المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يمسكون رواتب وهم جالسين بالبيت

حمد 2002
03-02-2015, 10:39 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هل صحيح بأن الكثير من الموظفين بالدوله يمسكون رواتب وهم جالسين بالبيت ؟ قصدي مب متقاعدين ولا على البند المركزي .. بل موظفين ولهم كل البدلات وهم جالسين بالبيت ؟

وشكرا ..

ولد العرب
03-02-2015, 10:40 AM
بس هذا اللي انت فالح فيه
الرزق في السماء والحاسد في الارض
اعوذ بالله من همزات الشيطانين وان يحضرون

R 7 A L
03-02-2015, 10:41 AM
يمكن قصدك المحالين على رتبة ( مستشار ) على فكرة في اي وقت يمكن يطلبونهم للدوام

مختلفة عقليا
03-02-2015, 10:42 AM
السلام عليكم .,

ترا حرام ., اللي يسوي جيه افلوسه افلوس حرام .,

انا ماعرف حد جيه .,

بس اذا في دور الاماكن اللي مافيها بصمه ^^

ويسلموو

حمد 2002
03-02-2015, 10:43 AM
بس هذا اللي انت فالح فيه

انا قصدي بأن الدوله محتاجه كل فرد من أبناءها للعمل والجد والاجتهاد .. وجلوس الموظفين بالبيت يتنافى مع هذا الأمر تماما ..

وشؤكرن

راجي الْعفو
03-02-2015, 10:43 AM
وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته ..

هلا حمد مسيو ..

عاد الكثير ! يمكن بالغت قليلا استاذ ..

ويحتاج معرفة سبب قعدته في البيت .. لانه قد يكون قانوني ..

لك التحية ..

حمد 2002
03-02-2015, 10:44 AM
يمكن قصدك المحالين على رتبة ( مستشار ) على فكرة في اي وقت يمكن يطلبونهم للدوام

مب شرط طال عمرك ..

لو انت بتفتش بكل وزاره وكل مكان بتلقى العديد من موظفين جالسين في بيوتهم ويمسكون رواتبهم كامله ..

وشؤكرن ..

حمد 2002
03-02-2015, 10:45 AM
السلام عليكم .,

انا ماعرف حد جيه .,

ويسلموو

ممممم اشكرج اختي ..

شبح الصمت
كم النسبه حمد الي تشوفها جالسه فالبيت !!

حمد 2002
وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته ..

هلا حمد مسيو ..

عاد الكثير ! يمكن بالغت قليلا استاذ ..

ويحتاج معرفة سبب قعدته في البيت .. لانه قد يكون قانوني ..

لك التحية ..

ممممممم اشكرك اخي ..

حمد 2002
03-02-2015, 10:46 AM
كم النسبه حمد الي تشوفها جالسه فالبيت !!

تحديد النسب يحتاج إلى دراسه وبيانات موجوده أمامي يالذيب ..

شبح الصمت
03-02-2015, 10:48 AM
شوف حمد في اسباب كثيرة

انت تبي تتكلم عن كم الفئة السنيه الي تقصدها يعني 45 وما دونها !!

اذا تبي في امور كثيرة

في اسباب

مرضيه
تفريغ من جهات العمل
تقاعد

فهذولي لازم تشوفهم فالبيت وجالسين ويقبضون رواتب

حسن
03-02-2015, 10:52 AM
اشوف ردت تاكل عيالها ياحمد

:waiting:

شوف ياحمد
فتره من الفترات والماضي القريب بطش المسؤلين وتعنتهم وغبائهم وسيطرتهم وحب الانا والوصول
الى القمه

يجب ان يزيح الاخرين واللي في نظره عقبات

انه التسلق على حساب المصلحه العامه

وشفت وشفنا ونشوف كيف اصبحنا من سؤ لااداره

اذا اسند الامر الى غير اهله انتظر الساعه

انه الصراع على السلطه وهناك احيلو قصرا وضلما وهناك نماذج كثيره وخصوصا في سلك التعليم
مكشوفه ومعروفه ومايبيلها تذكير
بدل التطوير اصبح التدمير
دام ماكان هناك قانون واضح ويبين احقيه الموظف وليس هناك عقد بين الطرفين
فااكيد بيكون قرارات خاطئه

