المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك الدوحة: الدفع بالبطاقات عبر الأجهزة المحمولة



Beho
04-02-2015, 07:39 AM
بنك الدوحة: الدفع بالبطاقات عبر الأجهزة المحمولة
الراية - 04/02/2015

بنك الدوحة من مكانته الريادية في ابتكار طرق جديدة للدفع من خلال توفير خيار جديد يتيح لجميع المقيمين في قطر إجراء الدفعات عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بالأجهزة المحمولة وذلك عبر استخدام بطاقات أجهزة الصراف الآلي أو بطاقة الخصم.

وتسمح هذه المبادرة الفريدة من نوعها لحاملي بطاقات الخصم الصادرة عن أي بنك في قطر إجراء معاملات الشراء من خلال أجهزتهم الذكية والأجهزة اللوحية.

وكنتيجة أولية لهذه المبادرة، يتم الآن قبول أي بطاقة خصم صادرة عن أي بنك في قطر على الموقع الإلكتروني لجهازهم المتحرك لشريكهم المعتمد، Q-Tickets.com، مما يتيح لرواد السينما في قطر المزيد من التسهيلات لدى حجز تذاكرهم من خلال هواتفهم الذكية والأجهزة اللوحية.

وفي إطار تعليقه على إطلاق هذه الخدمة، قال السيد سوريش باجباي، رئيس دائرة الخدمات المصرفية للأفراد ببنك الدوحة: "يحرص بنك الدوحة على تقديم أفضل قيمة لعملائه الكرام، وتمكنا بفضل دعم بنك قطر المركزي من تقديم خدمات غير مسبوقة في البلاد. ويتسنى للعملاء الآن استكمال دفعاتهم عبر هواتفهم من خلال استخدام بطاقات الخصم.

فقد لاحظنا ميل الناس السريع نحو استخدام الأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية بوصفها الأدوات المفضلة لديهم للدخول إلى الإنترنت وإجراء الدفعات، ونتكفل في بنك الدوحة بخدمتهم على أفضل وجه من خلال القنوات التي يفضلونها" .

ونوه السيد سوريش إلى أن نسبة استخدام البطاقات الائتمانية هي أقل مقارنة ببطاقات الخصم وبطاقات أجهزة الصراف الآلي، وذلك للعديد من الأسباب وخاصة تلك المتعلقة بالمعايير الضرورية لإصدار بطاقات الائتمان، في حين يملك الجميع بطاقات خصم، وقال سوريش: "نعتقد بأن هذا النوع من المعاملات يشهد نمواً كبيراً.

وتتيح الخدمة للناس من جميع مستويات الدخل القدرة على شراء تذاكرهم عبر الإنترنت بشكل مريح ومن أي مكان.

وتعد هذه الخدمة أيضاً خياراً ممتازاً للتجار إذ تسمح لهم قبول الدفعات من شتى أنحاء البلاد.

ونشكر بنك قطر المركزي على رؤيته ودعمه المتواصل لتوفير مثل هذه الشبكة الحصرية" .

ويمكن للمستخدمين زيارة موقع Q-Tickets والمواقع الإلكترونية المعتادة المخصصة للهواتف المحمولة واختيار خيار الدفع الذي يفضلونه، سواء كان بطاقة ائتمانية أو من حساب بنك الدوحة أو بطاقة الخصم. ولدى اختيار بطاقة الخصم، يمكن للعملاء إدخال تفاصيل البطاقة، ومن ثم اتباع التعليمات التي يعتمدها بنك قطر المركزي بهدف توفير بيئة آمنة على بوابة الدفع الوطنية لمصرف قطر المركزي، ويتم بعدئذٍ إدخال الرقم السري المكون من أربعة أرقام لاستكمال المعاملة.