لاعاده خمس قطع قياسها لايناسب (مع ان جميع القطع نفس المقاس) وافق على اعاده الملابس ولكن قال لا املك المال حالياً ،، تعال في الغد او بعد غد ،، طلبت منه وصل يثبت حقي ،، كتب لي على كرت المحل ؟؟؟؟؟ متبقي المبلغ الفلاني ؟؟؟ هل هذا اثبات ؟؟
لن ارضى الا بفرض قوانين تعامل مدروسة من قِبل حمايه المستهلك يقوم عليها قانونيين و اصحاب خبره في مجالات التعامل التجاري تثبت حقي كمستهلك و تاجر .

اخيرا لحمايه المستهلك .. اتمنى منكم الحرص كل الحرص من الهنود و خصوصا هنود كيرلا الي لاعبين في السوق لعبه في جميع مجالاته ،، طرق غش و تحايل مبتكره لاتخطر على بال ابليس نفسه .

القبطان اكس
18-01-2015, 08:16 PM
صراحة يبذلون جهد ومشكورين بس لهم اشوي حركات

معماري قطري
18-01-2015, 09:22 PM
ياليت تتحرك لجنة ترخيص المهندسين بعد وتنظم عمل المكاتب الهندسية اللي كله غش في غش

وياليت تتحرك وزارة العدل في سن قوانين واضحة وفي حماية جميع الأَطراف وتسيير معماملات المشتكين بسرعة

يوسف0
18-01-2015, 09:48 PM

وسعرها اضعاف سعر الليتات العاديه :)

لـبـيـه
19-01-2015, 07:41 AM
من زمان يالبيه وانا اكتب عنهم في مواضيعهم وادري شنهو يشتغلون وشغالين شغل
وكنت اثني عليهم واشكرهم

الصراحه مافي مثلهم ترا في الخليج بعد صدقني وانا قد هل الكلام

:victory:

شكلك السوبرفايزر عندهم وتمدح ادارتك :nice:

فعلا جهودهم قمنا نلاحضها الفتره الاخيره

لـبـيـه
19-01-2015, 07:41 AM
والله اني معاك في كل شي قلته

لاكن عندي احساس مادري من وين طالع انها مسرحيه ههههههههههههههههههههههه

لا يارجال لاتقول ياخوفي بس :rolleyes2:

لـبـيـه
19-01-2015, 07:43 AM

في هذا الشي انا معاك فعلا خاصه على حسب نوع الغش والجرم يعني يبيع مواتر مدعومه من سنين واخر شي اغلاق اسبوع او شهر

والي يبيع اكل فاسد غرامه او اسبوع اغلاق

فعلا العقوبات تحتاج اب ديت

لـبـيـه
19-01-2015, 07:44 AM
سعر برميل النفط اليوم 48 دولار = 177 ريال
سعر الهامور اليوم 180 ريال = 49 دولار

وين حماية المستهلك *rotfl*

برد برد يخوك حتى القبقب صار يتعزز بسعره

لـبـيـه
19-01-2015, 07:45 AM
بعيدا عن التطبيل ،،، الي بيقرا تعليقي يقرا بالعقل و الواقع الملموس لا بالعاطفة ... لست اهدف للتقليل من جهود او شأن حمايه المستهلك او اي منسوبيها .

كلنا و صاحب الموضوع لبيه نعلم ان حمايه المستهلك نشِطت في الفتره الاخيره (من سنه تقريبا) طيب وينهم من بدايه تأسيس حمايه المستهلك الى هذه الفتره ،، او على الاقل من بدايه استلام رئيسها الحالي الى ماقبل سنه سنه ؟
لم يسطع نجم حمايه المستهلك بكل وضوح الا بعد اغلاق النيسان و بعدها شركات السيارات الاخرى و اخرها الرانج روفر ... طيب هل تعلم عدد الصدف التي يجب ان تتوفر كي يعلم المشتري و حمايه المستهلك عن غش الوكاله (في حال بيع سياره مدعومه و تم تصليحها في الوكاله دون علم المشتري) هل فجئه خلال شهر تم اكتشاف غش جميع هذه الوكالات ؟