بالنسبه لي اشوفها نعمه والله للي يبي وفسح المجال للدماء الجديده

:victory:

الدوحه1
03-02-2015, 10:54 AM

هل صحيح بأن الكثير من الموظفين بالدوله يمسكون رواتب وهم جالسين بالبيت ؟ قصدي مب متقاعدين ولا على البند المركزي .. بل موظفين ولهم كل البدلات وهم جالسين بالبيت ؟

وشكرا ..

نعم صحيح ولكن مادري عن العدد!!!

ولكن السؤال هل هالموظف قاعد في البيت باختياره او غصبن عنه؟؟؟

ومن يتحمل مسئولية هالفساد الاداري"؟؟

R 7 A L
03-02-2015, 11:10 AM
مب شرط طال عمرك ..

لو انت بتفتش بكل وزاره وكل مكان بتلقى العديد من موظفين جالسين في بيوتهم ويمسكون رواتبهم كامله ..

وشؤكرن ..

مستحيل مايكون فيه سبب

عثرة جواد
03-02-2015, 12:12 PM
اي موجود حمد ولين نساله ليش ماداووم

يقول اروح اوقع واطلع ليش اداوم ف من يشيل عني ((((وووشيل عني )))

:omen2:

رجل الجزيرة
03-02-2015, 12:40 PM
فئة قليلة.

qatara
03-02-2015, 12:47 PM
السووال

هل هذا حلال ام سحت

؟

====

وهناك سوال اخر هل حقيقه يوجد من لديه راتبين و3 رواتب وقد يكون اكثر

وكيف له ان يعمل في 3 وظائف بنفس الوقت ؟

نفسي عزيزه
03-02-2015, 02:15 PM
للاسف في

دااانة قطر
03-02-2015, 02:37 PM
انا سمعت هالكلام من فتره من اختي والسبب مالهم مكان .. الله العالم بالسبب الحقيقي

على فكرة كانت عندنا موظفه تداوم 9 وتطلع 10 تجي تقرأ جراند وتفطر وتطلع عن نفسي لما كان عندي ضغط في الشغل والمدير بكل ثقه قال لي هذا مايعتبر ضغط وفي شغل جاي قلت له والأخت لها نصيب من الشغل أو لا قال خليها على جنب ) لمجرد أنها قريبة شخصية عندنا ) لين آخر شي قعدت في البيت الله العالم الراتب ماشي أو لا

الواسطة تحرق القلب والله

وحيد-الشوق
03-02-2015, 04:48 PM
اكيد في وبكثرة يعني الي عندة 3 وظايف كم راتب بيستلم !!! وعندنا اشخاص ماسكين 3 مناصب وكبيرة بعد وهو تلاقي هايت ومسافر وراتبه يمشي

ومثل ماتقول الاخت دانة قطر الواسطة تحرق القلب والله :(

بنت شرق
03-02-2015, 04:58 PM
اكيد في وبكثرة يعني الي عندة 3 وظايف كم راتب بيستلم !!! وعندنا اشخاص ماسكين 3 مناصب وكبيرة بعد وهو تلاقي هايت ومسافر وراتبه يمشي

ومثل ماتقول الاخت دانة قطر الواسطة تحرق القلب والله :(
انصحوهم بقراءة كتب الفقه باب الغلول ،،،

khalid525
03-02-2015, 05:29 PM
اللي يستلمون راتب وهم في البيت نفس اللي يحضرون بس قاعدين جثث في الدوامات ، كله سيم سيم

قطري سهم
03-02-2015, 05:39 PM
موجودة هالنسبة لا ويمشيلها جميع العلاوات بعد والترقيات والتقرير امتياز (( والموظف الي على راس عملة لا علاواتة ياخذها وجيد جدا ))

