المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "القطرية" تعتزم استقطاب المواهب الوطنية ببريطانيا



Beho
04-02-2015, 12:21 AM
"الخطوط الجوية القطرية" تعتزم استقطاب المواهب الوطنية ببريطانيا
قنا - 03/02/2015

أعلنت الخطوط الجوية القطرية الناقل الوطني لدولة قطر أنها تعتزم استقطاب المواهب الوطنية من الطلاب القطريين المبتعثين في المملكة المتحدة، وذلك من خلال المشاركة في المعرض المهني للطلاب القطريين السنوي الثامن للوظائف في لندن، والذي تنظمه السفارة القطرية في المملكة المتحدة، يوم السبت الموافق 21 من شهر فبراير الجاري.

وذكر بيان صحفي صادر عن الناقلة أن المشاركة في فعاليات المعرض ستتم من خلال برنامج الدرب التابع للخطوط الجوية القطرية، والذي سيوفر فرصة غير مسبوقة للمواطنين للانضمام إلى الناقلة الوطنية، وقطاع صناعة الطيران الذي يعد من أكثر قطاعات الأعمال نموا في العالم، وتعريف الطلبة القطريين في المملكة المتحدة بالفرص المختلفة التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية لهم، من خلال البرامج التسعة المختلفة التي يقدمها برنامج الدرب للتقطير، والذي يهتم بتوظيف وتدريب الطلاب والخريجين ومتابعة تطورهم المهني ضمن المجال الذي يختارونه.

وقال السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "نحن نسعى بشكل متواصل لاستقطاب المواهب القطرية وتطويرها وذلك بتقديم فرص عمل متميزة في الخطوط الجوية القطرية.. وتأتي مشاركتنا في المعرض المهني للطلبة القطريين في المملكة المتحدة في إطار اهتمامنا الدائم بتعريف الطلبة القطريين بالأدوار القيادية المتاحة ضمن فريق عمل الناقلة الوطنية".

من جانبها، صرحت الدكتورة خلود العبيدلي نائب الرئيس التنفيذي لإدارة المواهب الوطنية بالخطوط الجوية القطرية بأن المشاركة في المعرض المهني الثامن للطلبة القطريين في المملكة المتحدة تهدف إلى التعريف بالبرامج العديدة التي تقدمها الخطوط الجوية القطرية واستقطاب المزيد من الكفاءات الوطنية للعمل ضمن فريق الناقلة.

وستشارك الخطوط الجوية القطرية كواحدة من عشر شركات قطرية في المعرض المهني للطلاب القطريين السنوي الثامن للوظائف في لندن، والذي تنظمه السفارة القطرية في المملكة المتحدة، يوم السبت 21 فبراير الجاري، حيث ستقوم الشركة بإجراء مقابلات خلال فترة المعرض مع الطلبة المتقدمين لبرامج الدرب المختلفة، وسيتم خلال المعرض أيضا تعريف الطلاب بالفرص التي تقدمها الناقلة الوطنية لدولة قطر من خلال البرامج المختلفة التي يقدمها برنامج الدرب كبرنامج الابتعاث الوطني للدراسات الجامعية، وبرنامج إدارة الطيران، وبرنامج التدريب الصيفي.

وسيقوم فريق إدارة المواهب بالإضافة إلى الخريجين المتدربين والطلاب المبتعثين إلى المملكة المتحدة من قبل الخطوط الجوية القطرية بتوجيه الطلاب لكي يستفيدوا من أكبر قدر ممكن من البرامج التي أعدت خصيصا لهم، وتوجيه الأسئلة لهم وتبادل الخبرات معهم.

ويوفر برنامج الدرب فرصا توظيفية وتدريبية للطلاب حديثي التخرج، بالإضافة إلى منح دراسية للطلاب الجامعيين، حيث يدعم البرنامج 23 مجالا تخصصيا مختلفا، حيث تتوجه الشركة من خلاله إلى الطلاب من أصحاب الطموح والأداء العالي، والذين يتوقع أن يكونوا ذوي خبرة ومهنيين في مجال الطيران، ويعد البرنامج مشروعا تدريبا عمليا بامتياز، وهو يسعى إلى تدريب المشاركين على تطبيق ما تعلموه في بيئة العمل ، ليس فقط في دولة قطر فحسب، بل في العديد من مكاتب الناقلة الوطنية في جميع أنحاء العالم، وهو بذلك يقدم عالما واسعا من الفرص الحقيقية.