المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فكونا وأعطوه الآيباد !!!



pink pearl
04-02-2015, 02:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله،،،

91804

من كم يوم رحت زيارة لوحدة من الأهل وبعد السلام والسوالف والقهوة.. جاء ولدها يصيح يبي الآيباد والآيباد تسكر وتروح وتطلع له آيباد ثاني ويقعد يلعب وفجأة صار هدوووووء التفت إلا أشوف 4 أطفال بعمر 3 وال4 سنين كل واحد حاط راسه في هالآيباد ويلعب... حتى بو سنتين معاهم عنده آيباد!!!!

لهالدرجة بطارة!!! الأم تقول هم طوووول اليوم على الآيباد ويكسرونه ونجيب لهم بداله.. والله الفلوس المفروض تكون نعمة لنا مب نقمة علينا، وبعدين أضرار اللعب بالآيباد والجلوس الطويل على الألعاب بهالعمر أكيد له أضرار على عيالنا..وأشوف الأجانب يعطون أطفالهم كتاب ولا لعبة باليد وهم يتسوقون، لكن حنا حتى في السفر أشوف الآيباد والآيفون بيد عيالنا..... وهذي دراسة من جريدة العرب تثبت صحة كلامي:


الآيباد يدمر عقل الأطفال الصغار
انتشرت أجهزة الآيباد بشكل كبير، وأصبحت تستخدم من جانب الكبار والصغار، فأصبح بمثابة اللعبة الجديدة لمعظم الأطفال، التي تستخدمها الأمهات لإلهاء أطفالهن، ولإبقائهم هادئين ومنشغلين، إذ يعتقد البعض أنه وسيلة تعليمية متطورة.

وأثبتت دراسة حديثة أن الآيباد يدمر عقل الأطفال الصغار، مؤكدة أن تعامل الأطفال دون الثالثة مع الأجهزة الذكية بمفردهم يعوق تطور عقولهم ويمنعهم من تعلم المهارات المختلفة مثل التحكم في الذات.

وأكد الباحثون في جامعة بوسطن أن إعطاء الآيباد للأطفال بهدف تشتيتهم والحصول على الراحة لبعض الوقت من الممكن أن يوقف نموهم العقلي والعاطفي، فإعطاء هذه الأجهزة للأطفال لتهدئتهم والحد من صراخهم يجعلهم غير قادرين على التحكم فى انفعالاتهم وأعصابهم.

وأضاف الباحثون: "إن عدم قيام الأطفال بالعديد من النشاطات بواسطة أيديهم يؤثر في مهاراتهم الحسية والبصرية والمهارات الحركية، التي تفيد في تعلم الرياضيات والعلوم المختلفة وفهمها".



اشرايكم أنتو وكيف ممكن نحد من هذا الإدمان والهوس اللي صاير حتى لليهال بأعمار السنة والسنتين ؟؟!!!وايش البديل ممكن يكون ؟؟؟!!

العقل المدمر
04-02-2015, 02:52 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
انا ضد الايباد والاجهزة الالكترونية والتلفزيون
الواحد وده يونس اليهال لو ساعة
بس المشكلة خلاص يصير مايسكتهم الا هالسوالف
في العاب حق الاطفال وكل عمر وله العاب مخصصة
حلو ان نبعدهم حق الالكترونيات دامهم في طور نمو
ونعوضهم بالعاب تنمي ذكاءهم او تنشط جسمهم
صار عندنا جيل ماصخ وغبي ودلوع ولسانه شطول
علموهم هاك اللي تبيه بس اسكت محد له بارض يربي ويعلم

بانغ بانغ
04-02-2015, 06:53 PM
اي والله ابتلشنا من هالسرطان الالكتروني

عثرة جواد
04-02-2015, 07:22 PM
السلام عليكم

هااي الي انا تكلمت عنه دوور الام اشلون تقدر تشغل عيالها بل مفيد

مب تفتك منهم ..

الام المثقفه الواعية تعرف ان هااي الأجهزة مضرة وتدمر خلايا المخ وتتلف النظر

عودة الام للبيت هي الحل ف نظري