ترا واقع مو غشمرة .

aloosh
03-02-2015, 05:46 PM
والله ما حجب المطر الى الحسد الذي في قلوبكم
وهل الدوله غافله عنهم يوجد بصمه الان معا صوره الوجه

الحسد قاطع قلوبكم اعوذ بالله من ها الاشكل من الناس

بوطلحة
03-02-2015, 05:48 PM
ما اظن هل الموضوع متعلق بالغلول بقد ماهو متعلق بسوء الادارة لأن أغلب هل الحالات تصير للناس الي ما يبونهم في الشغل لاي سبب من الاسباب بس هم ما سوو شي يستاهل التفنيش فيسحبون منهم مهامهم الوظيفية ويقولون لهم بطريقة غير رسمية تفضلوا قعدوا في البيت وراتبكم ماشي، بعضهم يتظلمون وبعضهم يقول هاذي أبرك الساعات الي افتكينا من الهم والمشاكل واحنا ما رفضنا الشغل بس المسؤولين هم الي سحبوا شغلنا منا، وهاذي الموضوع يا ما صار لناس من خيرة شباب هل قطر وتوهم صغار على التقاعد، فيتركون مجالهم الي درسوه واشتغلوا فيه وما دام راتبهم ماشي يتفرغون لشغلهم الخاص

M99
03-02-2015, 09:26 PM
عادي خل يستريح بالبيت يستاهل الراتب
دام يخفف الزحمه بالشوارع

وليف الشوق
03-02-2015, 09:37 PM
بس هذا اللي انت فالح فيه

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههه

Al-Kuwari
03-02-2015, 10:12 PM
استغرب من اللي يقول انتوا حاسدينهم

مهب سالفة حسد لكن الغلط غلط

ما يجوز ان واحد يقعد فالبيت يستلم راتبه كامل بالمقابل زميله يداوم دوام كامل ومتساوين فالحقوق والرواتب

استغرب من تفكير البعض اللي يشوف كلامنا واعتراضنا حسد !!

الرزق من رب العالمين , صحيح , لكن ما يجوز اعطاء الحق لغير مستحقيه

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
((إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ ))

وين الاتقان وانت راقد فالبيت ويجيك راتبك كامل ؟ وبالمقابل زميلك فالشغل يكرف من الصبح لين الظهر ويستلم راتب مثلك بالضبط !!

aloosh
03-02-2015, 10:21 PM

ما يجوز ان واحد يقعد فالبيت يستلم راتبه كامل بالمقابل زميله يداوم دوام كامل ومتساوين فالحقوق والرواتب

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
((إِنّ اللَّهَ تَعَالى يُحِبّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلاً أَنْ يُتْقِنَهُ ))

وين الاتقان وانت راقد فالبيت ويجيك راتبك كامل ؟ وبالمقابل زميلك فالشغل يكرف من الصبح لين الظهر ويستلم راتب مثلك بالضبط !!

انا بقول لك اخوي الكواري
قبل نعم كل وزاره محتاجه كل فرد فيها اما الان بعد الكمبيوتر بدل ما يشتغل عشره واحد يكفي فا يتم التساهل معهم
ولا العمل يعني ما يدري اغلب الامكان بصمه الحين ويعرفون من يجي ومن يطلع

وتدري فيه البعض انه ماله شغل يشتغل فيه يجي ويروح وهم متساهلين معه مو معناته قاعد في البيت ويستلم راتب
انت لو مدير وقلت يا فلان وفلان انتو امسكو ها الشغل ولا تطلعون الى ساعه 5 هل بيهدون شغل وبيرحون لبيوتهم اكيد بيتمون يخلصون الشغل لان العمل من كثر الموظفين يعتمد على موظفين معينين اقلب اللي متسامحين معهم ترا ما يحملون شهادات او العمل مكتفي

