المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 65 مليون دولار حجم صناعة الورق في الكويت وقطر والبحرين وعمان



Beho
02-02-2015, 08:37 PM
65 مليون دولار حجم سوق صناعة الورق في الكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان
بيان صحفي - 02/02/2015

أشار قسم الدراسات والأبحاث في ميسي فرانكفورت، إلى نمو قيمة صناعة الورق في دول مجلس التعاون الخليجي التي تصل إلى 700 مليون دولار سنوياً، وتبلغ حصة الكويت وقطر والبحرين وسلطنة عمان معا 65 مليون دولار من هذه القمية خاصة في ظل التطورات الاقتصادية ونمو قطاع المشاريع.

ويستعد العارضون في أكبر معرض متخصص في صناعة الورق ومستلزمات الأدوات والمعدات المكتبية في الشرق الأوسط "بايبر ورلد 2015" في دورته المقبلة التي تنطلق الشهر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، إلى استقبال عدد من أبرز الأفراد من الزائرين القادمين من دول الخليج لزيارة المعرض بدبي والاطلاع على جديد صناعة الورق.

يقام المعرض خلال الفترة من الثاني وحتى الرابع من مارس القادم وتنظمه شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، وقد باع بايبر ورلد الشرق الأوسط ما يقرب من 85 % من المساحة المتوفرة قبل أربعة أشهر من افتتاحه ما يؤكد على قوة السوق الراسخة لقطاع الورق والمنتجات الورقية والقرطاسية والتغليف على مستوى المنطقة.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: "لمسنا اهتماما متزايدا من العارضين من كافة الدول والراغبين في المشاركة في بايبر ورلد الشرق الأوسط لتكوين اتصالات الأعمال وإبرام الصفقات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا".

وتابع: "نرى أن سوق الشرق الأوسط للمنتجات الورقية ومستلزمات المكاتب والقرطاسية وأدوات العودة إلى المدرسة يشهد معدلات نموا جيدة وهو ما يؤكده العارضون المحليون في بايبر ورلد الشرق الأوسط من خلال حرصهم على حجز مساحات أكبر في الدورة القادمة".

ومن بين أبرز الشركات المحلية المشاركة في بايبر ورلد الشرق الأوسط 2015 التي حجزت مساحة أكبر قرطاسية القرق التي سجلت مساحة منصتها نموا سنويا بنسبة 29 %.

من جانبه قال عبد الله القرق، مدير عام مجموعة قرطاسية القرق: "المساحة الأكبر في بايبر ورلد الشرق الأوسط 2015 سوف تسمح لقرطاسية القرق باستعراض تشكيلة واسعة من العلامات والمنتجات التي تقدم حلولا شاملة للمؤسسات الكبرى وكل قطاعات الأعمال".

وأضاف: "وحيث أن بايبر ورلد يستقطب زواره من المنطقة فإن هذه فرصة أيضا لقرطاسية القرق لتعزيز خططها التوسعية في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى".

كما تقدم قرطاسية الفهيدي، من العارضين الإماراتيين، منتجاتها من خلال منصة زادت مساحتها بنسبة 66 % مقارنة بدورة 2014 فيما سجلت مساحة منصتي "كلبس تريدنج" وقرطاسية فاروق العالمية نموا سنويا بنسبة 47 % و7 % على التوالي

وأوضح أحمد العطار، المدير التنفيذي في مركز قرطاسية الفهيدي قائلا: "يزودنا بايبر ورلد الشرق الأوسط بفرص قيمة للتواصل وإبرام الأعمال وهذا هو السبب في مشاركتنا بمساحة أكبر. ونتوقع أن تحظى تشكيلتنا من قرطاسية المدارس والمكاتب باهتمام قوي لدى التجار من كل أنحاء المنطقة".

ومن بين الأسماء الإماراتية الكبرى التي سجلت مشاركتها أيضا في بابير ورلد الشرق الأوسط قبل أربعة من انطلاقه بمنصات أكبر كل من "كابيتال انلفوبس"، "أبريل فاين"، "فيرسيت كيد"، "النجمث"، "الدانه"، "ليليا اكس"، "أوليمبيا للصناعات" و"بابيروس للقرطاسية".

وقال ف. سرينفاسان، المدير الإقليمي في آبريل فاين: "كانت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا دائما محط اهتمام كبير من أبريل فاين. وسوف نطلق أوراقا رقمية القص 85gsm ضمن علامتنا الرئيسية المعروفة عالميا "بايبر وان" إلى جانب استعراض تشكيلة الورق المتوازنة المحسنة وذلك من خلال بايبر ورلد الشرق الأوسط 2015".

وفي نفس الوقت تتضمن قائمة العارضين الجدد في بايبر ورلد الشرق الأوسط 2015 كلا من يونيون بايبر برودكتس، نيوبوي – واحدة من أكبر موزعي القرطاسية ولعب الأطفال في دبي والتي تستعرض تشكيلتها الواسعة من الحقائب والعلامات المدرسية مثل فروزن وسبايدرمان، هالو كيتي وعلامتها الخاصة "فولا".

كما تعود شركة "فيرست كيد" شركة القرطاسية الراسخة في دبي التي تمتلك تراخيص لأسماء علامات كبرى مثل ديزني ومارفيل ونيكلودين، تعود للمشاركة بعد غيابها عن دورة العام الماضي.

ومن المتوقع أن يشهد بايبر ورلد الشرق الأوسط 2015 نموا سنويا بنسبة 10 % على الأقل يحث شارك في دورة 2014 إجمالي 271 عارضا من 37 دولة فيما زاره 6,429 زائر من 105 دولة.

كما تعود "منطقة المكاتب الخضراء" ضمن فعاليات المعرض مجددا وهي قسم مخصص يستعرض مستلزمات المكاتب الرئيسية المصنعة بطريقة مستدامة من الأقلام والورق وحتى الأدوات الأكثر إتقانا مثل آلات تقطيع الأوراق.

كما يتضمن بايبر ورلد كذلك "بلاي ورلد" الذي يقدم للتجار الإقليميين عالم لعب الأطفال والألعاب ومنتجات أسلوب حياة الأطفال.

وعلى رأس فعاليات بايبر ورلد الشرق الأوسط 2015 تأتي "راب ستار" (نجم التغليف) – وهي مسابقة تغليف الهدايا في المنطقة والتي تمنح الموظفين في منافذ التجزئة ومراكز التسوق الإقليمية الكبرى فرصة لإظهار مهاراتهم في تغليف الهدايا أمام جمهور عالمي.