لست ضد حمايه المستهلك ولكن اقيس و احلل الامور كي يعلمو ان المستهلك مدرك وواعي و مايقومون به حاليا هو الوضع الطبيعي المفترض ان يقومو به (شغلهم).
وانا شخصيا مع التبليغ عن الغش ان تعرضت لغش و سبق ان قمت بالابلاغ عن محل خلق قانونه الخاص في التعامل وهو مخالف للمنطق قبل القانون و باءت المحاوله بالفشل لوجود جهه اختصاص غير حمايه المستهلك ولم اتمكن من التواصل معهم رغم محاولاتي الحثيثه في ذلك.
مع التبليغ لاخذ حقي بشكل شخصي ولكن ضد ان اكون شخص فعال بدون مقابل (الحال مستور ولا احتاج مقابل) فهي ليست مهمتي ،، القصد هو ان تكثف حمايه المستهلك جهودها و تقوم بالمهمه الموكله لها بالكامل دون الاعتماد على جهود الافراد ،، فان كانو يحتاجون لاعداد موظفين ضعف او ضعفي عددهم الحالي فهو حقهم وواجبهم فكم المحلات التجاريه و تعدد و كثره انواع الغش تحتاج كتيبه من المفتشين و المدققين المتخصصين.
لن ارضى عن حمايه المستهلك الا عندما اشاهد تعامل و آلية قانونية تضمن حقي كمستهلك دون اللجوء الى تهديد البائع ،، فمثلا يجب ان يكون جهاز كاشير الكتروني في جميع المحلات يطبع الفاتوره و يبين اسم و رقم السلعه ،، اشتريت ملابس من محل و اخبرته انني ساقوم باعاده عدد من هذه الملابس في الغد بعد قياس الملابس .. وافق صاحب المحل على اعاده قطعه او قطعتين بالكثير ؟؟ من اصل عشر قطع (على اي اساس !!) .. عدت في اليوم التالي لاعاده خمس قطع قياسها لايناسب (مع ان جميع القطع نفس المقاس) وافق على اعاده الملابس ولكن قال لا املك المال حالياً ،، تعال في الغد او بعد غد ،، طلبت منه وصل يثبت حقي ،، كتب لي على كرت المحل ؟؟؟؟؟ متبقي المبلغ الفلاني ؟؟؟ هل هذا اثبات ؟؟
لن ارضى الا بفرض قوانين تعامل مدروسة من قِبل حمايه المستهلك يقوم عليها قانونيين و اصحاب خبره في مجالات التعامل التجاري تثبت حقي كمستهلك و تاجر .

اخيرا لحمايه المستهلك .. اتمنى منكم الحرص كل الحرص من الهنود و خصوصا هنود كيرلا الي لاعبين في السوق لعبه في جميع مجالاته ،، طرق غش و تحايل مبتكره لاتخطر على بال ابليس نفسه .

وجهة نظر احترمها جدا وفعلا تساؤلات تحتاج اجوبه

لـبـيـه
19-01-2015, 07:46 AM
ياليت تتحرك لجنة ترخيص المهندسين بعد وتنظم عمل المكاتب الهندسية اللي كله غش في غش

وياليت تتحرك وزارة العدل في سن قوانين واضحة وفي حماية جميع الأَطراف وتسيير معماملات المشتكين بسرعة

اي والله صدقت العبو فينه المقاولين (البعض مش الكل ) ولاحسيب ولارقيب

حمد بن خالد
19-01-2015, 07:59 AM
ياآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآاريال :nice:

سكروا وكالة !!!

انزين ترى الفروع الثانية تبيع عادي ولاجنه في شي

شنو يعني

أولاً مشكورين على جهدهم وماقصروا واحنا مب من الناس اللي تجحد شغل غيرها

ثاني شي مطلوب نشاط أكبر من هذا

مب تتصل لهم وتقولهم تلاعب في الأسعار بين محل ومحل في نفس الشارع ويقولك راجعنا الصبح وييب الفواتير معاك !!!

ليش اشتريهم الاثنين أصلاً ..

أنا مره وحده اتصلت وغسلت يدي منهم الصراحة بعد هالرد

كازانوفا
19-01-2015, 08:08 AM
الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات

khaldoon
19-01-2015, 08:23 AM
اشلون اجراءات ايصال الشكوى الحين؟....مثل زمان لازم نرسل فاكس و نشرح المشكله و الا تطوروا و صاروا عن طريق المسجات بس و بعدها تكون المسائل اسهل؟...يا ريت لو تفيديونا

لـبـيـه
19-01-2015, 08:27 AM
اشلون اجراءات ايصال الشكوى الحين؟....مثل زمان لازم نرسل فاكس و نشرح المشكله و الا تطوروا و صاروا عن طريق المسجات بس و بعدها تكون المسائل اسهل؟...يا ريت لو تفيديونا

على رقم 5008000

او عن طريق موقعهم http://www.mec.gov.qa/Arabic/Pages/ConsumerProtectionComplaints.aspx

شيخ الديرة
19-01-2015, 08:43 AM
على رقم 5008000

او عن طريق موقعهم http://www.mec.gov.qa/Arabic/Pages/ConsumerProtectionComplaints.aspx

لاحظت الرقم التسلسلي لأستمارة الشكوى بالعربي هو 140 , ونفس الأستمارة للانجليزي 26, وهذا يعني ان جهود الأدارة في توصيل رسالتهم للأجانب غير جيدة علما ان المتحدثين بغير العربية هم الأغلبية اليوم, ناهيك عن أن الأجانب وخاصة الغربيين منهم يعرفون حقوقهم كمستهلكين أحسن بكثير مننا نحن العرب.

أقترح الأستفادة من خبرات المستهلكين الجانب والعمل على زيادة علمهم بالأدارة ومهماتها

khaldoon
19-01-2015, 10:19 AM
على رقم 5008000

بارك الله فيك على التوضيح