وصدقوني لو قالوا لهم المسؤلين اشتغلوا بيشتغلون بس الكل يعلم ان فيه مواظفين فايظين ولا يبون يعطونهم تقاعد بسبب غلاء المعيشه وماراح يفصفى من راتبه شي

واكرر انه لو عطوهم عمل راح يتمون وينجزونه

رهج السنابك
04-02-2015, 06:46 AM
لاحظت عندك معاناه بالعمل مره تتكلم عن تقليل ساعات العمل ومره زياده الاجازات والحين القعاد بالبيت
تحتاج مستشار وظيفي لمساعدتك او اتركت وظيفتك وغير المجال كليا

في ناس نعم بالبيت بس هذيلا حالات خاصه بموافقات خاصه

شوف عيني ناس من ذوي الاحتياجات لا تذمروا ولا تشكو من العمل ولا قالوا شوفوا فلان وعلان يداومون وينتجون احسن من الصاحيين ..اقتدوا بهم

رجل الجزيرة
04-02-2015, 07:19 AM
إلي قاهرني:

إلي يجي ويوقع في بداية الدوام ولا يجي إلي ويوقع في نهاية الدوام، ما أدري ما عليه مسؤول طيب والمسئول إلي فوق مسؤوله ما يشوفه، يا سبحانه الله.

nono80
04-02-2015, 09:38 AM
اخوي مافي حد يجلس في البيت ويمشي له راتب باسم مؤظف عادي هذا استشاري او خبير اما انه موظف عادي وراقد
وياخذ راتب ماصارت ولاراح تصير

نوار قطر
04-02-2015, 12:25 PM
اخوي مافي حد يجلس في البيت ويمشي له راتب باسم مؤظف عادي هذا استشاري او خبير اما انه موظف عادي وراقد
وياخذ راتب ماصارت ولاراح تصير

سلخير عليكم

من زمان مادخلت ولا شاركت في المنتدى بس بغيت ارد عليج وعلى الي يقول مافيه ناس تقعد فالبيت وورواتبها تمشي

لا فيه ناس في البيت وراتبهم كامل ينزل كل شهر ولو ما العيب جان نزلو لهم عمل اضافي لا وابشركم تقاييمهم السنويه جيد جدا وموظفين عاديين لاهم خبراء ولا استشاريين

من قلب الحدث :discuss:

R 7 A L
04-02-2015, 12:28 PM
سلخير عليكم

من زمان مادخلت ولا شاركت في المنتدى بس بغيت ارد عليج وعلى الي يقول مافيه ناس تقعد فالبيت وورواتبها تمشي

لا فيه ناس في البيت وراتبهم كامل ينزل كل شهر ولو ما العيب جان نزلو لهم عمل اضافي لا وابشركم تقاييمهم السنويه جيد جدا وموظفين عاديين لاهم خبراء ولا استشاريين

عندهم واسطة ؟

غير عنهم
04-02-2015, 12:34 PM
هذا الكلام قبل الان الحضور بصمه ومايقعد في بيته الا شخص يدرون عنه المسؤؤلين وله ظروف خاصه

نوار قطر
04-02-2015, 12:39 PM
عندهم واسطة ؟

يمكن عندهم ويمكن لا ولو عندهم يا رحال كم موظفه الي بتكون عندها,,, بس للاسف هم يدخلون على مديرهم ويقولون له عندي ظروف وولدي ووبنتي وريلي وابوي والمدير متعاطف معاهم ويقولوهم مب مشكله للاسف وحده منهم كل يوم في الوقت الي انا انزل بنتي مدرستها اشوفها تنزل بنتها .. وترجع البيت وساعات اتيي تسّير على ربعها في الادارة ..

كانت عندنا دورة المسار الوظيفي والدكتور كان يتكلم عن هالنقطه يقول لا اتأثرون ولا تنحبطون اذا غيركم طنش دوامه وانتو تكرفون وفي النهايه انتو وياهم تنزل رواتبكم كامله قلت له بالنسبه لي مايهمني فلانه داومت ولا علانه غابت اهم ماعلي شغلي ..

