المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "لوسيل" تسلم 385 قطعة أرض للمستثمرين



Beho
31-01-2015, 01:17 PM
"لوسيل" تسلم 385 قطعة أرض للمستثمرين
بوابة الشرق 31/01/2015

أعلنت شركة لوسيل للتطوير العقاري انتهاء أعمال البنية التحتية الرئيسية في منطقتي "جبل ثعيلب" الشمالية والجنوبية مثل الشوارع والكهرباء والمياه، وقامت بالتسليم الرسمي لـ 385 قطعة أرض للمستثمرين.

وشهدت المنطقتان إقبالاً كبيراً من المستثمرين الذين شرعوا بالفعل في عمليات البناء والتشييد، سيما الشركات العقارية الكبرى في قطر، خاصة وأن المنطقتين تتميزان بطراز معماري متميز.

ويقول المهندس عيسى محمد كلداري الرئيس التنفيذي لشركة لوسيل للتطوير العقاري: "تتميز منطقتا جبل ثعيلب الشمالية والجنوبية باحتضانهما للإرث المعماري العربي بكل ما يتمتع به من خصوصية متفردة في العمارة الإسلامية والعربية، لذلك وضعنا شروطا للحفاظ على هذه الخصوصية لكي يلتزم بها المطورين والمستثمرين العقاريين تحدد مساحة التغطية للمباني ونسب الارتفاع والمداخل وساحات انتظار السيارات، بالإضافة الى شروط استخدام الأرض".

وأضاف: "تسعى شركة لوسيل الى الانتهاء سريعاً من أعمال البنية التحتية في باقي المناطق العديدة التي تزخر بها مدينة لوسيل بحيث يتسنى للمطورين العقاريين البدء في تشييد مشاريعهم، فقد تم الانتهاء من مارينا لوسيل ثم حالياً منطقتي جبل ثعيلب، وقريبا سنعلن الانتهاء من بعض المناطق الأخرى في المدينة".

وقد بدأ نحو 33 مستثمر ومطور عقاري البناء بالفعل في منطقتي جبل ثعيلب، و تستمر فترة تسليم الأراضي للحاجزين لمدة ستة أشهر.

ومن جانبه، قال السيد فيروز الحميدي مدير مركز أعمال لوسيل: "تم إعداد فريق متخصص في مقر شركة لوسيل لاستقبال المستثمرين وتسهيل عملية استلام الأراضي المخصصة لهم، واجراءات البدء في عملية التطوير".

وتتميز المباني في منطقتي جبل ثعيلب الشمالية والجنوبية بالطراز المعماري التقليدي، بحيث تحافظ على الإرث الثقافي للعمارة المحلية لدولة قطر، إذ تتشابه المباني في المنطقتين مع تلك الموجودة في مشروع مشيرب قلب الدوحة وسوق واقف.

كما تتمتع "جبل ثعيلب" الشمالية والجنوبية بالالتزام بمعايير الأبنية الخضراء والمستدامة، مثل باقي مناطق مدينة لوسيل، حيث تعمل المنظمة الخليجية للبحث والتطوير على تنفيذ اشتراطات منظومة "جي ساس" لتقييم الاستدامة على جميع مباني المدينة.

وتمتد منطقتا "جبل ثعيلب" الشمالية والجنوبية على مساحة 1.8 كيلو متر مربع، وتبلغ المساحة الكلية للمباني في المنطقة قرابة 2 مليون متر مربع وتضم 9200 شقة سكنية تتراوح ارتفاعاتها من 5 إلى 7 طوابق.

هذا، وتعتبر مدينة لوسيل من أهم المدن في دولة قطر وأكثرها تطوراً، بل وتعد أكبر مدينة في منطقة الشرق الأوسط التي تشيد مبانيها وفق معايير المباني الخضراء والذكية.
ولا تعتبر مدينة لوسـيل مجرد مبانٍ يتم بناؤها بطرق عصرية وتقنيات حديثة فحسب، بل إنها الوجهة الجديدة لمستقبل قطـر وعنوان نهضتها المدنية، وامتداد حضاري لعاصمتها الدوحة.

وقد تم تخطيط مدينة لوسيل لتقدم خدمات متطورة تشمل خدمات ادارة الامن المتطورة علي مستوي المدينة، ونظام متطور لكشف الحرائق، ونطام متكامل لإدارة المرور، ونظام متطور ومتكامل لإدارة مواقف السيارات، بالإضافة إلى اشارات مرور رقمية متطورة، وخدمات اتصالات عالية السرعة وواسعة النطاق الترددي، وبطاقات ذكية مخصصة للمقيمين و الزوار، وكذلك خدمات متطورة لإدارة المباني، ومكتب مركزي للمساعدة في خدمات ادارة الصيانة، ومركز معلومات متطور لدعم المدارس والمستشفيات والاعمال والفنادق و أية متطلبات خدمات معلوماتية اخري.

وقد نال مشروع مدينة لوسيل كثير من جوائز في التخطيط العمراني تقديرا لتميزه عن غيره من مشاريع التطوير العقاري، ولعل أهم هذه الجوائز، جائزة" أفضل مشروع متعدد الاستخدام" في قطر، وذلك في حفل توزيع جوائز العقارات العربية الذي نظمته شبكة(cnbc) الفضائية في 2009 . وقد تم الإعلان عن منح الجائزة في حفل ضخم بمدينة الجميرة في دبي.

كما تم منح مشروع مدينة لوسيل جائزة الـ 5 نجوم في فئة أفضل مشروع متعدد الاستخدامات مما يترتب عليه أن تتنافس لوسيل ضمن أفضل المسجلين الفائزين في جوائز العقارات العربية ضد الشركات الفائزة الأخرى من أوروبا وأفريقيا، والمملكة المتحدة والأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادئ لإيجاد الأفضل في العالم ضمن فئته.

جدير بالذكر أن مدينة لوسيل تضم منشآت متعددة الاستخدامات، إذ تحتضن مدينة سكنية متكاملة تمتد على مساحة تزيد عن 38 كيلومتراً مربعاً.