المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وكالة هوندا تبدأ صفحة جديدة مع العملاء لدعم الثقة



Beho
19-01-2015, 08:41 AM
وكالة هوندا تبدأ صفحة جديدة مع العملاء لدعم الثقة
الشرق - 19/01/2015

أكدت وكالة هوندا أنه سيتم طرح عدد من الخدمات الجديدة في السوق المحلي خلال 2015 تشمل الطرازات الجديدة من هوندا. إضافة إلى التوسع في خدمات ما بعد البيع من خلال الاستثمار في مراكز خدمة جديدة سيتم افتتاحها قريبا. كما تتضمن خطة الشركة لتطوير أدائها في السوق إقامة مستودع جديد على أعلى مستوى من المعايير لتخزين السيارات.

وأكد جريج روفي مدير المبيعات والتسويق في وكالة هوندا أن الاقتصاد القطري ينمو بمعدلات جيدة مما دعم مبيعات الشركة في 2014 الذي شهد ارتفاعا في المبيعات تراوح بين 6 % إلى 7 %. وأضاف أن عملاء هوندا دعموا الشركة من خلال زيادة المبيعات ونحن نتطلع إلى زيادتها بنسبة %10 خلال 2015، وهو ما نسعى إليه خلال العام الحالي معتمدين على النمو القوي لسوق السيارات في قطر وزيادة الإقبال على كافة أنواع السيارات سواء الصالون أو الفورويل أو الشاحنات أو النقل الخفيف والثقيل.

وأوضح أن 2014 كان عاما جيدا على الشركة بعد توسع السوق بصورة كبيرة. وطرح خدمات جديدة على عملاء هوندا. وعلى أثر هذا النجاح سيتم تدشين موديلين جديدين من هوندا خلال معرض قطر الدولي للسيارات في فبراير القادم. وأضاف أن هوندا ستشارك من جديد في معرض قطر الدولي للسيارات لعرض أفضل خدماتها ومنتجاتها خلال فترة المعرض الذي يكتسب أهمية كل عام. وأهمها التعديلات الجديدة في سيارة – civ – ستكون فرصة طيبة لتدشينها خلال المعرض. كما سيتم العام الحالي طرح طراز جديد من سيارات الدفع الرباعي – فور ويل –

تطوير مراكز الصيانة:

وحول تطوير خدمات ما بعد البيع في وكالة هوندا يضيف جريج روفي.. لدينا خطة طويلة الأجل لتطوير خدمات ما بعد البيع تشمل الصيانة والإصلاح وقطع الغيار والتخزين.. وتطوير المراكز التي تمتلكها الشركة لخدمات ما بعد البيع بحيث يتم زيادة مساحة هذه المراكز. وتوفير الكوادر الفنية اللازمة لها مع سرعة الأداء وإنهاء معاملات عملاء هوندا.
ويوضح أن هذا التطوير يأتي تلبية لمتطلبات المرحلة القادمة وزيادة الطلب على سيارات هوندا. حيث سيتم التوسع في استثمارات مركز صيانة الصناعة الرئيسي للشركة بحيث يتم إعادة هيكلته على أعلى مستوى من التطوير والأداء . ويضيف أن الهدف الرئيسي من عمليات التطوير هو دعم ورفع مستوى الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها. وتحسين الخدمة وزيادة سرعتها وفقا لمعايير وضوابط معينة تمنع أي مشاكل حدثت من قبل. إضافة إلى سرعة تقديم الخدمة وصيانة السيارة بحيث لا ينتظر صاحبها أو يعاني مدة طويلة.

المبيعات المتوقعة في 2015:

وحول توقعات المبيعات في 2015.. وخطة الشركة لمواجهة احتياجات السوق المحلي في ظل الأداء القوي للاقتصاد القطري. وزيادة المشاريع سواء للقطاع العام أو الخاص.. يؤكد جريج أن الشركة تسعى إلى زيادة المبيعات بنسبة 10 % خلال العام الجديد معتمدة على عدد من العوامل أبرزها قوة الاقتصاد القطري. ومعدلات النمو غير المسبوقة في كافة القطاعات مما يخلق طلبا مضاعفا علي السيارات بكافة أنواعها. لتلبية احتياجات الأفراد والشركات من المنتجات والخدمات المختلفة للسيارات.. ويضيف روفي أن خطة الشركة طويلة الأجل وتركز على الاستثمار في كافة القطاعات وأهمها خدمات ما بعد البيع والتوسع في المخازن والمستودعات. ومنها المستودع الجديد لحماية السيارات وتقليل الحوادث الصغيرة مثل الخدوش التي تحدث من ارتطام أبواب السيارة مع أخرى وغيرها من المشاكل البسيطة. كما تشمل الخطة إقامة مراكز خدمة سريعة تغطي الأماكن والمناطق الحيوية في الدولة. لتلبية احتياجات عملاء هوندا وسرعة عمليات الإصلاح والصيانة.