نوار قطر
04-02-2015, 12:41 PM
هذا الكلام قبل الان الحضور بصمه ومايقعد في بيته الا شخص يدرون عنه المسؤؤلين وله ظروف خاصه

مايحق لادارة الموارد البشريه انها تحاسب أي موظف على نظام البصمه اذا ماوصل كتاب رسمي من ادارة هالموظف وتطلب انه ياخذون ضده اجراء..

بمعنى انا في ادارة ما ومااداوم ومديري عادي وساكت ماعنده مشكله الموارد مايحق لهم ياخذون اجراء ضدي بدون كتاب من ادارتي

توشيبا
04-02-2015, 02:54 PM
وين غير البشر

ايش رايه بالموضوع

برب

مشـــــاعر
04-02-2015, 09:40 PM
موجودة هالنسبة لا ويمشيلها جميع العلاوات بعد والترقيات والتقرير امتياز (( والموظف الي على راس عملة لا علاواتة ياخذها وجيد جدا ))

ترا واقع مو غشمرة .

هذآإ آإلشي إللي يقهررر وبعضهم إمتيآإز بعد مو بس جيد جداً للأسف . .

مو سآإلفة حقد وحسد أخوي بس للأسف شي يقهرر :anger1: . .
وآإلبصمة للأسف آإلحين مو مهمة بعد مآتم تطبيق آإلمسار الوظيفي :rolleyes2::rolleyes2:

وين آإلتفكير بإن هآإلراتب حلآإل أو حرام ؟؟
يآإخذ رآإتب بدون مقآإبل ؟؟

سلخير عليكم

وأنآإ أتفق معآإج 200000000%
وحولنا وحوآإلينا هآإلنوعيآإت . .

qatara
04-02-2015, 09:49 PM

لا بالله مهب حسد الا حق
هل من يعمل كمن لايعمل

لاهو معوق ولاهو ادا خدمة طويله وتقاعد

عاله على البلد لا انتاج ولاهو تارك الوظيفه
تستفيد منها البلد ومن هو اكفاء منه

ولاهو مشتغل

مشـــــاعر
04-02-2015, 09:59 PM
لا بالله مهب حسد الا حق
هل من يعمل كمن لايعمل

لاهو معوق ولاهو ادا خدمة طويله وتقاعد

عاله على البلد لا انتاج ولاهو تارك الوظيفه يتسفيد منها غيره

أول مرّة أتفق معآإكك !!

غير البشر
05-02-2015, 01:16 AM
وين غير البشر

ايش رايه بالموضوع

برب

:tease::shy:

هو من زمان ماسك هالنقطه فيني هههههه

bus3od
05-02-2015, 03:03 AM
عليهم بالعافية

ya3coub
12-02-2015, 03:21 PM
انا ما رديت بس فاتح الصفحه و كنت كاتب رد المفروض ينزل بأول صفحه

بكتفي بهالجملة من الرد الي كنت بكتبه

غير عن الناس الي تشتغل من بيوتها و الخ

الله العالم بس ترا في ناس ودك تحطهم فبيوتهم و تفتك من شرهم و تمشيلهم راتب المهم ما يداومون و تقوم بشغلك على احسن مما يكون

بومحمد المطاوعه
12-02-2015, 04:04 PM
اي نعم حمد
جزاك الله خير

في دوام

يستلم وهو قاعد فالبيت
دوامهم فقط ف الاعياد والمناسبات

وطبعآ الراتب مب مثل الموظف بالضبط
في نواقص
ولكن راتبهم قوي

ومب كثيرين الي يداومون هناك
وتحياتي لك

ريم الشمال
12-02-2015, 05:24 PM
طيب بسئلكم عن متقاعد وسنوات خدمته طويله والتي ينطبق عليه قانون التقاعد ولكن حرم منه واجبر على الاستقاله التقاعدية وتنتف راتبه حتى وصل الربع فقط بعد هذا عالة

