المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دمج "قطر للبترول الدولية" ضمن "قطر للبترول"



Beho
26-01-2015, 11:19 PM
دمج "قطر للبترول الدولية" ضمن "قطر للبترول"
قنا الإثنين يناير 26, 2015

الدوحة في 26 يناير /قنا/ قرر مجلس إدارة "قطر للبترول" دمج /قطر للبترول الدولية/ ضمن /قطر للبترول/، وذلك بهدف تعزيز تطور الأخيرة ونموها وامتدادها على المستوى العالمي.

وأفاد بيان صحفي صادر عن /قطر للبترول/ اليوم أن الدمج سيسهم في تعزيز القدرات الفنية والتجارية والمالية لقطر للبترول، وضمان أعلى مستوى من الفعالية والكفاءة في استخدام وتوزيع مواردها البشرية والمالية.

وستشمل عملية الدمج انتقال موظفي قطر للبترول الدولية وأصولها ومشاريعها ضمن الهيكل التنظيمي الجديد لقطر للبترول اعتبارا من شهر مارس من هذا العام، بحسب البيان.

ونقل البيان عن المهندس سعد شريده الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول قوله "إن دمج قطر للبترول الدولية ضمن قطر للبترول سيعمل على تعزيز قدرة قطر للبترول من أجل التوسع عالميا وتحقيق قيمة مضافة لصالح قطر للبترول ودولة قطر على مدى سلسلة القيمة لقطاع النفط والغاز."

وعبّر السيد الكعبي عن طموح قطر للبترول وثقتها بالارتقاء إلى المرحلة التالية من التطور والنمو على المستوى العالمي، مؤكدا أن هذا الدمج سيسهم بدعم رؤية قطر للبترول بأن تصبح مؤسسة نفط وغاز عالمية المستوى، جذورها عميقة في قطر وحضورها متميز في العالم.

من جهته قال السيد ناصر خليل الجيدة، الرئيس التنفيذي لقطر للبترول الدولية "إن قطر للبترول الدولية استطاعت إنجاز الدور المكلفة به كالذراع الاستثمارية الدولية لقطر للبترول من خلال بناء محفظة استثمارات بمليارات الدولارات مع شركات عالمية رائدة".. معربا عن تطلع إلى تحقيق المرحلة التالية من التطور والنمو على المستوى الدولي تحت قيادة قطر للبترول بما يحقق الفائدة لقطر للبترول ودولة قطر.

وأوضح البيان ان الإدارة العليا لقطر للبترول الدولية وموظفيها ستستمر خلال عملية النقل وقبل إنجازها بشكل كامل، في إدارة العمليات اليومية لقطر للبترول الدولية، كما ستبقى تمثل أداة الوصل الرئيسية لكافة شركاء قطر للبترول الدولية وعملائها ومورديها.

يذكر أن قطر للبترول الدولية تأسست في عام 2007 من أجل ترسيخ حضور قطر للبترول على المستوى العالمي في مختلف الدول. وكان من مهام قطر للبترول الدولية القيام بالدور الحيوي كبيئة حاضنة لقطر للبترول من خلال بناء محفظتها من الأصول والفرص على المستوى الدولي. وأصبحت قطر للبترول الدولية خلال السنوات القليلة الماضية شريكا لأهم الشركات العالمية الرائدة بإقامة عشرة مشاريع مشتركة في أربع دول.

Beho
26-01-2015, 11:30 PM
قطر للبترول تقرر دمج وحدة للاستثمارات في هيكلها

الدوحة 26 يناير كانون الثاني (رويترز) - قالت قطر للبترول المملوكة للدولة اليوم الإثنين إنها قررت دمج قطر للبترول الدولية في هيكلها في خطوة تشير إلى أن السلطات تريد دعم تماسك الصناعة بعد هبوط أسعار النفط.

وقالت قطر للبترول في بيان بالبريد الإلكتروني إن عملية الدمج ستشمل انتقال موظفي قطر للبترول الدولية وأصولها ومشروعاتها إلى الهيكل التنظيمي الجديد لقطر للبترول من مارس أذار هذا العام.


وقطر للبترول الدولية هي وحدة مملوكة بالكامل لقطر للبترول وتأسست في عام 2007 كذراع استثمار أجنبية للشركة. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية أقامت قطر للبترول الدولية عشرة مشروعات مشتركة في الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وسنغافورة ومصر وأنحاء أخرى لكنها لم تفصح عن قيمة إجمالي أصولها.


وقال البيان إنه قبل إنجاز عملية الدمج بالشكل الكامل ستستمر إدارة قطر للبترول الدولية وموظفوها في إدارة العمليات اليومية للشركة.

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية قامت قطر للبترول بمراجعة مشروعاتها وهيكلها. وقالت قطر للبترول وشل في وقت سابق هذا الشهر إنهما لن يمضيا قدما في مشروع الكرعانة للبتروكيماويات في قطر والذي تبلغ قيمته 6.4 مليار دولار.

وقالت مصادر نفطية في قطر لرويترز إن قطر للبترول تخطط لخفض قوتها العاملة الحالية التي تبلغ نحو 14 ألف موظف على مدى العامين القادمين حوالي 30 في المئة في بعض القطاعات إضافة إلى إعادة هيكلة بعض الإدارات.

وقال مصدر نفطي طلب عدم الكشف عن هويته نظرا لحساسية الموضوع "سيؤثر خفض الوظائف على الموظفين القطريين والأجانب."

ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولي قطر للبترول.