تاريخ طويل يمتد لـ 50 عاما:

وحول إجراءات وخطوات استعادة الثقة في علامة هوندا بعد قرار إغلاق المعرض الرئيسي للشركة لمدة شهر بسبب عدد من المخالفات يوضح روفي أن شركة دوماسكو وكيل هوندا متواجدة في السوق القطري منذ 50 عاما ولديها تاريخ حافل وإنجازات لخدمة الاقتصاد القطري وخدمة عملائها في كافة القطاعات. وما حدث مؤخرا من أخطاء بسيطة اعتذرت الشركة عنه . ووعدت بعدم حدوثه مستقبلا من خلال الإجراءات والمعايير والضوابط الجديدة التي تستخدمها الشركة لمنع تكرار هذه الحوادث البسيطة. ويضيف أن حجم عملاء هوندا في السوق المحلي كبير ويتزايد باستمرار. وما حدث مؤخرا يتعلق بعدد صغير من العملاء – 11 عميلا – وبالتالي فالثقة متوافرة في الأساس في ظل هذا التاريخ من العمل في السوق المحلي وحجم عملاء الشركة الذين يدعمون الشركة..

ويضيف أن قرار إغلاق المعرض الرئيسي للشركة من دون شك كان له تأثير سلبي انعكس قليلا على ثقة العملاء. ونسعى حاليا إلى زيادة الثقة من خلال تطوير أداء العمل في الشركة لتلافي أي أخطاء مع وضع معايير تدعم هذا التطوير. إضافة إلى الاستثمارات الجديدة في مراكز الصيانة والخدمات ومستودعات التخزين. وكلها عوامل تزيد الثقة في الشركة وتحسين مستوى الخدمات وضبط الجودة واختبار السيارة على أعلى مستوى قبل بيعها. بجانب التواصل مع العملاء. والتأكد من رضائهم التام على الخدمات التي تقدمها الشركة.
ويؤكد روفي أنه تم التعامل مع موضوع الأخطاء التي ظهرت بمنتهى الجدية والحسم حتى لا تتكرر. وليس هناك استهانة بالموضوع على الإطلاق. وما تم تداوله من بعض العملاء لم يتعلق بالأخطاء التي اكتشفتها إدارة حماية المستهلك وهناك بعض العملاء كانوا يصرون على وجود أخطاء. ليس للشركة أي علاقة بها.

نكرر الاعتذار:

وحول الرسالة التي تود هوندا أن توجهها إلى السوق المحلي وعملائها يقول روفي إننا نكرر اعتذارنا لعملائنا الكرام الذين تضرروا من هذا الموضوع. ونعدهم بتلافي هذه الأخطاء التي تعتبر بسيطة جدا. ولا يطلق عليها وصف الحادث لأن أكبر خدش في سيارات العملاء لم يتعد عقلة الإصبع. ونحن نقر ونعترف بهذا الخطأ. ونسعى حاليا لتطوير الأداء على أعلى مستوى. إضافة إلى توسيع استثمارات مراكز الصيانة ليكون أكبر مركز صيانة في قطر. كما أننا نحسن من أنفسنا وحريصين على زيادة الثقة مع العملاء ودعمها من خلال إجراءات جديدة. وبناء جسور الثقة مع كافة العملاء.

وحول قضية ارتفاع أسعار السيارات وما يتردد عن أن وكالة هوندا من أعلى أسعار الخدمات في السوق مقارنة مع الوكالات الأخرى.. يوضح روفي أن أي سلعة يكون لها سعرين الأول التجاري أو التقليد الذي لا يتحمل مدة طويلة ثم يخرب.. والثاني القطعة الأصلية التي تشتريها بثمن مرتفع وتقضي معك زمنا طويلا في السيارة. من الممكن أن تستهلك خلالها عددا من السلع المقلدة الأخرى. أي أن المشتري حينما يتجه إلى السلعة الأصلية فإنه يشتري معها الجودة. وطول الاستخدام والتأكد من السلامة والأمان مقارنة بالقطعة المقلدة. التي يتم تغييرها بصفة مستمرة.

ويضيف أن هناك دراسات مستمرة تجريها الشركة حول السوق وموقف الشركة من المنافسين. وبالتالي فالأسعار تكاد تكون متقاربة في قطع الغيار التي يتم استهلاكها باستمرار ويتم طلبها بشكل دوري. وبالتالي فإن السعر على مستوى المدة يكون مناسبا. كما أن لدينا نظاما آخر هو عقود الصيانة مسبقة الدفع حيث تتيح للعميل اختيار ما يناسبه من عداد السيارة مثل من 30 ألفا إلى 60 ألف كيلو متر. وتوقيع عقد مع الشركة يتضمن كافة الإصلاحات وقطع الغيار وهو خيار ممتاز.