مخطط قطري
12-02-2015, 05:35 PM
راتبه 60 الف وهو في البيت والديوان يخصص له نص مليون سنويا وكل سنتين سياره يديده،،، هذا صعب ترجعه سوق العمل وينتج عوضنا ف الجيل الجديد ولا اقطع المساعدات وعط فقط من يستحق

مخطط قطري
12-02-2015, 05:38 PM
مب حسد عليهم بالعافيه ولكن من الظلم تكرف موظفين من الصبح لين العصر وراتبه 30 ولا 40 وتحاسبه اذا قصر وتعاقبه وتحرمه من ابسط حقوقه والمثال الي فوق عايش في رغد وحياه كريمه بمباركه من نفس الاشخاص الي كارفين الفئة الثانية من الكادحين مع انهم من نفس العمر ونفس المؤهلات وكلهم قطريون

بحر شرق
13-02-2015, 12:46 AM
انا قصدي بأن الدوله محتاجه كل فرد من أبناءها للعمل والجد والاجتهاد .. وجلوس الموظفين بالبيت يتنافى مع هذا الأمر تماما ..

وشؤكرن

الدوله راضيه يبقى أكيد رواتبهم حلال عليهم ،، ا
حتى الوزير لم يطلع من الوزاره تكرمه الدوله وتعطيه اسم وزير دوله قاعد في البيت سنوات عده ويمكن مره كل عشر سنين يطلبونه عشان استقبال ،مشاركه يوم رياضي ه، عشاء أفطار،. رمضاني او شي من هذا القبيل،، :rolleyes2:

<اضرب واشرد>
14-02-2015, 07:28 AM
السلام عليكم .,
انا ماعرف حد جيه .,
ويسلموو

إذا كانت الدولة عارفة وموافقة .. فلوسه حلال

إذا كان متلاعب مع شخص (واسطة) بدون علم الدولة .. فلوسه حرام

بنت شرق
14-02-2015, 09:05 AM
إذا كانت الدولة عارفة وموافقة .. فلوسه حلال

إذا كان متلاعب مع شخص (واسطة) بدون علم الدولة .. فلوسه حرام
اسمح لي اخي الكريم ،،،،المفروض نقول ،،، اذا كان القانون بالدولة يسمح ومحدد الفئات والاستثناءات ومحد مخالف القانون ،،ماشي
اما نسبة الأمور للدولة ماله أي معنى ،،،، لازم الدولة تحكم عبر القانون واذا تبي تعطي حد امتياز او استثناء فبقرارات رسمية وبالقانون
ولازم يكون القانون واضح للمستثنى والمستفيد ،،،والا المسؤولين بيكونون هم أصحاب القرار لا القانون

بانغ بانغ
14-02-2015, 09:15 AM

وشكرا ..

على فكرة كلامك مافيه اي اجحاف او ظلم لحد

الكلام صحيح وفيه ناس بس قله قاعدين في البيت وكل رواتبهم تمشي ومش بس ذول اللي بدرجة وزراء لكن فئة لها وضعها الخاص وبدون تفاصيل

نننتظر منك الاكثرة اثارة يالضييييب

علما بان ردي لتاكيد المعلومة وليس تاييدها

بصمة قطرية
15-02-2015, 02:17 AM
أعرف ناس معانا في المنتدى
يصير أفتن عليهم .. :tease:

POINT
17-02-2015, 12:43 AM
ليش يداوم ويحتك مع الاجانب تحت مظلة التقطير الوهمية ويجيب له امراض؟
لو كلنا يقعدونا فالبيت وايد افضل من دوام يومي تحت مظلة البطالة المقنعه وتكسير المياديف.

زحمة شوارع عالفاضي و فالمكتب يقولونلك "خذ راتبك واسكت"

تذكرت المثل الي يقول "وين أذنك يا حبشي"