المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رئيس "أعمال": النتائج السنوية الأعلى منذ التأسيس



Beho
04-02-2015, 12:25 AM
رئيس "أعمال": النتائج السنوية الأعلى منذ التأسيس
03 فبراير 2015 04:59 م

مباشر: أعلنت شركة "أعمال" اليوم ، الثلاثاء عن ارتفاع نتائجها السنوية بنسبة 17.2٪ لتبلغ 600.2 مليون ريال مقارنة بـ 512.3 مليون ريال بنهاية 2013 .

وتعليقاً على النتائج السابقة، قال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني "إن هذه النتائج تعد الأولى التي تحققها الشركة من حيث القيمة في تاريخها على المستوى السنوي".

مشيرا إلى أن بعض من الإنجازات القوية التي بها خلال السنة الماضية وراء تحقيق تلك الأرباح وهي تأسيس شركة "أعمال لمستلزمات البصريات" .

وأضاف في حديثه لـ "مباشر" : "كما بدأنا في العام الماضي في الإنتاج التجاري للأنابيب عبر مصنعنا بمنطقة مسيعيد الصناعية. وبلغت قيمة الاستثمار لإنشاء هذا المصنع ما يقارب 200مليون ريال (55 مليون دولار امريكي) .

وأوضح "آل ثاني" أن المجموعة تستثمر في قطاعات عديدة، فعلى سبيل المثال، ارتفع صافي الربح في قطاع الإنتاج الصناعي خلال العام الماضي بنسبة 128.3% لتصل الى 51.7 مليون ريال .

مشيرا "آل ثاني" الى ان هذا الاداء الايجابي للقطاع يعكس الطلب المتزايد على المنتجات المختلفة التي تقدمها الشركة واللازمه لمشاريع البنى التحتية المختلفة والتي شهدت نموا ملحوظا في العام الماضي.

موضحا أنه من خلال هذا المشروع تقوم الشركة بتوريد الانابيب الخرسانية لمشاريع البنية التحتية المختلفه في دولة قطر والمنطقة.

وقال "آل ثاني" "ان الشركة سوف تحرص خلال عام 2015 الدخول في نشاطات جديدة من خلال الشراكات كما فعلنا في 2014 .

وبين "آل ثاني" " أن الشركة تسعى إلى إفتتاح مركزٍ تخصصيٍ للعناية بالعيون في الفترة القادمة ، مما سيتيح لأعمال فرصة أخرى لتنويع القطاعات ومصادر الدخل والاستفادة من الفرص الواعدة في هذا القطاع.

وأعرب "آل ثاني" عن ثقته بأن الشركة سوف تستمر في النمو خلال الأعوام القادمة في مختلف قطاعات وذلك لقدرتها على تطوير النشاطات الحالية" .

وأكد "آل ثاني" أن "أعمال" مع استمرار دولة قطر في الازدهار وتنويع القاعدة الصناعية تسعى للمحافظة على مركزها وان تبقى الشريك المفضل للشركات القيادية الراغبة في الدخول للسوق القطري.

وحققت استثمارات الشركة في قطاع التجارة والتوزيع خلال العام الماضي ارتفاعاً بمقدار 32.8٪ ليصل الى 114.9مليون ريال . وارتفعت ارباح في القطاع العقاري بنسبة 11.2٪ لتصل الى 223.3 مليون ريال .

وارتفعت استثمارات أرباح قطاع إدارة الخدمات بنسبة تفوق 60 ٪ لتصل الى 8.3 مليون ريال قطري، فيما ارتفع هامش صافي الربح بمعدل690 نقطة أساسية ليبلغ 12.9٪.

وعزى طارق محمود السيد، العضو المنتدَب لدى "شركة أعمال" نمو الارباح في هذا القطاع إلى الأداء المتميز لشركاتها التابعة وذلك بسبب زيادة الطلب سواء من القطاع الحكومي او الخاص تماشيا مع الزيادة في الانفاق الحكومي لتطوير القطاع الصحي.

وقال "السيد" لـ "مباشر" "ان الصعود في أرباح القطاع العقاري نتيجة لقيام شركة أعمال للعقارات من الانتهاء من عمليات الصيانة والتجديد لثلاثة مباني تابعة لها وتم تأجير كافة الوحدات السكنية والبالغة 30 شقة بالإضافة الى الزيادة السنوية في عقود ايجار العقارات التي تملكها .

وأوضح "السيد" بأن السبب الرئيسي لارتفاع صافي الارباح يعود الى تقليل التكاليف المرتبطة بهذا القطاع مع تقليل عدد العقود ذات الهوامش الربحية القليلة مما ادى ايضا الى انخفاض الايرادات بنسبة 25.6%.